msm
03-06-2003, 12:05 AM
المقابلة تدور حول ألعاب هيدوكوجيما الثلاثة (ميتال جير سوليد: توين سنيك ، ميتال جير سوليد3: سنيك ايتر و بوكاتي) ..ولكنني سأترجم الجزء الخاص بميتال جير سوليد 3 : سنيك ايتر ..
GS : يبدو لنا تقريباً بان اللعبة الثالثة هي عودة بطريقة أو باخرى الى أول لعبة ، على الاقل حسب ما رأينا . هل هذا فعلياً ماتحاول عمله ؟
HK : نعم ، كما رأيت ، انهم يقولون "العودة الى الأصل" في اللعبة . مع MGS 2 ، نحن أنجزنا الكثير ، وقدمنا العديد من المميزات لذا اللاعبين استمتعوا بها . ولكننا عملنا كثيراً . هذه المرة نحن قررنا ان نجعلها ممتعة وبسيطة وعدنا الى الوراء الى الأصل . وهي تركز على نهكة مهمات التجسس الأصلية .
GS : هل صحيح أن اللعبة تدور في الستينات ؟
HK : أنا لن أعطيك اجابة "نعم" واضحة (يضحك) ، ولكن عليك ان تتصورها في ذلك الإتجاه .
GS : يبدو ان هنالك العديد من التخمينات بالفعل حول محتوى اللعبة الحقيقي ، فبما أنك الآن اصبحت أكثر شهرة ، وبما أن اللاعبين ذهلوا لما رأوه في MGS 2 من تحول كبير . لذا ، هل تتوقع ان يخمن الناس الكثير حول قصة MGS 3 وحول المقدمة ؟
HK : من الجيد ان يتحدث الناس حول تخميناتهم وتوقعاتهم . في الواقع ، نحن أردنا ان لانظهر أي شي حتى موعد صدور اللعبة ، ولكن هذا لن يحصل كما أردنا ، لاننا لن نتمكن من تعزيز مكانة اللعبة أبداً . لذا ما نحن بصدد فعله هو تقديم تلميحَين ، واحد من التلميحَين هو العرض ، والآخر هو الكتيب الذي سنقوم بنشره . لاشي في العرض أو الكتيب هو كذب . نحن نقول الحقيقة ، لذا يمكنك ان تبدأ بالتخمين بناء على ماشاهدته . أوه ، فقط لأخبرك ، دور GTA وموعد الصدور لن يكون متوفراً في اللعبة النهائية (يضحك) .
GS : هل يمكنك الحديث حول تأثيراتك الجديدة في اللعبة ، من الواضح انها تنحى اتجاهات جديدة ، ويبدو أيضاً انها مقتبسة من بعض الأفلام أوالكتابات .
HK : في الواقع ليس المهم كيف أنا أؤثرأو أُلهم ، انما المهم كيف نحن مخرجي ألعاب الفيديو و انتم اللاعبين نريد تجربة القتال في الغابة . ونحن قمنا بما فيه الكفاية مع CQB (المعارك في المدى القريب) ، لذا نحن أخذنا هذا الإتجاه الذي يريد الكل تجربته. مبدعوا الألعاب في كل انحاء العالم قاموا بتجريب الغابات ووضعها في ألعابهم ، ولكن هذا لم يعمل جيداً . لأنه في ألعاب الفيديو ، عندما تحاول صنع غابة ، هناك الكثير من النباتات وكل شي ، وهو فعلاً عمل صعب لمحدودية النظام . ولكن هذا شي نحن نحاول التغلب عليه ، لهذا السبب عملنا محركاً جديداً ونحن نأمل ان ننجز هذا الأمر . مانحاول نقله الآن هو انه يوجد هناك غابة في اللعبة ،هذا كل ما عرضناه عليكم . لذا يبدو انه مليء بالأخضر كالنباتات ، ولكن المشروع النهائي سوف يحوي الكثير . سيكون هناك مباني ، والعديد من الشخصيات ، وسيكون هناك بعض الأسلحة المجنونة ، ومجرى قصة وأشياء ستسلط الضوء على كل شخصية . لذا توقعوا هذه الأشياء ستأتي لاحقاً .
