SkaveN
21-05-2003, 09:43 AM
السلام عليكم..
من منا لا يعرف الاسطورة هيدو كوجيما صاحب لعبة ميتل جير سوليد
التي بدات منذ جهاز MSX(الصخر)في عام 1987 الى عام 1998 في لعبة ميتل جير سوليد1
و في عام 2002 لعبة ميتل جير سوليد 2 في مقابلة في موقع GameSpy
GameSpy:هذه الالعاب Zone of the Enders II
, Metal Gear Solid: The Twin Snakes,
Metal Gear Solid III: Snake Eater, Boktai هذه اربع مشاريع
في وقت واحد..
كوجيما: عملت ايضا على ميتل جير سولد سبستانس في نفس الوقت لذا فهي خمسة العاب
لذا كان مزاجي سيئا لاني كنت مشغول جداً
GameSpy: الان انت عملت على الاجهزة الثلاثة(بلاي ستيشن2,اكس بوكس,جيم كيوب)
اي جهاز منهم هو الافضل بنظرك؟
كوجيما: كل جهاز من الاجهزة الثلاثة له قوته الخاصة و نقاط ضعف
و افضلهم جميعا لكن احب فعلا الجيم بوي ادفانس...الفريق العامل على بوكاتي يتكون من عشرة اشخاص
كانهم عائلة و عندما اقول اي شي رسالتي تصل الى الفريق بسرعة
و انا احب العمل مع فرق العمل الصغيرة
GameSpy: هل لديك اي افكار تخطط لها بالمستقبل القريب؟
كوجيما: نعم لدي الكثير من الافكار لكني لا استطيع التكلم عنها هنا
GameSpy: في معرض E3 في عرض لعبة Metal Gear Solid: Snake Eater
كان مضحكا نوعا ما...هل باللعبة شي من الدعابة؟
كوجيما: مقطع الدراجة النارية الذي كان يتحدث عن Grand Theft Auto
لن يكون ضمن اللعبة الاساسية...وضعناه فقط للعرض على اي حال
اللعبة ستحتوي الكثير من الدعابات كما في ميتل جير 1 و 2
ميتل جير عبارة عن لعبة تسلل و تخفي و دائما تكون تحت توتر
لانهم قد يقبضون عليك في اي لحظة و عندما تكون تحت ضغط في وقت طويل ستشعر بالتعب
لهذا السبب وضعت الاشياء المضحكة باللعبة
GameSpy: هل هناك اي فرصة عن وجود فلم ميتل جير سوليد؟
كوجيما: تاتينا الكثير من العروض حول هذا الموضوع
و اظن ان هناك فرصة في حدوث هذا الشيئ
GameSpy:هل تريد العمل على الفيلم ام ستترك العمل لشخص آخر؟
كوجيما: بالنسبة لي افضل طريقة للتعبير عن لعبة Metal Gear Solid
بشخصيات اللعبة و قصتها هي كلعبة كمبيوتر Video Game
و لست مهتما لتحويل اللعبة الى فيلم و شخصيا انا احب الافلام
و اريد ان اصبح مخرج للفلم في نقطة واحده هي وجود قصة جديده بشخصيات جديده
GameSpy:هل سنرى نسخة Metal Gear Solid اون لاين في المستقبل؟
كوجيما: نحن الان نغير محرك لميتل جير سوليد 3 و لن نستخدم المحرك الذي استخدم في ميتل جير2 ابدا
و من احد الاسباب لفعل هذا هو لتنفيذ لعبة اون لاين
و من المشاريع الاخرى التي لم نبدا العمل عليها هي Metal Gear Onlineو نسميها MGO
GameSpy: كيف ترى العمل مع نينتندو في ميتل جير توين سنيكسMetal Gear :The Twin Snakes?
كوجيما: لا نعمل حقا مع نينتندو...لكن نستطيع القول اننا نعمل مع السيد مياموتو
لذا سالت نفسي"هل استحق هذا" "هل سمح لي فعل هذا"
انه فعلا اختبار لنفسي.. نحن مخرجان مختلفان و كل واحد منا له رأيه
لذا ستشتبك افكاري و افكاره ضد بعضهم البعض
هل سأستطيع ان اقنع السيد مياموتو و هل ساقبل تعليقاته؟
السيد مياموتو هو اكثر رجل احترمه.
