المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام طرد شينجي ميكامي من كابكوم ..

عماد 18
18-05-2003, 08:39 PM
في معرض اي 3 الاخير ..
اعلن شينجي ميكامي في رسالة فيديو انه لم يفصل من كابكوم كما اشيع ..
بل تم خفض مرتبته في الشركة ..
و حاليا فانه يركز كليا على تطوير ريزدنت ايفل 4 للكيوب و التي ستصدر في 2004 ..

في احد يعرف سبب خفض مرتبته ؟؟

MEL C
18-05-2003, 08:45 PM
يمكن عشان كابكوم خسرت في الجيم كيوب؟

MR.Dj2002
18-05-2003, 08:55 PM
يمكن لانه ماعد صار يهتم بالعاب الرعب زي اول او ماعد يعطي افكار جديدة زي مثلا شف وشلون ضيع ديفل ماي كراي في الجزء الثاني ومستوى ريزدنت ايفل في انحدار :أفكر:

cannibal
18-05-2003, 10:06 PM
أخ عماد 18 أنت تعرف ليش سبب خفض مرتبته

يعني أنا ما راح أقول السبب ;)

SNIPER GAMES
18-05-2003, 10:22 PM
قد يكون بسبب أنه الآن لا يعمل أي لعبة وكابكوم في أزمة الآن فتحتاج إلى تقليص خسائرها بأي طريقة :أفكر:

king_zell
18-05-2003, 10:24 PM
بالعكس لم يتم خفض مرتبته ، كان قبل مدة دوره إداري و لم يتدخل في تصميم الألعاب بالشكل المطلوب مما أدى لخروجها بشكل أقل من المستوى المتوقع..

الآن ترك الأمور الإدارية لغيره ليتفرغ للعمل على الألعاب بنفسه حتى تظهر بالمستوى المطلوب.. والآن يعمل على ريسدنت ايفل 4 ليعيد للسلسلة هيبتها و روعتها..

SNIPER GAMES
18-05-2003, 10:24 PM
نسيت أقولك أخوي عماد شيء :- :أفكر:

توقيعك رائع جدا :! ;-) ;)

محترف بلاي ستيشن
18-05-2003, 10:25 PM
يستاهل ذا الغبي

ريزدنت ايفل لازم تكون للبلاي ستيشن 2

صدقوني لو ان ريزدنت ايفل مستمره للحين على البلاي 2

لشفتها احسن لعبه في العالم

بس بعد ميتل قير:D :D

# حاول تنتقي ردود افضل..

GLADIATOR__mx
19-05-2003, 01:14 AM
وشلون يخفضون راتبه وهم السبب في انخفاض عدد الألاعب اللي يطورها

اسم شينجي صار دعاية للشركة

لولا اسم ينجي ماكان حققت ديفيل ماي كراي2 مبيعات واخذت هالة إعلامية قبل ما تنزل هي بالأساس ما تستحقها والشركة ضللت عاشقي اللعبة على اعتبار ان هذا الجزء راح يكون تحت يد شينجي ويوم طرحوا اللعبة في السوق اكتشفوا الناس انه مهوب مطور اللعبة ولو انهم قالوا من قبل ان هذا الجزء بيتولاه مبرمج آخر غير شينجي كان بدت الناس تطلع في اللعبة عيوب قبل ما تنزل بفتره طويلة

لكن اسم شينجي انقذهم من البداية

وبعدين كل مشروع يعلن نتفاجئ ان شينجي ما له دخل فيه وكل هذا علشان الشركة تستفيد من المطورين الشباب واللي راح يكون اجرهم اقل بكثييييييييير من اجر شينجي في تطوير اللعبة وبالتالي يتفادون التكاليف اللي يحملها شينجي عليهم نظير المبالغ الضخمة اللي يتقاضاها من تطوير الألعب ،، لكن الأغبياء نسوا انه مقابل هذا الأجر الكبير تجيهم إيرادات تغطي هذي التكاليف وفوقها ارباح ضخمة

MAXPYNE
19-05-2003, 09:14 AM
فعلا هو يستحق تخفيض المعاش لانه بالاونه الاخيرة ماكان حد يسمع عنه اي شي او اي مشاريع تذكر يعني ابتعد شوية فلم تعد كابكوم تستفيد منه فطبيعي ان يخفضوا معاشه:0)

عماد 18
19-05-2003, 09:23 AM
ميل سي
طيب هو وش ذنبه ؟؟
الشركة هي الي اختارت الجيم كيوب ..

