المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام حوار هادىء مع الشباب العربي حول شراء الكوبي

Classic Evil
24-06-2003, 05:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشحالكم يالربع ؟
عساكم بخير ,,

ما احب اكتب مقدمات فأدخل بالموضوع :)...

المصدر : خاص بموقع منتدى الألعاب العربي :
كنت اكلم احد المتواجدين في Media city و بالتحديد مسؤول في Gaming Company موقع الشركة (http://www.imaginations.ae/)
منتجة اللعبة العربية Legend Of Zord موقع اللعبة (www.legendofzord.com)

و سألني إن كنت أشتري الألعاب أصلية أو نسخ , فأكيد كل شغلنا نحن العرب كوبي :":

وسالته إن كانت هناك مشاريع يسوونها - ألعاب بالعربي - و قالي لحد الآن في مشروعين ..

1- سباق سيارات 4*4 Racing game موقع اللعبة (www.wadibasher.com)

2- لعبة آر بي جي نسيت اسمها .

لكن لا تفرحون وايد , هذي الألعاب تكلفهم وقت و جهد , يعني ما بتجيك بالساهل إلا إذا كنت تستاهل ..

وإذا كنت تستاهلها لازم تمشي عالمثل المصري اللي يقول : شيّلني و أشيلك يعني الزبدة لازم نشتري اللعبة أصلية و ما في مكان للكوبي ..

و عادي جدا واحد يقول إنه ما يسوى عليه يشتريها أصلية لأنها بسيطة , ياخي مافي لعبة بدأت قوية , لازم حبة حبة ..

و قالي إنه كلم أحد المسؤولين في كونامي و سأله : كم عدد النسخ اللي ممكن تباع في الإمارات ؟
قاله : 100 نسخة و على الأكثر 500 <===بالله هذي حاله ؟!

هم تفكيرهم إن العرب ميتين وخمسين مليون نسمة ( وأكثر عن النص دبش :D ) فبالتالي يريدون مئة ألف نسخة تنباع

وقاله إنه مثل W11 و MGS هذي ألعاب فيها إقبال على الأصلي منها فضلا عن الكوبي .

و السؤال الحين : شو بتسوي لنا كونامي لو وصلنا للعدد المطلوب من بيع النسخ ؟

1- راح يكون لكم اعتبار عندهم وبالتالي يسوون ألعاب تحاكي أفكاركم <==من زين هالأفكار :6

2- بيكون في سوق عربي قوي

3- بيكون في الألعاب أعداء عرب و أعداء للعرب ,, يعني تشوف زومبي يهدم مسجد ودك تزنطه :6

4- خفض الآسعار للشركات اللي تتعاقد معها كونامي , وبالتالي يولّد زيادة في الألعاب العربية .

5- و غير ذلك من الأشياء اللي راح تسويها كونامي .

لكن لا تنسون هالشي ما يصير إلا بالأصلي , تخيلوا لو كل اللي في السعودية يشترون أصلي كان وصلت عدد النسخ نص مليون ( الله يخلي السعوديين لو يسوون اللي نبيه ) :D و طبعا غيرهم مطالبين لكن نحن نقول فرضا يعني اللي في السعودية فقط , فما بالكم باقي الدول ؟

ودامكم تشترون لشركة مفضلة ساعدوها تسوي لكم ألعاب أحسن :أفكر:

و السؤال المطروح هنا : كيف نتجنب الكوبي ؟؟ إلا إذا الله سلط عليكم واحد منعها هذا كلام ثاني ..
فكروا للنهوض بشعب عربي وألعاب عربية ياخي ودك تلعب مرة لعبة نفس وننج إليفن أو ميتل جير أو تومب رايدر وتفهم عليهم على طول بدون ترجمان :":

يالله شباب قولوا كيف ممكن نتجنب الكوبي ؟ و لو - أقول لو - يعني حرف امتناع لامتناع :p صدرت لعبة عربية من شركة كبيرة مثل كونامي , هل تشتريها أصلية ؟

* قبل مدة بسيطة صدرت مجلة ألعاب جديدة إلا أنها ما استمرت مع أني شفتها و الصراحة مجلة فيها عن كل الألعاب لكن ما انكتب لها النجاح ليش لآنها 25 درهم ,, ومثل ما انتوا عارفين العرب يبون مجلة كوبي بعد بخمس دراهم ما يقدرون يشترون أصلية , الود وده يقوله صور لي إياها أبيض و أسود ..

