المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى متى ستستمرون في الألعاب 2D الا تستهويكم ال3D



PRG of RPG
05-06-2003, 01:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

لقد صممت لعبة على برنامج Game Maker وعلى RPG Maker ....

طيب وبعدين .... تقدر تقارن لعبتك ( لن اقول اخر الالعاب) ولكن سأقول برزدنت ايفل "1" ....

طيب اوكي بنسوي مشروع لتصميم لعبة "ثري دي" ... فما نفعك انت بهذا المشروع .... "لا شيء" ..حتى انك لا تسمى مبرمجاً مطلقاً ... فمذا تسمى (لا اعلم ... ولا اعتقد ان هنالك اسم ..قد تمسون مصممين )

عموماً القصد هو انه هذه البرامج مضيعه للوقت ...

((( مقدمة جيدة :6 )))

من مدة لم اكتب في هذا المنتدى .... وجدير بي ان اذكر انني لا اسعى للمشاكل (طالب حرش ) ولكني اطفش وامل عندما اجد من جرب Game Maker ثم قال "انا خبير تصميم العاب ":" " .... خبير ماذا ؟؟؟ قص ولصق

مابالكم ايها العرب الا تجيدون غير القص واللصق (اما عن طريق التعريب او استخدام برامج التصميم ) ..( مخلص القول)

لا اريد ان اطيل فـ(تخرب الاخلاق)

ما اريد قوله :

ماذا ينقصكم لتتعلموا البرمجة و "تبرمجوا" أي لعبة تريدون 2D او 3D

على الاقل تعلم شيء واحد أساسي على أصولة خلاص انسوا البرمجة ..حاولوا تعلم برامج الرسم 3D وهي سهلة (( وهي كافلة ان تجركم على البرمجة :6 ))

هنا على الاقل نقول انك في مجال برمجة الالعاب

في الحقيقة ما اريده من الموضوع هو معرفة تفكيرهم حيال هذه المواضيع

وشكراً

مبرمج الالعاب
05-06-2003, 09:38 AM
السلام عليكم
لم أحاول و لن احاول إستخدام برامج تصميم الالعاب مثل Game Maker أو RPG Maker ........
و منذ تعلمي للبرمجة بدأت بالفيجوال بيسيك و إلى الآن و لن أتخلى عنه في تصميم البرامج ... و بدأت مؤخرا في تعلم Visual C++ 6.0 في إنتظار كتاب الأخ أحمد صالح "برمجة الألعاب - المرشد الكامل" .... :D "مسوي روحة مبرمج العاب خبير"
و اجيد استخدام برنامج 3DS MAx بشكل لا بأس به ....

PRG of RPG
05-06-2003, 09:42 AM
السلام عليكم

؟؟؟ انا Game_maker .... اقصد لا تحتاج ان تعرف بنفسك :-)

واللي ما فهم لا يفهم :6

بالتوفيق :-)

azizo88
05-06-2003, 10:28 AM
انا حبيت أقول ان برنامج game maker هو لبرمجة الألعاب ولكن بلغة خاصة به تسهل تعلم البرمجة وانا معاك في اننا لازم نتعلم لغة برمجة كالـسي++ ولكن انا أستخدم game maker كتدريب لأساسيات البرمجة وبعدها سأنتقل للسي++

PRG of RPG
05-06-2003, 11:17 AM
السلام عليكم

أهلاً azizo88 : جيم ميكر لتصميم الالعاب وليس لبرمجة الالعاب (ولا يوجد برنامج على وجه الارض لبرمجة الألعاب) .... اذا وفقط اذا استخدمت احدى اللغات البرمجة انت هنا مبرمج.. وهذا شيء معروف ...

هل تعرف معنى برمجة أساساً ؟؟؟؟ اخبرني كيف تصمم لعبة في game maker

كونك تعرف الحقيقة وتراوغ من اجل ما تحب وكونك تناقش للفائدة شيء اخر :-)

انا لا احاول ان اظهر كمغرور او اضهر بعض الكره :6 ولكني مللت من كون 99% من اعظاء هذا المنتدى مستخدمي برامج و100% من الالعاب العالمية من لغات البرمجة :6

تحياتي :-)

Mr. Black Man
05-06-2003, 01:11 PM
ليس عندي الوقت الكافي لتصميم ألعاب 3D فهي تحتاج لمجهود و وقت كبييير :أفكر:


انا لا احاول ان اظهر كمغرور او اضهر بعض الكره ولكني مللت من كون 99% من اعظاء هذا المنتدى مستخدمي برامج و100% من الالعاب العالمية من لغات البرمجة

هذي اللي تقول عنها 100 % عالمية شركات ألعاب متخصصة بها الكثييييير من المبرمجين و المتخصصين و الإداريين يعني بإختصار شركات برمجة ألعاب متخصصة .. أما نحن أعضاء المنتدى اللي تتكلم عنهم مجرد أعضاء كل واحد له ظروفه اللي تمنعه عن تصميم ألعاب ال 3دي ... يعني مثلاً أنا لي ظروف خاصة .. و أنا لا أمانع إذا قام أحد الأعضاء بتصميم لعبة ثلاثية الأبعاد ... فبالعكس فأنا أتمنى ذلك ... و بعدين كل واحد حر في إختيار ما يريده :o :) .

azizo88
05-06-2003, 01:11 PM
في برنامج Game Maker هناك طريقتين لعمل الألعاب عن طريق الأكواد(لمحترفي البرنامج) أو عن طريق أزرار مجهزة سابقا حيث لا تحتاج لكتابة الأكواد(للمبتدئين)

وعلشان ما تشك ببرنامج Game Maker انا قاعد أصمم ذكاء صناعي للعبة XO عن طريقه

Mr. Black Man
05-06-2003, 01:13 PM
و أحب أقول إنه هناك الكثيير من الألعاب المصممة بال Game Maker و ال RPG Maker أفضل بكثييير من ألعاب مصممة عن طريق شركات الألعاب ... يعني لا تستخف بقدرات هذه البرامج لإنه بإمكانها صنع ألعاب جبارة و رائعة :o

PRG of RPG
05-06-2003, 01:48 PM
السلام عليكم

azizo88 : انت تقصد السكربت (طبعاً وهذا في كل برامج التصميم ) وطبعاً هذا شيء فرعي وليس أساسي

MR. BLACK MAN : أهلاً :-)
صراحة ماكان ودي ترد انت بالذات (مستحي منك )


و أحب أقول إنه هناك الكثيير من الألعاب المصممة بال Game Maker و ال RPG Maker أفضل بكثييير من ألعاب مصممة عن طريق شركات الألعاب ... يعني لا تستخف بقدرات هذه البرامج لإنه بإمكانها صنع ألعاب جبارة و رائعة

