المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتائج الدوري الألماني يوم امس



فان دام
04-05-2003, 07:20 AM
اقترب شتوتجارت الذي يحتل المركز الثاني في قائمة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم من التأهل لبطولة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه يوم السبت خارج ملعبه على هانوفر بهدفين مقابل هدف واحد.

تقدم شتوتجارت بهدفين احرزهما المهاجم شين دندي في الدقيقتين 19 و37 لكن التشيكي ييري كوفمان احرز هدفا لهانوفر قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

ومع تبقي ثلاث مباريات لكل فريق يتقدم شتوتجارت الان بفارق ثلاث نقاط على بروسيا دورتموند حامل اللقب وصاحب المركز الثالث الذي تعادل مع فولفسبورج بهدفين لكل فريق.

وضع لارس ريكن دورتموند في المقدمة واحرز الهدف الاول في الدقيقة 16 لكن فولفسبورج رد بهدفين احرزهما بابلو تيام في الدقيقتين 59 و62 . وادرك توماس روزيكي التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 67.

وتغلب بايرن ميونيخ الذي ضمن الفوز بالبطولة الاسبوع الماضي على ضيفه كايزرسلاوترن بهدف مقابل لاشيء احرزه المدافع الغاني صمويل كوفور قبل نهاية الوقت الاصلي بخمس دقائق.

ويتأهل بطل الدوري الالماني والفريق صاحب المركز الثاني الى بطولة دوري ابطال اوروبا مباشرة بينما يتعين على الفريق صاحب المركز الثالث تخطي جولة التصفيات للتأهل للبطولة.

وفي بقية المباريات التي اقيمت بالدوري الالماني يوم السبت فاز ميونيخ 1860 على نورمبرج بهدفين مقابل لاشيء. وتعادل انيرجي كوتبوس مع ضيفه هامبورج بدون اهداف.

وفاز فيردر بريمن على هيرتا برلين بأربعة اهداف مقابل هدفين. وبهدف لكل فريق انتهت مباراة بوخوم وبروسيا مونشنجلادباخ.

ويتصدر بايرن ميونيخ القائمة برصيد 69 نقطة بفارق 13 نقطة عن شتوتجارت الثاني. ويحتل دورتموند المركز الثالث برصيد 53 نقطة يليه هيرتا برلين وله 51 نقطة.