المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلة ألعاب البىسى! العدد الثانى ( عدد خاص جدا و حصرى ) مقابلات مع مصممى الألعاب!!!!!!



Mr.Grandio
19-05-2003, 02:23 PM
مرحبا بكم فى العدد الثانى من مجلة ألعاب البى سى!
فى هذا العدد :
مقابلة مع مصمم لعبة DOOM III
مقابلة مع مصمم Splinter Cell
مقابلة مع مصمم No One Lives Forever 2
مقابلة مع مصمم لعبة C&C : Generals
مقابلة مع مصمم لعبة " قلعة النصر " العربية!
أخبار الألعاب فى GNews 4 Arab!
________________________________________________

هذه المقابلات لاتوجد بأى مواقع أو مجلة أخرى,بأستثناء مقابلة
________________________________________________
DOOM III

قد غيّرت لعب قليلة القمار بقدر ما المصير الأصليّ عمل . فتحت اللّعبة عالم فعل صيغة متكلّم دقّ نبض إلى جمهور كبير, و ساعد أيضًا في إنشاء المسرحيّة المتعدّدة اللّاعبين, بفضل ديثماتتش شبكته المتعدّد اللّاعبين خيارات . يبدو أن لدى مبتكر المسلسل, برامج الهويّة, كلّ توقّع ذلك المصير ثالث سيجعل فقط كخالد علامة على القمار, لدرجة كبيرة بسبب الفيسيولز الجيّد بشكل غير معقول و الظّلال السّريعة الدّراميّة جعلت ممكن بتكنولوجيا المقاول الثّلاثيّة الأبعاد الأخيرة . لكنّ بينما التّكنولوجيا و تصميم اللّعبة لمدّة طويلة كانا كاملان, الضّغط للفريق ذو ال18 شخص للهويّة لإنهاء اللّعبة هذه السّنة و تسليم نوع خبرة اللّاعب الواحد الشّاعريّة و العميقة فقط قد رأينا التّلميحات في ظهور عامّ قليلة للعبة طوال آخر سنتين .

لن يكون لدى المصير ثالث وجود رئيسيّ في إي-3 شهر قادم, لكنّ سيكون هناك مقطورة جديدة في العرض . لحسن الحظّ, لا يجب عليك أن تنتظر حتّى أبواب التّقليد المفتوحة في 14 مايو للحصول على بعض الأخبار الحقيقيّة على اللّعبة أخيرًا, لأننا تصرّفنا إلى المسار إلى الأسفل هويّة يقود المصمّم, تيم ويليتس, لمناقشة هذه اللّعبة المتوقّعة بدرجة كبيرة . اقرأ للتّفاصيل الأولى على المصير ثالث متعدّد اللّاعبين, تقرير للاعب واحد متميّز حديث خبرة, و تفسيره من لماذا المصير ثالث فعلاً سيحافظ على توقّعات المعجبين العالية .


--------------------------------------------------------------------------------

جاميسبوت : هناك كثير من التّوقّع للمصير ثالث في هذه اللّحظة أنه يبدو أكبر من الحياة . سوف اللّعبة النّهائيّة كثوريّ كالكثير يتوقّعه أن يكون ؟

تيم ويليتس : حقًّا سيتغيّر المصير ثالث ما النّاس يتوقّعون من خبرة لعبة فيديو . كلّ قطعة تكنولوجيا, من نظام الأداء إلى صوت الحدّ ذات السّتّة قنوات و الفيزياء الواقعيّة, تُرْبَط بفنّ و تصميم غير معقولان لخلق العالم الذي هو هيبرريليستيد و أكثر تفاعليّة من أي وقت مضى . اللّاعبون سيُرْسَمُونَ في المزاج و جوّ اللّعبة في الصّميم أين هم يشعر كأنّهم جزء من العالم - - ليس فقط شخصيّة تجري خلال مشهد مشهور نونينتيراكتيف .

جي إس : قد كان هناك الكثير من المسدّسات المبتكرة طوال السّنوات . هل هو صعب أن يحقّق اكتشافًا في نوع ناضج ؟ ماذا جزء من خبرة الجاميبلاي هل تفكّر سيكون الأروع ؟

تي دبليو : تحقيق اكتشافًا سهل أبدًا - - إذا كان سهلاً, الجميع سيكون قادر أن يعمله . نختار العمل على لعب عمل رواية بالصّيغة المتكلّم لأنّ ليس هناك خبرة إيميرسيف أكثر من التّفتيش في عيون شخصيّتك . كان المصير الأصليّ افتتاحيًّا في أنه دفع لاعبين إلى خبرة لعبة فيديو مثل أبدًا فيما مضى . كان اللّاعبون مفزوعين من البيئة و الشّخصيّات - - سيحاولون تفادي الشّهب بالميل في كراسيّهم أو القفز من كراسيّهم في الخوف عندما جاء فارس جحيم قريبًا . المصير ثالث هو التّطوّر القادم في تلك الخبرة, و سيبدّل مواريثنا بكيف لعبة صيغة متكلّم ينبغي أن تنظر و تلعب في بنفس الطّريقة الّتي بها مصير عمل . عندما تلعب المصير ثالث, تنسى أنّك تلعب لعبة فيديو, و هو في تلك اللّحظة فعلاً يمكن أن نرعبك . أنا مندهش باستمرار أنّ لعبة قد قضيت كثير من الوقت أخلق يمكن أن يخيفني مصير الطّريقة ثالث يعمل . لا يمكن أن أظنّ كيف هو سيؤثّر على النّاس الذين فعلاً لا يعرفون ماذا حول الرّكن التّالي .

جي إس : إنّي متأكّد أنك تلعب على الأقلّ أدوار من اللعبة داخليًّا . هل هناك اللّحظات المتأكّدة التي وضحت في عقلك كمتميّز ؟ ما سلاحك المفضّل ؟

تي دبليو : كان لديّ عدد من التّجارب الكبيرة حديثًا, لكنّ أحد الأفضل حدث فقط في مرّة سابقة و فعلاً أحضر معًا مجموعة من العناصر الجديدة الرّائعة في III. I المصير كان يسلك طريقي خلال إحدى مساحات اللّعبة من نوع معمل أكثر و بدأ أسفل مدخل . بينما وصلت تقريبًا في المنتصف أسفل الصّالة, أحد علماء الميّت اقترب من الحجرة التّالية . كنت منخفضًا على الذّخيرة و الصّحّة و أردت غيّه أسفل الصّالة, بعيدًا عن أيّ أعداء آخرين في الحجرة التّالية, لذا تراجعت إلى المكان السّابق و انتظرت . بينما نقل المدخل, النّار خلفه كانت أقوى كثيرًا, لذا وجّه الظّلّ الطّويل الذي تحرّك قبله - - يمكن أن أراه يجيء فقط بظلّه . عندما كان أخيرًا أمامي, أصبته مربّع في الصّدر ببندقيّة الرّشّ . حدث فقط أن يقف أمام نافذة إلى حجرة أخرى, و قوّة انفجار بندقيّة الرّشّ نسفته إلى الخلف خلال النّافذة و أسفل مجموعة قصيرة من السّلالم . نستغلّ أدوية عروسة القماش على شخصيّاتنا, لذا جسمه سقط بشكل رائع أسفل السّلالم إلى القاع . كان أحد تلك اللّحظات حيث تقول فقط, النّجاح !"

كلّ الأسلحة في المصير ثالث مرحة للاستخدام, و كلّ واحد يخدم غرضًا في اللّعبة, يعتمد على الوضع اللّاعب في, لكننيّ أعتقد أنّ مفضّلي الشّخصيّ الكلّيّ مازال بندقيّة الرّشّ . لديه تشكيلة عريضة من الاستخدامات - - جيّد لتصيّد الأشرار من مسافة و كبير لهؤلاء في معارك وجهك . عندما يكون لديّ هو إلى أعلى, تقريبًا يمكن أن أشعر به في أيديي, ملمس المعدن الثّقيل و الملاحظات التي أحصل عليها عندما أفصله الحقّ على . عندما أجري من ذخيرة بندقيّة الرّشّ, أبدأ في الكون مفزوعًا فعلاً .



جي إس : هل واجه الفريق التّحدّيات الخاصّة في محاولة وضع الجاميبلاي و التّصميم في الممارسة ؟ ما لدى هو كان مثل للعمل بالمحرّك الشّجاع الجديد ؟

تي دبليو : يمكن أن أكتب كتابًا على التّحدّيات التي قد واجهناها في نموّ المصير ثالث, و دائمًا هناك تحدّيات في تطوير اللّعبة خصوصًا عند العمل بالتّقنيّات الجديدة . باستثناء التّحدّيات أنّ جون [ كارماك ] وجوه في تطوير التّكنولوجيا, أكبر تحدّينا قد ربّما كان بمبلغ الأصول التي تحتاج لأن تُخْلَق . عندما تخلق خبرة القمار الحقيقيّة جدًّا و مفصّلة جدًّا, يزيد كمّيّة المحتوًى الذي يحتاج لأن يُخْلَق و التّفصيل الذي فيه خُلِقَ ذلك المحتوًى بشكل مطّرد . كلّ أصولنا تُخْلَق في مستوى جودة بريرينديريد-كج, و خلال سحر التّكنولوجيا قادر أن تُعْرَض في اللّعبة في الوقت . بالمقارنة بشركات اللّعبة الرّئيسيّة الأخرى, نحن فريق صغير نسبيًّا من 18 مقاول يعملون على لعبة كبيرة جدًّا بمطالب الأصول الضّخمة, لذا هو كان تحدّيًا رئيسيًّا لتوليد كمّيّة المحتوًى الذي نحتاج له في مثل هذا مستوى عالي للجودة ببساطة .

جي إس : نعرف جميعًا أن التّركيز على المصير ثالث لدى عنصر لاعب واحد, لكنّ أخبرنا ماذا الخطط المتعدّدة اللّاعبين الحاليّة و حيث يقفون الآن .

