المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة أمريكية لمقاطعة النفط العربي و السعودي خاصتا ً

التنين الاسود 3
07-06-2003, 01:45 AM
سلام ....

انتشرت بين القوائم البريدية الأمريكية رسالة تدعوا الشعب الأمريكى إلى مقاطعة بترول السعودية تحديداً ، وذلك رداً على مقاطعة الشعب السعودى للمنتجات الأمريكية .

وتقول الرسالة : لا شئ أكثر سوءاً من الاحساس بأننى فى كل مرة أملاً تنك البنزين أقوم بارسال أموالى إلى أولئك الذين يحاولون قتلى وقتل أسرتى واصدقائى .

كما نشرت الرسالة البريدية قائمة بأهم الشركات التى تستورد البترول من الشرق الأوسط والتى يدعون الى مقاطعتها ، كما نشرت قائمة بالشركات التى لا تستورده وينصحون بالتعامل معها .

و ها هو نص الرسالة البريدية :

I thought you might find this to be interesting.
The choice is yours ----- Why didn't George W. think of this? Gas
rationing in the 80's worked even though we grumbled about it. It
might even be good for us!

The Saudis are boycotting American goods. We should return the favor.
An interesting thought it to boycott their GAS. Every time you fill up
the car, you can avoid putting more money into the coffers of Saudi
Arabia. Just buy from gas companies that don't import their oil from
the Saudis.

Nothing is more frustrating than the feeling that every time I fill-up
the tank, I am sending my money to people who are trying to kill me,
my family, and my friends. I thought it might be interesting for you
to know which oil companies are the best to buy gas from and which
major companies import Middle Eastern oil (for the period 9/1/00 -
8/31/01):

Shell.........................205,742,000 barrels
Chevron/Texaco.........144,332,000 barrels
Exxon /Mobil..............130,082,000 barrels
Marathon/Speedway...117,740,000 barrels
Amoco......................62,231,000 barrels

If you do the math at $30/barrel, these imports amount to over $18
BILLION!

Here are some large companies that do not import Middle Eastern oil:
Citgo....................0 barrels
Sunoco............. ..0 barrels
Conoco............. ..0 barrels
Sinclair............... 0 barrels
BP/Phillips.......... 0 barrels
Hess...................0 barrels

All of this information is available from the Department of Energy and
each is required to state where they get their oil and how much they
are importing. They report on a monthly basis.

Keep this list in your car; share it with friends. Stop paying for terrorism.............
But to have an impact, we need to reach literally millions of gas
buyers. It's really simple to do. Now, don't wimp out at this
point...keep reading and I'll explain how simple it is to reach
millions of people!!

I'm sending this note to about thirty people. If each of you send it
to at least ten more (30 x 10 = 300)... and those 300 send it to at
least ten more (300 x 10 = 3,000) ... and so on, by the time the
message reaches the sixth generation of people, we will have reached
over THREE MILLION consumers! If those three million get excited and
pass this on to ten friends each, then 30 million people will have
been contacted! If it goes one level further, you guessed it.....
THREE HUNDRED MILLION PEOPLE!!!

Again, all you have to do is send this to 10 people. How would all that
take? If each of us sends this e-mail out to ten more people within one
day all 300 MILLION people could conceivably be contacted within the
next eight days!

منقول .....

DE NILSON
07-06-2003, 03:00 AM
كخخخخخخ

صراحة حقهم

اقول خلنا نفك المقاطعة عشين لانموت من الجوع :D :D

ZIDANE_10
07-06-2003, 03:22 AM
الله يقويهم :D

http://www.blossomingrose.org/yaffahamalek.htm

CHALLENGER
07-06-2003, 03:42 AM
الله يقويهم

;)

D0WN~T0WN
07-06-2003, 10:53 AM
هم اللي بياكلونها

mom_com3
07-06-2003, 11:05 AM
بيصير لها تاثير .. لكن هم بيتأثرون اكثر ..
وازين .. نخلي نفطنا عندنا ..

ZIDANE_10
07-06-2003, 12:22 PM
والله نفطنا مب موكلنا عيش لا قعد عندنا، وهم كل اللي عليهم انهم يزيدون فرق التكلفة بين استخراجه وشراءه، وهم حالياً من أكبر ثلاث دول إنتاجاً للنفط بالعالم، وما دام إنه فيه حكومة انتقالية عراقية تبي تصلح ما أفسده الدهر من العلاقات اللي تربط البلدين فالعراق وبمخزونها الاحتياطي الكبير واللي يصنف الثاني من حيث الحجم بتصير سعيدة بنتائج تعاونها مع أمريكا ..

hitler is back
07-06-2003, 12:38 PM
على بالهم انا بالفلوس الي تجينا من النفط بنينا ناطحات سحب ومدن راقيه و"اتصالات متميزه" وسياحه جباره :أفكر:

voulnet_86
07-06-2003, 01:15 PM
1- الحين الرسالة واحد دازها..خليتها رأي 270 مليون واحد؟
2- احنا محتاجين انهم يشترون نفطنا..ما راح يفيدنا و هو بمكانه.
3-خلك منصف..لهم الحق في انهم يعاملوننا بالمثل..قاطع تقاطع.
4- أصلا منو قال في أحد قاطع؟؟!! كلهم كم واحد...و خاف صج المقاطعة فادت...اصلا محد يدري عنها..المقاطعة ما فادت و لا بتفيد...الرسول عليه السلام ما قاطع اليهود تجاريا...يعني انتوا ( يا المقاطعين) أحسن من الرسول؟ وخروا لا أحذفكم واحد واحد...

hitler is back
07-06-2003, 01:51 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة voulnet_86
4- أصلا منو قال في أحد قاطع؟؟!! كلهم كم واحد...و خاف صج المقاطعة فادت...اصلا محد يدري عنها..المقاطعة ما فادت و لا بتفيد...الرسول عليه السلام ما قاطع اليهود تجاريا...يعني انتوا ( يا المقاطعين) أحسن من الرسول؟ وخروا لا أحذفكم واحد واحد...

