المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لقاء gamespot مع هيدوكوجيما يوضح فيه بعض تفاصيل MGS3 ..

msm
03-06-2003, 12:05 AM
المقابلة تدور حول ألعاب هيدوكوجيما الثلاثة (ميتال جير سوليد: توين سنيك ، ميتال جير سوليد3: سنيك ايتر و بوكاتي) ..ولكنني سأترجم الجزء الخاص بميتال جير سوليد 3 : سنيك ايتر ..

GS : يبدو لنا تقريباً بان اللعبة الثالثة هي عودة بطريقة أو باخرى الى أول لعبة ، على الاقل حسب ما رأينا . هل هذا فعلياً ماتحاول عمله ؟
HK : نعم ، كما رأيت ، انهم يقولون "العودة الى الأصل" في اللعبة . مع MGS 2 ، نحن أنجزنا الكثير ، وقدمنا العديد من المميزات لذا اللاعبين استمتعوا بها . ولكننا عملنا كثيراً . هذه المرة نحن قررنا ان نجعلها ممتعة وبسيطة وعدنا الى الوراء الى الأصل . وهي تركز على نهكة مهمات التجسس الأصلية .

GS : هل صحيح أن اللعبة تدور في الستينات ؟
HK : أنا لن أعطيك اجابة "نعم" واضحة (يضحك) ، ولكن عليك ان تتصورها في ذلك الإتجاه .

GS : يبدو ان هنالك العديد من التخمينات بالفعل حول محتوى اللعبة الحقيقي ، فبما أنك الآن اصبحت أكثر شهرة ، وبما أن اللاعبين ذهلوا لما رأوه في MGS 2 من تحول كبير . لذا ، هل تتوقع ان يخمن الناس الكثير حول قصة MGS 3 وحول المقدمة ؟
HK : من الجيد ان يتحدث الناس حول تخميناتهم وتوقعاتهم . في الواقع ، نحن أردنا ان لانظهر أي شي حتى موعد صدور اللعبة ، ولكن هذا لن يحصل كما أردنا ، لاننا لن نتمكن من تعزيز مكانة اللعبة أبداً . لذا ما نحن بصدد فعله هو تقديم تلميحَين ، واحد من التلميحَين هو العرض ، والآخر هو الكتيب الذي سنقوم بنشره . لاشي في العرض أو الكتيب هو كذب . نحن نقول الحقيقة ، لذا يمكنك ان تبدأ بالتخمين بناء على ماشاهدته . أوه ، فقط لأخبرك ، دور GTA وموعد الصدور لن يكون متوفراً في اللعبة النهائية (يضحك) .

GS : هل يمكنك الحديث حول تأثيراتك الجديدة في اللعبة ، من الواضح انها تنحى اتجاهات جديدة ، ويبدو أيضاً انها مقتبسة من بعض الأفلام أوالكتابات .
HK : في الواقع ليس المهم كيف أنا أؤثرأو أُلهم ، انما المهم كيف نحن مخرجي ألعاب الفيديو و انتم اللاعبين نريد تجربة القتال في الغابة . ونحن قمنا بما فيه الكفاية مع CQB (المعارك في المدى القريب) ، لذا نحن أخذنا هذا الإتجاه الذي يريد الكل تجربته. مبدعوا الألعاب في كل انحاء العالم قاموا بتجريب الغابات ووضعها في ألعابهم ، ولكن هذا لم يعمل جيداً . لأنه في ألعاب الفيديو ، عندما تحاول صنع غابة ، هناك الكثير من النباتات وكل شي ، وهو فعلاً عمل صعب لمحدودية النظام . ولكن هذا شي نحن نحاول التغلب عليه ، لهذا السبب عملنا محركاً جديداً ونحن نأمل ان ننجز هذا الأمر . مانحاول نقله الآن هو انه يوجد هناك غابة في اللعبة ،هذا كل ما عرضناه عليكم . لذا يبدو انه مليء بالأخضر كالنباتات ، ولكن المشروع النهائي سوف يحوي الكثير . سيكون هناك مباني ، والعديد من الشخصيات ، وسيكون هناك بعض الأسلحة المجنونة ، ومجرى قصة وأشياء ستسلط الضوء على كل شخصية . لذا توقعوا هذه الأشياء ستأتي لاحقاً .

