المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صواريخ الصمود بيد المقاومة العراقية



toti
21-06-2003, 06:04 PM
السلام عليكم
صواريخ "صمود" بيد المقاومة العراقية

بغداد ـ حسام الدين السيد ـ إسلام أون لاين..نت/ 21-6-2003


علمت شبكة "إسلام أون لاين.نت" أن المقاومة العراقية طورت أدواتها القتالية، وأدخلت أسلحة جديدة ساحة المعركة؛ حيث استطاعت الحصول على صواريخ صمود 2 بمنصات إطلاق متحركة، التي خلفها الجيش العراقي وراءه، كما استخدمت الكلاب المفخخة لتدمير المدرعات الأمريكية؛ وهو ما أوقع بالفعل خسائر ثقيلة في صفوف القوات الأمريكية.

وأكد عميد سابق في سلاح الصواريخ بالجيش العراقي أنه شاهد بنفسه هذه الصواريخ قرب قاعدة عسكرية أمريكية على بعد 15 كيلومترا من مطار بغداد؛ حيث يوجد أكبر مربض للمروحيات من طرازي أباتشي وكوبرا، بالإضافة إلى عدد كبير من الدبابات والمدرعات الأمريكية التابعة لقوة حماية بغداد.

وأوضح الضابط العراقي -الذي رفض الكشف عن هويته- لـ"إسلام أون ين.نت" أن صواريخ صمود خلفها الجيش العراقي في مناطق خارج قواعدها؛ حيث كان يتم تحميلها على منصات إطلاق متحركة، ونقلها لمنطقة معزولة على الحدود الغربية لبغداد لتدميرها؛ وفقا لطلب لجنة الخبراء التي شكلتها الأمم المتحدة برئاسة هانز بليكس قبيل الهجوم الأمريكي على العراق في 20-3-2003، "إلا أن ما تم تدميره من هذه الصواريخ في مارس 2003 أقل من نصف عددها، وما فقد منها في الفوضى التي صاحبت سقوط بغداد يزيد عن 30 صاروخا بمنصاتها المتحركة؛ مما يسهل معه أن تستولي عليها المقاومة العراقية، وبالتأكيد فإن هذه المقاومة بها عناصر وطنية تعرف كيف تستخدم هذه الصواريخ التي يبلغ مداها 150 كيلومترا؛ مما يجعلها سلاحا خطيرا في يدها".

وأضاف المصدر أن هذه الصواريخ تتميز بصوت منخفض في الانطلاق وفي انفجارها، وإن كان صوت انطلاقها أشد قليلا من الانفجار؛ مما يجعلها سلاحا قويا ومفاجئا، كما أن العراق يمتلئ بأماكن يسهل فيها إخفاء هذه الصواريخ دون أن يكتشفها إلا من يعرف مكانها.
http://islamonline.net/Arabic/news/2003-06/21/images/pic06c.jpg
(صاروخ الصمود العراقي)

سلاح فعال


إحدى الآليات العسكرية الأمريكية التي دمرت فى هجوم صاروخي ببغداد

وأكدت رسالة وصلت لـ"إسلام أون لاين.نت" عبر البريد الإلكتروني منسوبة للمقاومة العراقية أن المقاومة أطلقت مؤخرا 14 صاروخا من طراز صمود2 على معسكر لقوات الاحتلال الأمريكي، فدمرت 23 مروحية، وقتلت أكثر من 20 جنديا وضابطا، وجرحت 30 آخرين.

في حين قال لنا أبو فراس -مزارع عراقي-: "كنت في طريقي لزيارة أقارب لي خارج بغداد، وحان موعد حظر التجول؛ فلم أستطع العودة، واضطررت للمبيت عندهم على سطح الدار لشدة الحرارة، ووجدت فجأة السماء تلمع، وسمعت دوي انفجارات، وكلها تأتي من اتجاه خلف المطار، وأحصيت عدد الانفجارات فوجدتها تزيد عن العشرة، بعدها وجدت عشرات من الطائرات وسيارات الإسعاف العسكرية تدخل المعسكر القريب، وأصوات صراخ وصياح وآهات، وحالة من الفوضى، ونحن نعرف أن هذه القاعدة كبيرة جدا، وبها طائرات الأباتشي والدبابات الأمريكية." لم يستطع أبو فراس أن يحدد لنا اليوم الذي حدث فيه ذلك بالتحديد، مؤكدا أنه منذ 3 أو 4 أيام فقط، قائلا: "الأمريكان جعلوا أيامنا كلها مثل بعضها.. عذابا ممتدا متواصلا، فلم نعد نذكر تواريخ".

كلاب مفخخة

من ناحية أخرى ذكر شهود عيان في مناطق الدورة وأبو غريب ومطار بغداد في محيط العاصمة العراقية أنهم شاهدوا انفجارات غريبة تحدث فجأة عند مرور مدرعات أمريكية دون وجود أي إطلاق لقذائف عليها، وأسفرت هذه الانفجارات عن تدمير 5 دبابات أمريكية، ومقتل 4 جنود، وجرح 9 على مدى الأيام الثلاثة الماضية.

وكشف لنا ضابط أمريكي برتبة كابتن -رفض الإفصاح عن اسمه- أن تعليمات صدرت لقوافل المدرعات والدبابات وناقلات الجند الأمريكية أن تتجنب تماما السير على الجانب الأيمن من الطريق، بعد أن انفجرت 3 كلاب ميتة مفخخة بألغام خاصة مضادة للمدرعات وديناميت، كانت موضوعة على جانب الطريق الذي تنتشر فيه النفايات، وأدت لإصابات في صفوف الأمريكيين، رفض الكابتن تحديدها.
------------------------------------------------
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
اللهم انصر المجاهدين المؤمنين الصابرين
اخوكم
توتي

SORROW
21-06-2003, 07:13 PM
اما عن صواريخ الصمود

فأاعتقد بأنها لم تسلب ... بل مخزنة .. قام بتخزينها صدام حسين تحسبا لامر كهذا .. وهاهي اليوم تستخدم ;-)

تذكر اخي العزيز بأن العراق لم يعطي عددا محددا لعدد هذه الصواريخ

اللهم انصر اخواننا المجاهدين بالعراق .. اللهم اجعل اهل الكفر ينسحبون خاسئين ملعونين في الدنيا و الاخرة

اللهم رد كيد الامريكان في نحورهم

اللهم اجعل المقاومة تعم في مختلف ارجاء العراق ليجرعو الامريكان و البريطان الموت

kha6lil
22-06-2003, 01:25 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SORROW
اما عن صواريخ الصمود

فأاعتقد بأنها لم تسلب ... بل مخزنة .. قام بتخزينها صدام حسين تحسبا لامر كهذا .. وهاهي اليوم تستخدم ;-)

تذكر اخي العزيز بأن العراق لم يعطي عددا محددا لعدد هذه الصواريخ

اللهم انصر اخواننا المجاهدين بالعراق .. اللهم اجعل اهل الكفر ينسحبون خاسئين ملعونين في الدنيا و الاخرة

اللهم رد كيد الامريكان في نحورهم

اللهم اجعل المقاومة تعم في مختلف ارجاء العراق ليجرعو الامريكان و البريطان الموت



امين ,, والحمد لله على كل شي وفعلا صدام فعال العقل لهاي الامور
وانا اقول الله يرحم اللي حيسير رئيس للعراق وخصوصا الملكيه

ومشكورين على الخبر الرائع فعلا ً ;-) ;-)