تي دبليو : لم يتغيّر تركيزنا - - نضع كلّ مواردنا في تطوير تجربة لاعب واحدة لا يصدّق . سنضمّن العنصر المتعدّد اللّاعبين الذي يتضمّن اللّعبة, رغم ذلك, يطبع مثل ديثماتتش و الرّجل الآخر يقفان . هناك لا شيئ أعمق من التّنافس ضدّ لاعب بشريّ آخر, خصوصًا في لعبة صيغة متكلّم . لكنّ, هذه الخبرة ستكون مختلفة جدًّا عن شيئ ما مثل حلبة زلزال ثالث . المصير ثالث المتعدّد اللّاعبين شديد بشكل غير معقول, و الضّوء و الظّلال تلعب دورًا أكبر كثيرًا في الجاميبلاي . أبدًا فيما مضى في لعبة متعدّدة اللّاعبين قد كان يجب على اللّاعبين أن يقلقوا على ظلّهم و سواء أو ليس قد كشف عن منصبهم, أو كان قادر أن تخرج الأنوار لذا يمكن أن يختبئوا في الظّلام . هذا وحيدًا يضيف مستوى واقع, العمق و الجوّ أنّ ثانيةً سيعيد تعريف التّوقّعات عن كيف لعبة متعدّدة اللّاعبين ينبغي أن تنظر و تشعر .

جي إس : كم من اللّعبة يُعْمَل في هذه اللّحظة ؟ هل أنت واثق أن الأشياء ستُنْهَى إلى مقاييسك بنهاية ال2003 ؟

تي دبليو : قد شعرنا مرتاحين لفترة الآن نقول أننا سنُكْفَى باللّعبة في عام 2003, و نحن مازلنا نأمل أن نحصل عليه بالخارج هذه السّنة . ذلك قال, لن نحرّر اللّعبة حتّى نكون سعداء به . تصميمنا الشّجاع قد عُمِلَ لأكثر من سنة الآن, جون كارماك يُكْفَى أساسًا بنظام الأداء, و تقريبًا كلّ النّظم الأخرى بالدّاخل و العمل . لدينا بالتّأكيد ترانسيشنيد من المرحلة البانية للتكنولوجيا إلى بناء لعب و مرحلة الخلق الرّاضية, و يثير لرؤية أنّ الكائن الشّجاع ظاهريًّا أكثر أدرك يوميًّا .

جي إس : عمل المصير ثالث رشّةً كبيرةً في إي-3 سنة ماضية . هل سنرى اللّعبة في عرض شهر قادم ؟ إذا ليس, سوف الإقامة الشّجاعة المختفية عن الأنظار حتّى يشحن ؟

تي دبليو : لم يكنّ يمكن أن نكون أسعد بالرّدّ في إي-3 سنة ماضية . فازت اللّعبة بخمسة جوائز اختيار النّاقد غير مسبوقة و كثير على الشّبكة و أفضل الصّورة لجوائز الإي-3 . يأخذ كمّيّة وقت ضخمةً و مجهودًا لإعداد اللّعبة للإي-3, لذا نصعد هذه السّنة ثانيةً قطعة وجودنا الرّائعة لذا يمكن أن نبقى مركّزون على تطوير اللّعبة . قد جمعنا المقطورة التي ستلعب في كشك أكتيفيجن, لكننا لن نظهر اللّعبة للصّحافة أو الحاضرين العامّة . يمكن أن تتوقّع السّماع منّا من وقت إلى آخر و ترى قطع صغيرة من اللّعبة بينهما الآن و عندما نشحن, لكننا أيضًا لا نريد تنفير اللّعبة من النّاس, لذا نحاول إيقاف بعض المفاجآت

جى . أس : شكرا لك, يا تيم

=========================================
Splinter Cell

ليس هناك إثارة أكبر من التّلصّص حول الأماكن حيث لا تُرَاد, كيمكن أن يُدَلِّ بنجاح لعب العمل على أساس الخفية مثل اللّصّ و المعدن سلسلة التّرس المتينة . يلقي أباي الطّريّ قبّعته الواردة بالأمثال في الخاتم هذا نوفمبر بالعمل المتعاون لخليّة شوكة توم كلانسي, لعبة عمل ضمير الغائب أنّ الجلوكوز بالاختباء, التّسلّل, و التّسلّل . اللّعبة معتمدة جدًّا على الخفية, في الحقيقة, أنّ كان يجب على المبرمجين في مونتريال أباي الطّريّة أن يطوّروا تكنولوجيا الإضاءة الجديدة للحمل فوق استعمال خليّة الشّوكة للمحرّك الخياليّ . استخدام اللّعبة للظّلال و الإضاءة السّريعة, مع ذلك بالتّأكيد رائع, جوهريّ للجاميبلاي . بدونه, خليّة الشّوكة لم يكن من الممكن أن قد تجيء إلى التّحقّق أبدًا .

في اللّعبة, ستتولّى دور ضابط ميدانيّ إن إس إيه سام فيشر الذي قد كُلِّفَ بِعَمَلِ بوحيدًا توبيخ نظام متوعّد بشكل متزايد في الإقليم السّوفييتيّ السّابق جورجيا . سيكون لدى فيشر نخبة كبيرة من الأدوات العالية التّقنيّة و تشكيلة تحرّكات بهلوانيّة لإبقاءه خفيّ من التّطفّل عيون بينما ينجز مهمّته . هذا سيوافق الأوّل مرّة في عدّة سنوات أنّ لعبة كلانسي لم تُوضَع عَلَى اَلْأَرْض في معركة قوس القزح على أساس الفريق الواقعيّة و التقليديّة ستّة و الرّمح المخالف, رغم أن مما قد رأيناه للعبة حتّى الآن, معجبي لعبة العمل بالتّأكيد سيقدّرون هذه المغادرة .

للعلم أكثر باللّعبة, جلسنا حديثًا مع منتج خليّة الشّوكة, ماثيو فيرلاند .

جاميسبوت : حتّى في وقت إعلان اللّعبة, خليّة الشّوكة بدت بعيدة جدًّا إلى الأمام . إلى متى كنت تعمل عليه ؟

ماثيو فيرلاند : لقد مرّت أكثر قليلاً من سنتان الآن . ركّزنا على القرص الثّقيل للمحرّك الخياليّ أوّلاً للسّماح بنظامنا الفاتح, و على الأساس الشّجاع ( الرّسوم المتحرّكة, عناصر جاميبلاي, التّصميم المتساوي, وهكذا ) . كانت بنية الإي-3 تبدو جيّدةً, لكننا عرفنا أنّه كان نهائيًّا ليس . نحن فُوجِئْنَا في الواقع بالحماس الذي رأيناه في الإي-3 لأننا عرفنا أن كان لدينا الكثير من التّحسّنات في الأعمال . كنّا صارمين قليلاً مع أنفسنا - - المقارنة اللّعبة مع ما عرفنا أنّه استطاع و سيكون بينما كان النّاس في الإي-3 يرونه للمرة الأولى و نُسِفَ فعلاً بعيدًا . منذ أظهرنا اللّعبة في الإي-3, قد عملنا التّحسّنات في الجرافيك, و في الأشهر القليلة الماضية قد قضينا معظم وقتنا نضبط الجاميبلاي, نضيف حتّى آثار بصريّة أكثر و نزيد فاعليّة معدّل الهيكل . عملنا اللّيالٍ و أيّام و عطلات نهاية الأسبوع, لكننيّ أعتقد أننا أخيرًا وصلنا إلى النّتيجة توقّعنا .




جي إس : تخصّ حبكة خليّة الشّوكة نفسه بشكل رئيسيّ بزيادة الجماعة المتمرّدة في الدولة السّوفييتيّة السّابقة جورجيا التي هي أيضًا تركيز ريكون الشّبح . هل هناك سبب لماذا كلانسي يريد تركيز انتباه جاميرز على جزء العالم ذلك ؟

إم إف : هو في الواقع مصادفة, بينما (كما) كُتِبَ كلا السّيناريو بشكل منفصل من قبل كاتبين مختلفين . أعتقد أن موضوع الحنين السّوفييتيّ مستمرّ جدًّا . إذا نظرت إلى الوضع في جورجيا الآن, سترى أن في الواقع هناك الكثير من الإمكانيّة المشكلة هناك, و بينما (كما) تكون لعب كلانسي على أساس مغامرة قابلة للتّصديق شبه مستقبليّة, يعني الشّيء فقط .

لكنّ من يعرف من فعلاً خلف تلك الجماعة المتمرّدة ؟ ربّما أنت ستُفَاجَأ .

جي إس : قد طوّر استوديو مونتريال اللّطيف لأباي لعبة عمل لهذا النّوع أبدًا فعلاً, أو أيّ نوع للعبة بهذا الجرافيك المذهل, بمعنى أصحّ . ألعابك السّابقة كانت أكثر مرحًا في الطّبيعة . لماذا قرّرت عمل خليّة الشّوكة ؟

إم إف : التّحدّي ! استوديوهات مونتريال أباي الطّريّة بالغة من العمر 5 سنوات الآن . قد وصلنا إلى الرّشد و قادرون أن نتعامل مع المشاريع الكبيرة الكثيرًا, بفاعليّة أكثر . إنّه حقيقيّ أننا لم نطوّر هذا النّوع للعبة أبدًا فيما مضى, لكنّ الاستوديو ممتلئ بناس موهوبين جدًّا الذين كانوا ينتظرون المشروع المناسب لإظهار مدًى إمكانيّتهم الكامل . كانت خليّة الشّوكة هذا المشروع, و الكثير من الحبّ وُضِعَ فيه . يمكن أن أخبرك أن استوديو مونتريال سيبقى مذهلاً أنت في المستقبل . تذكّر أن الحلقة القادمة لقوس قزح ستّة, قوس قزح توم كلانسي ستّة : الدّرع الأسود اللّامع, يُطَوَّر أيضًا في مونتريال .

جي إس : لعب توم كلانسي دائمًا كانت معروفة بواقعيّتهم . لماذا تقرّر التّوهان من الحاول و سبب اللّعب الحقيقيّ مثل قوس القزح ستّة و ريكون الشّبح ؟

إم إف : قلته . يعني كلانسي الواقعيّة, الحبكات القويّة و التّميّز و يعرض عليك تعميدًا كلّيًّا . لم نعتزم أبدًا أن نركّز فقط على الألعاب على أساس الفريق . و, بدا مناسبًا لإعادة تفسير فعل الخفية خلال وجهة نظر واقعيّة متحمّسة - - هو لم يُعْمَل أبدًا فيما مضى, لكنّ إذا يمكن أن يجعله أيّ توكيل تجاريّ يحدث, هو كان توم كلانسي نوع . غطاء لعب كلانسي بالفعل فرق تحرّيات و الجماعات العسكريّة, جراحات خاصّة جدًّا كانت الخطوة القادمة الطّبيعيّة . في الواقع الفعليّ, العمّال مثل عمل فيشر وحيدًا, لذا احتجنا لتفكير أن و تكييف الجاميبلاي عليه . أعتقد أنّه يعرض تجربةً جديدةً تمامًا في عالم كلانسي أنّ الكثير من النّاس سوف فعلاً ديج

جي إس : هل توم كلانسي المشترك على الإطلاق في المراحل التّصوّريّة لنموّ خليّة الشّوكة ؟

إم إف : توم كلانسي و فريقه مشتركان من المفهوم إلى ولادة المنتج النّهائيّة .