مستر دي جي
يمكن بس ما اظنه السبب ..

كنيبال
لا ما اعرف لو اعرف ما كان حطيت السؤال :) ..

سنايبر جيمز
سببك يبدو مقنع كثير ..
بس من قال انه لما يصير اداراي ما يقدر يصمم العاب ؟؟
و هذا نص الخبر بالانجليزي اللي يعني ان موقعه انخفض في هرمية الشركة :
At E3, Capcom's Shinji Mikami mentioned in a video message that he is not fired, however his ((position in the company's hierarchy is descended)). In the future he would like to dedicate in game development. At present he is working hard on the development of Resident Evil 4 for GameCube, which will be released in 2004.
و تسلم على كلامك بخصوص التوقيع :) ..

كنج زيل
النص موجود فوق ..
يمكن ترجمته انا خطا ..
لكن هذا اللي قدرت عليه ..
و لو ما يقصدون ان مرتبته انخفضت ما كان سرت اشاعة بطرده ..

محترف
اللعبة لو كانت ناجحة راح تنجح على اي جهاز ..
لكن مشكلة الكيوب انه مو منتشر مثل البلايستيشن 2 ..
و هالنقطة هي فقط اللي تنحسب عليه ..

قلاديتور
فعلا كلامك منطقي بخصوص كابكوم ..
اما شلون خفضوا مرتبته فهذا نص الخبر فوق و انا كنت اسال عن السبب :) ..

QaHir
19-05-2003, 10:42 AM
أعتقد ان الاسباب ماتخرج عن هذه النقاط :

1- انخفاض عمل شينجي وتعينه للعبة واحده بدل الثنتين .. وانخفاض مشاريعه ..
2- ازمة الشركة وانخفاض الارادات .. مما قد اخفضت جميع العمال الموجودين ..
3- قلة محصول انتاجية شينجي ..
4- لجعل شينجي يبذل جهد اكبر لرفع معاشه ..
5- بث :p

مشكور على الموضوع ..

Z4EVIL
19-05-2003, 11:05 AM
كلام قاهر صحيح بعدين ترا شينجي ميكامي ماصمم ولا جزء من اجزاء الكيوب يعني ماله ذنب ابد ابد ابد http://smilies.sofrayt.com/1/3/nono.gif

chris
19-05-2003, 11:12 AM
مرحبا اخي الغالي عماد18 وشكرا لك لهذا الموضوع بس يا اخي الغالي مكانه ليس هنا بل في المنتدى العام لانه شامل لكل اعمال شينجي ومنها الديفل ماي كراي وغيرها .

اما بخصوص الموضوع للان الكل متحامل على شينجي ويكرهه ويتمنى ان يفشل هذا الرجل و ان تخسر كابكوم لكي تندم على نقل اللعبة الى جهاز غير البلاي ستيشن 2 يا اخوان اولا لول شينجي لما راينا الريزدنت ايفل ولا الداينو كرايسس ولا الديفل ماي كراي ولا انيموشا يعني الرجل كان له اثر وشهرة ادت الى ارتفاع اسم كابكوم الى الاعلى ولا اتعقد ابدا بان كابكوم سوف تفكر بان تطرده او حتى تقلل راتبه نهائيا لاسباب التالية

1 : الالعاب التي اخترعها شينجي سوف تبقى باسمه واذا تم طرده فانه سوف يسحب قضائيا هذه الالعاب من كابكوم لينقلها لاي شركة اخرى قد تظمه لها لانه شيء يسمى قضائيا حقوق المصمم

2 : تخفيض الراتب يا اخي ممكن يا اخي الغالي عماد18 وانا لا اكذبك يا اخي بس ممكن المصدر يا اخي لكي نتيقن من الكلام لانه قد يكون من شخص يسيء لكابكوم لانه حاقد او شيء من هذا القبيل او اشاعات للشهرة لا اكثر لذلك ممكن المصدر يا اخي الغالي .

