المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس فقط إذا أردنا ألا يقضى على لينكس



askress
09-06-2003, 02:22 PM
إذا أردنا ذلك فعلينا جميعا الوقوف أمام هذا المشروع الغادر
http://www.againsttcpa.com

ErrorMsg
09-06-2003, 02:45 PM
شو يعني بالعربي

LinuxLover
10-06-2003, 10:10 AM
يا أخ ErrorMsg هذا المشروع في غاية الخطورة, حيث أنه تحالف ما بين مصنعي الهاردوير و مصنعي البرامج الكبار في السوق و غايته هو تأمين الكنمبيوتر على مستوى الهاردوير لكي لا يتقبل أي برامج غير مسموح بها من قبل المصنعين و الانضمام الى هذا المشروع له تكلفة عالية جداً على الشركات المتوسطة و الصغيرة مما يعني أن أي برامج ينتجها هؤلاء لن يكون مصرحاً بها لأنهم لم يستطيعوا دفع تكاليف الإشتراك. كما أن هذه الشركات الكبيرة قد تمنع استخدام البرامج المنافسة لها (مايكروسوفت أحد أعضاء المشروع و من الممكن أن لا تسمح بتصريح اصدارات لينكس نظراً لقوتها في هذا المشروع).

أنا أقترح أن نرسل للشركات المنتجة لتوزيعات لينكس لكي نعلمهم بهذا كي يتحذوا احتياطاتهم.

netdur
10-06-2003, 07:27 PM
It is not TCPA but MS's Palladium that will suck.
In typical MS fashion, they will make a buggy, insecure
and propriety implementaion that will try to lock out
all other OS'es but MS-windows. Linux is growing increadibly
fast in the server area. Oracle, IBM, Novell and others have
a lot invested in Linux and wont let that go away with out
a mean fight. Linux and MS-Windows are almost tied in
the server room and most analysts predict that Linux will
suprass MS-Windows in the server room within 1 - 2 years.
It would be hard for most manufactuers to ignore the #1
server OS

-=The King=-
11-06-2003, 03:24 AM
السلام عليكم
في الحقيقة هذه أول مرّة أسمع فيها عن هذا المشروع، للوهلة الأولى لا يمكنني تصديق إمكانية وجود مثل هذا المشروع ولكن في المقال أن شركة أي بي أم بدأت فعلا بإصدار أجهزة بها هذا النظام ولا أعرف إن كان هذا الكلام صحيح أم لا:واو: :(

netdur
11-06-2003, 05:54 PM
حسنًا، IBM شركة قوية و ليس في مصلحتها التخلي عن linux و هي قد ضخت أموال كثيرة في سبيل تطوير linux
http://www-1.ibm.com/linux
و لا أعتقد أنها ستتخلى عن هذا النظام لأجل عيون micro$oft و هناك العديد من شركات التي لن تتخلى عن نظام linux
بالنسبة للمعالجات ف INTEL مشاركة في المشروع لكن AMD لن تدخلها أبدًا كما يقول أصحابها، لذا لا أعتقد بنجاح هذه الخطة المريضة للإحتكاريين، و حتى و إن حدث... فلن تكون بمشكلة كبيرة... الرجال في OSS أذكياء كفاية للتحايل على "الأشرار" و الدليل وجود نسخة من Unix تعمل على أجهزة Mac المصممة على أن لا يعمل عليها آي نظام غير Mac OS. :D

-=The King=-
11-06-2003, 09:16 PM
السلام عليكم
في رأيي ستكون هذه الخطوة هي الضربة القاضية ضد إنتل لصالح أي أم دي، لأن إنتل ستخصر في هذه الحالة كل مستخدمي اللينكس كما ستخسر الجامعات والمدارس حيث أن الجامعات تحتاج إلى أجهزة متوافقة مع جميع أنظمة التشغيل ومبرمجي الجامعات لا يستطيعون العمل في بيئة لا تسمح بتشغيل برامجهم كما أنها ستخسر معظم المبرمجين المحترفين لأنهم يحتاجون لحرية البرمجة في جميع البيئات.

مع كل هذا فأنا لحد الان لست متأكدا من هذا المشروع فهل إنتل غبية إلى هذه الدرجة لتظحي بالمليارات مقابل الملايين؟؟ وهل أي بي أم تستطيع التخلي عن الورقة الرابحة التي تمسكها ضد مايكروسوفت "أي اللينكس" وهل .......