فلاش : أقول يوم نحن مب قادرين نسوي مجلة تكون معتمدة ونشتريها وفيها كل اللي نبي ,, متى بنسوي ألعاب عربية ؟!

RPG_master
24-06-2003, 05:29 PM
حبيبي حميدان..سقها بس:p

ما نبي ألعاب بأفكارنا..تكفينا ألعابهم

الكوبي أزين حل

ستيف بورنسايد
24-06-2003, 05:33 PM
يالله شباب قولوا كيف ممكن نتجنب الكوبي ؟ و لو - أقول لو - يعني حرف امتناع لامتناع صدرت لعبة عربية من شركة كبيرة مثل كونامي , هل تشتريها أصلية ؟
اذا كان فيه كوبي اشتريها كوبي <<<<ليش تشتريه ب250 اصلي وهي موجودة ب15:6
ولا اذا كان مافي كوبي واللعبة تستاهل ذيك الساعة اشتريها اصلي":" مثل ميتل جير على الكيوب مافي منها كوبي يعني لازم اشتريه اصلي:)

* قبل مدة بسيطة صدرت مجلة ألعاب جديدة إلا أنها ما استمرت مع أني شفتها و الصراحة مجلة فيها عن كل الألعاب لكن ما انكتب لها النجاح ليش لآنها 25 درهم ,, ومثل ما انتوا عارفين العرب يبون مجلة كوبي بعد بخمس دراهم ما يقدرون يشترون أصلية , الود وده يقوله صور لي إياها أبيض و أسود ..
نفس مجلة العاب الكومبيوتر سعرها غالي25?: كنت اتابعها
يوم حصلت النت قطعتها:)
وثانكس على الموضوع:-)

hitler is back
24-06-2003, 05:33 PM
العالم العربي بنفسه من ناحية الدول والحكومات لاتلقي بال لمثل هذا المجال....

ووزارات الاقتصاد ماتحارب القرصنه من باب انجاح هذا القطاع إنما بسبب الضغوط من المنظمات والشركات الي تطالب بحقوقها وترفض القرصنه ولا هذا اخر شي يفكرون فيه

عندك مثال ممتاز في عالم الالعاب....ننتندو وشوف كيف اشرطتها ماتنسخ حتى ال64 القديم....ليه ماتبتكر الشركات الاخره اساليب تمنع القرصنه بنفس طريقة ننتندو...من الجهاز او من اشرطته....في امكانيه اكيد لكن ليه مايسون مادري

والشركات العربيه محكوم عليها بالفشل معظمها لان الشركات تنتج كل فتره العاب جباره بينما الشركات العربيه كل الي فيها هواة او دارسين بس بدون خبرات...يعني ما التحقوا بشركات اجنبيه عريقه يتعلمون ويخوضون تجارب في العاب ويخرجون بنتائج وبالاخير يكونون العاب بعد خبره وتجربه...أما اذا كانوا جايين على دراستهم واشتغلوا يطلعون العاب دون دعم الشركات الكبيره فهذا دليل ان الالعاب بتطلع فاشله....وصحيح ان عندنا عقول واناس يفكرون بشكل ممتاز وقد يتميزون في مثل هذي المجالات لكن الدول العربيه لاتلقي بال لمثل هذا الشي...ولاتهتم بمواهب الناس اصلاً....