هذا بفضل التصميم ( الإخراج ) ولا دخل له لا بالبرمجة ولا ببرنامج التصميم

MY Regards

Mr. Black Man
05-06-2003, 01:52 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG
السلام عليكم

azizo88 : انت تقصد السكربت (طبعاً وهذا في كل برامج التصميم ) وطبعاً هذا شيء فرعي وليس أساسي

MR. BLACK MAN : أهلاً :-)
صراحة ماكان ودي ترد انت بالذات (مستحي منك )



هذا بفضل التصميم ( الإخراج ) ولا دخل له لا بالبرمجة ولا ببرنامج التصميم

MY Regards

أنا معاك إنه تصميم الألعاب تختلف عن برمجة الألعاب و إنه برمجة الألعاب هي أرقى مستوى لتصميم الألعاب ... و لكن كما ذكرت أنا سابقاً للأسف عندي ظروفي اللي تمنعني عن البرمجة ... لذلك أكتفي بالتصميم عن طريق البرامج :)

Wolf Sniper
05-06-2003, 11:13 PM
شكراً أخي PRG of RPG على الموضوع و الملاحظات . و لكن إنت في كلامك ذكرت عن لعبة رزدينت إيفيل 1 و إمكانية صنع لعبة مثلها . طيب إنت أكيد تعرف أن هذه الألعاب تحتاج إلى محرك لصنعها فلا تخلو لعبة من محرك يصنعه مبرمجو هذه اللعبة ( هذا ما أعرفه ) .
و على حسب إعتقادي أن تحريك شخصية ثلاثية الأبعاد بواسطة إحدى لغات البرمجة بالنسبة لنا سيكون صعباً جداً و أنا أعتقد أن فعل ذلك في الفيجوال بيسك مستحيل . و لكن لغة السي++ ربما لأني لا أعرفها حتى الأن و لكن أريد الوصول إليها من بعد ما أنتهي من الفيجوال بيسك .
الحين أنا راح أسألك سؤال :
هل تعتقد أن بواسطة لغة السي++ تستطيع إنزال شخصية ثلاثية الأبعاد من إحدى البرامج مثل ثري دي ماكس مثلاً و تحريكها بواسطة هذه اللغة كما في لعبة رزدنت إيفيل ؟ بحيث تكون الصورة كأنها مرسومة من برنامج السي++ . يعني حواف الشخصية و تفاعلها مع محيط المنطقة الموجودة فيها .

و مشكور . و يا ريت هذه الحوارات تزيد في المنتدى علشان الصورة توضح لأعضاء المنتدى من أجل لغات البرمجة و أهميتها .

خذ كلامي كمناقشة ليس إلا و شكراً .

PRG of RPG
06-06-2003, 01:57 AM
السلام عليكم

Wolf Sniper :
لم اكتب هذا الموضوع اساساً إلا وانا قادر على صنع ما قلت :أفكر:
وبالفعل عرضت هنا بعض الامثلة لشخصيات تتحرك داخل غرفة ؟؟!!
اخر مشهد تجريبي كان يتكون من غرفة فيها مسبح + نافورة (انظمة جزيئات ) + بالطبع اصوات وشخصيات تتحرك وتتحدث مع مبعضها نظام RPG وكان الFPS أي عدد الفريمات المصيرة لكل ثانية يساوي تقريباً 50 إلى 60

المحرك ماهى كافي لصنع لعبة .... بل يجب ان تصل إلى مرحلة شبيهه بالسكربت => كل شغلك على الكائنات ((( شفت الغرفة اللي وصفتها لك هذا كودها :



Dim Par As New Arab_Lib_Particle
Dim Media As New Arab_Lib_Movie
Dim Chat As New Arab_Lib_Chat
Dim Misc As New Arab_Lib_Misc
Dim Md2 As New Arab_Lib_MD2
Dim MDL As New Arab_Lib_MDL
Dim Dialog As New Arab_Lib_Choose_Dialog
Dim key As New Arab_Lib_Control
Dim Collosion As New Arab_Lib_Collosion
Dim Effects As New Arab_Lib_Effects
Dim Mesh As New Arab_Lib_Mesh

Public Sub Init1()
If I_Level(0) = True Then
I_Level(0) = False
Camera.Camera_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-132, 28, -41)
Camera.Camera_SetRotation Helper.R3DVector3D(0, 20, 0)
Call Load_Sound
Call Load_Texture_Mat
Call Load_Mesh
End If
End Sub
Private Sub Load_Texture_Mat()
Texture.Texture_Load "md2t", App.path & "/models/textures/2.bmp"
Texture.Texture_Load "3ds", App.path & "/images/meshes/textures/1.bmp"
Texture.Texture_Load "3ds2", App.path & "/images/meshes/textures/2.bmp"
Texture.Texture_Load "PSTexture0", App.path & "/images/effects/particle14.bmp"
Material.Material_Create "mat1"
Material.Material_SetAlpha 0
End Sub

Private Sub Load_Sound()
Media.Play_Audio App.path & "/medias/sounds/1.mp3"
End Sub

Private Sub Load_Mesh()
Meshbuilder.Mesh_Create "3ds1"
Meshbuilder.Mesh_Add3DS App.path & "/meshes/1.3ds"
Meshbuilder.Mesh_SetScale 0.1, 0.1, 0.1
Meshbuilder.Mesh_SetTexture 0, "3ds"


Meshbuilder.Mesh_Create "3ds2"
Meshbuilder.Mesh_Add3DS App.path & "/meshes/2.3ds"
Meshbuilder.Mesh_SetTexture 0, "3ds2"
Meshbuilder.Mesh_SetPosition -250, -12, 100

Call Effects.Effect_Craete_AnimTexture("water_texture", App.path & "/images/serieses/water.bmp", 64, 64, 32)

Misc.Mesh_Create_Rect "water", 10, 0, 100, 200, 200, -100.4, 20, 150

MD2System.Model_Load App.path & "/models/md2s/2.md2", "md21"
MD2System.Model_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-170, 14, 12)
MD2System.Model_SetScale Helper.R3DVector3D(0.4, 0.4, 0.4)
MD2System.Model_SetTexture 0, "md2t"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall1"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(100, 30, 100)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-200, 15, 125)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall2"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(10, 30, 700)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-110, 15, 0)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall3"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(10, 30, 700)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-245, 15, 0)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall4"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(200, 30, 10)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-140, 15, 226)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall5"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(200, 30, 28)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-270, 15, -25)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Meshbuilder2.Mesh_Create "md2_wall6"
Meshbuilder2.Mesh_AddBox Helper.R3DVector3D(200, 30, 10)
Meshbuilder2.Mesh_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-140, 15, -200)
Meshbuilder2.Mesh_SetMaterial "mat1"