مايذكركم كلامه بواحد انتهى تاريخه!!! :أفكر:

RPG_master
07-06-2003, 02:55 PM
1- الرسول عليه السلام ما قاطع اليهود تجاريا...يعني انتوا ( يا المقاطعين) أحسن من الرسول؟ وخروا لا أحذفكم واحد واحد...

الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن ما كان لديه اي بدائل..عكس حالنا الآن

Touya
07-06-2003, 04:14 PM
بالمناسبة تدرون ان آخر يومين كذا عندهم ولع بفئة من الدفع الرباعي الثقيل وتستهلك بنزين اضعاف مضاعفة من الدفع الرباعي العادي.. نسيت شاسم النوع لكن من تشوفه تعرف انه يصرف بنزين من قلب... حتى مادري شاقول.. السفاري مايصرف كثرهم:6

وكانهم بيقاطعون.. ماعلينا منهم ببطيخ.. اصلاً وضعنا زفففففففت من اوله... اللحين بعد ماحصلوا على نفط العراق... وبيصدرونه عن طريق اسرائيل-اوربا (ومهوب عن طريق الخليج)

يعني رحنا كفتة شباب... وودي اذكركم بنقطة ظريفة.... البطالة في ارتفاع و الشعب 22 مليون 50% منهم تحت سن 15.. (وين بتوفرون 11 مليون وظيفة للي جاين شباب؟:6 )

يعني حلنا مالنا حق نتحلطم... أحسن لنا ننشغل باعمرنا اللحين ونسكب عمرنا قبل مايفوت الفوت... قلت لعبدالعزيز أنا من زمان النفط لحالة سوقة مافيه بركة بس ماسمعني الله يهداه... اللحين راح فيها واحد من الشباب:6....ابرمز له بهالعلامة ?:<<هذا من؟

RPG_master
07-06-2003, 07:19 PM
يمكن يظهر سعد في هذه اللحظات العصيبه وينقذنا..Who knows

voulnet_86
07-06-2003, 07:31 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hitler is back

مايذكركم كلامه بواحد انتهى تاريخه!!! :أفكر:

و انت ما عندك الا هذي؟ يبا روح دور لك وحدة ثانية...هه هه.و الله تونس انت!

الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن ما كان لديه اي بدائل..عكس حالنا الآن
الرسول صلى الله عليه و سلم رهن درعه عند يهودي...على الرغم من ان المسلمين كانوا يصنعون الدروع...فيه اشياء اخرى لكني ناسيها..راح احاول ادور عليها ان شاء الله.

بالمناسبة تدرون ان آخر يومين كذا عندهم ولع بفئة من الدفع الرباعي الثقيل وتستهلك بنزين اضعاف مضاعفة من الدفع الرباعي العادي.. نسيت شاسم النوع لكن من تشوفه تعرف انه يصرف بنزين من قلب... حتى مادري شاقول.. السفاري مايصرف كثرهم

وكانهم بيقاطعون.. ماعلينا منهم ببطيخ.. اصلاً وضعنا زفففففففت من اوله... اللحين بعد ماحصلوا على نفط العراق... وبيصدرونه عن طريق اسرائيل-اوربا (ومهوب عن طريق الخليج)

يعني رحنا كفتة شباب... وودي اذكركم بنقطة ظريفة.... البطالة في ارتفاع و الشعب 22 مليون 50% منهم تحت سن 15.. (وين بتوفرون 11 مليون وظيفة للي جاين شباب؟ )

يعني حلنا مالنا حق نتحلطم... أحسن لنا ننشغل باعمرنا اللحين ونسكب عمرنا قبل مايفوت الفوت... قلت لعبدالعزيز أنا من زمان النفط لحالة سوقة مافيه بركة بس ماسمعني الله يهداه... اللحين راح فيها واحد من الشباب....ابرمز له بهالعلامة <<هذا من؟

هه هه...للاسف...و ربعنا مو فالحين الا بالصراخ..

hitler is back
07-06-2003, 08:37 PM

و انت ما عندك الا هذي؟ يبا روح دور لك وحدة ثانية...هه هه.و الله تونس انت!

