المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل ثلاثة جنود أميركيين في هجوم مسلح ببغداد وقصف مقر القوات الامريكية في سامراء



toti
19-06-2003, 04:54 PM
السلام عليكم
قتل ثلاثة جنود أميركيين إثر تعرض رتل من الآليات العسكرية الأميركية في منطقة الدورة جنوبي بغداد لهجوم شنه مسلحون مجهولون.

وأبلغ شهود عيان في الدورة مراسل الجزيرة في العرق أن إحدى الآليات العسكرية تعرضت لعطل عندما فاجأها مسلحون بإطلاق نار كثيف أدى إلى اشتعال النار فيها. وقد نقلت القوات الأميركية جثث القتلى على الفور.

ويتزامن الهجوم مع إعلان القوات الأميركية مقتل عراقي وجرح 12 آخرين إثر قصف بقذيفة هاون تعرض له مقر القوات الأميركية في مدينة سامراء شمال بغداد.

واستهدف القصف الذي وقع مساء الأربعاء مقرا للعمليات العسكرية المدنية، وهو المكتب المسؤول عن تنسيق العمليات بين الجيش والخدمات الإنسانية المدنية.


جنود أميركيون يعتقلون عراقيا أثناء حملة دهم في إحدى ضواحي بغداد (رويترز)
وقال جنود أميركيون إنهم فور سماع أصوات ثلاثة انفجارات اتصلوا بالشرطة المحلية التي سارعت إلى المكتب المختص بالتنسيق بين الإدارتين المدنية والعسكرية، حيث عثرت على جثة القتيل العراقي والجرحى الآخرين.

وهو ثالث هجوم معلن بقذائف الهاون على أهداف لقوات الاحتلال الأميركي منذ إعلان انتهاء الحرب رسميا في العراق في الأول من مايو/ أيار الماضي، وقتل منذ ذلك التاريخ جراء عمليات المقاومة ما لا يقل عن 50 جنديا أميركيا.

وصعدت المقاومة العراقية الأخيرة من عملياتها على قوات الاحتلال الأميركي في الأسابيع الأخيرة، وأنحت السلطات الأميركية باللائمة فيها على أتباع حزب البعث الحاكم السابق وجنود سابقين في الجيش العراقي.

وفي حادث منفصل قتل مسلحون جنديا أميركا وجرحوا آخر كانا يحرسان محطة للوقود وسط بغداد إثر إطلاق النار عليهما أمس الأربعاء.

اخوكم
توتي

kha6lil
19-06-2003, 05:23 PM
الله اكبر واللهم زد وبارك

ومشكور اخوي على المعلومات والخبر الجميل

fulla
19-06-2003, 09:02 PM
و الله زين سوو

ياهو خبر حلو