كابكوم هيا من نقلت شينجي من تصميم لعبة الريزدنت ايفل لكي يصبح مشرف على تصميمها وليصمم او ليتفرغ لتصميم الديفل ماي كراي وغيرها لذلك كيف تخفظ راتبه او حتى تفكر بطرده.

كل شيء غير مقنع وانا لا ارجح ابدا هذه الفكرة . التي تقول بانه سوف يقلل من راتبه او يطرد

سلام chris

gran
19-05-2003, 12:37 PM
انا راح اقول لكم كيف خفضوا راتبه :D

خفضو راتبه من 100 الف دولار في الشهر الى 99 الف دولار في الشهر هذا كل شي وانتم مسوين منها قصة :0) :0)

امممممم هذه مزحه ياريت هذا الغبي يصمم ريزيدينت ايفل لللبلايستيشن

Dark Angel
19-05-2003, 02:03 PM
....

يمكن السبب هو طريقة تعامل شينجي مع المنافسين ... وخاصة الكلام اللي صدر منه ضد شركة سوني بشكل عام و سكوير سوفت لما بداء يقلل من مكانتها و يستحقرها و يستغرب كيف تبيع اكثر من ريزدنت ايفل على الكيوب....

واضح من كلامه أنه كان يقع تحت ضغط نفسي كبير جداً خلاه يطلع عن طوره....و انا متأكد أن فكرة حصرية الخمس أجزاء من ريزدنت ايفل كانت فكرته هو...و أذكر كلامه في وقت توقيع و أعلان هذا العقد لما قال عن سبب مثل هذي الحصريه...أجاب و قال أننا في كابكوم ما نبي تعب مجتمع اللعيبه و نخسرهم قيمة جهاز جديد كل ما فكرنا ننزل اللعبه على جهاز مختلف...و عشان كذا قررنا نصدر 5 اجزاء على الكيوب و بالطريقة هذي لا يظطر الشخص لشراء أكثر من جهاز...
أنا أقول :) طيب ليه اللعبه تكون حصريه على جهاز واحد بس ... و اذا انت صادق ..ولا تبي تخسر الناس ليه ما تنزل اللعبه على أكثر من جهاز :) مو كذا أفضل للكل؟؟؟

أتوقع أن ميكامي هو السبب وراء توقيع عقد الحصرية مع ننتندو و اللي يعتبر غلطة العمر لكابكوم...و ييمكن أن الشركة كانت ماخذه ضمانات شخصيه أو غيرها من ميكامي...و لا ننسى أن الشركة أعلنت خسائر في مزانيتها الاخيره...و أنخفاض في عدد مبيعات الالعاب بشكل عام....حتى لعبة ديفل ماي كراي 2 قل مستواها عن الجزء السابق ...لكن ما ادري هل تعدت مبيعاتها الجزء الأول أو لا....
في الوقت اللي تربح فيه الشركات الأخرى تكون كابكوم تخسر..أو على الأقل ما تبيع مثل ما كانت تتوقع....

يمكن الشركة حبت تعاقب ميكامي على قرارته السيئة و اللي عادت بالضرر على الشركة....

العقوبة ليست سيئة دائما....على العكس...يمكن ميكامي الان يشد حيله أكثر و يبدع أكثر و أكثر :)

Guilty Gear X
19-05-2003, 02:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة محترف بلاي ستيش
يستاهل ذا الغبي

ريزدنت ايفل لازم تكون للبلاي ستيشن 2

:6

king_zell
19-05-2003, 04:31 PM
صراحة في ردود ما تستاهل القراءة حتى..