تسلم والله :)

على فكره...انت امريكي؟ :أفكر:

voulnet_86
07-06-2003, 11:10 PM

تسلم والله :)

على فكره...انت امريكي؟ :أفكر:

لا و الله؟
صج؟....ملاقة از باك...
اقول..اذا ما عندك سالفة لا تفشل نفسك..و تبرهن لنا ان مستوى ذكائك يساوي مستوى ذكاء طفل بو عشر سنين...الصراحة فشلت نفسك...
ما يخالف تقول لي ليش قلت الكلام هذا؟شنو في كلامي اللي يخليني أمريكي؟....بس انت مسكين...و تكسر خاطري لان مخك للاسف مصكر..رو ح فتحه الناس تتطور و انت حتى اربع نقاط مو عارف تفهمها.
هذا كلامي:

1- صح...اللي ارسل الرساله هذي وزارة؟ مؤسسة؟ كلها واحد فاظي ما عنجه شغل...انت هيه...لإي شي اسمه انصاف..يعني تعطي كل واحد حقه..و تثبت ما عليه و تنفي ما لم يكن عليه...الحكومة الامريكية قالت الكلام هذا؟ لا...واحد ارسل رسالة...تخليه 270 مليون؟؟ شباب ترى بالعقل تنفهم.
2- بعد لا تقول لا..هم اللي يشترون نفطنا...و مثل ما المشتري يحتاج البائع ليشتري منه ، اليائع ايضا يحتاج من يشتري منه...و كلما قل عدد الزبائن ، كان الربح اقل...الكل يعرف هذا.
3- الحين انت تقول خلنا نقاطعهم..و ما تبيهم يقاطعونك؟ كانك تقول انا ابي اطقك...بس لا تطقني.....حتى الاطفال يفقهون هذي الاشياء.
4-ما اعتقد ان المقاطعة فادت..محل واحد و لا محلين؟ منوراح يتضرر؟ الوكيل في دولتنا...مو الشركة الام..الشركة الام عندها ما يكفيها...
.....للاسف طحت من عيني...و اثبت و بجدارة انك لا تعقل و لا تقفه...و انك بس تمشي على هواك..و على كيفك.....
على فكرة......انت نازي؟ تحب هتلر؟....اعوذ بالله..

hitler is back
07-06-2003, 11:20 PM

لا و الله؟
صج؟....ملاقة از باك...
اقول..اذا ما عندك سالفة لا تفشل نفسك..و تبرهن لنا ان مستوى ذكائك يساوي مستوى ذكاء طفل بو عشر سنين...الصراحة فشلت نفسك...
ما يخالف تقول لي ليش قلت الكلام هذا؟شنو في كلامي اللي يخليني أمريكي؟....بس انت مسكين...و تكسر خاطري لان مخك للاسف مصكر..رو ح فتحه الناس تتطور و انت حتى اربع نقاط مو عارف تفهمها.
هذا كلامي:

1- صح...اللي ارسل الرساله هذي وزارة؟ مؤسسة؟ كلها واحد فاظي ما عنجه شغل...انت هيه...لإي شي اسمه انصاف..يعني تعطي كل واحد حقه..و تثبت ما عليه و تنفي ما لم يكن عليه...الحكومة الامريكية قالت الكلام هذا؟ لا...واحد ارسل رسالة...تخليه 270 مليون؟؟ شباب ترى بالعقل تنفهم.
2- بعد لا تقول لا..هم اللي يشترون نفطنا...و مثل ما المشتري يحتاج البائع ليشتري منه ، اليائع ايضا يحتاج من يشتري منه...و كلما قل عدد الزبائن ، كان الربح اقل...الكل يعرف هذا.
3- الحين انت تقول خلنا نقاطعهم..و ما تبيهم يقاطعونك؟ كانك تقول انا ابي اطقك...بس لا تطقني.....حتى الاطفال يفقهون هذي الاشياء.
4-ما اعتقد ان المقاطعة فادت..محل واحد و لا محلين؟ منوراح يتضرر؟ الوكيل في دولتنا...مو الشركة الام..الشركة الام عندها ما يكفيها...
.....للاسف طحت من عيني...و اثبت و بجدارة انك لا تعقل و لا تقفه...و انك بس تمشي على هواك..و على كيفك.....
على فكرة......انت نازي؟ تحب هتلر؟....اعوذ بالله..

أولاً اشوفك مطرطع مني على ان كلامي عادي جداً

ثانياً....امريكا دافعه لك عشان توقف محامي له....يعني وش هدف كلامك وتبريرك لفعلهم ذا!

وبعدين انا نازي؟ احب هتلر....قارن...انا امريكي؟ احب بوش؟ ;-)

voulnet_86
07-06-2003, 11:33 PM

أولاً اشوفك مطرطع مني على ان كلامي عادي جداً

ثانياً....امريكا دافعه لك عشان توقف محامي له....يعني وش هدف كلامك وتبريرك لفعلهم ذا!

وبعدين انا نازي؟ احب هتلر....قارن...انا امريكي؟ احب بوش؟ ;-)

اول شي انت ما جاوبت على و لا نقطة...لان ما عندك سالفة..و اعتقد الشباب عرفوا هذا الحين...!
كلامك عادي؟ كلمة امريكي اعتبرها سبة و شتيمة.
ثاني شي ، شنو قصدك امريكا دافعة لي؟ يعني الحكومة دزت الرسالة هذي؟ حبيبي واضح ان الرسالة ارسلها شخص يعبث فقط لا غير.
انا ما ابرر فعلهم..انا اوضح ما هذه الرسالة..و هي واضخة لا تحتاج لتبرير..الا اذا كان عندك مخ طفل بو عشر سنين.
انا امريكي؟ انا احب بوش؟...لو فيك خير طلع من مشاركاتي الكلام هذا...ابيك تطلع بالنص الكلام هذا و اذا ما طلعته انا اقولها جدام الشباب...طلع اني قلتها بالنص : انا امريكي انا احب بوش..و لا انت لست برجل...عشان تتحمل مسؤلية الكلام اللي تقوله.
ما في اي شي من كلامي يشير على خزعبلاتك و خرافاتك...انا الحمدلله مسلم و معتز بهذا و اعرف عدوي من صديقي...و كوني منصف و هذي صفة زينه لا يعني اني امريكي..يالنازي....!
شوف...لا تتبلى على الناس و تطلع كلام من عندك...خل عندك شوية رجولة و استح على ويهك..ترا في ناس يقرون الكلام هذا...و انا اطالبك باعتذار عن اتهامك لي بأني امريكي....
ناس ما تستحي....!