جي إس : الإضاءة في اللّعبة رائعة جدًّا . هل بدأت تطوير تكنولوجيا الإضاءة تمامًا لخليّة الشّوكة, أو عملت الفكرة عن اللّعبة يندمج بعد أن طوّرت التّكنولوجيا ؟

إم إف : ظهر المفهوم الشّجاع أوّلاً ثمّ نحن بنينا التّكنولوجيا له . بما أنّ الخفية جانب مهمّ للعبة, أردنا سام أن يكون قادر أن يختبئ في الظّلّ و نُعَرَّض في الضّوء . يضيف الواقعيّة و توتّر للعبة . كان الكثير من العمل, لكنّ جدًّا مفيد . انتهينا تسليم لعبة أنّ يبدو مثل لا آخر .

جي إس : خليّة الشّوكة حاليًّا في النّموّ لإكس بوكس و الكمبيوتر الشّخصيّ, مع ذلك معظم السكرينشوتس و الأفلام المنشورة حتّى الآن قد افتراضيًّا كان من نسخة إكس بوكس . بالتّفصيل, كيف يقارن الاثنان ؟ هل هناك أيّ اختلافات ملحوظة أخرى بين خليّة الشّوكة للكمبيوتر الشّخصيّ و إكس بوكس ؟

إم إف : سيكونون متشابهون فعلاً ظاهريًّا . نستخدم التّكنيكات المختلفة على إكس بوكس و الكمبيوتر الشّخصيّ, لكنّ النّتيجة النّهائيّة ستبدو تقريبًا متشابهة . ستكون الاختلافات الرّئيسيّة على الكمبيوتر الشّخصيّ السّيطرة بلوحة المفاتيح و الفأر و تعريف الشّاشة الأفضل من التّليفزيون

جي إس : لماذا تقرّر الاستخدام مايكل أيرونسايد كصوت سام فيشر ؟ ليس فيشر مفترض لأنّ يكون أصغر قليلاً من أيرونسايد ؟

إم إف : هو, لكنّ إذا استمعت لصوت سام في اللّعبة, لم يُحْتَاج أيّ تفسير . مايكل ممثّل عظيم و عمل عملاً رائعًا . يساعد في عمل لسام النّسيم, الوكيل القاسي و المركّز أنه . لن نطلب منه أن يمثّل سام في فيلم, لكنّ للصّوت, هو كان ممتازًا .

جي إس : من الواضح, خليّة الشّوكة تستعير الكثير من عناصر جاميبلاي من صلب أدوات المعدن و سلسلة اللّصّ . هل اعتمدت على أيّ لعب أخرى للإلهام ؟

إم إف : نحبّ لعب عمل الخفية - - الّذي لا ؟ لذا, معجبو الكائن للنّوع, توصّلنا إلى لعبة فعل الخفية المثاليّة الخاصّة بنا . بالطّبع, قد نظرنا فيما آخر كان على الرّفوف و حُثَّ بكثير منهم, لكنّ أخيرًا, عندما تلعب خليّة الشّوكة, التّجربة مختلفة إلى حدّ ما عن أيّ صيد آخر . حشد الحركات التي يمكن أن يؤدّيها سام ( مثل تبطين كود بريديّ, تسلّق المنحدر, و تعليق مواسير ) و أدواته الفريدة مثل كاميرا الألياف البصريّة و النّظّارة الواقية الحراريّة تعمل له تجربة مختلفة . أعتقد أن, الزّيّ, هو خلط كلّ العناصر التي فعلاً ستضعنا على حدة - - فيسيولز الطّريقة, الوقع و جاميبلاي المجيء معًا مبتكر إلى حدّ ما .

جي إس : التّكلّم من أيّ, ماذا تبدأ للعمل بخليّة الشّوكة التي لم بالفعل تُنْجَز في أولئك اللّعبتين ؟

إم إف : أعتقد أنّ لدينا طريقة مختلفة لفعل الخفية الأكثر واقعيّة و سنزوّد تجربةً مختلفةً .

لديك حرّيّة حقيقيّة لقرار قبل تناول استجواب عن الهويّة : خفية المسرحيّة أو المعركة, أدوات الاستخدام أو لا . هناك الكثير من الاحتمالات كلّما, و ليس هناك حلّ صحيح أبدًا . الخليط بين البيئة و جاميبلاي, بينما (كما) ذكرت فيما مضى, قوّة حقيقيّة للعبة أيضًا . يحضر مستوى عالي للتوتّر فعلاً . و, ترى الكثير من البيئات المختلفة أثناء اللّعبة, من مقرّ المخابرات الأمريكيّة المركزيّة إلى قصر رئاسيّ في جورجيا .

إذا كان لديّ إلى المبلغ هو في مصطلح واحد, سأقول أن الغمر هو ما أحبّه الأفضل عن اللّعبة .

جي إس : لدى خليّة الشّوكة الكثير من الأسلحة غير قاتل, و في بعض المناطق, ستكون مهمّة فيشر على إذا سبّب أيّ كوارث . هل أنت تجعله ممكن للنّاس لإنهاء اللّعبة بدون قتل أي شخص, مثل في صلب أدوات المعدن 2 ؟

إم إف : إذا كنت ماهرًا جدًّا, يمكن أن تجتاز تقريبًا اللّعبة بالكامل بدون قتل أي شخص . فعلاً تتطلّبك المهمّة الماضية لإزالة خصم, مهما . نعتقد أن بينما (كما) يصبحون أمهر, اللّاعبين سيتحدّون أنفسهم أن تلعب نونليثالي .

جي إس : ما المشترك في تطوير روتين إيه آي للحرّاس في خليّة الشّوكة ؟ مما قد رأيناه, الحرّاس سيُبْلَغُونَ بعد ملاحظتك, أو بشيء من الضّوضاء العالية . هل يمكن أن تذهب في تفصيل أكثر عن سلوكهم ؟

إم إف : يردّ إيه آي على سام, بالطّبع, لكنّ أيضًا إلى أيّ تغيير ضوء أو أيّ صوت في على اعتبار بيئة . إذا ألقيت يستطيع قرب حارس, سيلاحظه, يصبح أكثر حذرًا و يبدأ في التّحقيق من كلّ جانب . إذا دخلت حجرةً و أطفأت النّور, الحارس سيحاول الوصول إلى المفتاح لاكتشاف ماذا يحدث . أيضًا, معظم الحرّاس سيطالبون بالمساعدة قبل محاربتك . أحد مخاوفنا أثناء قرص اللّعبة هي عمل الحرّاس أحيانًا ذلك بمهارة جدًّا و صعبة فعلاً للحصول خلّص من إذا زادوا عنك .

جي إس : لاحظنا أن كان لدى اللّعبة خيار لتحميل المحتوًى الإضافيّ . كيف سيفجّر على شكل شظايا الخليّة يستفيد من استعمال إكس بوكس لايف ؟ هل هذه السّمة تُكَرَّر على نسخة الكمبيوتر الشّخصيّ أيضًا ؟

إم إف : الآن, هذا الرّمز يسمح بنا خيار المادّة المتاحة للتّحميل في المستقبل . لكنّ, لا يُخَطَّط أي شيئ الآن . نحن سنطلع على آخرك الأخبار .

جي إس : هل أنت حتّى الآن في الميعاد لتحرير كلتا النّسختين لخليّة الشّوكة هذه السّنة ؟

إم إف : نعم, الإنتاج تقريبًا على . ننهي التّصحيح . ستشحن نسخة إكس بوكس في 12 نوفمبر, و نسخة الكمبيوتر الشّخصيّ بعد أسبوعين .

جي إس : الوقع عظيمة, ماثيو . الشّكرًا لوقتك
=========================================
No One Lives Forever 2 : A Spy in H.A.R.M'S Way

التّكملة إلى مسدّس الصّيغة المتكلّم الأكثر تأييدًا ل2000 جاهزة تقريبًا لوقت الذّروة, و الثّعلب تفاعليّ يحضر بنية كاملة للعبة لإي-3 2002 . لا واحد شخص للأبد 2 : الجاسوس في طريقة إتش . إيه . آر . إم . كان في النّموّ منذ عمل إن أو إل إف الأصليّ, و يتحسّن في خليفة جدير بوضوح إلى اللّعبة التي تلقّت إيماءتنا لأفضل لعبة إجراء في عام 2000 . مرّة أخرى, ستتولّى دور كيت أرشر العميل المزدوج الرّائع الذي سيحاول إحباط خطط إتش . إيه . آر . إم . الشّرّيرة للهيمنة العالميّة, و مثلما في اللّعبة الأولى, سيكون لديك المدخل لتشكيلة عريضة من أسلحة جيمس بوند-إسك للمساعدة تنجز مهامّك . بالإي-3 تمامًا قريبًا, جلسنا مع فريق التصميم بالكامل في الكيان للتّكلّم عن اللّعبة و نكتشف ما يمكن أن يتوقّع شاوجويرز أن يراه له في الإي-3 .

جاميسبوت : بالتّأكيد كان هناك تلميح أشياء للانقضاض على نهاية إن أو إل إف . أكثر ما المحفّز لمغامرات كيت أرشر الجديدة ؟ ماذا دور يعمل مسرحيّة إتش . إيه . آر . إم . في التّكملة ؟

كريج هابارد, مصمّم الصّدارة الشّجاع : المحفّز مبعوث من الحكومة الأمريكيّة التي قد علمت بمشروع سوفييتيّ التي تهدّد بإحداث الحرب العالميّة الثّالثة و تريد مساعدة الوحدة أن تمنع كارثةً عالميّةً . فكّر في أزمة الصّواريخ الكوبيّة المتباطأة خلال 60 فيلم يحبّ حجر رجلنا و الخطر : ديابوليك . في أثناء ذلك, إتش . إيه . آر . إم . يريد الانتقام, لذا يجلبون القتلة الأعلى لإزالة كيت .

