المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيفا تبت اليوم في اقتراح لزيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم



wisusm
03-05-2003, 11:58 PM
ستبت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم في اقتراح بشأن زيادة عدد منتخبات بطولة كأس العالم المقبلة الى 36 فريقا من 32.
وطلب سيب بلاتر رئيس الفيفا من دولة المانيا المنظمة ان تبدي رأيها في اقتراح اتحاد اميركا الجنوبية بزيادة عدد فرق البطولة.
وزيادة العدد الى 36 سترضي الاتحادات التي تشعر انها لا تحصل على تمثيل كاف في البطولة لكنها ستزيد بشدة نفقات المسابقة ومهام الضيافة.
ولم يقل بلاتر صراحة انه يؤيد زيادة عدد فرق المسابقة، في حين قال فرانز بيكنباور رئيس اللجنة للبطولة انه يفضل ان تنطلق البطولة بالعدد الحالي وهو 32 فريقا.
وكان اتحاد اميركا الجنوبية قدم اقتراحه في مارس (آذار) الماضي بعدما فقدت اميركا الجنوبية نصف مقعد للتأهل.
ومن غير المتوقع ان يواجه الاقتراح معارضة كبيرة من الاتحاد الاوروبي الذي سيحصل على مقعدين جديدين في النهائيات اذا مضى الاقتراح قدما.
لكن لينار يوهانسن رئيس الاتحاد الاوروبي قال ان اللجنة التنفيذية للاتحاد غير متفقة على رأي موحد وانه لا يستطيع التكهن بنتيجة.
ومضى يقول: "انه اقتراح ماهر جدا من اميركا الجنوبية، لا خاسر.. الكل كسبان.. اذا قلنا لا فسنواجه انتقادات من داخل اتحاداتنا الاوروبية بسبب رفض فرصة ضم فريقين اوروبيين الى نهائيات كأس العالم".
وفي حالة الموافقة على الاقتراح فمن المرجح تقسيم الفرق الى تسع مجموعات على ان يتأهل للدور الثاني الدول المتصدرة للمجموعات وسبع من اصحاب المركز الثاني.
وهذا يعني انه قد يتم تنظيم حوالي ست مباريات يوميا وهو ما قد يسبب مشكلات كبيرة لخطط البث التلفزيوني ومواعيد المباريات.


:0) :D :0) WISUSM

david7beckham
04-05-2003, 12:37 AM
من كاس العالم 1930 وحنا نسمع انهم بيزودون عدد المنتخبات

وبيخلون كاس العالم كل سنتين

(والله ماشفنا شي)

;) تحياتي ;)

mohammed111
04-05-2003, 01:19 AM
تمت الموافقة المبدئية على الزيادة الى 36 منتخب:)

wisusm
04-05-2003, 11:47 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة mohammed111
تمت الموافقة المبدئية على الزيادة الى 36 منتخب:)

:D ;-) :D