hitler is back
07-06-2003, 11:43 PM

اول شي انت ما جاوبت على و لا نقطة...لان ما عندك سالفة..و اعتقد الشباب عرفوا هذا الحين...!
كلامك عادي؟ كلمة امريكي اعتبرها سبة و شتيمة.
ثاني شي ، شنو قصدك امريكا دافعة لي؟ يعني الحكومة دزت الرسالة هذي؟ حبيبي واضح ان الرسالة ارسلها شخص يعبث فقط لا غير.
انا ما ابرر فعلهم..انا اوضح ما هذه الرسالة..و هي واضخة لا تحتاج لتبرير..الا اذا كان عندك مخ طفل بو عشر سنين.
انا امريكي؟ انا احب بوش؟...لو فيك خير طلع من مشاركاتي الكلام هذا...ابيك تطلع بالنص الكلام هذا و اذا ما طلعته انا اقولها جدام الشباب...طلع اني قلتها بالنص : انا امريكي انا احب بوش..و لا انت لست برجل...عشان تتحمل مسؤلية الكلام اللي تقوله.
ما في اي شي من كلامي يشير على خزعبلاتك و خرافاتك...انا الحمدلله مسلم و معتز بهذا و اعرف عدوي من صديقي...و كوني منصف و هذي صفة زينه لا يعني اني امريكي..يالنازي....!
شوف...لا تتبلى على الناس و تطلع كلام من عندك...خل عندك شوية رجولة و استح على ويهك..ترا في ناس يقرون الكلام هذا...و انا اطالبك باعتذار عن اتهامك لي بأني امريكي....
ناس ما تستحي....!

من زين تفسيرك للنقاط عشان اجاوب عليها :أفكر:

لو تعتبر امريكي سبه مابررت له

وبعدين يالي مسوي فاهم....ماهو كل شي بيد الحكومه....يعني على بالك الشعب شكل بس زيك وامثالك....مالهم حيل ولا قوه :أفكر:

والرساله ماتحتاج تبرير صح...بس انت بررت....رح اقرا ردك واذا ماتعرف وش معنى كلمة تبرير تعال اعلمك

وبعدين من قال انك تقول انك امريكي تحب بوش!!!!!!!!!!!!!!....بس يقولون الي على راسه بطحه يحسس عليها...

تعرف عدوك...بلاك ماعرفة نفسك يوم تقول منصف...خخخخخ

وبعدين احترم نفسك ماحد تعرض لك بالسب.....وبعدين من حضرتك اعتذر لك....وعلى اساس ايش اعتذر لك.....والناس يقرون....قروا واكتشفوا شخصيتك....طلعت عقليه سطحيه ماتدري راسك من كرياسك....ومع الخيل ياشقرا تلقط كلام يمين ويسار وبالاخير تذبه هنا....اضبط كلامك وان كنت مقتنع فيه زين....ماقول الا الله لايبلانا بس

Rewayah
07-06-2003, 11:47 PM
آخ يا الأمريكان يا عيال الكلاب... !!

آخ يا عيال البوي فريند والجيرل فريند!!

آخ يا عيال البيرة وأصوات دبيج مؤخرة السيارة في أنصاف الليالي!! :غضب:

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة التنين الاسود 3

Here are some large companies that do not import Middle Eastern oil:
Citgo....................0 barrels
Sunoco............. ..0 barrels
Conoco............. ..0 barrels
Sinclair............... 0 barrels
BP/Phillips.......... 0 barrels
Hess...................0 barrels
مو لأنه هاي الشركات كلها متعاقدة في النفط العراقي اللي مستولين عليه!! :غضب:
بعكس الباقيات الي تاخذ من الخليج!!

عيال التي نست لباسها في سيارة رفيجها, ألحين يبون يقاطعون نفط السعودية والخليج اللي رباهم ونغنغهم عشرات السنين بعد ما حصلوا لهم مصدر ثاني!! :غضب:

طزززز فيهم وفي اللي يابهم عيال "اللي ما يشبعون من الحرام"...

نحن نفطنا مو مجبورين نبيعه! ولا نحتاج نبيعه!
نفطنا لنا!
السعودية ما شاء الله عليها أمسكتة وأمحطمة كبرى الشركات الصناعية وشركات المواد الغذائية والألبان وغيرها من شركات الخير والبركة اللي الواحد يفتخر فيها...
ما نبغي منهم شيء هالقردة والخنازير... !!
السعودية والله مو محتاجة ولا بتتأثر بمقاطعة نفطها!

وبصراحة كل اللي إنقال نفاق × نفاق + أكاذيب حول أموال النفط ومصيرها!!
مو لأنهم ميتين من القهر آباء عيال خواتهم...

يعل يفضل عنهم!! أونهم عاد بيقلدونا في المقاطعة!!
خله يقاطعون @#$%&%# قبل لا يقاطعون اللي بيقاطعونه!! :غضب:

أستغفر الله العظيم...