جي إس : سوف هناك قصّة كثيرة أو تواصل شخصيّة بين اللّعبتين ؟ كمّ فيما بعد هل تحدث التّكملة ؟

تش : هناك قدر معقول من التّواصل, لكننا ننظّم اللّعبة حتّى لن تحتاج لأن قد لعبت اللّعبة الأولى لتصرّف بحرّيّة بالتّكملة . يحدث NOLF2 بعد وقت قليل من الأحداث في اللّعبة الأولى .

جي إس : بالرّغم من التّشابه بأفلام أوستن باورز, إن أو إل إف انخلع بعيدًا كالامتلاك روح الدّعابة جميعًا ها خاصّ . هل تدوم هذه الدّعابة إلى التّكملة ؟

تش : التّشابهات بين إن أو إل إف و أوستن باورز نتيجة للتّأثير بكثير من نفس المصادر : أفلام مات هيلم, أفلام الحجر, تصبح ذكيّةً, الخطر : ديابوليك, مسلسل الفهد القرنفليّ, المنتقمون, بليس التّواضع و الأفلام الأخرى العديدة, العروض التّليفزيونيّة و روايات .

الاختلاف الرّئيسيّ هو أنّ أوستن باورز محاكاة ساخرة . إن أو إل إف ليس . بالتّأكيد, هو كامبي و أحمق, لكنّ الافتراض الخفيّ يقارب على منذر بالشّؤم . يتسبّب ذلك التّباين في النّبرة في أسلوب مختلف جدًّا للدّعابة من محاكاة, حيث يكون كل شيئ في المتعة الكبيرة و لا أحد, متضمّنًا الشّخصيّات, يأخذ أي شيئ بجدّيّة جدًّا .

بأيّة حال, نفس روح الدّعابة يدوم في التّكملة .

جي إس : كان لدى مهامّ إن أو إل إف كلا الخفية و الجري و عناصر مسدّس . هل ستتقاسم التّكملة هذا التّشديد على الخفية ؟ أو أنت ظلّ أسفل ذلك الجانب لإن أو إل إف في التّكملة ؟

مازالوا يمكن أن يختار اللّاعبون الذّهاب في المسدّسات التّوهّج إذا أرادوا إلى, لكنّ تلك الطّريقة قد تكون قاسية . في إن أو إل إف, بمجرّد أنّ حُذِّرَ أعداء من وجود كيت, سيطاردوها بقسوة . في NOLF2, لدى اللّاعب فرص للهروب, و إيه آي حقًّا يعتمد على رؤيتهم . يمكن أن يجد كيت البقاع المخفية حيث سيدير الأعداء الحقّ ب, و يمكن أن تخلق البقاع المخفية الخاصّة الخاصّة بها بقفل الأنوار . بينما يحسّن اللّاعب مهارة خفية كيت, ستجده أسهل لتفادي الأعداء . يسمح إيه آي على أساس الهدف لNOLF2 لأعداء يلجئوا إلى السّلوك المسترخية عندما قد طاردوا إلى أعلى أو غير مدركون من وجود كيت . إذا كان الطّعام الشّهيّ خفيًّا, يمكن أن تلاحظ أيس يعمل تشكيلة من الأنشطة في وقت فراغهم, متضمّنًا عمل المكتب, تغفو, تدخّن و باستخدام المرافق .

جي إس : هل لدى كيت أرشر بنود و قدرات غير قتالي جديدة ؟

براد بيندلتون, مهندس الصّدارة : لدى كيت طرق كثيرة للتّفاعل مع البيئة و الأعداء . ترقّب ظلال العدوّ طريقة عظيمة لضمان أنّك فجأة لا تصدم التّربّص جنود . الاختباء و باستخدام الخفية بدلاً من القوّة الجبريّة كثيرًا يمكن أن يجعل أهدافك أسهل للإنجاز . إذا فعلاً تدخل تبادل إطلاق نيران, أنت يمكن أن تلتقط و تحرّك الأجسام النّائية حتّى لا تجد الدّوريّات الأخرى رفاقهم الميّتة . أيضًا يمكن أن تتفحّص كثير من العالم للمعلومات . إذا كانت أهدافك صعبةً لتنفيذ, أحيانًا بحث درج, درج مكتب, أو حتّى الجسم يمكن أن يكشف عن المعلومات القيّمة .

جي إس : سيستخدم NOLF2 نسخةً جديدةً لتكنولوجيا ليثتيتش الثّلاثيّة الأبعاد . باستثناء الكون قادر أن تدفع مضلّعات أكثر, ماذا محرّك المشتري هذا القادر من أنّ محرّك ليثتيتش في إن أو إل إف لم يكن, و كيف يترجم ذلك في ميكانيكا جاميبلاي جديدة ؟

كيفن ستفينز, مدير الإدارة : لدى نظام المشتري ليثتيتش المستخدم في NOLF2 ملامح عديدة غير حاضرة في محرّك إن أو إل إف . كلّ هذه السّمات قد أُضِيفَتْ لتحسين خبرة الجاميبلاي . مثال جيّد لهذا هو نظام البيت الجاهز المرجعيّ . يسمح هذا النّظام للمصمّمين المستوين أن يفصّلوا المناطق باستخدام أمثلة البيت الجاهز بدلاً من خلق نفس التّفصيل مرارًا وتكرارًا في كلّ مستوى . يمكن أن يتكوّن البيت الجاهز من أيّ نوع و مجموعة الأشياء المتساوية و هندسة . أي شيئ من نموذج واحد إلى مستوى بالكامل يمكن أن يُعْمَل في بيت جاهز . جمال هذا النّظام هو أنّ المصمّمون المستوون لا يحتاجون أبدًا أن يرجعوا في كلّ مستوى لتحديث فاعليّة أمثلة البيت الجاهز . إذا احتاجت الفاعليّة الجديدة لأن تُضَاف, المصمّم المستوي يمكن أن يرجع إلى البيت الجاهز الأصليّ و يضيف الفاعليّة هناك . كلّ المستويات باستخدام أمثلة البيت الجاهز ستُحَدَّث تلقائيًّا بالفاعليّة الجديدة بعد ذلك .

إنّه ربّما سهل أن تفهم مع في المثال الشّجاع : مبكّرًا في نموّ NOLF2, المصمّمون المستوون عملوا نوعًا لبيت جاهز ضوء القبّعة أنهم اعتادوا سكن كثير من مستويات سيبيريا نا . النسخة الأولى لهذا البيت الجاهز تكوّنت من الهندسة لضوء القبّعة, نموذج يمثّل اللّمبة, و الشّيء الخفيف الذي اُعْتِيدَ أن يشعل النّماذج و العالم . لكنّ, الإدارة أُكْمِلَتْ فيما بعد لمساندة إضاءة المنسوب الحركيّ التي تسمح لنا أن ندوّر الأنوار بصورة متقطّعة . في هذه اللّحظة, مصمّم مستوي رجع إلى بيت جاهز القبّعة المضيء و أضاف الفاعليّة للكون قادر أن تفكّ اللّمبة ( إلى الطّريق الجانبيّ الأنوار ), يخرج اللّمبة و ينشّط الضّوء باستخدام مفتاح كهرباء . بمجرد أن عُمِلَ يضيف هذه الفاعليّة للبيت الجاهز, كلّ أمثلة القبّعة الفاتحة في كلّ مستوى سيبيريا حُدِّثَتْ تلقائيًّا لتحصل على نفس هذه الفاعليّة . ليس فقط يعمل نظام البيت الجاهز المرجعيّ يسمحنا القدرة لتحسين نظم اللّعبة بسرعة, لكنه أيضًا يساعدنا نحتفظ بالجاميبلاي المتّسق خلال اللّعبة . بالطّبع, بيت جاهز القبّعة المضيء فقط مثال واحد لنظام البيت الجاهز أثناء العمل

جي إس : أخذتنا اللّعبة الأولى خلال عدد من البيئات الفريدة, متضمّنًا سفينة غارقة و المحطّة الفضائيّة التي كانت تتداعى في الخياطات . ما بعض من أماكن ممتعة أكثر في اللّعبة الجديدة ؟

ويز سولسبيري, تقدّم الفنّ : سيجب عليّ أن أقول أن كلّ مواقعنا في NOLF2 ممتعة جدًّا . نناضل لعمل كلّ بيئة يشعر أصليّة جدًّا و مختلفة . أيضًا قد خطّطنا اللّحظات المتميّزة عبر كلّ الأماكن, متضمّنًا اليابان, سيبيريا, أوهايو و الهند . لدينا أيضًا عدّة أماكن غير مكشوفة حتّى الآن . لا أريد التّبرّع كثيرًا, لكنّ في اليابان, هناك عرين أننديرجروند يجب أن تهرب من فرومين أوهايو, تحارب في جراج مقطورة أثناء جوّ سيّئ فعلاً . ما قد ساعدنا نحضر هذه الأماكن فعلاً إلى الحياة هو بعض من تغييرات التّكنولوجيا في نظام المشتري ليثتيتش . على سبيل المثال, محرّر إف إكس قد حُسِّنَ, بلوحة الجزيء المسرّعة لتي اند إل و الجزيء الجديد يبرز مثل الاحتكاك و التّصادم المصغّر . هذا يُطْرَح إلى الاستعمال الجيّد في عدّة مستويات, متضمّنًا أوهايو . ضغط الملمس أيضًا تمامًا سُونِدَ الآن, لذا يمكن أن نستخدم ملمس أكثر و ذكرى ملمس المسار بكفاءة أكثر . هذا قد ساعدنا اللّحم بالخارج تفصيل أكبر للأماكن الغريبة مثل الهند
=========================================
C&C : Generals

إي-3 هذه السّنة اُعْتُبِرَ على نطاق واسع الأفضل في السّنوات الأخيرة و هو كما يزعم الأفضل في أيّ وقت . الثّلاثة الكبيرة - - سوني, نينتيندو و مايكروسوفت - - كان لدى الكلّ عظيم يظهر للوحات تحكّمهم الخاصّة, و كان لدى ناشري لعبة الكمبيوتر الشّخصيّ سلسلة رائعة بالتّساوي من القنابل المستقبليّة اليحبّ لزمن الأساطير, واركرافت ثالث, و بالطّبع, يحكم على آي آي آي . الذي يزيد تلك القائمة كان الإضافة الأخيرة للفنون الإلكترونيّة إلى القيادة المبجّلة و يغزو السّلسلة : الجنرالات . اللّعبة أُعْلِنَتْ في وقت سابق من السّنة و كان لديها ظهورها العامّ الأولى في الإي-3 في لوس أنجلوس, حيث تُلُقِّيَ جيّد جدًّا, حتّى في مواجهة آخر توقّع لعب الاستراتيجيّة السّريعة من العاصفة الثّلجيّة و استوديوهات الفرقة الموسيقيّة .