مع أني أعتقد أن الموقع نكته أو أنه يضخم الأمور ويعطيها أكبر من حجمها ولكني عرفت جيدا مدى قوّة اللينكس ومدى ضعف من يحاول محاربته :0)

ErrorMsg
12-06-2003, 01:53 PM
بالنسبة الى apple قررت ان تدعم لينكس بعد ان صدر لينكس يدعمها وحتى لايسحب البساط من تحتها انتجت لينكس اسمه darwin
http://developer.apple.com/darwin/
ملاحظة يوجد لينكسات اخرى ل mac ولكن darwin هو من انتاج apple
-----------------------------------
من الصعب تجاهل لينكس يوجد 3337 موقع عن لينكس لا يوجد الا واحد فقط يشتمه ويسبه تملأه دعايات مايكوسوفت و يوجد 1106 موقع عن يونكس
ينما الويندوز له فقط 732 موقع معظمها تسبه ومن ناس جربوه وليس دعاية لشيء
انظر

دليل غوغل (http://directory.google.com/Top/Computers/Software/Operating_Systems/)

-----------------
ان الشركات الداخلة في المشروع
HP IBM COMPAQ كلها داعمة للينكس ولا أظن انها غبية ( في راي الشركة الغبية هي apple لانها تحترف اضاعة الفرصة على نفسها )

انا معك يبدو انهم يضخمون الأشياء

askress
15-06-2003, 11:40 AM
التقنية:
يساند تي سي بي آيه بنية تحالف إستعمال حاسبات مؤتمنة. من التقنية التي سنتحدث عنها من نظام السيطرة على الارسال (بنية إستعمال الحاسبات الموثوقة trusted). وهو يرسم خطة بأنّ كلّ حاسوب سيكون عنده تي بي إم (بنية وحدة موثوقة)، معروفة كذلك برقاقة فريز داخلية Fritz-Chip. وفي مراحل التطوير التالية سيتم تضمين هذه الوظائف مباشرة في وحدات المعالجة المركزية , وكارت الشاشة ، والقرص الصلب وكارت الصوت والبايوز BIOS وهكذا. وسيضمن ذلك تأمين الحاسوب بأن يطابق حالة تي سي بي آيه وبأنّه يدقّق دائما بأنه في هذه الحالة. هذا يعني: على المستوى الأول يجيء الأجهزة، على الثانية يجيء تي سي بي أي وبعد ذلك يجيء المستعمل. أعمال الإتصال التامّة بـ2048 بت كتشفير قوي، لذا هو آمن أيضا بما فيه الكفاية لجعل من المستحيل عمل decrypt لهذا في الوقت الآني وذلك لمدة أطول. هذا يضمن أن تي سي بي آيه يستطيع منع أيّ برامج وأجهزة غير مرغوبة. النتيجة الطويلة المدى ستكون بأنّه من المستحيل استعمال الأجهزة والبرامج التي لم تصدّق من قبل تي سي بي أي. ومن المفترض أنه ستكون هناك تكاليف باهظة للحصول على هذه الشهادة وهذه التكلفة ستكون أكثر من المستطاع للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولذا فإن أي برنامج مفتوح المصدر أو برنامج مجّاني سيدانون للموت، لأن بدون مثل هذا الشهادة، لن تعمل البرامج. في المدى البعيد لن تستمر سوى الشركات الكبيرة فقط ويمكن أن تسيطر على السوق كما يشاءون.
قد يعتقد البعض أنه يعتقدوا من الممكن الالتفاف حول هذا الأمن. لكن من المحتمل جداً أنّهم خاطئون في نظرتهم هذه. وحتى الآن لا مثيل لهذه الأنظمة الأمنية المطبّقة على الأجهزة، والأنظمة الأمنية الفعلية يجب أن تعمل بعيد عن الخط المباشرOFFLINE. هذا سيغيّر نظام السيطرة على الإرسال والحقوق والإجازات ستكون مدارة مركزياً من قبل تي سي بي آيه (الولايات المتحدة الأمريكية؟ ). وقريبا سيلاحظ هذا الانتهاك وسيُعلمون بذلك. اقرأ الفصل "الفواتير" للحصول على نظرة عامّة حول النتائج الناتجة الممكنة.