بالعربي انجح شركة اتبعت وسيلة لوقف القرصنه هي ننتندو حتى الشركات المتاعقده معهم تضمن نسبة مبيعات قد تكون اعلى عن مثيلتها في الاجهزه الاخرى لكون القرصنه غير موجوده.....

hattawi
25-06-2003, 01:06 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hitler is back

ووزارات الاقتصاد ماتحارب القرصنه من باب انجاح هذا القطاع إنما بسبب الضغوط من المنظمات والشركات الي تطالب بحقوقها وترفض القرصنه ولا هذا اخر شي يفكرون فيه

عندك مثال ممتاز في عالم الالعاب....ننتندو وشوف كيف اشرطتها ماتنسخ حتى ال64 القديم....ليه ماتبتكر الشركات الاخره اساليب تمنع القرصنه بنفس طريقة ننتندو...من الجهاز او من اشرطته....في امكانيه اكيد لكن ليه مايسون مادري

والشركات العربيه محكوم عليها بالفشل معظمها لان الشركات تنتج كل فتره العاب جباره بينما الشركات العربيه كل الي فيها هواة او دارسين بس بدون خبرات...يعني ما التحقوا بشركات اجنبيه عريقه يتعلمون ويخوضون تجارب في العاب ويخرجون بنتائج وبالاخير يكونون العاب بعد خبره وتجربه...أما اذا كانوا جايين على دراستهم واشتغلوا يطلعون العاب دون دعم الشركات الكبيره فهذا دليل ان الالعاب بتطلع فاشله....وصحيح ان عندنا عقول واناس يفكرون بشكل ممتاز وقد يتميزون في مثل هذي المجالات لكن الدول العربيه لاتلقي بال لمثل هذا الشي...ولاتهتم بمواهب الناس اصلاً....

بالعربي انجح شركة اتبعت وسيلة لوقف القرصنه هي ننتندو حتى الشركات المتاعقده معهم تضمن نسبة مبيعات قد تكون اعلى عن مثيلتها في الاجهزه الاخرى لكون القرصنه غير موجوده.....

يعني لازم يظربونكم على ايديكم و يخلونكم تشترون اصلي.مب كل الاالعاب تستاهل تنشرى اصلية.و الصراحة انا الالعاب اللي تعيبني آخذها اصليه لو ما كان عندي ريال واحد..ادبر و آخذها

ستيف بورنسايد
25-06-2003, 01:12 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hattawi

يعني لازم يظربونكم على ايديكم و يخلونكم تشترون اصلي.مب كل الاالعاب تستاهل تنشرى اصلية.و الصراحة انا الالعاب اللي تعيبني آخذها اصليه لو ما كان عندي ريال واحد..ادبر و آخذها
السالفة هذي منتهيه من عندي حتى لو تنزل ميتل جير3 ...><>>باخدها كوبي":" :0)

انت شكلك اخدت ديفل ماي كراي2 اصلي ؟ًصح:6 ما تحسفت عليها؟وهي موجوده كوبي؟

hitler is back
25-06-2003, 01:16 AM
hattawi :وليه يضربوننا على ايدينا....انت ماتشتري اللعبه الي تعجبك....وكونها تعجبك اكيد تستحق ان تكون اصليه وعشان تضمن جودتها بعد

وانت قلتها بنفسك....الالعاب الي تعجبك تاخذها اصلي...ماهو شرط تاخذ كل الالعاب!!!!

hattawi
25-06-2003, 12:30 PM
ستيف بورنسايد

انا ما اشتريت هاي اللعبة اصليه و لو اني اشتريتها ما كنت بتحسف عليها تدري ليش......اللعبة الاصليه دوم تكون غير عن الكوبي لو كانت مب شي.

hitler is back

صح....بس اذا بغيت تلعب لعبة متوسطه يعني مب ظاربه.....بتشتريها اصليه؟!....طبعا لأ....يعني لو ما كان عندك كوبي.....ما كنت بتلعب وايد العاب...كنت بس بتقدر تلعب الالعاب التوب اللي بتشريها كوبي.