شينجي مرتبته (مركزه في الشركة) انخفضت و ليس راتبه.. يعني بدال ما هو رئيس قسم أصبح مدير برمجة لعبة ريسدنت ايفل4 و هذا مكانه الفعلي لأنه هو ما له شغل بالإدارة و خرابيطها..

و اللي يقولون ريسدنت ايفل ترجع للبلاي ستيشن؟ هذا الموضوع انتهى و الجيم كيوب بكبره ما له علاقة بشنجي مكامي وسالفته..

أصلا الجيم كيوب بالنسبة لكابكوم أنجح من البلاي ستيشن2 بالنسبة لألعابهم و تحقيق المبيعات المرجوة.. يعني كابكوم كانت تتوقع من ألعابها على البلاي ستيشن2 مبيعات مجموعها 8,750,000 لكن المبيعات لمجموعة كبيرة من الالعاب لم تصل للمستوى المطلوب و أصبحت المبيعات الفعلية 6,830,000 يعني أقل بحوالي مليونين من توقعات كابكوم.. في الجهة الثانية الكيوب توقعوا منه 3,200,000 و المبيعات الفعلية تعدت توقعات كابكوم و كانت 3,230,000 .. يعني الكيوب جهاز ناجح بالنسبة لألعاب كابكوم..

لاحظوا قاعدة البلاي ستيشن2 في العالم 5 أضعاف قاعدة الكيوب و مع ذلك نلاحظ فرق صغير في المبيعات بين الجهازين لألعاب كابكوم..

التنين المائى
19-05-2003, 04:45 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell
أصلا الجيم كيوب بالنسبة لكابكوم أنجح من البلاي ستيشن2 بالنسبة لألعابهم و تحقيق المبيعات المرجوة.. يعني كابكوم كانت تتوقع من ألعابها على البلاي ستيشن2 مبيعات مجموعها 8,750,000 لكن المبيعات لمجموعة كبيرة من الالعاب لم تصل للمستوى المطلوب و أصبحت المبيعات الفعلية 6,830,000 يعني أقل بحوالي مليونين من توقعات كابكوم.. في الجهة الثانية الكيوب توقعوا منه 3,200,000 و المبيعات الفعلية تعدت توقعات كابكوم و كانت 3,230,000 .. يعني الكيوب جهاز ناجح بالنسبة لألعاب كابكوم..

لاحظوا قاعدة البلاي ستيشن2 في العالم 5 أضعاف قاعدة الكيوب و مع ذلك نلاحظ فرق صغير في المبيعات بين الجهازين لألعاب كابكوم..

صحيح كلامك

لكن ايش هى الالعاب القوية التى طورتها كابكوم للبلاى2 انا لاتذكر شىء غير اونيموشا و ديفل ماى كرى و كود فورونيكا اكس

اما كلوك تاور بريث اوف فاير 5 و بقية هذى الالعاب كان مستواها اقل من متوسط صحيح ان فيها بعض المميزات لكن لا نستطيع القول انها قوية لذا المبيعات منخفضة للبلاى2 ولا تنسى ان جمهور البلاى بدا يفقد الثقة بالشركة بعد ديفل اى كرى2 و اونيموشا2 الى ما كان مفروض لهم ان يظهروا بهذا المستوى السىء

وشكرا;)

عماد 18
19-05-2003, 07:50 PM
مشكورين على تفاعلكم ..

اخ كريس ..
هذا هو المصدر :
http://www.the-magicbox.com/index.html

هلا بمراقبنا الملاك الغامض ":" ..
وينك يالقطوع ؟!
سويت باتش و حطيت رجلك ..
عسى المانع خير ؟؟

Guilty Gear X
19-05-2003, 07:59 PM
king_zell
انا ناقشت هذا الموضوع من زمان.