2TGOOL
08-06-2003, 12:01 AM
اقول انت يا voulnet_86

ياخي كل واحد حر...
يبي ياكل من مطاعم أمريكيه..يبي يشتري منتوجات أمريكيه..

كل هذي..اشياء مالك شغل فيها...وخاصه بالشخص نفسه..

وانا الصراحه رجال..اذا شفت علم أمريكا..تجيني قرحه..
وشلون آكل من علم أمريكا..:أفكر:

اما بخصوص انك تبي تدخل الدين في الموضوع..على إن المقاطعين هم اللغلطانين..
والدليل ما شالله عليك..
إن الرسول ..عليه الصلاة والسلام رهن درعه عند يهودي
هذا بسبب إن اليهود كانوا هم التجار..والصناع في المدينه المنوره..

يعني كانوا أقوياء إقتصادياً...

ولو كان عند الرسول صلى الله عليه وسلم..بديل كان فعله..
هذا أولاً
ثانياً..
إن الرسول كان معهم في ذلك الوقت على صلح..وعهد..

والصلح والعهد ما يمنعك إنك تشتري وتبيع مع اللي متعاهد معاه..

تتعايش معاه مثل اي إنسان آخر..

لكن ...
الرسول صلى الله عليه وسلم..
هو من حاصرهم يوم أنقضوا العهد
وهو اللي قتلهم عليه الصلاة والسلام..
وطردهم من المدينه..

وأخيراً..

المقاطعه تكلم فيها ناس
أكبر مني ومنك..ومشايخ عليهم القيمه..

وكفوا ووفوا..

وكيف الحال.:D

التنين الاسود 3
08-06-2003, 12:57 AM
مشكورين يا شباب على التفاعل في الموضوع ...:)

ويا hitler is back و voulnet_86

لاتقلبنه شات ... عندك رسايل خاصه .... وفي اختراع اسمه ماااااااااااااااااااااااااسنجر :غضب: :غضب:

ZIDANE_10
08-06-2003, 01:02 AM
Touya:

يعني رحنا كفتة شباب... وودي اذكركم بنقطة ظريفة.... البطالة في ارتفاع و الشعب 22 مليون 50% منهم تحت سن 15.. (وين بتوفرون 11 مليون وظيفة للي جاين شباب؟ )

يعني حلنا مالنا حق نتحلطم... أحسن لنا ننشغل باعمرنا اللحين ونسكب عمرنا قبل مايفوت الفوت... قلت لعبدالعزيز أنا من زمان النفط لحالة سوقة مافيه بركة بس ماسمعني الله يهداه... اللحين راح فيها واحد من الشباب....ابرمز له بهالعلامة <<هذا من؟

المواطنين عددهم حول الـ 16 مليون، والمقيميين حول الـ 5 ملايين وإذا كان فيه إمكانية تتخلص من هالـخمسة فعندك إمكانية توفير 30% من الفرص الوظيفية للمواطنين، إذا علمنا إن البطالة الحالية نسبتها تقارب الـ 33% ..

وبالنسبة للنفط، فلولا الله ثم هو ما كان وصلنا للي حنا فيه حالياً، وإن كان الاعتماد عليه فقط خطأ، بس هل عندنا استعداد نتقبل إن اللي يصير بالإمارات يصير عندنا بالسعودية ؟

جماعة الإخوان كانوا يعترضون على سالفة جلب الأمريكان لحفر آبار النفط، كما اعترضوا على وجود سبل الإتصال الحديثة، مثل التلغراف وقالوا إنه من الدول الكافرة العجمية المؤاخية للشيطان، وعليه كانوا بيكفرون الملك عبد العزيز طيب الله ثراه :) ..

واعترضوا على سالفة زيارة الملك سعود والملك فيصل يرحمهم الله لمصر وبريطانيا لنفس السبب، واعترضوا حنى على سالفة إن الأنعام العراقية والشامية ترعى في مراعي الشمال لنفس السبب أيضاً، حتى دعوا لأن يتم توسيع رقعة الدولة بالإمساك بزمام الأمور في العراق وجنوب الشام وغيرها.

فخلك معي لو إننا ما حطينا البنوك، ولا جبنا الأمريكان يحفرون أول ولا جبنا أي من المعدات الحديثة لبناء مجتمع متحضر بحجة إنها تخالف الدين فهل حنا بنتقدم خطوة وحده تجاه السطوة والعظمة اللي يتباكى عليها الآن معظم الناس ؟

ولا يزال الجيل الجديد من الإخوان يعترض على كل شيء موجود بحجة إنه قادم من الغرب، وزعموا بأن العلاقات اللي بيننا وبينهم تعتبر إحتلال لنا ( لاحظ إن الأخوان قالوا نفس الشيء عن الملك عبد العزيز وقتها :) ) أجل وش بنسوي ؟

الولايات المتحدة الأمريكية ما وصلت للي وصلت فيه إلا بأنها أتاحت الفرص لكافة البشر في أرضها ( مثل ما سوت الإمارات حالياً ) وحنا نرفض التغيير ونربط اللي يصير بالدين ..

وأضرب مثال سالفة صحيفة الوطن واللي سوت في سنتين اللي ما سوته باقي صحف السعودية في ثلاثين سنة وذلك بأنهم طرحوا مواضيع تغاضى الكثير عنها .. فبالله عليك وش سووا السعوديين تجاه هالأمر ؟

بالفم المليان: قاااااطعوا صحيفة الوطن العلمانية الكافرة المادري وشو ..