بعد أن قد كان لدى المصمّمين في إي إيه هادئين باقيهم ما بعد الإي-3, تابعنا رئيس الاستوديو و المنتج التّنفيذيّ مارك سكاجس للحصول على ردود فعله للعرض و للحصول على تقرير متابعة على هذه اللّعبة المتوقّعة .

جاميسبوت : مرحبًا ظهر من الإي-3, مارك . كيف كان قيادة و يغزو : تلقّى الجنرالات في العرض ؟

مارك سكاجس : الرّدّ على الجنرالات في العرض كان غير معقول . أعتقد أننا فاجأنا الكثير من النّاس بالتّقدّم الذي قد عملناه على المنتج منذ أعلنّا عنه في وقت سابق من هذه السّنة . عكست المظاهرة العمل الشّاقّ, التّفاني و موهبة الفريق فعلاً, و كان مكافأةً لطيفةً لرؤية ناس يتركوا المسرح الذي يبتسم و سعيد . متعة العرض اُخْتُتِمَتْ عندما فزنا بجائزة النقّاد الشّجاعة للعبة استراتيجيّة أفضل لإي-3 . نعرف أنّه كانت هناك عدد من لعب الاستراتيجيّة الكبيرة الأخرى في العرض, و نشعر محظوظين أن قد فزنا .

جاميسبوت : أيّ نوع الملاحظات سمعت من شاوجويرز ؟ هل أنت تنفّذ أيّ تغييرات إلى اللّعبة على أساس هذا الرّدّ ؟

المدام : كانت الملاحظات غالبًا يسرع و ينتهي لذا يمكن أن ألعب .أحد الأسئلة التي واجهناها إلى حدّ ما كثيرًا كان سواء بريرينديريد التّسلسلات, أو إذا كان المحرّك الشّجاع يدور في الوقت . معظم النّاس كانوا مفاجئين عندما أخبرناهم أنّه كان, في الحقيقة, المحرّك الشّجاع, لكنّ هذا أخبر نحن أن في إظهار أنّ سيجب علينا أن نعطي ناس بعض وقت لعب عمليّ العامّ القادم الخاصّ بنا .

جاميسبوت : هل الاستقبال تقريبًا قد أملت ؟

المدام : ضبطنا الاستقبال قليلاً بالمفاجأة . الفريق عمل بجدّ, و كان لدينا آمال عالية عن كيف جيّدًا هو سيُتَلَقَّى, لكننا كنّا غير متأكّدين . هذا قد يبدو غريبًا, لكننا نعرف أننا قريبين جدًّا من المنتج لرؤيته على نحو موضوعيّ . سمح العرض لنا أن نعين المنتج على عيون الشّعب الآخر لأيّام قليلة, و نحن طُمْئِنْنَا بالحفلة العظيمة . بالطّبع, دائمًا هناك أشياء نعتقد أننا كان يمكن أن نعمل أفضل, و سنعمل على هؤلاء .

جاميسبوت : واركرافت ثالث, زمن الأساطير, و زيادة الدّول أيضًا تلقّت نصيب التّقديرات العادل الخاصّ بهم في العرض . هل أنت في جميعًا قلق على التّنافس بتلك اللّعب ؟

المدام : هم كلّ اللّعب النّاظرة العظيمة . أنا في الواقع فعلاً يتطلّع إليهم لعب كلّ, كمعظم النّاس في الاستوديو . أعتقد أنّ دائمًا هناك حجرة للعب العظيمة, و ذلك هو ما نحن نُرَكَّز للجنرالات - - عمل له اللّعبة العظيمة التي يريد النّاس أن يلعبوها .

جاميسبوت : هل هناك أي شيئ الذي أردت أن تتضمّنه في المظاهرة الذي أنت استطعت ليس بسبب قيود الوقت ؟

المدام : ها ! دائمًا هناك الأشياء التي تريد أن تضمّنها في المنتج أو المظاهرة التي لا تحضرها وقت للعمل . لمظاهرة الإي-3 مع ذلك, صدمنا قضيّة مختلفة . كان لدينا شيء كثير جدًّا للظّهور و كان يجب أن نقلّل المظاهرة في الواقع لأنّ النّسخة الأصليّة كانت تجري أكثر من 20 دقيقةً .

ذلك المقال, كانت هناك أمتعة و وضعان باردة أننا كان يمكن أن نحبّ التّضمّن لكنّ لم يكن من الممكن أن نصبح لامعين معافى بالقدر الكافي للظّهور . بصفة خاصّة, أردنا أن نحصل على دبّابات على الكوبري الذي يُزِيلَ في الموجة من السّدّ المعطّل في النّهاية .

جاميسبوت : أنت كان لدى الرّجال في الواقع مظاهرة ثانية التي أنت كنت تعتبر الظّهور في الإي-3, بلاك هاوك أسفل السّيناريو . لماذا اخترت إظهار مهمّة السّدّ بدلاً من ذلك ؟

المدام : الخطّة الأصليّة كان أخذ سيناريو بلاك هاوك و تتبيله بكسر السّدّ و العناصر الرّائعة الأخرى . إيه في آي لمظاهرة بلاك هاوك حُرِّرَ إلى الشّبكة في إبريل, لذا هو كان ثمّ أننا قبلنا التّحدّي لتجديده في السّيناريو الذي أظهرناه في الإي-3 . كان ذلك التّمرين العامل كبيرًا لأنه أعطانا الفرصة لاختبار ما عرفناه عن عمل المظاهرات الكبيرة و يثبت أن سيناريو بلاك هاوك لم يكن فقط ضربة حظّ . أنا للزّيّ يعتقد اللّعبة المستفادة فعلاً بتغيير الخطط .



جاميسبوت : عندما نستمرّ زار فريقك, قد انتقلت في مبنى جديد, و كان الطابق الثّالث بالكامل فارغًا . قد أنت منذ استأجر أعضاء فريق أكثر ؟

المدام : كنّا نزيد الموظّفين للأشهر القليلة الماضية, لكننا نعطي دفعة كبيرة لاستئجار ناس بدرجة أكبر في يوليو . في الحقيقة, الآن نبدو لكون الفريق حتّى أكثر لتعيين بعض من الفرص التي نمت من العظيم يظهر نحن قد في الإي-3 . بصفة خاصّة نبدو استئجار المنتج, مهندسين كبيرين و مصمّمون قليلون . قد يبدو قليلاً غريب للبدوّ أن يزرع الفريق في وسط النموّ, لكننا نريد التّأكّد هذه اللّعبة تقريبًا هو يستطيع يكون, لذا نستثمر في الموارد لجعل ذلك يحدث .

سنبني بالخارج المكاتب على الطّابق الثّالث هذا الصّيف لاستيعاب الموظّفين الجدد الذين نسبّبهم و هؤلاء الذين نستأجرهم في المستقبل .

جاميسبوت : هل كلّ تلك الأوضاع الجديدة لفريق الجنرالات, أو هل بدأت التّطوير على مشروع آخر ؟

المدام : سوف في الواقع يكون الواجب الأوّل لهؤلاء النّاس مساعدة في التّأكّد الجنرالات بمثل لمعان ممكن . هذا سيسمح لهم أن يصلوا لمعرفة المحرّك و الاندماج في الفريق قبل التّحرّك إلى المشاريع الأخرى . ذلك المقال, نعدّ للمستقبل أيضًا .

جاميسبوت : فصلتك الفنون الإلكترونيّة في استوديو تطوّرك الخاصّ بعد نجاح إنذار الهجوم 2 و أمر و يغزو : انتقام يوري . هل تتمنّى في أيّ وقت أنّ لم يكنّ يجب عليك أن تتعامل مع هذه المسئوليّة و ببساطة يمكن أن تركّز مجهوداتك على لعب العمل ؟

المدام : الامتلاك استوديونا يعطينا الاستقلال و الحرّيّة لخلق الألعاب التي نريدها . نحن جميعًا جاميرز, و نحن نُرَكَّز جميعًا على عمل الألعاب الكبيرة, بالرّغم من الامتلاك مسئوليّة إدارة استوديونا . نعم, نحن مسئولون عن نجاح المنتجات و الاستوديو بالكامل, لكننيّ أعتقد أن يحفّزنا حتّى أكثر للنّجاح . خلال نموّ إنذار الهجوم 2, انتقام يوري و الآن جنرالات, فعلاً قد طوّرنا ثقافة باردة في الاستوديو - - هو مجموعة عظيمة من الأصدقاء الذين يعملون بجدّ ( و يلعب بقوّة ) لعمل الألعاب الغير معقولة .

جاميسبوت : أخيرًا, كيف كبير هل تحبّ إي إيه هادئ للكون ؟ كمّ مشاريع ستحبّ أن تعمل على حالاً ؟

المدام : ذلك سؤال قاسي للإجابة . ليس لدينا العدد المحدّد الذي نناضل له, نريد الحفاظ على توازن فقط . بغضّ النّظر عن كيف إي إيه الكبير هادئ يصل, أريد أن أبقي الثقافة الشّجاعة الباردة التي قد أنشأناها دائمًا لكنّ حتّى الآن أبقى منتجًا و أصبح لعب ممتازة .

جاميسبوت : بالفعل قد حرّرت محرّر الجنرالات المستوي إلى أعضاء أساسيّين قليلين لمجتمعك . تُرَى أيّ من المهامّ المخلوقة بالمستخدم الذي قد صمّمه هؤلاء المعجبون حتّى الآن ؟

المدام : عادةً, مستوى تحرير موادّ تحميض الفيلم محرّرون بعد سفن المنتج, لكننا نحاول شيئ ما قليل مختلف مع الجنرالات . أردنا إحضار معجبينا في العمليّة العاملة للعبة و الحصول على ملاحظاتهم على ما أساسًا يصبح لعبتهم فعلاً - - الواحد الذي سيلعبونه لسنوات قادمة . هدفنا هو إدراج ملاحظاتهم على المحرّك, الجرافيك, حتّى المحرّر المستوي نفسه, لذا نحن يمكن أن نقرص و نضبطه إلى بدلة أفضل هم . نحن نُشَجَّع فعلاً بالملاحظات التي قد تلقّيناها حتّى الآن .