Par.Fountain -195.4, 7.6, 150, 1

Call Chat.Chat_Init(App.path & "/images/Dialogs/chat.txt", App.path & "/images/dialogs/chat2.jpg")
Call Dialog.Choose_Init(App.path & "\images\dialogs\chat4.jpg", App.path & "/images/miscs/arrow.bmp")

End Sub

Private Sub Draw_Text()
Interface2d.Primitive_DrawText 0, 10, "FPS : " & Fps.GetFrameTime
Interface2d.Primitive_DrawText 0, 30, " X = " & Camera.Camera_GetPosition.X & " Y = " & Camera.Camera_GetPosition.Y & " Z = " & Camera.Camera_GetPosition.Z
Interface2d.Primitive_DrawText 0, 50, " Rotation On Y-axis = " & Camera.Camera_GetRotation.Y
Interface2d.Primitive_DrawText 0, 70, " Z = " & MD2System.Model_GetPosition.Z
End Sub

Public Sub Play1()

'Call Effects.Effect_Animate_Texture("water_texture", 2)

Md2.MD2_Room 39, 45, 0, 2

If MD2System.Model_GetPosition.Z > 0 Then
Camera.Camera_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-132, 28, -41)
Camera.Camera_SetRotation Helper.R3DVector3D(0, 20, 0)
Else
Camera.Camera_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-229.78, 22.75, -187)
Camera.Camera_SetRotation Helper.R3DVector3D(0, 324.75, 0)
End If


Call Draw_Text

Call Dialog.Dialog_ChooseFrom("What do you Want to do now ?", "Go to Sleep", "Kill Some Bugs", "Talk to DR.X", "None Of your bisenes", 200, 200)
If Dialog.Chooses = 3 Then Call Chat.Chat(1, 4)

Call Collosion.Control_collosion_MD2_X_Meshbuilder2(2)
Call key.Control_Move_Camera_2
If Pause_Move = False Then Call key.Control_Move_MD2(1)
End Sub



وهذا توضيح للكود :
1- تعريفات رئيسية
2- الدالة Init1 هي الدالة الرئيسية وتستدعى مرة واحدة
3- Load_Texture_Mat هنا احمل الصور والمواد والالوان للمجسمات
4-Load_Sound احمل الاصوات ولقد اخترت ان يكون mp3
5-Load_Mesh هنا احمل المجسمات ومن ثم اطبق عليها الالوان والمجسمات التي انشأتها وهي اطول دالة وتجد انه يوجد انواع من الكائنات المختلفة :

أ- meshbuilder الغرفة والمجسمات الاخرى
ب- meshbuilder2 كائنات التصادم وهي السبب في طول الكود
ج- Effects كائن تأثيرات .. واخترت منه كائن التصادم
د-Misc كائن لاشياء مختلفة واخترت ان ينشئ مستطيل
ه-MD2System كائن الشخصيات
و-Par كائن انظمة الجزيائات واخترت نظام ليحاكي تساقط المياه يف النافورة
ز-Chat مربع حوار المحادثات في ألعاب الاربيجي و Dialog مبرع الاسئلة

6-Draw_Text هنا لرسم النصوص عل الشاشة وفيه كائن لها اسمه font لتغيير شكل الخط

7- والان إلى هذه الدالة Play1 وفيها يتم الLoop وتحتوي على هذه الكائنات :
أ - Effects كائن التأثيرات واخترت منه ان يحرك سطح الماء
ب- Md2 كائن تحريك الشخصيات واخترت نمط الغرفة

أما :
If MD2System.Model_GetPosition.Z > 0 Then
Camera.Camera_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-132, 28, -41)
Camera.Camera_SetRotation Helper.R3DVector3D(0, 20, 0)
Else
Camera.Camera_SetPosition Helper.R3DPoint3D(-229.78, 22.75, -187)
Camera.Camera_SetRotation Helper.R3DVector3D(0, 324.75, 0)
End If

الغرفة تحتوي على مدخلين فعند النقطة الفاصلة بين المدخلين يتغير مكان الكمرا (تون ما حولته إلى كائن)

ج -Dialog كائن عرض الأسئلة وهو من أجمل الكائنات التي صنعتها ولكنه ليس الأفضل
هـ - Chat أفضل كائن وتلاحظ انني مررت 1و4 .. مالذي حدث
حسناً لقد رأيت انني اضع المحادثات في ملف txt ثم اقوم بقرائة الجزء المطلوب داخل VB فالرقم 1 يمثل البداية (كل رقم يمثل 5 سطور) والرقم 4 يمثل النهاية اي النتيجة 20 سطر

و - Collosion كائن التصادم وتلاحظ انني اخترت Md2 (الشخصية) مع Meshbuilder2

ز - key كائن التحريك

تلاحظ ان أغلب تعاملي مع كائنات ولكن لم أكمل العمل على الكائنات حتى الان ..... ما اريد قوله أن كنت تريد ان تصمم لعبة يجب ان تتخطى هذه المرحلة وبالتوفيق :-)

PRG of RPG
06-06-2003, 02:31 AM
السلام عليكم

اسف ماانتبهت لسؤالك

بالنسبة للماكس فهور رفيق الدرب في كل مجال

أخر عمل : وحش الاستدعاء الأول في اللعبة العربية Wingless Birds :

http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/effects3.jpg
http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/effects5.jpg
http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/effects6.jpg

بالنسبة للبرمجة فبالطبع تستطيع .. على ما اعتقد انك سمعت عن فريق AXD يسعى لتصميم 3D RPG وانا المبرمج فيه ... كيف استطيع ان ادخل في مشروع وانا غير قادر على التصميم ؟!! :أفكر:

عموماً الشخصيات والمجسمات تصممها ببساطة وبالنسبة للشخصيات تصممها وتعدل فيها بعدين تحولها إلى Mdl او md2 افضل ... بعدين بسطر واحد تخليه يركض مع الصوت ... وهكذا ...

وبالتوفيق :-)

Son Of UAE
06-06-2003, 08:31 PM
PRG of RPG السلام عليكم ... اعرف انك تقصدني في اكثر مواضيعك :0) بس انت تعتقد اني جدي في برمجة الالعاب. انا مثل بلاك مان التصميم مجرد هواية بالنسبه لي و لا انكر انه كان حلم الطفولة (تحطم:" )

انا لا انكر قدراتك الجبارة في البرمجة حيث اني احب البرمجة. ولكن انا استخدمها في الإلكترونيات حيث نقوم ببرمجة micro-controller ليقوم بعمله و لقد استخدمت برنامج الC في ذلك مع وجود Compiler خاص له ... و ايضا برنامج الAsembly و هو بدائي جدا كان يستخدم في السبعينات.

