المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تمكن المجاهدون الشيشان من اختطاف ضابط شرطة ورقيب في العاصمة غروزني



abu mohammad
18-05-2003, 03:19 PM
مفكرة الإسلام : تمكن المجاهدون الشيشان من اختطاف ضابط شرطة ورقيب في العاصمة غروزني أمس السبت، واستطاع المسلحون تهريب الرهائن على الرغم من محاولات الشرطة الشيشانية إيقافهم.
وذكر المسؤولون الروس طبقا لما أورده موقع المسلم أن الخاطفين كانوا متنكرين وكانوا يستقلون خمس سيارات غير مسجلة وأنهم استطاعوا إقناع الضابط والرقيب أنهم مسؤولين أمنيين قبل أن يستخدموا مسدساتهم لإجبار الرهائن على دخول أحد السيارات.
من جهة ثانية أفاد مسؤولون روس أن مجاهدين شيشانيين تمكنوا من شن غارات هجومية مسلحة على مواقع تابعة للحكومة الشيشانية وعلى مقار عسكرية روسية خلال اليومين الماضيين مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود روس وإصابة سبعة آخرين.
وأكد مسؤول روسي أن إحدى العمليات تمت بتفجير لغم أرضي مساء أول أمس في غروزني أسفر عن مقتل شرطي روسي بالإضافة إلى اثنين آخرين.
وأضاف أن لغماً أرضياً آخر أسفر عن مقتل جنديين روسيين وجرح آخرين في إحدى ضواحي غروزني.
وقالت قناة الجزيرة إن المسؤولين أكدوا أن ثلاثة مجاهدين شيشان استشهدوا، بينما جرح ضابطان روس خلال تبادل إطلاق نار جنوب البلاد.
وكان اثنان من المجاهدين تمكنوا الأسبوع الماضي من تنفيذ عملية استشهادية كبيرة في مبنى لوزارة الداخلية العميلة في منطقة زناميسكوي في العاصمة غروزني
حيث فجرا شاحنة محملة بعدة أطنان من المتفجرات داخل المبنى الحكومي مما أسفر عن مقتل أكثر من 50 عميلاً وإصابة أكثر من 70 منهم بجروح