جاميسبوت : متى ستجعل المحرّر متاحًا إلى الجمهور ؟

المدام : نريد تحرير المحرّر أشهر قليلة قبيل سفينة, لذا المعجبون ينبغي أن يبدءوا في التّفتيش منتصف السّقوط .

جاميسبوت : كذلك جنرالات حتّى الآن في الميعاد للتّحرير هذه السّنة ؟ سوف أنت راغب أن تؤخّر عمله حتّى 2003 لأسباب النّموّ ؟

المدام : سيكون لدينا مستخدم أكثر يفحص و الملاحظات للجنرالات منا قد في أيّ وقت قد في أيّ منتج آخر الذي قد عملناه, الذي/التي قد ( أو قد ليس ) يؤثّر على جدولنا . نحن نُرَكَّز فعلاً على تطوير لعبة آر تي إس غير معقولة, و نحن محظوظون في أنّ إي إيه قد زوّدنا بكلّ الموارد كان يمكن ان نحتاج من الممكن - - بخاصّة حديثًا مع الموظّفين المتزايدين . لكنه فعلاً الكلّ ينحصر في الملاحظات التي نحصل عليها من المجتمع . هم أهمّ عدّادنا على كيف المنتج يتحسّن, و سنستمرّ في قرصه حتّى يقابل مقاييسهم .

جاميسبوت : لا يمكن أن ينتظر لرؤيته . الشّكرًا لوقتك, مارك
=====================================
قلعة النصر : لعبة عربية ثلاثية لأبعاد

اضخم ملحمه عربيه اسطوريه التاريخيه،تعود بجزء جديد كليا،تفوقت ونالت الشعبيه الهائله منذ صدوره ،وشركة تقنيات ثري دي عازمه وعلى اصرار على تحقيق النجاح للمره الثانيه على توالي،تحت مسمى"قلعة النصر".
شركة تقنيات ثري دي بأدارة زياد صويا،تقوم وبكل جهد وامتياز بتقديم اروع العابه تحت عنوان"قلعه النصر"،والجديد في الامر ان هناك شركتين عربيتين تعملان على هذا العمل البطولي وهم شركة ثري دي وايضا دار الفكر والاخو الاصغر لدار الفكر وهو افكار ميدي،افكار ميدي تعتبر احد فروع شركة دار الفكر ،ومع النجاح اللعبه العربيه الاول" تحت الرماد" اتفقت دار الفكر على تأسيس شركه مختصه بتصميم الالعاب العربيه،لتعلن انشاء "افكار ميدي"،افكار ميدي تعمل الان على تصميم اللعبه" تحت الحصار" والتي سوف يتم اطلاقه في نفس العام الحالي،اما الان تقوم دارك الفكر على توزيع اللعبه "قلعة النصر" في العالم،افكار ميدي كان دوره ثانويا فقد قامت بتصميم واجهات المستخدم GUI والتصميم الفني العام،وتقديم الخبره والاستشاره لبعض الامور الفنيه،رغم كون شركتين تقوم بتصميم الالعاب الا انهم ابتعدا عن مجال المنافسه فقد قامو بتعاون لكي تخرج اللعبه ذات طابع عريق وامتياز.
نتقل الى جانب اخر وهو القصه،القصه فريده من نوعه واسلوبه،سوف تقوم بخوض مغامره شيقه في تدمر القديمه،وبشكل رائع ومشوق حيث تقول الاسطور تدمر على الرجال الاقوياء الذي يريدون قياده جيوش تدمر الضخمه،فيجب المرور من مكان والخروج منه حيا لكي تصبح قائدا قويا شجاع يستحق قياده جيش تدمر،لكن ليست المشكله في الدخول والخروج بلا ماسوف تخوضه في هذه "قلعه النصر"احد القصور المرعبه ،سوف ترا في خلال مشاهدتك في اللعبه واستخدماها سوف ترى وحوش متعطشه لدماء،بجميع انواعه.لكن هل انت قادر على خوض هذه اللعبه والخروج حيا؟.
قد حرصت الشركه على تطوير "قلعه النصر"،لكي تصبح افضل من الجزء السابق زويا واجتنبت بعض الاخطاء الفنيه التي حدثت،ومن هذه التعديلات قامت الشركه بحمابة "قلعه النصر"من مجال النسخ،حيث ان الجزء السابق تم النسخ بسهوله وتوزيعه في الاسواق المخصصه لمجال النسخ وللاسف فقد حدث هذا فعلا،تم وضع بعض الاسرار ، وايضا الخفايا فعلى سبيل المثال الجدران حين امتلاك سلاح ذو قوه وفاعليه تستطيع من خلاله تحطيم احد الجدران السريه ودخول واخذ بعض الموؤن او ذخائر والى مشابه ذلك،والافضل من ذلك تستطيع تصميم المراحل بشكل الذي تريده حيث تم اضافة المحرر المختص بتصميم المراحل "Level editor”،تستطيع تصميم المرحله المحببة اليك واضافة الوحوش والاسلاحه والادوات ،وبعد الانتهاء بمقدورك الذهاب الى قائمه التحميل لكي تحمل اللعبه واختيار المراحله وذهاب والخوض في قتال عنيف بين الوحوش وبينك،وهذا الاختيار شبيه باللعبه الشهيره"Time Splitters".
لقد اضاف المبرمجون بعض المسات الفنيه الرائعه على الجزء الجديد،حيث قامو بتحسين الرسوم الشخصيات والمضلعات،واللعبه سوف تستعمل المحرك المجاني المعروف Genesis 3D،ويعتقد ان اللعبه سوف تتخذ اسلوب اللغه العربيه والانجليزيه وبذلك سوف تكون اول اللعبه عربيه تدعم اللغبه لانجليزيه،واللعبه لزالت تحافظ على اسلوب المنظور الشخص الاول،والموسيقى تم وضعه على اساس خيالي رائع تنبع من اصول عربيه بعيدا عن الموسيقى صاخبه والغربيه،رغم كون اللعبه في مرحله التطوير فمن صعب الى حكم على اللعبه الان في مجال الجرافكس

أستاذ زياد صوايا يسرنا أن نتقابل معك..... ( أ.زياد صوابا, هو مصمم اللعبة التى نتحدث عنها الآن ) .. نتمنى أن تنال المقابلة رضاكم

لندخل الى تفاصيل العمل الجديد,باختصار ماهي ((قلعة النصر))؟
"قلعة النصر" هي الإصدار الثاني أو النسخة الثانية من إصدارنا الأول والذي كان بعنوان "زويا، محاربة من تدمر" وهي اللعبة العربية ثلاثية الأبعاد والتي نعتقد أنها تميزت بالسوق العربية من ناحية تطور تقنيتها وجمالية رسوماتها وتحدي ومتعة اللعب فيها...

كون لعبة قلعة النصر اصدار ثاني للعبة زويا محاربة من تدمر هل لاقت تعديلات جديدة وماهي؟
بالطبع، فقد حرصت شركتنا على إعطاء دفعة قوية لإصدارنا الجديد والاستفادة من الخبرة التي اكتسبتها من إطلاقها لإصدارنا الأول ، فبالإضافة لتطويرنا لتقنيات جديدة في هذا الإصدار فقد قمنا بالتعديلات التالية:

• الناحية الأولى والأهم والتي عدلت هي السعر، فبعد عدة تخفيضات متتالية للسعر قمنا بها على إصدارنا الأول بناء على رغبة اللاعبين، قمنا بطرح المنتج الجديد ومنذ البداية بأخفض سعر ممكن وهو ما يعادل حوالي 8 دولارات للنسخة الواحدة.
• تعلمنا من درسنا الماضي وقمنا بحماية المنتج من النسخ غير المشروع.
• أضفنا لائحة جديدة تظهر قي بداية اللعب تتيح لللاعب إختيار شخصيته من بين نموذجين (وكلاهما ذكريين في "قلعة النصر) كما تتيح لللاعب إمكانية التحكم بإكساء شخصيته المختارة وتغيير ألوان إضاءتها ..الخ.
• أضفنا خيار حذف الموسيقى لمن يفضل اللعب من دون سماع التأثيرات الموسيقية المرافقة للعبة.
• أضفنا بعض الأسرار للعبة
• أضفنا بعض أوامر تسهيل اللعب (أو ما يعرف بالخدع Cheats)
• والشيء الذي سيعجب اللاعبين بشكل كبير، هو أننا أضفنا إلى النسخة الجديدة برنامج محرر المراحل Level editor الذي يسمح لللاعبين بتصميم مراحلهم الخاصة وتشغيلها وإضافة عناصر لعبة "قلعة النصر" من وحوش أو أسلحة أو أدوات .. إليها.

ماهو دور دار الفكر في هذا العمل الجديد؟
تم الإتفاق في هذا الإصدار مع "دار الفكر" لكي تتولى الدار مهمة توزيع "قلعة النصر" بشكل حصري وحول العالم، كما إتفقنا مع "أفكار ميديا" وهي شركة شقيقة لـ"دار الفكر" للمساهمة في تصميم واجهات المستخدم GUI والتصميم الفني العام وتقديم الخبرة الاستشارية والتنفيذية في التسويق.
وأعتقد شخصيا" أن ذلك يعتبر مثالا" للتعاون ما بين الشركات العربية العاملة في هذا المجال وأن ذلك سيعطي هذه الصناعة دفعة قوية إلى الأمام في عالمنا العربي.

ما الذي ستقومون به في معرض شام 2003؟
سنقوم في معرض "شام 2003" بعرض الإصدار الجديد "قلعة النصر" لأول مرة وجنبا" إلى جنب مع الإصدار الجديد أيضا" للعبة "تحت الحصار، وسنتيح المجال للزائرين بتجربة اللعب بـ"قلعة النصر" كما سيتمكن الزائر من مشاهدة عرض للعب ولمختلف المراحل

هل حدثت هناك أي تطورات جديدة في فريق العمل,وهل حصلتم على الدعم اللازم من الجهات المسؤولة؟

الجواب هو لا، على شقي السؤال..