من منا لا يعرف الاسطورة هيدو كوجيما صاحب لعبة ميتل جير سوليد
التي بدات منذ جهاز MSX(الصخر)في عام 1987 الى عام 1998 في لعبة ميتل جير سوليد1
و في عام 2002 لعبة ميتل جير سوليد 2 في مقابلة في موقع GameSpy
GameSpy:هذه الالعاب Zone of the Enders II
, Metal Gear Solid: The Twin Snakes,
Metal Gear Solid III: Snake Eater, Boktai هذه اربع مشاريع
في وقت واحد..
كوجيما: عملت ايضا على ميتل جير سولد سبستانس في نفس الوقت لذا فهي خمسة العاب
لذا كان مزاجي سيئا لاني كنت مشغول جداً
GameSpy: الان انت عملت على الاجهزة الثلاثة(بلاي ستيشن2,اكس بوكس,جيم كيوب)
اي جهاز منهم هو الافضل بنظرك؟
كوجيما: كل جهاز من الاجهزة الثلاثة له قوته الخاصة و نقاط ضعف
و افضلهم جميعا لكن احب فعلا الجيم بوي ادفانس...الفريق العامل على بوكاتي يتكون من عشرة اشخاص
كانهم عائلة و عندما اقول اي شي رسالتي تصل الى الفريق بسرعة
و انا احب العمل مع فرق العمل الصغيرة
GameSpy: هل لديك اي افكار تخطط لها بالمستقبل القريب؟
كوجيما: نعم لدي الكثير من الافكار لكني لا استطيع التكلم عنها هنا
GameSpy: في معرض E3 في عرض لعبة Metal Gear Solid: Snake Eater
كان مضحكا نوعا ما...هل باللعبة شي من الدعابة؟
كوجيما: مقطع الدراجة النارية الذي كان يتحدث عن Grand Theft Auto
لن يكون ضمن اللعبة الاساسية...وضعناه فقط للعرض على اي حال
اللعبة ستحتوي الكثير من الدعابات كما في ميتل جير 1 و 2
ميتل جير عبارة عن لعبة تسلل و تخفي و دائما تكون تحت توتر
لانهم قد يقبضون عليك في اي لحظة و عندما تكون تحت ضغط في وقت طويل ستشعر بالتعب
لهذا السبب وضعت الاشياء المضحكة باللعبة
GameSpy: هل هناك اي فرصة عن وجود فلم ميتل جير سوليد؟
كوجيما: تاتينا الكثير من العروض حول هذا الموضوع
و اظن ان هناك فرصة في حدوث هذا الشيئ
GameSpy:هل تريد العمل على الفيلم ام ستترك العمل لشخص آخر؟
كوجيما: بالنسبة لي افضل طريقة للتعبير عن لعبة Metal Gear Solid
بشخصيات اللعبة و قصتها هي كلعبة كمبيوتر Video Game
و لست مهتما لتحويل اللعبة الى فيلم و شخصيا انا احب الافلام
و اريد ان اصبح مخرج للفلم في نقطة واحده هي وجود قصة جديده بشخصيات جديده
GameSpy:هل سنرى نسخة Metal Gear Solid اون لاين في المستقبل؟
كوجيما: نحن الان نغير محرك لميتل جير سوليد 3 و لن نستخدم المحرك الذي استخدم في ميتل جير2 ابدا
و من احد الاسباب لفعل هذا هو لتنفيذ لعبة اون لاين
و من المشاريع الاخرى التي لم نبدا العمل عليها هي Metal Gear Onlineو نسميها MGO
GameSpy: كيف ترى العمل مع نينتندو في ميتل جير توين سنيكسMetal Gear :The Twin Snakes?
كوجيما: لا نعمل حقا مع نينتندو...لكن نستطيع القول اننا نعمل مع السيد مياموتو
لذا سالت نفسي"هل استحق هذا" "هل سمح لي فعل هذا"
انه فعلا اختبار لنفسي.. نحن مخرجان مختلفان و كل واحد منا له رأيه
لذا ستشتبك افكاري و افكاره ضد بعضهم البعض
هل سأستطيع ان اقنع السيد مياموتو و هل ساقبل تعليقاته؟
السيد مياموتو هو اكثر رجل احترمه.