GS : هل هناك بالتحديد أسلوب لعب جديد انت متحمس له في اللعبة ؟
HK : هنالك شي يدعى "مؤشر التمويه" ، وهو يعتمد على نوع الملابس المخادعة التي ترتديها ، كيف تصبغ وجهك و على أي بقعة أنت تقف . كل هذه الأشياء ستحدد ما اذا كنت سترى العدو أو ان العدو سيراك . لذا سيضيف هذا اضافة حقيقية الى عنصر التجسس في اللعبة . وكما تعلم ، فإن أساس اللعبة الواضح هو الغابة ، ولكن أيضاً البقاء في الغابة . لذا يجب عليك ان الإصطياد من أجل الطعام . وليس البشر هم أعداءك فقط ، بل لديك الحشرات والحيوانات أيضاً ، وليسوا هم أعداءك فقط ..بل طعامك أيضاً . لذا عندما تختبئ جيداً باستخدامك الصحيح لمؤشر التمويه ، تستطيع البدء باصطياد حيوان لم تتمكن من اصطياده في الحالة العادية ، مثلاً : اذا رأيت ثعباناً ساماً ، يمكن أكله أو رميه على عدو آخر! ..
GS : ماهو شعورك عند عملك على لعبة ميتل جير سوليد جديدة ، رغم انك صرحت في وقت سابق بأن MGS 2 هي آخر مشاريعك في السلسلة ؟
HK : أنا فعلاً لم أكن لأفعل هذا . لهذا عندما انتهيت من MGS 2 ، خرجت ومعي خطة العمل في MGS 3 وقلت للفريق : "هل تريدون العمل عليه ، أي شخص يود العمل عليه فليرفع يده" ، كنت أنتظر شخصاً ليقول : "أنا سأعمل عليه" ولكن لم يأتي أحد ، فاحترت وثرت قليلاً . ولكن مع التغييرات الكبيرة التي حصلت عليها اللعبة من الغابة وكل شي ، كان من الخطر ليعمل عليها شخص آخر في الوقت الذي نغير الأشياء ، لذا قلت انا : "اعتقد انني سأعمل عليها بنفسي" .
GS : ماهي أغاني Joy Division المفضلة لديك ؟
HK : أحببتها كلها في الواقع .
هذا كل ما دار الحديث حوله . لرؤية المقابلة كاملةً : اضغط هنا (http://www.gamespot.com/gba/rpg/boktai/preview_6029270.html)
GS : يبدو لنا تقريباً بان اللعبة الثالثة هي عودة بطريقة أو باخرى الى أول لعبة ، على الاقل حسب ما رأينا . هل هذا فعلياً ماتحاول عمله ؟
HK : نعم ، كما رأيت ، انهم يقولون "العودة الى الأصل" في اللعبة . مع MGS 2 ، نحن أنجزنا الكثير ، وقدمنا العديد من المميزات لذا اللاعبين استمتعوا بها . ولكننا عملنا كثيراً . هذه المرة نحن قررنا ان نجعلها ممتعة وبسيطة وعدنا الى الوراء الى الأصل . وهي تركز على نهكة مهمات التجسس الأصلية .
GS : هل صحيح أن اللعبة تدور في الستينات ؟
HK : أنا لن أعطيك اجابة "نعم" واضحة (يضحك) ، ولكن عليك ان تتصورها في ذلك الإتجاه .
GS : يبدو ان هنالك العديد من التخمينات بالفعل حول محتوى اللعبة الحقيقي ، فبما أنك الآن اصبحت أكثر شهرة ، وبما أن اللاعبين ذهلوا لما رأوه في MGS 2 من تحول كبير . لذا ، هل تتوقع ان يخمن الناس الكثير حول قصة MGS 3 وحول المقدمة ؟
HK : من الجيد ان يتحدث الناس حول تخميناتهم وتوقعاتهم . في الواقع ، نحن أردنا ان لانظهر أي شي حتى موعد صدور اللعبة ، ولكن هذا لن يحصل كما أردنا ، لاننا لن نتمكن من تعزيز مكانة اللعبة أبداً . لذا ما نحن بصدد فعله هو تقديم تلميحَين ، واحد من التلميحَين هو العرض ، والآخر هو الكتيب الذي سنقوم بنشره . لاشي في العرض أو الكتيب هو كذب . نحن نقول الحقيقة ، لذا يمكنك ان تبدأ بالتخمين بناء على ماشاهدته . أوه ، فقط لأخبرك ، دور GTA وموعد الصدور لن يكون متوفراً في اللعبة النهائية (يضحك) .
