المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ضغوط أمريكية على أبي مازن لإعلان "نهاية الانتفاضة" في قمة العقبة



ابو فيصل احمد
03-06-2003, 08:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله

ضغوط أمريكية على أبي مازن لإعلان "نهاية الانتفاضة" في قمة العقبة


أكّدت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية اليوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة تمارس ضغطاً شديداً على رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) للإعلان في قمة العقبة التي تعقد غداً عن "نهاية الانتفاضة" .
و أضافت أنه يتبيّن من تقارير وصلت أمس إلى القيادة السياسية العليا في القدس أن أبا مازن يتحفظ من المطلب ، و لكنه مستعد أن يعلن في خطابه عن "نهاية الانتفاضة المسلحة" . و ادعت الصحيفة أنه تجري في السلطة الفلسطينية جدالات شديدة بين مؤيّدي عرفات و بين أبو مازن حول الاستجابة للطلب الأمريكي .
و نقلت الصحيفة ما أسمته "محافل سياسية رفيعة المستوى" أنه إذا ما انتهت قمة العقبة بالفعل بإعلانٍ فلسطيني عن "نهاية الانتفاضة المسلحة" ، فسيكون هذا إنجاز كبير .
و أضافت : "بمقابل الاتصالات مع الفلسطينيين يجري الأمريكيون "مفاوضات" مع (الإسرائيليين) حول البيانات الختامية للأطراف . مشيرة إلى أن أزمة تلوح حول المطلب (الاسرائيلي) في أن يعلن بوش في خطابه في القمة بأن (إسرائيل) هي دولة يهودية .
و نقلت عن سيلفان شالوم ، وزير الخارجية الصهيوني قوله لدى لقاءاته مع السفير الأمريكي في (إسرائيل) ، دان كيرتسر ، و مع عضو الكونغرس الديمقراطي روبرت فاكسلر ، إن الأمريكيين رفضوا هذا الطلب .

مصدر الخبر : المركز الفلسطيني للاعلام

kha6lil
05-06-2003, 02:47 PM
اصلا اخي كل هاي الاتفاقيات حتى امريكا واسرائيل تتفضى للعراق