Haitham999
25-06-2003, 05:03 PM
أتفق معك بكل ما ذكرت..
أنا لست من المؤيدين للكوبي أبداً,مع أنني كنت أستعمله بكثرة أيام البلاي ستايشن1,من الجيد أن تجرب جميع هذه الألعاب ومن الأفضل أن تستمتع بكل واحدة منها بشكل كامل,وهذا ما لا يترك لك الكوبي مجالاً لفعله..فبدلاً من أن تشتري لعبة أصلية كل شهر لتنهيها بشكل كامل ستشتري العديد من الأشرطة المنسوخة في الشهر الواحد ولن يسمح لك الوقت حتى تنهيها كلها,هذا ان كنت تملك وقتاً للعب بها كلها أصلاً..
ومشكور على الموضوع ..:)

We6fe
25-06-2003, 05:19 PM
يا يبا العب كلها العاب مش ذيك الحاجه يعني :6

:6 يعني تبينا نشتري اللعبه الوحده ب18 دينار الاصليه شلون نبي نصرف عالعيال?: ههههه :6

سكويرسوفت
25-06-2003, 07:18 PM
كوبي":"

VaSh ThE sTaMpEdE
25-06-2003, 07:49 PM
الكوبي أحسنـلأن في الاصلي المحلات العربية تغشنا
أعطيك مثال على بلاي ستيشن 2:
الالعاب الاصلية في السعودية تقريبا بقدار 250 أو 300 ريال
وفي أمريكا الالعاب الأصلية بقدار 50 دولار

و الدولار الأمريكي يساوي 3.75 ريال سعودي

ف 50 ضرب 3.75 = 187.5 ريال سعودي

الفرق بين 187.5 ريال و 250 ريال هو:

250 - 187.5 = 62.5 ريال:6

والفرق بين 187.5 ريال و 300 = 112.5

هذا فرق السعر الاأصلي:D

في أمريكا ما يبيعون تقليدي

ففي في السعودية الفرق بين التقليدي والاصلي:

300 - 15 = 285 ريال:!

250 - 15 = 235 ريال:!

فأحسن تشتري تقليدي أفضلك وأسهلك من أنك تشتري أصلي:D
:6

Soul Calibur2
25-06-2003, 08:31 PM
أنا أؤيد فكرتك يا evilneverdie

السوق العربية ضخمة والكل بدأ يركز عليها هالأيام:)

ونحن بشرائنا الأصلي لن يطرحوا ألعابا تناسبنا وحسب

بل سيقللون من الإباحية في ألعابهم المشهورة كميتل جير2 و3

(إذا ضمنوا فيها )

لكن يجب علينا أول مرة اننا ما نندفع على طول ونشتري الأصلي

أول شيء نسويه هو شراء ألعاب الكومبيوتر الشخصي الأصلية

فألعابه بعكس ألعاب البلايستيشن2 والإكس بوكس هي ألعاب أصلية

وأنا دايما أشتري لعبة PC أصلية مثل Civilization3

ولا ألاقي كوبي لها

الشركات كذا بتنتبه علينا

2_على اللاعبين (المحترمين ) إذا شافوا تقدير محترم للعبة تناسبهم من موقع موثوق ويكون تقدير في حدود 8.5 إلى 10 شرائها أصلية خالصة
وما دون هذا التقدير فلهم الحرية في شرائها أصلية أم كوبي

3_على الشركات طرح أسعار معقولة للألعاب حسب جودتها

فمثلا أفضل لعبة 10 من 10 سعرها 100 درهم

9 من 10 سعرها 90 درهم

8 من 10 سعرها 80 درهم (وهلم جرا)

هذا الشيء يجب أن ينطبق بشكل خاص على الدول الخليجية

ولا ننسى العامل الدستوري والديني فهما أساس لدينا

:0)

Guilty Gear X
25-06-2003, 08:50 PM
يالله شباب قولوا كيف ممكن نتجنب الكوبي ؟ و لو - أقول لو - يعني حرف امتناع لامتناع صدرت لعبة عربية من شركة كبيرة مثل كونامي , هل تشتريها أصلية ؟
ما اظن ان هناك طريقة لايقاف هذا الشيء.
ربما هنا فرصة ان اخذت وزارات الاعلام خطوة جادة جدا تجاه الكوبي . يعني غرامة 500 الف دولار او السجن عشر سنوات لاي شخص يتجرا يبيع كوبي... هذا القانون متبع بالدول المتقدة الصناعية امثال اولا اليابان امريكا واوربا.