مثال بسيط......
لو ان البلاي ستاشين 2 كل اللعابها اصلية ومافي شيء اسمة كوبي.
وانزلت لعبة ديفل ماي كراي 2
كم واحد راح يشتريها ؟؟؟؟ الكثيييييييير
لكن الي يحدث العكس
الكثييييييييير يشتري الاكوبي وليس الاصلي.
ولو الكثييييييير يشتري الاصلي لانه محتاج لعبة قوية مثلها كان زادت مبيعات اللعبة
ومع ذلك حققت كابكوم مبيعات ممتازة البلاي2 .....
امرك عجيب يا بلاي2.....
SONY IZ 3aJEBAAH
:D

king_zell
19-05-2003, 10:42 PM
الكوبي؟

ما أعتقد الكوبي متوفر في أمريكا الشمالية.. أوروبا .. اليابان..

يعني عندنا هنا فقط و يمكن هونك كونج و كوريا و الصين .. لكن المبيعات المحسوبة فقط في الأسواق الثلاثة الكبرى و الأماكن الأخرى لا تأثر كثيرا..

Dark Angel
19-05-2003, 11:28 PM
عماد 18

:)

مرحبا فيك عماد :) ....حلوه حطيت رجلي... :)

أنا اختفيت فعلاً الشهر اللي راح لكن السبب هو أني غيرت وظيفتي الى وظيفة ثانية أفضل مادياً :) و لكن دوامها طويل نوعاً ما...غير أني كنت خارج الرياض لفترة ...ورجعت قبل كم يوم....

لكن ما علقت على كلامي :) ...

التنين المائى
19-05-2003, 11:33 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell
الكوبي؟

ما أعتقد الكوبي متوفر في أمريكا الشمالية.. أوروبا .. اليابان..

يعني عندنا هنا فقط و يمكن هونك كونج و كوريا و الصين .. لكن المبيعات المحسوبة فقط في الأسواق الثلاثة الكبرى و الأماكن الأخرى لا تأثر كثيرا..

فى امريكا الكوبى موجود لكن طبعا مو فى المحلات الرسمية

مرة فى عضو فى منتدى البلاىيستيشن الامريكى من اريزونا يسال كيف يفرق بين الكوبى دى فى دى و الكوبى العادى

Black&Blue
20-05-2003, 03:21 PM
أعتقد من الغباء ان الواحد يقارن توقعات للعبة شهيرة مثل رزدنت إيفل بتوقعات ألعاب غير شهيرة " اوتو مودليستا مثلا" يعني كابكوم متوقعة بشكل جيد مبيعات رزدنت إيفل لأنها عارفة ان في ناس بتشتري اللعبة ,,, اما توقعها عن العاب البلاي 2 فأغلب الألعاب كانت سيئة ومع ذلك حققت مبيعات ,,,, على فرة رزدنت ايفل زيرو مالها داعي ... رزدنت ايفل3 أحلى منها ....

عماد 18
20-05-2003, 08:42 PM
دارك
اختفائك كان مثل حطة الرجل :6 ..
يعني سويت شي كبير ثم اختفيت خير شر ..
حتى بالماسنجر ما عدت تبين ..
على العموم بالتوفيق وين ما رحت يالغالي ..
بس مشتاقين لك و ودنا نقابلك هالصيفية كان ما عندك مانع ..
انا عارف ان جدول اعمالك مزحوم بس نبيك تدبر لنا صرفة :6 ..
و بخصوص كلامك ..
وش اعلق ؟؟
انا ما ادري وش السبب اصلا ..
بس قلت يمكن عندكم خبر عن طريق مواقع رسمية ..
و ما دام مجرد تحليل فكل شي وارد ..

Dark Angel
20-05-2003, 10:03 PM
عماد :)

أن شاء الله نتقابل في الصيفية :) ....انا ما عندي أي مانع و أتشرف بمقابلتك .. :)

mad_dog
21-05-2003, 12:05 PM
شكرا عماد على الموضوع

(( في ناس ناشبوني على توقيعي مخالف بسنتيمتر والحين ماشاء الله اشوفهم ماخذين راحتهم )) :)

Hwoarang
21-05-2003, 01:07 PM
أوف Shinji Mikami هذا اختصاصي :D

أنا ما قريت كل الردود لكن بقول اللي عندي :6

أنا شاهدت رسالة Mikami لمعرض E3 بالصوت والصورة.