وتم قمع المنبر الوحيد للرأي الآخر في البلد بحجة الدين ..

ما أقول إلا متى بيصير فيه معركة السبلة 2 عشان نفتك من اللي يصير ..

2TGOOL:

اقول انت يا voulnet_86

ياخي كل واحد حر...
يبي ياكل من مطاعم أمريكيه..يبي يشتري منتوجات أمريكيه..

كل هذي..اشياء مالك شغل فيها...وخاصه بالشخص نفسه..

وانا الصراحه رجال..اذا شفت علم أمريكا..تجيني قرحه..
وشلون آكل من علم أمريكا..

اما بخصوص انك تبي تدخل الدين في الموضوع..على إن المقاطعين هم اللغلطانين..
والدليل ما شالله عليك..
إن الرسول ..عليه الصلاة والسلام رهن درعه عند يهودي
هذا بسبب إن اليهود كانوا هم التجار..والصناع في المدينه المنوره..

يعني كانوا أقوياء إقتصادياً...

ولو كان عند الرسول صلى الله عليه وسلم..بديل كان فعله..
هذا أولاً
ثانياً..
إن الرسول كان معهم في ذلك الوقت على صلح..وعهد..

والصلح والعهد ما يمنعك إنك تشتري وتبيع مع اللي متعاهد معاه..

تتعايش معاه مثل اي إنسان آخر..

لكن ...
الرسول صلى الله عليه وسلم..
هو من حاصرهم يوم أنقضوا العهد
وهو اللي قتلهم عليه الصلاة والسلام..
وطردهم من المدينه..

وأخيراً..

المقاطعه تكلم فيها ناس
أكبر مني ومنك..ومشايخ عليهم القيمه..

وكفوا ووفوا..

وكيف الحال.

كلامك صحيح أخوي ومحد مجبور على فعل أو ترك شيء ما يعجبه ..

بس مثال، فروع برجر كينج اللي بالرياض تابعة لمجموعة العليان 100% اللهم الإسم والوصفات وغيره جاي من الفرع الأمريكي، فهل نقاطع مسلم أول من بيتضرر هو، والشركة الأصلية مو متضررة لأن اللي بيجيها لقاء استخدام الاسم والوصفات وغيره بيندفع من قبل الشركة اللي ماخذة الفرع عجبها ولا ما عجبها .. وتكلم في هالنقطة مشايخ كفوا ووفوا :)

سلة التسوق الخليجية ( أو العربية.. ما أذكر ) من أمريكا تبلغ 3.5% من مجموع المشتروات العالمية من قبل نفس الطرف، فبالله لو قاطعنا بتتأثر أمريكا ؟

2TGOOL
08-06-2003, 02:03 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ZIDANE_10
Touya:

2TGOOL:

كلامك صحيح أخوي ومحد مجبور على فعل أو ترك شيء ما يعجبه ..

بس مثال، فروع برجر كينج اللي بالرياض تابعة لمجموعة العليان 100% اللهم الإسم والوصفات وغيره جاي من الفرع الأمريكي، فهل نقاطع مسلم أول من بيتضرر هو، والشركة الأصلية مو متضررة لأن اللي بيجيها لقاء استخدام الاسم والوصفات وغيره بيندفع من قبل الشركة اللي ماخذة الفرع عجبها ولا ما عجبها .. وتكلم في هالنقطة مشايخ كفوا ووفوا :)

سلة التسوق الخليجية ( أو العربية.. ما أذكر ) من أمريكا تبلغ 3.5% من مجموع المشتروات العالمية من قبل نفس الطرف، فبالله لو قاطعنا بتتأثر أمريكا ؟

والله ضاحكين عليكم...

اول انت قلتها بنفسك..وأيدتني يوم اقول
كل واحد حر..
وانا إنسان..ما أحب شي فيه فكره إمريكيه..او صناعه أمريكيه..
حتى لو كان في أشياء تافهه..

ثاني شي..

شركة ماكدونلاز مثلاً..
لها فروع كبيره جداً جداً وعديده..
في كل أنحاء العالم..

ومو معقول إنها تدير كل مطاعمها..
لكن هم يحرصون على وصول المنتج إلى أكبر مساحه ممكنه..

عشان كذا هم يسلمون المطعم لشركات أصغر..
من نفس المنطقة اللي يبون ياصلون لها..

والعليان واحد من الشركات هذي..(الصغيره)
لكن..يجب عليه..ان يعطيهم مبلغ سنوي..
يعني..
ياخذون المبلغ..
من غير ما يخسرون شي..

مع العلم ..إنهم ما يعطون اسمهم لشركه ثانيه.
الا بعد ما تدفع الشركه الثانيه مبلغ لهم..
يعني هم ماكلين من الجهتين..

أخيراً..

والله العليان وغيره مو أعز علي من أطفال فلسطين...

وحتى لو ما كانت تظر بأمريكا..(مع إن تعليقات رسميه من أمريكا تؤكد إنخفاض الصادرات منها..إلى السعوديه )
لكن..
مجرد تسجيل موقف..
ضدهم..

يا شباب..
لا ياخذونكم الناس بالكلام..
شغلوا مخكم..

ZIDANE_10
08-06-2003, 02:26 AM
2TGOOL:

والله ضاحكين عليكم...