انا شخصيا اشتري اصلي احيانا ليس لزيادة نقودي او من هذا القبيل كثر ما انا اريد ان اشكر الشركة على هذا الجهد المبذول على لعبة ما.

ربما سياتي يوم لن يكون هناك كوبي والسبب تقدم اساليب البرمجة.
يعني ربما في البلاي3 و الاكس بوكس 2 . وربما لا.

لا تسوا ان ايضا ماليزيا و الصين وتايلاند وهونغ كونغ عندهم كوبي او بالاحرى مصممي الكوبي. وهم يحاولون ايقافهم....دون جدوى.
لكن من الاشياء التي فاجاتني ان البلاي2 و الشركات الاخرى صنعوا اللعاب واجهزة لهؤلاء! نعم هناك سوني النسخة الاسيوية مع اللغة الصينية القديمة المعروفة وهي خاصة للصين وهونغ كونغ.
ايضا هناك نسخة كورية!!
ولا تنسى مادام ان جهاز البلاي2 نزل بهذين الدولتين اذا اللالعاب المترجمة لهم صدرت!!

السؤال الي يدور بذهني.....هل نحن خارج نطاق تفكير العالم؟؟ هل نحن لا يعترف بنا كشعوب تستاهل البلاي2؟؟ هناك صفحة بالانترنت لسوني ميدال ايست (الخليج العربي) لكن هم يتبرونا تابعيد لاوروبا!!!! مع اننا في اسيا... كل شيء بال بال ! لازم يكون لنا ان تي اس سي اا يعني NTSC A للعرب.. او الخليج لان الدخل الفرد مرتفع ومناسب للاستثمار....لكن لا شيء حتى الان....ولن يكون لنا نصيب في شيء.:"

احلامو ادوماتو
25-06-2003, 09:11 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة evilneverdie

لكن لا تنسون هالشي ما يصير إلا بالأصلي , تخيلوا لو كل اللي في السعودية يشترون أصلي كان وصلت عدد النسخ نص مليون ( الله يخلي السعوديين لو يسوون اللي نبيه ) :D و طبعا غيرهم مطالبين لكن نحن نقول فرضا يعني اللي في السعودية فقط , فما بالكم باقي الدول ؟

السؤال هو هل النص مليون أو حتى مليون بيشترونها أصلي لو انجبروا و ما حصلوا

غير الاصلي بس !!!

صدقني ستجد فقط 5% منهم وربما أقل ...

المشكلة ان الاسعار مبالغ بها بقوة ...

صحيح مو منحقي اني أسرق جهود و أغش حقوق وأنا أعلم اني مذنب بهذا لكن

هم مو من حقهم مطالبتي باحتام حقوقهم اذا ما احترموا حاجياتي و قدراتي ...

لازم يوفرون لي حتى أوفر لهم ...

والقضية هذي ما تنحل الا بواحد من اثنين :

1- يا يخصن السع بحيث يكن معقول .

2- ان الحكومات تفرض عقوبات قاسية كما وضع جيلتي جير على الكوبي و المتعاملي

به دون ان يكون في الموضوع شللية أو محاباة أشخاص على أشخاص ...

شكرا ...