الشركات:
تي سي بي آيه أسّس عام 1999 بكومباك وإيتش بي وآي بي إم وإنتيل ومايكروسوفت. لكن في هذه الأثناء حوالي 200 شركة إلتحقت بهم. أنت ستجد أدوبي، أي إم دي، فوجيتسو سيمينز، بوّابة، موتورولا، سامسونغ، توشيبا والعديد من الشركات المشهورة الأخرى. تبيع الآي بي إم أول الأجهزة المحمولة المتكاملة مع تي بي إم TPM.
Compaq, HP, IBM, Intel and Microsoft. But in the meantime around 200 companies joined them. You will find Adobe, AMD, Fujitsu-Siemens, Gateway, Motorola, Samsung, Toshiba and many other well known companies. IBM already sells first desktops and notebooks with integrated TPM.


الفواتير:
في الولايات المتحدة الأمريكية هناك فاتورة مخطط لها تسمى CBDPTA، (فعل ترقية النطاق الواسع والتلفزيون الرقمي للمستهلك). كان يدعى SSSCA أي (معايير الأنظمة الأمنية والشهادة). الاسم الجديد جعل الأمر أصعب لاكتشاف هدف هذه الفاتورة.
تخطّط هذه الفاتورة لجعل الأنظمة آمنة قانونيا (متوافقة مع تي سي بي آيه). لذا في الولايات المتحدة الأمريكية لن يكون مسموحاً بشراء أو بيع الأنظمة التي ليست متوافقة مع تي سي بي آيه. ومخالف هذا القانون سيعاقب بحدود 5 سنوات سجن وبحد أقصى 500.000$ غرامة. مما يعني أن البرامج المفتوحة المصدر لن تعمل إلا على الأجهزة التي ليست متوافقة مع تي سي بي آيه.
حتى إذا هذه الفاتورة صحيحة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية فسيكون لها تأثيرات عالمية على نحو خطير؛ لأن الشركات أمريكية لن تسمح بتطوير وبيع البرامج "الغير آمنة"، وآخرين لابد أنهم يقفزوا على قطار نظام السيطرة على الارسالTCP، لذا فهي تعطي سيطرة تامة للتي سي بي آيه (أي الولايات المتحدة الأمريكية؟ )، أو يجب أن يعيشوا بالكامل بدون البرامج والأجهزة التي من الشركات الأمريكية. أي لا نوافذ، سولاريس، ماك او اس، فوتوشوب، وين آمب أو فلنختصر الآمر ولنقل: إنّ الجزء الأكبر من البرامج المستعملة على هذا الكوكب لن يكون صالحاً للاستخدام.
. No Windows, Solaris, MacOS, Photoshop, Winamp or to say it short: The largest part of all software that's used on this planet would not be usable.

النتائج:
أنت قادر الآن على تقرير النتائج بنفسك، أبقينا هذا القسم مفتوحا وغير محدد ولكنّه يجب أن يكون سهلاً لك أن تقرر القيود الناتجة التي ستطبق عليك.
• تقرير مصير المعلوماتي سينتهي , ولن يكون من السهل حفظ أو نسخ أو إنشاء البرنامج و البيانات مثلما تريد وهذا الأمر للأشخاص كما هو بالنسبة للشركات.
• سوق برامج يمنع بالكامل لأي أحد ماعدا الشركات الكبيرة , السوق كما نعرفه اليوم سيصبح محطماً بالكامل
• تنطبق القيود على استعمال الأجهزة
• حريّة الرأي وحرية الكلام على الإنترنت سينتهيان
• حقوق التقنيات الخاصة ستصبح تاريخاً.
• تقرير المصير الوطني للبلدان سيكون بالكامل في أيدي الولايات المتحدة الأمريكية
• من المحتمل العالم يقتحم جزءان رقميان (البلدان التي تبدي ضدّ تي سي بي أي)
إذا أريد قراءة أكثر تعمقا حول كلّ هذا فيجب أن تلقي نظرة على
فصّل روس أندرسونس أسئلة مكرّرة.

المصادر:
الخضر المحظوظة ديفكون كس شرائح مصوّرة (بي دي إف)
روس أندرسونس تي سي بي أي / الأسئلة المكرّرة حول بالاديوم
هيسي نيوستيكير: توتال محفوظ الحقوق كونترولير لكلّ جيسيز أمريكي (ألماني)
بالاديوم إكسبيرتين warnen vor massiven بروبليمين bei تي سي بي أي und (ألماني)
:"

abulmagd
29-08-2003, 07:44 PM
dear all :
i think that is the problem is more serious , i dont think that they can kill linux by producing hardwares that dont work with linux , ut i think that it may kill it by killing the freesoftware development
please review the start page of http://www.apache.org
and that is so more serious .. think of the internet without APACHE ??!! add to this it is your right to provide poeple with your free software .. we should not let them to take pur rights ...