بالنسبة للصور المرفقة فهي اكثر من رائعة ولكن لا يمكنني ان اصدق انها ستكون للعبة عربية ....


أخر عمل : وحش الاستدعاء الأول في اللعبة العربية Wingless Birds

كيف تكون عربية و اسمها اجنبي ....؟!؟!؟!؟ ?: الكتاب من عنوانه...


اريد اطلب منك طلب بس على في موضوع ثاني انشاء الله :cool:

وشكرا جزيلا على الحماس

Wolf Sniper
07-06-2003, 02:30 AM
بصراحة جهودك رائعة أخي PRG of RPG و أنا ما قصدت من كلامي تقليل شأنك و لكن كنت أريد أن آخذ فكرة أوضح عن البرمجة و قدراتها .
و على فكرة رسمك حلو على الثري دي ماكس و فكرة عمل الفريق AXD رائعة لصنع لعبة RPG عربية و لو كنت في المستوى المطلوب لساعدتكم .
أنا بصراحة حابب أوصل لمستوى صنع لعبة ثلاثية الأبعاد و لكن المشوار طويل و لست مهيأ الأن لذلك .
خلنا نسمع أخر الأخبار عن اللعبة و بالتوفيق

PRG of RPG
07-06-2003, 05:07 AM
السلام عليكم

أهلاً

Son Of UAE :
غريب ... انا لا اذكر انني قصدتك او تحدثت معك في هذا الموضوع والمواضيع السابقة !!! ولكن جميل ان يعتقد من قرأ هذا الموضوع انه موجه له :6

لا الAsembly وش دعوى (Too Old) :-)

فيه نسختين الاولى انجليزية والثانية عربية (طيور لا اجنحة)

انت تامر أمر (بس وين الموضوع الثاني :أفكر: )

Wolf Sniper :

نعم انت محق فالعملية متعبة قليلاً

نحن نحتاج إلى هذه العطلة الصيفية (واتمنى ان نستغلها معاً )

تحياتي :-)

Wolf Sniper
07-06-2003, 02:49 PM
السلام عليكم ...

بالنسبة للسؤال أنا لم أشرحه جيداً إنت بس ركز معاي أخي PRG of RPG علشان تفهم فكرتي:
1 ـ لو فرضنا أننا صنعنا غرفة ثلاثية الأبعاد و لتكن الغرفة التي صنعتها أنت في الشفرة السابقة . و إذا أردنا أن نضع شخصية ثلاثية الأبعاد من برنامج ثري دي ماكس في هذه الغرفة فهل ذلك ممكن ؟ أقصد أن تظهر كما في أي لعبة تريدها كتومب رايدر مثلاً .
2 ـ إذا كان جوابك نعم فهل نستطيع تحريك هذه الشخصية بواسطة لغة البرمجة كالفيجوال بيسك بحرية كالتي في لعبة رزدنت إيفيل أو تومب رايدر ؟
3 ـ إذا قمنا بإنزال صورة الشخصية في هذه الغرفة فهل نستطيع أيضاً تحميل الحركة الخاصة بها من برنامج آخر عند المشي إلى الأمام مثلاً ؟

هذه أهم الأمور التي كنت أريد معرفتها و ياريت فقط تشرحلي فكرة عمل كل سؤال و بدون كتابة شفرة علشان ما أبغى أزعجك أريد فقط التوضيح بالكلام . و شكراً لك على مجهودك .

black ash drago
07-06-2003, 04:17 PM
يا اخ مبرمج العاب الاربيجي
البرمجة مشوارها طويييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

لكن

هواية بالنسبه لي و لا انكر انه كان حلم الطفولة (تحطم )

طبعا انا لسا صغير على اني ادخل معهد ديجيبن لكن تصدقون انا ما استسلمت و تصدقون بعد خالي مدير المناطق التجارية بشركة مايكروسوفت بالسعودية و بيعطيني فيجوال بيسك ببلاش و ابوي قال هديتك كورس في البرمجة فيه و هذي السنة اهلي قالوا يمكن نسافر لبنان فدعمتهم 100% لان هناك فيه ديجيبن يعطوني جولة بالمعهد و اشوف الطلاب و يعلموني ايش يتطلب تصميم لعبة شوفوا برفق ملف لعبة سواها واحد من اول طلاب ديجيبن
لا تستسلم لا تستسلم حتى لو حشروك بقمقم
لا تستسلم لا تستسلم حتى لو صبوا فوقك نار جهنم :cool: :cool: :cool:

black ash drago
07-06-2003, 04:35 PM
تصدقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون
ارسلت رسالة لمدير ديجيبن قبل اسبوع ورد
و قلت:hi im an orignal arabic boy waiting for the chance to design a game im
now
> makeing 1 with rpg maker 2003 its a drag and drop program but i going
to
> learn the visual baisic in summer and in summer me and my family will
travil
> to lebnon so i want to know what can i do there for my dream
>
> note:i'v know about u whaen i'v read an EGM {{Electronic Gaming
Monthly}}
> paper befor years ago and yesterday i found it and read it again and
this
> time i say to my self why not
>
>
> pleese answer me
>
> the small dreaming designer
> the black ash dragon


و رد:
Please be aware that in Kaslik, Lebanon at the USEK campus between June
30 and July 28 DigiPen offers 2 week long Summer Workshop Sessions in
creating videogames using PC's. At the end of the session you go home
with a game that you made yourself;f !

We have special tools which we will train you in that are better than
'RPG Maker' in making your dream come true. So if it is possible for
you to attend please do not wait to sign up. Call 09-637585 for
details.

Regards,

Christopher Erhardt
DIT-Med

شوفوا الطموح
و اللعبة مرفقة بهذا الرد
و هذي اخر مرة ادخل الانترنت للتحضير للاختبارات
الى اللقاء

black ash drago
07-06-2003, 05:04 PM
فضلت اعطيكم الموقع كله بدل اللعبة لحالها


www.digupen.edu (www.digipen.com)