شالاشاسكا
25-06-2003, 09:41 PM
احنا في البحرين صادتنا مثل هالايام ياتشتري اصلي لو تتوكل على الله

على ايام بلي ستيشن 1 راح الوكيل على المحكمة ورفع قضية على ال

يبيعون الكوبي ( فقارة ومساكين يترزقون منها)

بقولكم سوق الالعاب توقف ما احد يشتري شريط الا بطلعت الروح

اويشتريه تهريب بعد شهر قام السوق على الكوبي

يا اخ العرب تبينا نشتري اصلي وعلى الاقل في الشهر تبي 4 او 5 اشرطة

والشريط ب30 دينار او قول ب20 ومعاش ابوك 150 لو 200 دينار وش بيبقي عند ابوك في نهاية الشهر غير مصاريف الكهربة والانترنت

بيشوف رصيده بيقول هذا فلسنا والشهر الجاي ما بتحصل 100فلس

اتكلم حقنا وانت عارف الواقع

شالاشاسكا
25-06-2003, 09:50 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ستيف بورنسايد

السالفة هذي منتهيه من عندي حتى لو تنزل ميتل جير3 ...><>>باخدها كوبي":" :0)

انت شكلك اخدت ديفل ماي كراي2 اصلي ؟ًصح:6 ما تحسفت عليها؟وهي موجوده كوبي؟

مايبي ليها كلام اكيد كوبي مناسب وارخص

مانبيهم يربحون من ورانا في غيرنا يشترون اصلي

POWER999
26-06-2003, 01:55 AM
ياشباب الواحد مننا عادي يشتري كوبي
لانه رخيص
والحرام مب علينا اننا نشتري الكوبي
الحرام عليهم انهم يخلون قيمة الشريط الواحد
من250-300ريال سعودي
(او مايعادله بالدولار الامريكي):6
لو يخلون الاشرطة مابين الـ100والـ150 يكون
احسن ويكثر شرا الناس للاشرطة الاصلية

Linkq
26-06-2003, 02:53 AM
انا بقول لكم ميزة في الكوبي الكل المفروض انه
عارفها
وهي ان الكوبي تقدر لصرت محتار
في اللعبة انك اتضحي بعكس الاصلي
عندي لكم مثال حي وصاير

كان واحد منربعي شاري لعبه علباله انها زينة
بعدين تفاجأ انقهر قهر مامثله وتعقد

يعني راعي الكوبي يقدر يجرب مب خسران شي

صح ؟او لأ؟

Flanteus
26-06-2003, 08:07 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة hitler is back

فعلا كلامك صحيح .... وأحب أضيف كلمة بسيطة ..حول دعم الشركات العربية .........
هل تعلمون ان شركات الألعاب العالمية تاخذ دعم من أرباحها ؟؟؟
( نعم ..... هذا أكيد ...)
طيب ما فكرتوا ليش حنا لازم نشتري الألعاب الأصلية .... وخاصة لمن تكون مصممة بأيدي عربية ؟؟؟؟؟؟
:أفكر: ........ لهذا السبب لا نجد دعم حول قضية الألعاب العربية .....
ونحن أيضا لا ندعمهم .... بشرائنا النسخ الأصلية ...

لاحظتم كيف العملية !!!!

للأسف ومع كل هذا الكلام ما تجد ناس تتعظ ولا تفكر ....... وصدق من قال العرب جرب :6 .......... الا من رحم الله :)

وأما سبب غلاء الأصلي .. وعدم استثمار سوق الألعاب العربية .....
هو بسبب الكوبي ......!!!

نعم سبب غلاء الألعاب الأصلية عندنا هو الكوبي نفسه !!!!

وشكرا أخوي evilneverdie على الموضوع ....:)

وأرحب فيك بموضوعي اللي يتكلم حول هذي القضية وقضايا أخرى مشابهة :) ( موجود بالتوقيع )

Guilty Gear X
نعم ... أنا أؤيد كلامك ... وأعتقد الشيئ الوحيد اللي يردع العرب عن شراء الكوبي هو .... وضع قانون أو عقوبة على المحلات اللي تبيع كوبي ....

سلام

Soul Calibur2
26-06-2003, 05:30 PM
نظرا لأوضاعنا السياسية (المليانة قرف أمريكي) نحن العرب أفضل

نبتعد شوية عن الأصلي لأن اليابان تدعم الحرب على العراق وليقتصر

أحسن شراء الأصلي على الألعاب العربية أحسن الPC منها :"

مورسيلاغو
26-06-2003, 08:12 PM
أشكركم على الموضوع الرائع ....