هل نجحت لعبة زويا محاربة من تدمر النجاح المأمول,وماذا عن قلعة النصر ماهي توقعاتك لها؟

كتقييم أخير لنا للعبة "زويا" نجيب أنه نعم، ولكن بالطبع فإن الحكم النهائي متروك للمستخدمين الذين جربوا اللعبة..
إلا أنه وبرأينا الخاص فإن اللعبة ناجحة من عدة نواحي، فأولا" من ناحية فنية نعتقد أنها نجحت جدا" ولاقت الإعجاب من قبل كافة شرائح المهتمين واللاعبين الذين استمتعوا بسرعة أدائها وجمالية المشاهد وتعدد وتنوع المراحل وكذلك بحبكة اللعب والتحدي فيها، وهذا رأي عليه شبه إجماع.
أما من الناحية الثانية، أي ناحية إنتشارها فنحن نقر بأن السعر المرتفع الذي طرحت فيه بالبداية وعدم حماية اللعبة من النسخ قد أثرا سلبيا" على إنتشارها وعلى عدد النسخ المباعة منها، إلا أن الوجه المضيء للموضوع -كما يقال- هو أن إنتشار النسخ منها إنما يدل على إقبال اللاعبين عليها وعلى نجاحها كلعبة.

أم بالنسبة لـ"قلعة النصر" فقد تلافينا فيها أخطاء الماضي، وزودناها بمزايا جديدة لتزيد من متعة اللعبة ونأمل منها خيرا" إن شاء الله.

ماهو مستقبل شركة تقنيات ثري دي وهل من خطط لانتاج العاب أخرى؟

لقد خطت شركتنا حتى الآن خطوات لا بأس بها في مجال صناعة الألعاب العربية واكتسبت بذلك خبرة لا يستهان بها ونستطيع القول أن المرحلة الصعبة في تأسيس شركتنا قد مضت والمجال واسع أمامنا الآن لألعاب جديدة.

ونحن ندرس الآن عدة مشاريع وستعمل على إنتقاء البعض منها أو قد نركز على أحدها وسنعلمكم ونعلم الأخوة المتابعين لأخبارنا عن هذه المشاريع حالما يتم إعتمادها.

جميع الألعاب العربية التي تم انتاجها انتهجب اسلوب المنظر الأول لا نعيب ذلك ,ولكن هل من تجديد في الألعاب القادمة ؟

التجديد مطلوب ولكننا نفضل التجديد في الموضوع أو في التقنية أو يمكن التجديد في الجو العام أو المكان ..الخ. ولكن برأي الشخصي أن تغيير المنهج أو تصميم ألعاب من نوع مختلف تماما" كأن ننتقل لألعاب الدور RPG أو ألعاب رياضية أو ألعاب إستراتيجية، ..الخ فإن ذلك عملية صعبة ومكلفة وتحتاج لبناء جديد تقريبا" لكافة عناصر تصميم اللعب، ونحن كشركة إنتهجنا ومنذ البداية أسلوب المنظور الأول، فإنه ليس لدينا خطط لتغيير ذلك في الوقت الحاضر، وإنما نفضل تطوير قدراتنا ورفع مستوانا في هذا الإتجاه على تشتيت قدراتنا في محاولة تنفيذ عدة أنواع من الألعاب، الأمر الذي لم تتمكن من القيام به حتى أكبر شركات تصميم الألعاب في العالم.

إن جميع لاعبي العرب يتضايقون جدا مما نراه من هجمة شرسة لدى ألعاب الغرب علينا وعلى الاسلام بشكل مباشر في عدة ألعاب ومن تشويه للصورة الحقيقية,متى سنرى ألعابا عربية تتحدث مع اللاعب الغربي وتنقل الصورة الحقيقية كما هي ؟

سؤال جيد فعلا" وهام، فهذه المسألة لا بد من طرحها وخاصة بعد أن رأينا أن عدة ألعاب عربية قد ظهرت في الأسواق خلال العام الأخير والبعض منها يتناول مواضيع قومية، وهذا شيء أحبه اللاعب العربي وأقبل عليه، ولكن عند طرح موضوع التوجه إلى اللاعب الغربي فالأمر مختلف تماما" - وكما كنت قد صرحت سابقا" - فإن معالجة الخطأ بالخطأ ليس هو الحل الصحيح فإذا كنا رأينا عدة ألعاب غربية تشوه صورة العرب وتصفهم بالإرهابيين فإن تصوير الصورة العكسية أي الصهيوني أو الأمريكي كإرهابي - وبالرغم من أنه يشفي غليلنا - إلا أنه لن يلقى صدى" لدى اللاعب الغربي – على الأقل في المرحلة الحاضرة – وبأفضل الأحوال، سنواجه بألعاب أكثر قسوة تجاهنا نحن العرب وسنغرق في دوامة الرد والرد المضاد، وأعتقد أننا لسنا مهيئين حتى الآن لخوض هذا الصراع.

إذا" فالحل عندي – إذا ما أردنا التحدث مع اللاعب الغربي ونقل الصورة الحقيقية له – هو التركيز على بناء قدراتنا وتقديم ألعاب ذات مواضيع ومستوى" يتقبله اللاعب الغربي ويعجب به (كما قد يفعل اليابانيون أو الكوريون ..الخ)، وبنفس الوقت علينا بناء قدرة تسويقية قادرة على إقتحام السوق الغربية والدعاية لألعابنا في أسواقهم، وذلك قبل تناول المواضيع الحساسة القومية منها والدينية.
وعند تمكننا من الدخول إلى أسواق الغرب وفرض أنفسنا فيه، بألعاب تلاقي الرواج في السوق الغربية، عندها فقط قد نتمكن من البدء وبالتدريج بطرح المواضيع "الحساسة" ولكن (وبرأي طبعا") مع عدم التعرض لهذه المواضيع بشكل مباشر.

ويكفي أن تطرح لعبة تاريخية تذكر اللاعب الغربي بالحضارة العربية أو بالأخلاق العربية الحالية منها والماضية، كما نراها نحن العرب، وبإطار حديث ومتطور وأن تأخذ قسطها من الإنتشار كالألعاب الشهيرة المطروحة في الأسواق الغربية حاليا"، لنعتبر عندها فعلا" بأننا نجحنا في التحدث إلى اللاعب الغربي وأننا نكون بالفعل قد نقلنا صورتنا الحقيقية إليه.


عالم ألعاب الكمبيوتر والوطن العربي, هل تتوقع أن نرى قوة في هذا المجال؟

نعم، أعتقد ذلك، مع أن العمل يتم حتى الآن بجهود شخصية ومنفردة وفي مجالات ضيقة من عالم ألعاب الكمبيوتر، ألا أنني أتوقع ظهور المزيد من الشركات الكبرى المهتمة بهذا المجال، وتضافر جهود البعض (كما حدث بيننا وبين "دار الفكر") كما أتوقع بداية إهتمام رأس المال العربي بمجال صناعة ألعاب الكمبيوتر وخاصة إذا ما علمنا أنه عالميا" تجاوزت إيرادات ألعاب الكمبيوتر العام الماضي رقم الـ 10 بلايين دولار متفوقة بذلك على إيرادات صناعة السينما !!!.
أضف إلى ذلك ما تحدثنا عنه من ضرورة الدخول في هذا المجال والوصول إلى الأسواق الغربية لما له من تأثير في نشر الثقافة والتعريف عنا كعرب أو على الأقل الدفاع عما يشاع عنا.

نشكر الاستاذ زياد صوايا على اجابته لاسئلتنا ونتمنى له التوفيق في أعماله الحالية والقادمة بإذن الله.
==========================================
GNews 4 Arab الأخبار :
---------------------------
والآن بعد أن تم تجربة نسخة دووم3 :
انه بالفعل دووم3،تعود بعد انقطاع كبير عن ساحة الالعاب،هاهي تعود من جديد وتطلاق العزم على موجه عدوه الدودين هما هيلو وهايف لايف،رغم انقطاع اللعبه لمده زمنيه كبيره كان من المتوقع عدم وجود اي تفاعل مع اللعبه،لكن العكس حيث كانت اجواء الجماهير تصرخ لعرض هذه اللعبه في المعرض،حسنا لااطيل عليكم ،فهذه هي المميزات التي تميزت باللعبه:

الجرافيكس كان هو الجانب الاهم باللعبه حيث تم تصميم معالم دووم بتصميم فني ومعماري راقي جذاب،انه اقرب للحقيقه،محرك اللعبه يعتبر الافضل حاليا ،الوحوش او عماء بدأ لي انهم اصعب لاقتلهم لانهم اذكياء بصوره مدهشه،وجود بعض الاسلاحه القديمه التي تم استخدامه في الاجزئان الاول والثاني،واللعبه تعتمد على منظور الشخص الاول حيث سوف تشاهد السلاح فقط .
---------------------------
مصمم ألعاب يؤكد سقوط لعبة ماكس بين الشهيرة :
بمناسبة معرض التسلية الالكترونية E3 2003 أكد المصمم العالمي بيتري جارفيلهيتو Petri Jarvilehto الاسم الرسمي للجزء الثاني من لعبة الاثارة و الحركة ماكس بين Max Payne ، و أكد المصمم ايضاً ان اللعبة سيتم عرضها في اليوم الثاني لفعاليات معرض التسلية الالكترونية ضمن منصة عرض شركة تايك تو Take-Two Interactive Software ( المالكة لروكستار و ريمدي )

Max Payne 2: The Fall Of Max Payne سقوط ماكس بين ، الجزء الثاني من لعبة الحركة و الاثارة الشهيرة ، و قد اكدت تايك تو ان اللعبة الجديدة ستصدر اولاً على جهاز الكمبيوتر الشخصي PC .