مبرمج الالعاب
07-06-2003, 05:54 PM
السلام عليكم
الأخ Wolf Sniper .. عذراًَ على التدخل لكن سأجيب على اسألتك حسب معرفتي ...:)
1.يمكن تحميل انواع المجسمات"سواء شخصيات او غيرها" بكتابة كود خاص بذلك و تحديد مكان ظهور الشخصية عن طريق تحديد الإحداثيات X و Y و Z .....
2.هناك نوعان من الشخصيات ... شخصيات مجزئة و شخصيات وحيدة الشبكة .. بالنسبة للشخصيات المجزئة فهي عبارة عن اجزاء الشخصية كاليد و الذراع و الرأس و الأرجل متصلة مع بعضها و يتم تحريكها بواسطة لاقط الحركة ... " و تستخدم في شركات برمجة الألعاب الكبرى لإعطاء الشخصيات حركة واقعية جداً و النوع الآخر من الشخصيات هو الشخصيات وحيدة الشبكة و التي يمكن انتاجها بواسطة ثري دي ستيديو ماكس او الحصول عليها جاهزة من برنامج poser .. ثم تأتي مرحلة تحريك هذه الشخصيات بواسطة كاركتر ستيديو أو أي أداة أخرى للتحريك و تصدير الحركات الناتجة على هيئة ملفات MD2 أو MDL .. حيث تتكون هذه الملفات من مجموعة من الحركات .. مثل الركض و المشي و إطلاق النار .. ثم يتم استدعاء احد هذه الحركات من خلال الكود .
و بالنسبة لتحريك الشخصيات على المحاور يتم ذلك بأوامر الإزاحة و الدوران و غيرها من الأوامر البرمجية ....
---------------------------------------------------------
اذا كانتت هناك أخطاء في كلامي :0) فالأخ PRG of RPG سيقوم بتصحيحها .:)

black ash drago
07-06-2003, 08:57 PM
الحقيقة جاتني موجة نفسية بشخصيتي اسمها الصراحة القاسية
وللاسف اقول
اشلك فينا ما لقيت الا احنا تتكبر علينا تقط وجهك بكل موضوع وتسب برنامج game maker & rpg maker

و لك شكري

Wolf Sniper
08-06-2003, 12:02 AM
( مبرمج الالعاب ) ألف شكر لك على أجوبتك :) و بصراحة أنا بدأت تتوضح لي الفكرة و لكن الأمر يحتاج وقت طويل علشان أوصل لهذه المرحلة و لكن سوف أبدأ خطوة مهمة بعد فترة إن شاء الله في البرمجة و لكن برأيك هل العمل على هذه الأمور التي سألتك عنها ممكنة في الفيجوال بيسك ؟ و هل السي++ أفضل منها في ذلك ؟ أكثرت من الأسئلة :o
و مشكور عموماً

PRG of RPG
08-06-2003, 02:52 AM
السلام عليكم

طيب وأنا هاوي مثلي مثلكم .. بس لاكنت هاوي لازم ابتعد عن الإحتراف !! نضرية غريبة !

black ash drago : هههههههههه كل ذا كنت شايله ...عساك ارتحت الحين
:6

مبرمج الالعاب : 100%

Wolf Sniper : انت ليش ملزم على رايك (انا ماعرفت VB إلا من الصيف اللي راح )
بالطبع السي أفضل من ناحية السرعة ولكن VB قادرة تمام القدرة على صنع الألعاب

بالتوفيق :-)

MSB
11-06-2003, 08:11 AM
شباب انتوا لو جبربتوا المايا شو بيستوي فيكم انا جربت النسخة التعليمية وعندي النسخة 5 ان ليميتد بس الاكتيف كي مب عندي ولو تبوا بعطيكم وصلة بس حاولوا على البرنامج انا مرة سويت غواصة بس ما ادري كيف يعني تعبثوا بالبرنامج والله بيطلع معاكم عجايب لو حد يشتغل على البرنامج وياي:( يعطيني ايميله:(
تحياتي:)

PRG of RPG
11-06-2003, 09:15 AM
السلام عليكم

بالطبع Maya من أقوى البرامج .... والطريقة التي ينتج بها الشخصيات مذهلة .... توصلوا لمستوى مطابق لـFinal Fantasy X ... تماماً

ولكن انا اعمل على برنامج منافس على المايا (3DSMax هو المايا لها نفس القدرات خصوصاً اذا امتلكت الplug in المناسبة )

تحياتي :-)

PRG of RPG
11-06-2003, 09:18 AM
السلام عليكم

نسيت أقول ... انك اذا امتلكت 3DSMax او Maya او SoftImage .... خلاص ما تفرق ... جودة العمل تعتمد عليك انت وليس على البرنامج (بشرط انت تمتلك برنامج عملاق مثل هذه البرامج )

وبالتوفيق :-)

Son Of UAE
11-06-2003, 01:55 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG
جودة العمل تعتمد عليك انت وليس على البرنامج
I Agree :0)

MSB
11-06-2003, 02:02 PM
اخوي انا كانت تصيبني حالة من عدم الفهم بس اشتغل على البرنامج لاكثر من 3ساعات:p :p :p ياليت لو تعطيني وصلات تعليمية عربي او انجليزي:)

ErrorMsg
11-06-2003, 02:48 PM
لقد قلت ان هذا المنتى يجب تغير اسمه الى منتدى تصميم الألعاب وعارضني الأخوة واقتنعت بذلك على اساس ان التصميم مرحلة مؤقتة فقط
هنا (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=205227)
ولذلك أحببت أن أقدم لهم بداية البرمجة على سي ++
فكان الدرس صفر (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=206455)
شارك معنا بدل ان تسب و تشتم
انتظر رايك عليها

PRG of RPG
11-06-2003, 03:02 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ErrorMsg
لقد قلت ان هذا المنتى يجب تغير اسمه الى منتدى تصميم الألعاب وعارضني الأخوة واقتنعت بذلك على اساس ان التصميم مرحلة مؤقتة فقط
هنا (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=205227)
ولذلك أحببت أن أقدم لهم بداية البرمجة على سي ++
فكان الدرس صفر (http://www.montada.com/showthread.php?s=&threadid=206455)
شارك معنا بدل ان تسب و تشتم
انتظر رايك عليها

اسب واشتم واهزء واطعن ...عندك شيء :6

شايف موضوعك من زمان ...... بس المشكله اني شغال على DirectX

وبعدين مادفعني لهذا الموضوع شيء الا بعد ان خضت في برمجة الالعاب وشاركت وحاولت 1000 مرة احمس الشعب ودروس وحركتات ...بس بدون نتيجة :-)

وشكراً

ErrorMsg
11-06-2003, 03:09 PM
من شبه المستحيل أن تعمل لعبة على direct X لأنه معقد جدا جدا
وغير portable يعني ما يعمل عندك لا يعمل عن غيرك وما يعمل على win 98 لا يعمل على winXp
الشركات تكتب لها محرك على direct x وتستعمل المحرك
اما نحن نستعمل allegro كمحرك لنا هيا ماذا تنتظر الى allegro
انها مكتبة مفتوحة وهناك الكثير من الألعاب 3d ايضا ( مع الكود تبعها على www.allegro.cc ومنها على سبيل المثال محرك لملفات wad
التي تاتي مع doom hexen و غيرها الكثير )
----------------------------------
لقد كنت ابحث عنك طويلا