وانا أقول ان مشكلة عدم شراء الناس للأصلي بسبب الغلاء الزايد

قولو مثلا أفلام الديفيدي شوفو قد ايش فيها إثارة وحماس ومتعة وتشوف الممثل قد يكاد يخسر حياته وكم فيه من خسائر سيارات وسفن وطائرات وتنظيم الشوارع للأداء اللقطة بشكل جيد ثم يصدر الفلم على ديفيدي ويباع ويترجم لأكثر من 12 لغة وكلة سعرة لايزيد عن 100 ريال

فلو قلنا أن الأفضل أن هذي الشركات تخفض سعر الألعاب شوي راح تستفيد كثير بحيث سعر اللعبة بالكثير بالكثير 150 ريال

أظن ان الشركات راح تربح كثير وخصوصا من العرب ويزيد الاقبال على العرب وانتاج العاب بلغاتهم

أتتوقعون أن يذهب ولد عمره خمس او ست سنوات لمحل الألعاب لشراء لعبة مع ابوه ويختار اللعبة الاصلي قالوله 250 والمنسوخ 15 يشتري الأب الأصلي

بالتأكييد بيشتري المنسوخ ولا عليها كلام

Guilty Gear X
26-06-2003, 09:08 PM
سعر اللعبة بالكثير بالكثير 150 ريال
--------
شباب حبيت اقول شغلة
ترى اسعار العاب البلاي2 اغلابها بين 130-170 ريال!!!
لكن المحلات هنا تبيعه اكثر من 200 لربحية والشحن وما شابه
يعني لو تروح امريكا ستجد الالعاب اسعارها 130-170 ريال!!
هذا لان ليس هناك موزعين في دول الخليج لالعاب السوني 2
او بشكل اخر ان سوني هي الوحيدة التي توزع الالعاب لكنها بال ولا احد يريد بال او يتبع هذا النظام.

لذلك الحل الوحيد هو الاستيراد من الخارج وهذا ما يجعل اسعار الالعاب فوق ال200 ريال.

افلام الدي في دي لها الكثير من الموزعين بدول الخليج لذلك اسعارها معقولة.

-Cheetah-
26-06-2003, 11:18 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guilty Gear X
او بشكل اخر ان سوني هي الوحيدة التي توزع الالعاب لكنها بال ولا احد يريد بال او يتبع هذا النظام.

يعني الحل في وجود موزع معتمد ؟؟

أعتقد أني لا أملك الخيار في دعم الألعاب العربية بكل جهد ممكن
لكن بالنسبة للألعاب الأخرى فأنا أبني قراري من ناحية أني أشتري كوبي أو أصلي على عدة عوامل منها المستوى للعبة وليس المستوى العام ....
لكن ما يروقني شخصيا وقبل ذلك يتوافق والمبادئ

Flanteus
27-06-2003, 04:41 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Guilty Gear X
سعر اللعبة بالكثير بالكثير 150 ريال
--------
شباب حبيت اقول شغلة
ترى اسعار العاب البلاي2 اغلابها بين 130-170 ريال!!!
لكن المحلات هنا تبيعه اكثر من 200 لربحية والشحن وما شابه
يعني لو تروح امريكا ستجد الالعاب اسعارها 130-170 ريال!!

لذلك الحل الوحيد هو الاستيراد من الخارج وهذا ما يجعل اسعار الالعاب فوق ال200 ريال.

افلام الدي في دي لها الكثير من الموزعين بدول الخليج لذلك اسعارها معقولة.

فعلا ........ ولو تشوفون ألعاب البال ......... تجدها رخيصة جدا
مقارنة بالأنظمة الأخرى :أفكر:

أنا كيف راحت علي هذي النقطة :":

مشكورين ;-)

gala
27-06-2003, 07:06 AM
السلام عليكم.......