GS : هل هناك بالتحديد أسلوب لعب جديد انت متحمس له في اللعبة ؟
HK : هنالك شي يدعى "مؤشر التمويه" ، وهو يعتمد على نوع الملابس المخادعة التي ترتديها ، كيف تصبغ وجهك و على أي بقعة أنت تقف . كل هذه الأشياء ستحدد ما اذا كنت سترى العدو أو ان العدو سيراك . لذا سيضيف هذا اضافة حقيقية الى عنصر التجسس في اللعبة . وكما تعلم ، فإن أساس اللعبة الواضح هو الغابة ، ولكن أيضاً البقاء في الغابة . لذا يجب عليك ان الإصطياد من أجل الطعام . وليس البشر هم أعداءك فقط ، بل لديك الحشرات والحيوانات أيضاً ، وليسوا هم أعداءك فقط ..بل طعامك أيضاً . لذا عندما تختبئ جيداً باستخدامك الصحيح لمؤشر التمويه ، تستطيع البدء باصطياد حيوان لم تتمكن من اصطياده في الحالة العادية ، مثلاً : اذا رأيت ثعباناً ساماً ، يمكن أكله أو رميه على عدو آخر! ..

GS : ماهو شعورك عند عملك على لعبة ميتل جير سوليد جديدة ، رغم انك صرحت في وقت سابق بأن MGS 2 هي آخر مشاريعك في السلسلة ؟
HK : أنا فعلاً لم أكن لأفعل هذا . لهذا عندما انتهيت من MGS 2 ، خرجت ومعي خطة العمل في MGS 3 وقلت للفريق : "هل تريدون العمل عليه ، أي شخص يود العمل عليه فليرفع يده" ، كنت أنتظر شخصاً ليقول : "أنا سأعمل عليه" ولكن لم يأتي أحد ، فاحترت وثرت قليلاً . ولكن مع التغييرات الكبيرة التي حصلت عليها اللعبة من الغابة وكل شي ، كان من الخطر ليعمل عليها شخص آخر في الوقت الذي نغير الأشياء ، لذا قلت انا : "اعتقد انني سأعمل عليها بنفسي" .

GS : ماهي أغاني Joy Division المفضلة لديك ؟
HK : أحببتها كلها في الواقع .

هذا كل ما دار الحديث حوله . لرؤية المقابلة كاملةً : اضغط هنا (http://www.gamespot.com/gba/rpg/boktai/preview_6029270.html)

Neo Cid
03-06-2003, 12:23 AM
مشكور على اللقاء ..

صج وضحت أشياء جديدة مثل ان اللعبة راح يكون فيها مباني فوق الغابات .. :D

l)@RK-l)EVIL
03-06-2003, 03:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid
مشكور على اللقاء ..

صج وضحت أشياء جديدة مثل ان اللعبة راح يكون فيها مباني فوق الغابات .. :D

اعتقد راح تكون هناك مباني بعد ان تلعب الجزء الاول في الغابات في البيج بوس وبعدين تلعب وانت في المباني لما يقولك في اللعبه بعد مرور 40 عاما اهني تكون المباني والبطل سوليد سنيك <<تاليف واخراج واستنتاجات دارك ديفل

جميع الحقوق محفوضه لدى دارك ديفل ويا ويله الي يبوق حقوقي :غضب:

Neo Cid
03-06-2003, 03:32 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة l)@RK-l)EVIL

اعتقد راح تكون هناك مباني بعد ان تلعب الجزء الاول في الغابات في البيج بوس وبعدين تلعب وانت في المباني لما يقولك في اللعبه بعد مرور 40 عاما اهني تكون المباني والبطل سوليد سنيك <<تاليف واخراج واستنتاجات دارك ديفل

جميع الحقوق محفوضه لدى دارك ديفل ويا ويله الي يبوق حقوقي :غضب:

مع اني كنت مفكر بهالأشياء من زمان ..

لكن احترم رأيك .. و حقوقك مطبوعة .. تطمن .. :D

l)@RK-l)EVIL
03-06-2003, 03:40 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Neo Cid

مع اني كنت مفكر بهالأشياء من زمان ..