المصمم بيتري جارفيلهيتو سيكون متواجداً غداً في معرض التسلية الالكترونية و نتوقع مفاجآت عديدة ...
http://www.3drealms.com/images/pic-pete.gif

==========================
مافيا لجميع الأجهزة بعد نجاحها على البىسى! :
-00-0-0-0-0-00-0-00-0-0--0--0-0-0-0-0-00-0-0-000-
اكدت شركة تايك تو انتراكتف انها ستطلق لعبة Mafia لاجهزة البلاي ستيشن الثاني و النينتندو غيمكيوب و الاكس بوكس خلال اوائل العام 2003 م ( شهر مارس القادم ) ، و ذلك بعد اطلاق اللعبة على اجهزة البي سي المزوده بنظام ويندوز .و لعبة Mafia هي عملياً لعبة محاكاة مطاردات الشوارع تجري على غرار لعبة غراند تيفت اوتو و لكنها تدور حول المافيا في نيويورك عام 1930 م ، و تضم بالاضافة الى مطاردات الشوارع الكثير من المغامرات الراجله الانفرادية الشبيهة بالعاب التسلل ، و سنراجع هذه اللعبة خلال ايام لجهاز البي سي .
http://pcmedia.ign.com/pc/image/mafia_082902_160.jpg
http://pcmedia.ign.com/pc/image/mafia_082902_line20.jpg
---------------------------
الأعداد السابقة :
==========
العدد الأول من المجلة :
http://montada.com/showthread.php?s=&threadid=197898
===========================
رئيس تحرير : سلام دنك
رئيس الترجمة : سلام دنك
________hamada_schwimmer@gawab.com بريدنا الجديد _

The Monster
20-05-2003, 10:24 AM
القسم الثاني من المجلة :- شفرت وحلول الألعاب

الشفرات

Age Of Mythology

لتشغيل الشفرات اضغط Enter أثناء اللعب
THRILL OF VICTORY Win Scenario
IN DARKEST NIGHT Nighttime Mode
MOUNT OLYMPUS Max Favor
SET ASCENDANT Show All Animals
CONSIDER THE INTERNET Slow Down Units
WRATH OF THE GODS New God Powers
PANDORAS BOX New God Power
DIVINE INTERVENTION Enable Used God Power
JUNK FOOD NIGHT Get 1000 Food
TROJAN HORSE FOR SALE Get 1000 Wood
ATM OF EREBUS Get 1000 Gold
LAY OF THE LAND Show Map
UNCERTAINTY AND DOUBT Hide Map
THRILL OF VICTORY Win Scenario
IN DARKEST NIGHT Nighttime Mode
MOUNT OLYMPUS Max Favor
SET ASCENDANT Show All Animals
CONSIDER THE INTERNET Slow Down Units
WRATH OF THE GODS New God Powers
PANDORAS BOX New God Power
DIVINE INTERVENTION Enable Used God Power
GOATUNHEIM Turn Enemy to Goats
FEAR THE FORAGE Walking Berry Bushes Power
BAWK BAWK BOOM Chicken Metero God Power
I WANT TEH MONKEYS!!!!! Add Monkeys
WUV WOO Flying Purple Hippo
TINES OF POWER Get ForkBoy
O CANADA Lazer Bear
ISIS HEAR MY PLEA Heroes from the Campaign
RED TIDE Changes Water to Red
LETS GO! NOW! (2 spaces between go and now) Faster Gameplay
MR. MONDAY AI Handicap
ENGINEERED GRAIN Fat Animals
CHANNEL SURFING Units can Walk on Water
L33T SUPA H4X0R Fast Build

Sim City 4
لكتابة الشفرات اضغط Ctrl + X أثناء اللعب
hellomynameis <mayorname> - Change the mayor name to a name you supply. Replace the bracketed entry with your entry

you don't deserve it - Get all rewards free

sizeof <1-100> - Make magnification 1-100. Replace the bracketed entry with your entry of 1-100

stopwatch - Stop/start the clock

whatimeizit <time> - set the time of the day follow with a space and the time you wish to set. Replace the bracketed entry with your time entry

whererufrom <cityname> - change city name follow with new name you want to apply. Replace the bracketed entry with your entry

weaknesspays - Get 1,000 added to treasury

fightthepower - No power requirements for buildings

zoneria - Empty zone color hidden

tastyzots - toggles zots.

howdryiam - Water requirements for buildings removed

Zoneria - Hide Empty zone color
DollyLlama - causes all the advisors heads to swap to llama heads.
Barstuck - ?
WatchMeMove - ?
FPS <number> - framerate
RP - ?
Flora - ?
RenderProp - ?
TerrainQuery - ?
RenderProp - ?
Effect - ?
GOL - ? (Green Plasma Effect On Map)
Recorder - Start Recorder


NOTE: Entering invalid cheat codes will make the console and text
remain indiferent, whereas entering a valid cheat code
will close the console.

All God Options when you are a Mayor

When you are in the Mayor mode, you can't use all of the God Options. If you want to use them, Press Ctrl+Alt+Shift at the same time, when still holding, click with your left mouse button on "God Options" And you will have them all.
faster money
Type=weaknesspays but before you press enter press and hold shift witch will keep the cheat box open after pressing enter then press the up arrow on your keyboard witch will bring up the previous code(weaknesspays) a repeat to hearts desire

Halflife: Counter-Strike
Money and Weapons
To get 16000$ which is the max, sv_cheats must be on. So type in the following in your console:

sv_cheats 1

This will enable the cheats. After activating you must restart the level/map. Then type in impuse 101 in your console and you will have 16000 dollars!

The other code is for the weapons. I dont want to take all the time to explain all the weapon names because if you already play Counter-Strike alot you should know the weapons/weapon code names. to get the weapons you must have the cheats activated once again sv_cheats 1.

then type in your console

give weapon_<weapon name here>

i suggest you bind them to 6 keys you dont use. for all the different categories
Adjust Gravity

After activating cheat mode in the console with sv_cheats 1 you can change gravity with sv_gravity <-999 - 999999>

Go To Map

After activating cheat mode in the console with sv_cheats 1 you can change gravity with changelevel <mapname>. Example changelevel dust

Speed Upgraded

To upgrade the speed of your movements in CounterStrike,go to your console and type
cl_forwardspeed 999. Repeat this with
cl_sidespeed 999 and cl_backspeed 999...
This will make your movements faster than ever...
See Thru Wall
sv_cheats 1 and then type type gl_zmax 100 to turn off type gl_zmax 5000
C4 timer to 10 sec
To set the timer type in your console
sv_cheats 1 and then type mp_c4timer 10
Auto aim only to sniper rifles
Type this in your console
sv_cheats 1 and then type sv_aim
Hyper auto-aim
First, type "sv_cheats 1" on the tilde key(~)then press enter. Then, type "sv_clienttrace 9999" then press enter to become hyper auto-aim. To bring it back to manual aim type "clienttrace 0000"
Look Through Wall,Records

Use the console first then type the following codes:
gl_zmax 0 = Look through walls like that gadget in the latest James Bond movie.You could use an AWP and kill the enemy through the wall which is sheilding him.
gl_zmax 3600 = To disable the cheat above.
cl_hidefrags 0 = To see other peoples records of kills and deaths.
Have fun..



Brighten Surroundings

sv_cheats 1 and then type lambert-1.0001

Bleed and No Damage

sv_cheats 1 and then type impulse 102

CS Cheats & Tricks
to show graph:
type net_graph 1 to the console. 0 to default
to change the crosshair colors:
type adjust_crosshair on the console. there are 5 colors on the crosshair.
to disable crosshair to scope:
type crosshair 0. 1 to show.
to whiten all surroundings (change graphic resolution to 800x600 or higher)
type r_lightmap 1 on console

Striker
20-05-2003, 10:47 AM
مشكور على تقديمك للقائات.

خالد®
20-05-2003, 11:00 AM
مشكور يا الغالى

Thunderbird
20-05-2003, 11:19 AM
ممكن شفرات لعبة Ruse of Nations

MskT
20-05-2003, 01:24 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Striker
مشكور على تقديمك للقائات.

Mr.Grandio
20-05-2003, 03:07 PM
شكرا ياشباب على هذا الأقبال ....
ومفاجأة العدد الثالث القادم أنشاء الله! بعد الأمتحانات!
======
فى العدد القادم :
مراجعات شاملة ل:
Metal Gear Solid 2 : Substance
Splinter Cell
Freedom : Soldiers of Liberity
قصص الألعاب >قسم جديد سيفتتح<:
---------------
قصة لعبة مافيا الشهيرة Mafia
قصة لعبة ماكس بين الشهيرة Max Payne
----------------------
حلول و أسرار :
=========
رزيدنت أيفل 3 - الحل الكامل بين يديك!!!!!!!!
أسرار GTA 3
أسرار الغش فى Age of Empires 2 - The Age Of Kings
------------------------------
والمزيد....
كل هذا من مجلة ألعاب البى سى!!!! من العضو سلام دنك بالأشتراك مع بقية أعضاء montada.com
=============================;-)

aloushi87
20-05-2003, 11:54 PM
أنت تضحك علينا يا "سلام دنك" بقولك:
"هذه المقابلات لاتوجد بأى مواقع أو مجلة أخرى,بأستثناء مقابلة"

و الحقيقة واضحة و هي أن هذه المقابلات أخذت من إحدى المواقع أو المجلات "الأجنبية" و ترجمت إلى العربية باستخدام خدمات إحدى المواقع للترجمة مثل موقع "عجيب.كوم

لماذا تضحك علينا هكذا... :غضب: :غضب: :غضب:

Dukefleed
21-05-2003, 09:00 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة aloushi87
أنت تضحك علينا يا "سلام دنك" بقولك:
"هذه المقابلات لاتوجد بأى مواقع أو مجلة أخرى,بأستثناء مقابلة"

و الحقيقة واضحة و هي أن هذه المقابلات أخذت من إحدى المواقع أو المجلات "الأجنبية" و ترجمت إلى العربية باستخدام خدمات إحدى المواقع للترجمة مثل موقع "عجيب.كوم

لماذا تضحك علينا هكذا... :غضب: :غضب: :غضب:

Mr.Grandio
21-05-2003, 12:53 PM
أنا لاأضحك عليكم
صحيح أننى قمت بترجمتها بأستخدام برامج الترجمة
لكن لن تجدوا أى موقع قد ترجم هذه المقابلات من قبل!!!!!!!!
وعموما لو مش عاجبكم الأمر ......... راح أغلق هالموضوع من أصله!

Mr.Grandio
21-05-2003, 12:58 PM
تم أيقاف الموضوع!
لاعدد قادم ولاشىء.........


لامقابلات ولامراجعات!!

ظننت أنى سأفيدكم..........!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟
مع السلامة.......
كان معكم,سلام دنك
أسوأ عضو بالمنتدى !!!!:( :(

لعوبي
21-05-2003, 06:38 PM
لا, وش دعوة :واو: !!
هذولا بس يبون ينبهونك وأصلاً حنا ما نبغى المشاكل في "المنتدى" العزيز :!