المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس سؤال عن تسريع ماندريك ?.?

tameem
19-05-2003, 01:01 AM
ركبت عندي ماندريك و بصراحة هذا أول اصدار لينكس ممكن استخدمه لجهاز شخصي و اترك الوندوز.
لكن المشكلة بعد حوالي اسبوعين من الاستخدام صارت البرامج تفتح ببطء واضح كأنها حالة وندوز اذا احتاجت لتجزئة - derfragment -
اذا كان فيه طريقة ممكن تخلي البرامج تفتح أسرع؟

تحياتي

ErrorMsg
19-05-2003, 09:15 AM
ماندريك ليست التوزيعة المعدة لتكون أسرع ولكنها معدة لكي (تشبح) أقصد تظهر الكثير من الرسومات هنا وهناك ويتم تعريف طابعات الشبكة بمجرد تركيبها على جهاز بعيد وغير ذلك من الأشياء التي تتعرف وحدها مما يأخذ وقت
اذا كنت تبحث عن توزيعة سريعة جدا جرب slackware او أحد مشتقاتها في هيك حالة ممكن تشوف vectorlinux مثلا
-------------------
ايضا لا دعي أن تجيب توزيعة جديدة تستطيع الغاء الخيارات التي لاتريدها
مثلا
1- الخدمات (التعريفات التي تظهر عندما تبوت starting something ... [ok] hmm
هناك الكثير منها لاتريده تستطيع عمل ذلك باختيار expert عند التنزيل وهي ليست صعبة أو اذا لم تنوي اعادة التركيب ابحث عن برنامج services في القوائم أو في ال mandy control center
2- اذا كان كرت الشاشة ليس حديث جدا جدا جدا ( يعني لنقل عمرة أكثر من شهر ) استخدم xfree86 3.6 بدلا من xfree86 4.2
3- نزل تعريف الخاص بكرت الشاشة مع hardware acceleration بدلا من التعريف الذي يأتي مع ماندريك وهو software acc
4- نزل hardware accelera openGL او ما يسمى glx
5- استخدم koffice او abi word و gnumeric بلا من open office
----------------------------
ويوجد الكثير من الطرق الأخرى

tameem
20-05-2003, 03:07 AM
الأخ العزيز ErrorMsg
شكرا جزيلا على الرد، لكن يمكن ما عرفت اوصف المشكلة اللي عندي
المشكلة في تحميل البرامج و ليس في نظام التشغيل، بعد تشغيل الماندريك و بواجهة KDE تخيل برنامج KPPP يأخذ اكثر من ?? ثانية عشان يتحمل على الواجهة و يكون جاهز للاتصال، ونفس الشيء مع Koffice و بقية البرامج.
جهازي 1.7 GHZ سيليرون انتل و RAM 256k و sawp 512k

ملاحظة من Control Center حاولت اشيك على Linux Kernel اعطاني الرسالة هذه

The kernel configuration could not be read due to the following error:

cannot open /usr/src/linux/arch//config.in for reading

Either your kernel sources contain invalid configuration rules or you just found a bug in the KDE Kernel Configurator.

و شاكر لك مقدما

الشروقي
20-05-2003, 12:52 PM
عند تثبيتك للمندريك تخلص من السيرفرات التي لاتستخدمها اذا كنت لاتستخدم شبكه تخلص منها كليا

ErrorMsg
26-05-2003, 09:36 AM
جرب أيضا التقليل من firewall الى الحد الأدنى
أما بالنسبة للخطأ اللي حصل ممكن لأنك مش منزل الكود المصدري الخاص بالكيرنيل ( لن تحتاجه ما لم تكن تريد عمل كيرنل خاصة فيك )