المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لإخوان المسلمون: تفجيرات المغرب تصب في صالح أعداء الإسلام



القعقاع100
19-05-2003, 05:32 PM
الإخوان المسلمون: تفجيرات المغرب تصب في صالح أعداء الإسلام


انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر التفجيرات التي جرت في مدينة الدار البيضاء المغربية ووصفتها بأنها تخرج "عن أحكام الشرع الحنيف و"تصب في صالح أعداء الإسلام والأمة الإسلامية الذين يتربصون بها الدوائر".

وقالت الجماعة، في بيان صدر اليوم الأحد، وحصلت "قدس برس" على نسخة منه، أن "الإخوان المسلمين يدينون ويستنكرون التفجيرات التي وقعت في الدار البيضاء بالمملكة المغربية "، وينبهون إلى "أن هناك أياد خبيثة واضحة تريد أن تزرع الفوضى في بلاد المسلمين، وأن تشوه صورة الإسلام والعاملين له، وأن تجد لنفسها المبررات والذرائع لاحتلال بلاد المسلمين".

وشددت الجماعة في بيانها علي أن "مبادئ الإسلام العظيم وشريعته الغراء حرمت قتل النفس التي عصم الله دمها إلا بالحق والذي يحفظ الحرمات والدماء والأموال للمسلمين وغير المسلمين إلا المحاربين في ساحات القتال بضوابط الشريعة".

وكما طالب البيان الحكومات العربية والإسلامية بـ "تحقيق العدل والإنصاف ومصالحة الشعوب وإتاحة الحريات لمحاصرة هذا الاتجاه الخطير".

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في مصر أصدرت بيانا سابقا أدانت فيه أيضا التفجيرات التي جرت في العاصمة السعودية الرياض ضد مساكن يسكنها أمريكان وجنسيات أخرى معتبرة أنها "تتعارض مع ما فيه صالح الإسلام والمسلمين وتجافى الفهم الصحيح للإسلام، خاصة وقد أودت بأرواح ضحايا من المدنيين لا يجوز المساس بأمنهم أو استباحة دمائهم على أي نحو كان"، ولكن الجماعة حملت "السياسة الأمريكية" المسؤولية عن وقوع مثل هذه الأحداث واعتبارها "سببا رئيسا في بعث روح العداء والكراهية لأمريكا".



القاهرة - خدمة قدس برس