وأعتقد (أعتقد) أن في سوء فهم للتصريح
لأن بعد ما قال Mikami بأن هناك إشاعات بأنه قد تم فصله انطلقت ضحكات وتصقيفات من قبل من عشاقه
أهااااااا
هذا اللي أبغى أوصل له فـShinji Mikami كان يقصد بها العبارة أن يمزح شوي :p
حتى أن بنهاية العرض قام بمزحة ثانية قوية :6

وأما عن تخفيض راتبه
فالله أعلم

لكن بقول اللي عندي
بالبداية توجد الكثير من الأخبار بأن Shinji Mikami استقال من رئاسة فريق برودكشن ستوديوز التابع لكابكوم (وأنا إلى الآن ما أدري اذا ها الكلام صدق ولا إشاعة) وهذا بالتالي سيخفض حصته من الأرباح
هذا واحد

نمبر تو
بما أن Mikami مصمم ألعاب عملاق فأعتقد أنه يملك حصة لا بأس بها من أسهم شركة كابكوم (مثل باقي المصممين الكبار) ومن المعروف أن أسهم كابكوم بالآونة الآخيرة انخفضت بالتالي فإن حصته ........ Blah Blah Blah
ما أفهم بسوالف الأسهم عدل :o :D

العرض اللي فيه تصريح Shinji Mikami موجود عندي بحجم 15ميجا وبصراحة ناسي من وين جبته فاذا أي شخص يبغاه أن مستعد أرفعه للنت.

وشكرا ........

عماد 18
21-05-2003, 11:14 PM
دارك انجل
تسلم يالغالي :) ..
اجل الوعد تيكن <== عز الله تصفق :6 ..

ماد دوج
العفو ..
و اللي ناشبوك ناشبوك على اسلوبك في الرد :) ..

هاورانج
مرتبته في هرمية الشركة مو راتبه !!
وش فيكم ؟!
همكم على الفلوس بس :6 ..
على العموم تسلم على المعلومات :) ..

mad_dog
23-05-2003, 01:41 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة عماد 18

ماد دوج
العفو ..
و اللي ناشبوك ناشبوك على اسلوبك في الرد :) ..

يا حليلك يا عماد :أفكر:

We6fe
23-05-2003, 02:46 PM
شوف الرساله اللي قدمها ميكامي في اي3 .. وقال انه ما انطرد وانه ما وال يشتغل بكابكوم وانه حاليا مشغول جدن في رزدنت ايفل 4 ":"

حصريا عالكيوب ":" :cool: :D

ابوتركي
27-05-2003, 02:59 AM
يمكن طبقوا فيه النظام الجديد واللي ياخذون نسبه من الراتب الين يتقاعد ويمشون له تقاعد :p <=== على باله العالم يستمدون النظام من عندنا

بس من ناحبة تخفيض راتبه فاتوقع انه يستاهل بس ليه ؟؟:أفكر: انتظروا يمكن يجي لنا مراسل من كابكوم:p على غرار سكوير ويعلمنا

ortiga
27-05-2003, 05:36 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التنين المائى

فى امريكا الكوبى موجود لكن طبعا مو فى المحلات الرسمية

مرة فى عضو فى منتدى البلاىيستيشن الامريكى من اريزونا يسال كيف يفرق بين الكوبى دى فى دى و الكوبى العادى

الكوبي في الولايات المتحدة غبر موجود الا بنسبة 0.00009 وصعب جدا الحصول عليه....

عادي أنا أقدر أسجل هناك واسأل وماراح تقدر تحدد أنا جوا أمريكاو الا برا..

لكن أنا أبسألك سؤال ياأخ التنين المائي ....

هل تعرف عقوبة حيازة نسخ غير شرعية من مواد ذات حقوق محفوظة..في القانون الفيدرالي ؟؟؟؟....