لكن احترم رأيك .. و حقوقك مطبوعة .. تطمن .. :D

لا يبا بلا حقوق ولا بطيخ انا اتغشمر مو من صجي بعدين كلامي هذا مو كلام هيدوكوجيما عشان يطلع صح بس انا اقول هذاالي استنتجته فقط
فيمكن مايكون صح <<<انا اتوقع الصراحه كل شي من هيدوكوجيما

تذكر يوم يننا في ميتل جير 2 ووزع كتيبات اتقول لقد مات سوليد سنيك ولكنه الان عايش فماذا يعني هذا هل يعني ان هناك اثنان سوليد سنيك او ان سوليد سنيك لم يمت وشكله يبي يسوي نفس السالفه مره ثانيه مادام قايل لجيم سبوت ان السالفه في كتيبات واتوقع ان العبه لن تصدر قبل 2004 لان هيدوكوجيما معروف اذا وراك عرض عن لعبه لازم على الاقل وراها بسنه يصدرها مثل ميتل جير 2 <<استنتاجات دارك ديفل جميع الحقوق غير محفوضه الي يبي يبوق يبوق ببلاشبس اليوم لحقو:6

master seymour
03-06-2003, 04:48 AM
مشكووور اخوي وما قصرت .........
وضح شوي من الخافي والباجي كلنا دريناه:D

عماد 18
03-06-2003, 07:15 AM
مشكور اخوي محمد على المقابلة ..
الله يصبرنا بس ..
اللعبة واضح انها راح تكون ضربة قاضية لجميع الالعاب ..

ستيف بورنسايد
03-06-2003, 10:00 AM
مشكور msm":" على ابداعاتك

ash 90
03-06-2003, 10:09 AM
يعطيك العافيه ام اس ام ...

mom_com3
03-06-2003, 10:43 AM
متى بتنزل ان شاء الله ؟؟

Haitham999
03-06-2003, 10:55 AM
تسلم أخي محمد على المقابلة..:)
كعادته هيدوكوجيما,يكشف لنا الجزء اليسير من اللعبة ويتركنا على أعصابنا في انتظارها..

Mesharey
03-06-2003, 12:20 PM
تحمست وبقوة بصراحة..متى تنزل بس ":" ..

متى بتنزل ان شاء الله ؟؟
2004 لم يحدد التاريخ بالضبط..

اللعبة واضح انها راح تكون ضربة قاضية لجميع الالعاب ..
الجملة عجبتني وبقوة ":" ..

يعطيك العافية محمد على المجهود ":" ..

msm
03-06-2003, 02:02 PM
Neo Cid :
العفو :) ..مباني في الغابة (أكيد مدججة بالأعداء) ":" ..

l)@RK-l)EVIL :
عليك أفكار ..تصلح تشتغل مع هيدو :D ..

master seymour :
العفو اخوي ..وماخفي كان أعظم :أفكر: ..

عماد 18 :
العفو عماد ..اي والله متى تنزل بس :" ..

ستيف بورنسايد :
العفو ستيف ;) ..وينك ماتنشاف بالمنتدى ..

ash 90 :
الله يعافيك فيصل :) ..

mom_com3 :
مثل ماقال مشاري في 2004 ..

Haitham999 :
الله يسلمك اخوي هيثم :) .. كوجيما متخصص في حرق الأعصاب :D ..

Mesharey :
الله يعافيك مشاري :) ..كلنا متحمسين والله ..

Z4EVIL
03-06-2003, 02:20 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ash 90
يعطيك العافيه ام اس ام ...

mom_com3
03-06-2003, 03:08 PM
مشكور msm ..

msm
03-06-2003, 04:45 PM
Z4EVIL :
الله يعافيك :) ..

mom_com3 :
العفو موم ;) ..

We6fe
03-06-2003, 04:57 PM
مشكور اماساووومي (خوش دلع :D )

اهم شي انها ما رح تكون كلها بالغابه ..

ورح يكشف لنا سر جي تي ايه .. يعني شنو بيكون سنيك يقاوم بالسواكل ؟ :6 ":"

msm
03-06-2003, 06:09 PM
We6fe :
العفو فاينال ايفلوشن :D ..

solidsnake13
03-06-2003, 11:04 PM
مشكور يا مراقبنا العزيز:)

Ethan
03-06-2003, 11:05 PM
يسلموووو مشرفنا msm

ونحن في الانتظار :)

msm
03-06-2003, 11:51 PM
BOOOB_2002 :
عفواً بوب ;) .. متى بتكمل موضوعك ؟ ..

solidsnake13 :
العفو اخوي العزيز :) ..

009 :
الله يسلمك ;) .. والله يعيننا على الانتظار ..

الدكتور زحفان
04-06-2003, 12:39 AM
الله يعطيك العافية

وماقصرت

msm
04-06-2003, 01:22 AM
الدكتور زحفان :
ياهلا ..والله يعافيك :) ..

BOOOB_2002 :
وهو كزالك :D ..