اول انت قلتها بنفسك..وأيدتني يوم اقول
كل واحد حر..
وانا إنسان..ما أحب شي فيه فكره إمريكيه..او صناعه أمريكيه..
حتى لو كان في أشياء تافهه..

كل واحد حر، وين الإشكال في كلامي ؟

:)

ثاني شي..

شركة ماكدونلاز مثلاً..
لها فروع كبيره جداً جداً وعديده..
في كل أنحاء العالم..

ومو معقول إنها تدير كل مطاعمها..
لكن هم يحرصون على وصول المنتج إلى أكبر مساحه ممكنه..

شركة ماكدونالدز لها أسهم، اللي يلعب بأسهمها ناس من كل بقاع الأرض وموب شرط يكونون أمريكان :)

والعليان واحد من الشركات هذي..(الصغيره)
لكن..يجب عليه..ان يعطيهم مبلغ سنوي..
يعني..
ياخذون المبلغ..
من غير ما يخسرون شي..

مع العلم ..إنهم ما يعطون اسمهم لشركه ثانيه.
الا بعد ما تدفع الشركه الثانيه مبلغ لهم..
يعني هم ماكلين من الجهتين..

الشيخ سليمان العليان رحمه الله اللي ورثوا ثروته ( زوجته وأبناءه الأربعة ) وضعتهم مجلة فوربز في الترتيب الـ 36 بين أثرى الأثرياء لهذا العام فمادري على أي أساس تقول صغيرة :) ..

وبالنسبة لباقي الحكي فما أدري أنت وين تخالفني في هالشيء، اللي أشوفه أنك موافقني على كلامي واللي هو إن اللي بيتضرر مسلمين ..

والله العليان وغيره مو أعز علي من أطفال فلسطين...

وحتى لو ما كانت تظر بأمريكا..(مع إن تعليقات رسميه من أمريكا تؤكد إنخفاض الصادرات منها..إلى السعوديه )
لكن..
مجرد تسجيل موقف..
ضدهم..

على كلامك إني لازم أضر بمسلم عشان ينتفع مسلم والأمريكان برا السالفة ؟

أنا كل اللي بغيت أقوله إن سالفة المقاطعة مب جايبة نتيجة، ومقاطعتك لعلبة ببسي مب نافع اللي بفلسطين، وإنك لا بغيت تضر بإقتصاد دولة حاول إنك تضر بها هي موب تضر بأفراد ..

Touya
08-06-2003, 07:51 AM
ZIDANE_10
ماشوف فيه نقطة نختلف فيها أنا وانت..

بالعكس لو انتبهت لتعليقاتي أنا لاأوؤيد البتة المقاطعات الإقتصادية.. كنت ادعو لوجود ركازات اقتصادية اكثر غير النفط كمصدر دخل... قلنا نفط وأغذية... لكن ودي اشوفهم يتطورون يوم.. شوف مثلاً منطقة جبل علي في الإمارات... أعتقد ان هاذي تكفي بس للمقارنة.. الإنفتاح اللإقتصادي خدم الإمارات كثير وصارت مركز تجاري مهم في الشرق الأوسط... وتشوف اللحين اللي يدعون للمقاطعة... اقول خلاص لاقاطعنا العالم وصرنا زي كيوبا دوريتنا في المسيرات سياكل...

ZIDANE_10
08-06-2003, 08:40 AM
كلام سليم، واعذرني إن كنت أسأت فهم المقصود ..

وبالنسبة للبحث عن مصادر أخرى فأنا معك وذكرت هالشيء في تعقيبي عليك، وهي ممكنة ومليون غيرنا يفكر فيها، بس وش تقول في اللي ما يبي يوسع مداركه ويحاول يفكر ولو مرة للمصلحة العامة ؟

نقولهم يا ناس يا عالم، ويقولون: أخرجوا المشركين من جزيرة العرب!

والمشكلة زعلانين ليه فيه بطالة وديون متراكمة ..

ولو تبي الصدق، لو كان لي من الأمر شيء كان شوت هاللي يعيق سير التقدم في البلد، والله إني أجيب هندي وأحسسه بأنه في بلده بحيث إنه يكرف فيها واللي كان بيحوله لبرا يقعد هنا أحسن لي من هاللي ما همه إلا سيارة وغيره .. وإذا ما أعجبه الوضع يبي يخربها مع غيره ..

Touya
08-06-2003, 08:53 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ZIDANE_10
كلام سليم، واعذرني إن كنت أسأت فهم المقصود ..

وبالنسبة للبحث عن مصادر أخرى فأنا معك وذكرت هالشيء في تعقيبي عليك، وهي ممكنة ومليون غيرنا يفكر فيها، بس وش تقول في اللي ما يبي يوسع مداركه ويحاول يفكر ولو مرة للمصلحة العامة ؟

نقولهم يا ناس يا عالم، ويقولون: أخرجوا المشركين من جزيرة العرب!

والمشكلة زعلانين ليه فيه بطالة وديون متراكمة ..

ولو تبي الصدق، لو كان لي من الأمر شيء كان شوت هاللي يعيق سير التقدم في البلد، والله إني أجيب هندي وأحسسه بأنه في بلده بحيث إنه يكرف فيها واللي كان بيحوله لبرا يقعد هنا أحسن لي من هاللي ما همه إلا سيارة وغيره .. وإذا ما أعجبه الوضع يبي يخربها مع غيره ..