PRG of RPG
11-06-2003, 03:20 PM
السلام عليكم

اخوي ... انا في منتصف مشروع 3D RPG وكل شيء ماشي معي ولا أحلى

أريد منك انت ان تنضم معي :-)

"win 98 لا يعمل على winXp"

انا استخدم ولن استخدم غير 98 ... مع ان بعض البرامج بدأت تسحب على 98 :أفكر:

بكل بساطة سأقوم بعمل compile في كل منصة وهذا سيحل المشكلة وستكون على CD واحد ..لأن ملفات اللعبة هي نفسها

وبالتوفيق :)

MSB
12-06-2003, 09:21 AM
PRG of RPG
لو عندك خبرة بالمايا اقدر اكلمك على المسنجر:-)
تحياتي:)

PRG of RPG
12-06-2003, 09:56 AM
السلام عليكم

هلا اخوي

المايا .. للأسف ..ماقد اشتغلت عليه ...... انا ماكسي الا الابد :6

وهذا ايميلي prg_of_rpg@hotmail.com

http://cglink.com/zeroboard/data/gallery/soop.JPG

هذا عمل بالمايا :-) (المصمم واحد كوري)

قريب من مستوى سكوير سوفت صح :cool:

MSB
12-06-2003, 10:07 AM
ماكسي ولا من اخوان المايا كله كوووووول بس المايا اخوي انت لو لاحظت تقنياته الثورية وخاصة نيربس بتفهم كلامي انت لو جربت النسخة الغير محدودة بتفهم خلنا من البرامج :p يعني لازم انتقل للماكس مافي امل للمايا:p
تحياتي:)

MSB
12-06-2003, 10:10 AM
انت لازم تحطمني بذي الصورة:6 الصراحة مذهلة:)
تحياتي:)

Son Of UAE
12-06-2003, 12:21 PM
انا عندي لعبتين على الGame maker تحت العمل .... عند الانتهاء منهم سوف انتقل إلى السي بلاس بلاس ...

احب اذكر ان هذا المنتدي منتدي البرمجة وليس الgraphics :cool:

PRG of RPG ممكن صورة من لعبتك اثناء اللعب ... مش سيجي :0) ؟

ErrorMsg انا نزلت جميع الملفات للallegro وعندما ابدء العمل عليه ساعلمك :cool:

PRG of RPG
12-06-2003, 01:03 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Son Of UAE
انا عندي لعبتين على الGame maker تحت العمل .... عند الانتهاء منهم سوف انتقل إلى السي بلاس بلاس ...

احب اذكر ان هذا المنتدي منتدي البرمجة وليس الgraphics :cool:

PRG of RPG ممكن صورة من لعبتك اثناء اللعب ... مش سيجي :0) ؟

ErrorMsg انا نزلت جميع الملفات للallegro وعندما ابدء العمل عليه ساعلمك :cool:

Yup sorry for that but I think this form care about all Game Design Staff

لدي صور ولكنها قديمة :

البرمجة(الألعاب) :
ثري دي (تجارب) :
http://arabvbgames.jeeran.com/3dex2.jpg
http://arabvbgames.jeeran.com/3dex3.jpg
http://arabvbgames.jeeran.com/chat.jpg

تو دي :
http://arabvbgames.jeeran.com/chat2.jpg
http://arabvbgames.jeeran.com/mario.jpg

أما عن الجديدة فهي للعبة Wingless Birds ستراها مع التقرير

وبالمناسبة كل الالعاب هذي Visual Basic وليست C

بالتوفيق :-)

ErrorMsg
12-06-2003, 02:56 PM
الى PRG of RPG
انت قلت
---------------------------------------------------
انا استخدم ولن استخدم غير 98 ... مع ان بعض البرامج بدأت تسحب على 98

بكل بساطة سأقوم بعمل compile في كل منصة وهذا سيحل المشكلة وستكون على CD واحد ..لأن ملفات اللعبة هي نفسها
---------------------------------------------------
انا ايضا استخدم 98 ولن اغيره الى xp أو xy ولكن ليست المشكلة هنا
المشكلة هل ستعطي اصدقائك 10 سي ديات واحد اذا عنده 98 واحد اذا عنده xy واحد nt ... هل تستطيع اختبار اللعبة على كل تلك الأنظمة .

ثم ان اعادة ال compile لا تكفي لان المكتبات التي تستعملها الآن لن تكون مدعومة في المستقبل هذه سياسة ماكروسوفت مثلا وعدة مايكروسوفت مصنعي الألعاب بأنها من win 98 وصاعدا ستدخل openGL مع الويندوز نحن الآن في 2003 ولايزال openGl غير موجود بأكمله مع ويندوز ( الفيرجين اسمه sofware accelerated open GL وليس Hardware Accelerated openGL وهذا ماجعل برامج مثل ال blender بطيء على windows والسبب معرف وهو اظهار openGL بمظهر الضعيف امام direct X
للتأكد تستطيع رؤية سرعة mdk2 فهي تعتمد بالكامل على ال hardware openGl وهو متوفر معها لمن يريده
-------------------------
انت قلت
---------------------------------------
اخوي ... انا في منتصف مشروع 3D RPG وكل شيء ماشي معي ولا أحلى

أريد منك انت ان تنضم معي

--------------------------------------
هذا رائع ولكن انا لا استخدم الا مكتبات OSS open source society
لانها وحدها التي لا تنقرض وتتطور بشكل دائم وتوفر backword compitabilty
وهي ايضا لا يحكمها السوق وليست مضطرة لعمل مقالب وتراخيص مذلة
----------
mfc direct x لا تستهويني ابدا ، لاني لست موظفا عند مايكروزفت
عند عمل برنامج على هكذا مكتبة ثم بيعة بعد سنة تجد رسائل تصلك تشكو وتقول لماذا يظهر عندي
this program use very old version of mfc.dll please contact the vendor sorry this program won't work

http://art.gnome.org/images/screenshots/Naeblis_17-04-2001.jpg
قال مايكروسوفت قال !!!

Son Of UAE
12-06-2003, 04:25 PM
في النهاية ..... الجميع يستخدم Windows :cool:
القناعة كنز لا يفنى

RPG .... الصور القديــــــمة حلوة ... الله يعلم كيف الجديدة ؟:0)

مسلوب
14-07-2004, 10:56 AM
السلام عليكم


والله حااااااااااااااااااله!! لو الواحد يتعلم وهو ساكت كان ابدع وصار خبير.

كلامكم اكثر من افعالكم ولا شفنا شي من اللي تقولونه(خرابيط في برابيط)

على الاقل واااحد منكم يحط وصله للعبه هو مسونها؟؟؟!!