GS : هل يمكنك الحديث حول تأثيراتك الجديدة في اللعبة ، من الواضح انها تنحى اتجاهات جديدة ، ويبدو أيضاً انها مقتبسة من بعض الأفلام أوالكتابات .
HK : في الواقع ليس المهم كيف أنا أؤثرأو أُلهم ، انما المهم كيف نحن مخرجي ألعاب الفيديو و انتم اللاعبين نريد تجربة القتال في الغابة . ونحن قمنا بما فيه الكفاية مع CQB (المعارك في المدى القريب) ، لذا نحن أخذنا هذا الإتجاه الذي يريد الكل تجربته. مبدعوا الألعاب في كل انحاء العالم قاموا بتجريب الغابات ووضعها في ألعابهم ، ولكن هذا لم يعمل جيداً . لأنه في ألعاب الفيديو ، عندما تحاول صنع غابة ، هناك الكثير من النباتات وكل شي ، وهو فعلاً عمل صعب لمحدودية النظام . ولكن هذا شي نحن نحاول التغلب عليه ، لهذا السبب عملنا محركاً جديداً ونحن نأمل ان ننجز هذا الأمر . مانحاول نقله الآن هو انه يوجد هناك غابة في اللعبة ،هذا كل ما عرضناه عليكم . لذا يبدو انه مليء بالأخضر كالنباتات ، ولكن المشروع النهائي سوف يحوي الكثير . سيكون هناك مباني ، والعديد من الشخصيات ، وسيكون هناك بعض الأسلحة المجنونة ، ومجرى قصة وأشياء ستسلط الضوء على كل شخصية . لذا توقعوا هذه الأشياء ستأتي لاحقاً .
GS : هل هناك بالتحديد أسلوب لعب جديد انت متحمس له في اللعبة ؟
HK : هنالك شي يدعى "مؤشر التمويه" ، وهو يعتمد على نوع الملابس المخادعة التي ترتديها ، كيف تصبغ وجهك و على أي بقعة أنت تقف . كل هذه الأشياء ستحدد ما اذا كنت سترى العدو أو ان العدو سيراك . لذا سيضيف هذا اضافة حقيقية الى عنصر التجسس في اللعبة . وكما تعلم ، فإن أساس اللعبة الواضح هو الغابة ، ولكن أيضاً البقاء في الغابة . لذا يجب عليك ان الإصطياد من أجل الطعام . وليس البشر هم أعداءك فقط ، بل لديك الحشرات والحيوانات أيضاً ، وليسوا هم أعداءك فقط ..بل طعامك أيضاً . لذا عندما تختبئ جيداً باستخدامك الصحيح لمؤشر التمويه ، تستطيع البدء باصطياد حيوان لم تتمكن من اصطياده في الحالة العادية ، مثلاً : اذا رأيت ثعباناً ساماً ، يمكن أكله أو رميه على عدو آخر! ..
GS : ماهو شعورك عند عملك على لعبة ميتل جير سوليد جديدة ، رغم انك صرحت في وقت سابق بأن MGS 2 هي آخر مشاريعك في السلسلة ؟
HK : أنا فعلاً لم أكن لأفعل هذا . لهذا عندما انتهيت من MGS 2 ، خرجت ومعي خطة العمل في MGS 3 وقلت للفريق : "هل تريدون العمل عليه ، أي شخص يود العمل عليه فليرفع يده" ، كنت أنتظر شخصاً ليقول : "أنا سأعمل عليه" ولكن لم يأتي أحد ، فاحترت وثرت قليلاً . ولكن مع التغييرات الكبيرة التي حصلت عليها اللعبة من الغابة وكل شي ، كان من الخطر ليعمل عليها شخص آخر في الوقت الذي نغير الأشياء ، لذا قلت انا : "اعتقد انني سأعمل عليها بنفسي" .
GS : ماهي أغاني Joy Division المفضلة لديك ؟
HK : أحببتها كلها في الواقع .
هذا كل ما دار الحديث حوله . لرؤية المقابلة كاملةً : اضغط هنا (http://www.gamespot.com/gba/rpg/boktai/preview_6029270.html)