ذكرتني بواحد من الجماعة زميل لي في وظيفتي السابقة.. حكالي سالفة واحد باكستاني اشتغل في اكثر من دولة.. في مصر.. في اللإمارات... في الخارج (ومتزوج مصرية في خلال هالفترة)... وبعد مدة استقر في المملكة... وبدأ استيراد وتصدير على شاحنة واللحين عنده شركة خاصة للإستيراد والتصدير وعيالة يدرسون في احسن الجامعات... صارت السعودية الآن وطنه ووطن عياله.. مأعتقد ان الجنسية تهم بقدر اللإسلام. وهذا مثال على اللي ذكرت..

ZIDANE_10
08-06-2003, 09:06 AM
بس لو انعطى الجنسية، موب في رايك إنه بيحس بأن البلد في حاجة له ؟

طيب ولو انفتح الباب لغيره، بتشوف العالم بتعوض اللي راح من أعمارها هنا، مثل ما صار في الولايات المتحدة، الواحد تلقاه يسوي إييييييش عشان يعيش هناك ..

ونفس الشيء في دول الخليج، بس محد استثمرها صح إلا الإمارات ..

RPG_master
08-06-2003, 09:18 AM
16مليون بآخر احصائيه عام 1416..

ماتوقع ان العدد نفسه الى الآن

Touya
08-06-2003, 09:23 AM
صحيح. بس لازم نتذكر إن الإمارات كانت نوعاً ما مضطرة لهالشي... لن نسبة السكان الأصليين منخفضة... ومايغطون المتطلبات الوظيفية.. والآن هم في خطط حملات لتوطين الوظائف:)

لكن بالنسبة للسعودية آرى أن الوضع ليس بمناسب خصوصاً مع النسبة السكانية... ولكن التعامل مع العمالة الأجنبية اثبت نتائج ناجحة... نحن لانحتاجهم للأبد.. بل نريد اكتساب بعض ايجابياتهم ونشر هذا النوع من الوعي المفيد بين المواطنين.. مثل الدقة في العمل والمواعيد والحرص في الإحرائات وما إلى ذلك.. واكبر مثال على ذلك هي شركة ارامكوا.. منذ البدء كانت تعتمد على الأجانب بشكل كبير والآن قد قلت النسبة بشكل كبير.. واصبحت الشركة علماً يرمز له بالتنظيم والأداء... والسبب؟ ارامكوا انشئت المدارس... دربت موظفينها.. اكتسبوا صفات من طبيعة العمل مع الأجانب في حرصهم عليه.

الهدف من جلب العمالة ليس زيادة جودة العمل فقط.. بل اكتساب مهاراتهم ونقلها للمواطنين:)

Touya
08-06-2003, 09:27 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG_master
16مليون بآخر احصائيه عام 1416..

ماتوقع ان العدد نفسه الى الآن

22 مليون نسمة عام 2001:D او يمكن 2000... ناسي...

بس المهم نسبة التضخم... 50% تحت سن ال 16 سنة.. تعرفون ايش معناه هذا... بعد 16 سنة ثانية بيصير عدد السكان الضعف..... المشكلة أن هالتضخم مو طايل الإقتصاد.. بالعكس.. الإقتصاد تركنا وراح لبلاد الواق واق

ZIDANE_10
08-06-2003, 09:35 AM
Touya:

ما أقدر أعقب صراحة :) ..

RPG_master:

بالنسبة لعام 2002، تعداد سكان المملكة العربية السعودية بلغ 23,513,330، بما فيهم 5,360,526 غير مواطنين .. مما يجعل تعداد المواطنين 18.152.804 نسمة ..

المصدر: CIA - The World Factbook 2002

RPG_master
08-06-2003, 09:39 AM
ثانكيو..بس حبيت اصحح المعلومه

ZIDANE_10
08-06-2003, 09:42 AM
Touya:

عاد تصدق إن 60% من السكان من الجنوب، و 20% من الحجاز، والباقي هم سكان الوسطى والشرقية والشمال ..

Rewayah
08-06-2003, 02:21 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Touya
الإقتصاد تركنا وراح لبلاد الواق واق
هههههههههههههههه :p

ما شاء الله... الله يزيد ويبارك...
نحنا كلنا (المواطنين) ما نيي 750 ألف... تقريباً...
الأمارات بها قرابة المليونين نسمة...
يعني مليون وربع كلهم من برع... :)

CHALLENGER
08-06-2003, 02:45 PM
.... كذا العرب بس شاطرين يتضاربوا حبيبي كل واحد حر ;)

Chad
08-06-2003, 03:38 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Rewayah
السعودية والله مو محتاجة ولا بتتأثر بمقاطعة نفطها!

كلامك الثاني أخوي روايه على العين والراس

لكن هالنقطه هذي

هي برأيي خطأ ميه في الميه

لأنه اللي بعرفه إن جميع الدول الخليجيه وليبيا معتمده أساسا على ثروه النفط لا غير

طبعا بإستثناء إماره دبي اللي تعتمد على التجاره مع إعتمادها على النفط أيضا

:)

الزين كله
08-06-2003, 11:22 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Rewayah

هههههههههههههههه :p

ما شاء الله... الله يزيد ويبارك...
نحنا كلنا (المواطنين) ما نيي 750 ألف... تقريباً...
الأمارات بها قرابة المليونين نسمة...
يعني مليون وربع كلهم من برع... :)