في حياتي ما شفت لعبه عربيه نازله السووووق أو على الاقل لعبه من تصميم خبير في هالمنتدى

فاااالحين بس بالأسامي اللي مالها معنى والتواقيع المزيفه

اقوووول تصميم لعبه محتااااجه جلسه من المصممين يتناقشووون فيها وجها لوجه يرسمون ويخططووون ويتبادلون الأفكار مب كل وااااحد جالس لحاله ويقوووول انا خبير؟؟؟؟


ولو ان هاذي المشاركه هيه اول مشاركه لي فارجو(عدم الزعل) للأيضاااااح



وشكرا

oms
15-08-2006, 09:32 AM
والله موضوع جداً رائع ...

يعني ... إحم إحم .... نحن هنا ....
أي واحد بدوا يتعلم الثري دي ماكس أنا وكامل طاقم قسمي في خدمتكم ...

إنتوا بس شورو بإصبعكم ... وإحنا جاهزين لحتى نعمل دورة ثري دي ماكس ...


خصوصاً وأن أغلب الألعاب ثلاثية البعد : 80% تصميم ثري دي و 20% برمجة ويزاردات فقط ..

CHALLENGER
15-08-2006, 12:14 PM
والله موضوع جداً رائع ...

يعني ... إحم إحم .... نحن هنا ....
أي واحد بدوا يتعلم الثري دي ماكس أنا وكامل طاقم قسمي في خدمتكم ...

إنتوا بس شورو بإصبعكم ... وإحنا جاهزين لحتى نعمل دورة ثري دي ماكس ...


خصوصاً وأن أغلب الألعاب ثلاثية البعد : 80% تصميم ثري دي و 20% برمجة ويزاردات فقط ..


و الله هذي نعمة من الله و مو صدفة ابدا انك شفت موضوع قديييم و انك اخي oms تفضلت و عرضت خدماتك , بالفعل نحن بحاجة لدروس في الـ3D Studio max من شخص له علاقة بعالم الألعاب , قصدي دروس الماكس منتشرة في كثير من المواقع و لكن الأمر يختلف عندما يكون المعلم هو أنت ;)

و انا شاورت بإصبعي بس ما اعرف كيف بوريك (( تريد اصوره :D ))

amdman
15-08-2006, 01:00 PM
السلام عليكم
مشكور أخ oms على عرض خدماتك :biggthump
لكن عندى تعليق وهو لو كلنا تعلمنا التصميم الثلاثى فمن سيبرمج اللعبة :D
أعتقد أننا يجب أن نقسم أنفسنا , بعض الناس يتعلمون البرمجة و الآخر يتعلم التصميم مع أن يكون كل منهما ملما ببعض جوانب النصف الآخر
وشكرا ....

CHALLENGER
15-08-2006, 03:50 PM
السلام عليكم
مشكور أخ oms على عرض خدماتك :biggthump
لكن عندى تعليق وهو لو كلنا تعلمنا التصميم الثلاثى فمن سيبرمج اللعبة :D
أعتقد أننا يجب أن نقسم أنفسنا , بعض الناس يتعلمون البرمجة و الآخر يتعلم التصميم مع أن يكون كل منهما ملما ببعض جوانب النصف الآخر
وشكرا ....
و لكن لا ضير من تعلم كل شيء , سوف اضرب لك مثال عربيا و عالميا ;)

عربيا : هاهو الاخ يزيد له خبرة في الـ3D و له خبرة بالبرمجة
عالميا : هاهو هيدو كوجيما له خبرة ايضا في البرمجة و صنع محركات الالعاب و هو كاتب سيناريو للالعاب و المصمم الاساسي لألعابه

amdman
15-08-2006, 04:06 PM
و لكن لا ضير من تعلم كل شيء , سوف اضرب لك مثال عربيا و عالميا ;)

عربيا : هاهو الاخ يزيد له خبرة في الـ3D و له خبرة بالبرمجة
عالميا : هاهو هيدو كوجيما له خبرة ايضا في البرمجة و صنع محركات الالعاب و هو كاتب سيناريو للالعاب و المصمم الاساسي لألعابه
السلام عليكم
حقا لا ضير من تعلم كل شئ و لكن أين الوقت
كلما تم تقسيم العمل بشكل صحيح تحصل على أفضل النتائج و أسرعها
الأخ يزيد لا يبرمج اللعبة بل يصمم مراحلها و حتى ان كان يبرمج فيمكنك سؤاله كم من الوقت قضاه فى التعلم . فلو أردنا جميعا أن نكون مثله ثم نصمم الالعاب فلن نفعل شئ أبدا لأن تقدمنا سيكون أفقيا و ليس رأسيا :31:
هيدو كوجيما (لا أعرفه):ولكن كم واحد مثله فى العالم ؟!؟! و كم من الوقت يلزم لأن نكون مثله؟!؟!
أرجو أن أكون قد أوضحت وجهة نظرى :D
و شكرا

CHALLENGER
15-08-2006, 04:15 PM
نعم وجهة نظرك صحيحة اخي و عندي مثال يثبت رأيك و مثال مضحك هو !!! :

ايام اتصالك بالانترنت عبر الديال اب البطيء تصور انك تريد تنزيل 3 ملفات كل واحد حجمه 50 ميجا اي تقريبا الملف الواحد يأخذ ساعتين بإمكانك تنزيل الملف الاول ثم بعد ساعتين الثاني و بعدها الثالث اي بعد 6 ساعات سوف تحصل عليهم جميعهم و لكن في كل ساعتين بدأت بالحصول على فوائد كل برنامج تم تنزيله و بإمكانك ايضا تنزيل الملفات الثلاث مع بعض و سوف تحصل عليهم دفعة واحدة بعد 6 ساعات ايضا فلما لا تنزلهم واحد واحد و تستفيد منهم بشكل منفصل و هذا ينطبق على فكرة تعلم كل شيء فبإمكانك تعلم كل شيء و لكن لن ترى نتائجها الا في وقت بعيد لكن النتائج سوف تكون كاملة او بإمكانك تعلم برنامج ثم لغة و نتائجهم سوف تكون ايضا مضمونة و لكنك قد تستفيد خلال هذا الوقت من بعض علمك


ارجو ان لا تأخذوا هذا المثال على انه نكتة او شيء من هذا القبيل بس فعلا كنت انا و صديق نتناقش في شيء قريب و ما كان يفهمني فضربت له المثال , و لكن لا تنسى اخي amdman ان هناك بعض الأشخاص لا يرضون بالقليل و يريدون الالمام بكل شيء (( انا منهم و الحمدلله ماني شايف اي صعوبة ))

amdman
15-08-2006, 04:43 PM
نعم وجهة نظرك صحيحة اخي و عندي مثال يثبت رأيك و مثال مضحك هو !!! :

ايام اتصالك بالانترنت عبر الديال اب البطيء تصور انك تريد تنزيل 3 ملفات كل واحد حجمه 50 ميجا اي تقريبا الملف الواحد يأخذ ساعتين بإمكانك تنزيل الملف الاول ثم بعد ساعتين الثاني و بعدها الثالث اي بعد 6 ساعات سوف تحصل عليهم جميعهم و لكن في كل ساعتين بدأت بالحصول على فوائد كل برنامج تم تنزيله و بإمكانك ايضا تنزيل الملفات الثلاث مع بعض و سوف تحصل عليهم دفعة واحدة بعد 6 ساعات ايضا فلما لا تنزلهم واحد واحد و تستفيد منهم بشكل منفصل و هذا ينطبق على فكرة تعلم كل شيء فبإمكانك تعلم كل شيء و لكن لن ترى نتائجها الا في وقت بعيد لكن النتائج سوف تكون كاملة او بإمكانك تعلم برنامج ثم لغة و نتائجهم سوف تكون ايضا مضمونة و لكنك قد تستفيد خلال هذا الوقت من بعض علمك


ارجو ان لا تأخذوا هذا المثال على انه نكتة او شيء من هذا القبيل بس فعلا كنت انا و صديق نتناقش في شيء قريب و ما كان يفهمني فضربت له المثال , و لكن لا تنسى اخي amdman ان هناك بعض الأشخاص لا يرضون بالقليل و يريدون الالمام بكل شيء (( انا منهم و الحمدلله ماني شايف اي صعوبة ))
السلام عليكم
المثال بسيط و صحيح :) لكن النتيجة التى استنبطها ليست هى ما أقصد
فلو افترضنا أننا ثلاثة أشخاص بدلا من ثلاث ملفات ولكى نصمم لعبة سيأخذ من تعلم -عن فرض- التصميم و الإكساء و البرمجة 6 شهور للفرد الواحد بمعدل شهرين لكل قسم فبعد الستة أشهر سيكون بمقدور كل منا أن يصمم لعبة بمفرده وإن اتفقنا على أن نصمم لعبة معا فلن يكون هناك جديد لأننا وصلنا الى مرحلة التشبع الكامل و سنحصل على نتيجة قيمتها 100%
أما لو تم تقسيم الأمر فسنستطيع تحقيق نفس النتيجة 100% بعد شهرين فقط :33:
بالمقارنة بين الاثنين ستجد أن الوضع الثانى أفضل مع الأخذ فى الاعتبار الملل و العامل النفسى خلال الأربعة أشهر التى تمثل الفرق
أدعو الله أن يوفقك و يعطيك الصبر فى تعلم كل شئ كما تريد :biggthump
وأنا أيضا أريد تعلم الكثير :D
فالمغزى من مثالى أننا خلال الشهرين سنكون قادرين على تصميم لعبة 100%
و فى الشهرين الذين يليهما ستكون قادرا على تعلم أحد المجالين الذين تركتهما لتعلم المجال الأول
وقصدى بموضوع التوسع الأفقى و الرأسى
كهذا المثال
نريد بناء ثلاث عمارات كل عمارة ثلاثة أدوار و يأخذ بناء الدور الواحد لكل عمارة زمن قدره شهر - مثلا -
فأيهما أفضل أن ننهى عمارة واحدة كاملة ثم نتيح للناس أن يسكونها ثم نبدأ فى بناء التى تليها ( توسع رأسى )
أم نبنى الدور الأول فى الثلاث عمارات وبعد أن نتمهم نبدأ فى بناء الدور الثانى للثلاث عمارات و هكذا (توسع أفقى )
وشكرا ...

CHALLENGER
15-08-2006, 04:49 PM
صحيح كنت انت تتكلم عن العمل كفريق و انا اتكلم عن تعلم كل شيء للشخص الواحد للمساعدة فيما بعد بالفريق , اتمنى يكون بنقاشنا فائدة للكل و ننتظر رد الأخ اسامة

amdman
15-08-2006, 05:33 PM
صحيح كنت انت تتكلم عن العمل كفريق و انا اتكلم عن تعلم كل شيء للشخص الواحد للمساعدة فيما بعد بالفريق , اتمنى يكون بنقاشنا فائدة للكل و ننتظر رد الأخ اسامة
حسنا , إنا لمنتظرون :)
و شكرا على النقاش البنَاء :biggthump

من التراب
16-08-2006, 03:47 AM
السلام عليكم ^^

أقدر أدخل ؟؟

amdman تريد تعلم 3دي ماكس وتكون محترف فيه ؟؟

في أقل من عشر ثواني أتوقع الجواب يكون نعم ^_^ ... لأن الإنسان مستحيل يرضى بالوقوف عند حد معين

أنا فضولي يقودني للإطلاع على كل شي يقع في يدي يمكن ما أكون مجتهد في التعلم لكني أحاول أشبع فضولي :D

CHALLENGER !!!

عن الملفات الثلاثه فلو كان عندي 3 كمبيوترات كفريق بنزل الملفات في ساعتين ;)

فكرة الفريق لا تتصادم مع حب المعرفه والإطلاع

مثال :D :
لو كنت في شركه وتعمل فيها مبرمج وعرض عليك دوره ماكس في معهد oms
وستزيد الدوره من مركزك في الشركه فسكون هذا شي ممتاز*

وشكرًا ^^
____

* الشركه = الفريق
معهد oms = قسم 3دي ماكس في المنتدى ..

oms أعرف كم تعني لذلك القسم فأنا كنت أحد تلاميذك لفتره وجيزه ;)

amdman
17-08-2006, 01:44 PM
وعليكم السلام
تفضل يا أخى ( دا احنا اللى ضيوفك :D )
بالطبع أريد تعلم الثرى دى ماكس ولكن ليس لدرجة الاحتراف ( فنظريتى فى تعلم البرامج هى أن أصل الى المستوى الذى يحقق طموحاتى و أفكارى فى هذا البرنامج بغض النظر عن ان كانت هذه الدرجة احترافية أم لا )..
ولكن المشكلة ليست فى تعلم الثرى دى ماكس :33:
فعندما تشرع فى تصميم لعبة و تواجهك مشكلة فى التصميم فأعضاء منتدى الماكس مستعدون لمساعدتك وحل المشكلة لأن هذا هو مجالهم
ولكن ان واجهتك مشكلة فى برمجة اللعبة فمن ستسأل ؟!؟!
فهم لا يعرفون كيفية البرمجة و المفروض ان يكون قسمنا (برمجة الألعاب) هو المسئول عن هذه النقطة وليس هم
وان وضعت سؤالك هنا فلن يجيبك أحد لأن خبرة معظمنا محدودة جدا فى هذا المجال ( هذه هى المشكلة الحقيقية :أفكر: )
وشكرا :)