بعد قرائتي المتأنيه للموضوع و لـ الردود

all i can say is: ....... i got mixed feelings

ولم أجد رد على ما يقولون

hit the mark

أولاً : الكوبي عندنا ما يخسر شركات الألعاب

لأنه أسواقنا ليست من ضمن إهتماماتهم وأرباحهم وإستثماراتهم

لو شريت أصلي ... نعم يربحون.....لو شريت كوبي ما يخسرون لـ السبب السابق

والكوبي موجود بجمييييع الدول الأخرى بلا إستثناء

اللي يروح مواقع مثل ps2newz.net & izonews.com

سيجد أن

كثيييير ين يمتلك dvd-writer

و

يرى أن الكل مركب قطعه بجهازه

ويستطيع أن يحصل على الكوبي بسهوووله بإحدى الطرق التاليه

تحميل الألعاب من الإنترنيت عن طريق IRC &P2P وحرقها على ديفيدي بلانك

أو

إستإجار اللعبه ثم نسخها بسهوله في البيت ثم إرجاع اللعبه الى المحل

أو

من أصدقاءه

وهؤلاء هم اللي يخسرون الشركات

( نحن بريؤن من هذه الخسائر )

ثانياً: سعر الأصلي لا يمكن تخفيضه الى سعر معقول

لأن عملية إنتاج لعبة ليس بالأمر السهل....لديك طاقم كبير من المبرمجين والمصممين و المشرفين و متابعي الإنتاج و المنتجين ...إلخ.....يعملون لمدة سنه أو أكثر على لعبة وكل هؤلاء يتقاضون مرتبات من الشركه
طبعاً لاحظ أن كل لعبه لها شركه منتجه وشركه أخرى موزعة ( في أغلب الأحيان ) ه

والشركه الموزعة مسؤوله عن توفير الدعايات ل اللعبه و التغليف و الإنتاج النهائي و توزيعها للمحلات

كل ما سبق مكلف جداً للشركات . فالسعر 50 دولار بالكاد يُغطي هذه التكاليف

ما تلاحظون أن الألعاب المنتجه من سوني قليله جداً . . . . و الكوبي يخدم شركة سوني كثيييير حيث إرتفعت مبيعات الجهاز الي عشرات الملايين

( كذلك من فوائد إنتشار الكوبي : رخص أسعار الدي في دي بلانك )

إستراتيجية شركة سوني التسويقيه ذات طابع مزدوج و (خبيث ) حيث تبذل جهود غير كافيه لترضي الشركات المصنعه للألعاب
( بتعديل نسخة الجهاز حتى لا تركب عليه المودشب حتى وصل رقم الإصدار الى v9 )

وأكبر دليل على إزدواجية سوني هو إصدار ( قريباً )
PSX
والذي يحتوي على هارد ديسك و ناسخ إسطوانات دي في دي !!!!! وكأن سوني توفر جهاز يقوم بتشغيل و نسخ !!! الكوبي ومعاه إثيرنيت كارد ( مو ناقصه إلا kaza )

ورغم ذلك فإن مبيعات الألعاب على البلايستيشن2 تفوق مبيعات الكيوب والإكس بوكس بفارق كبير نظراً لضخامة عدد المشترين و إتساع قاعدتهم

ثالثاً: مهما وضعوا من حماية وتشفير . فإنه لا يوجد شيء 100% مضمون ضد كسر الحماية

وأكبر دليل إستطاعة نسخ ألعاب الكيوب بما فيها زيلدا الجديده

ولكن لايوجد طريقه حتى الأن لتشغيلها على الكيوب. لا تنسى أن ألعاب كوبي لـ الإكس بوكس نزلت قبل توفر قطعة مودشب للإكس بوكس

الأن يوجد ألعاب كوبي على الكيوب وهي في زيادة . وربما إكتشفوا طريقه مثل الدريم كاست (بووت سي دي ) وهو برنامج يكون بيني بين الكوبي ويأخذ البيانات من الميني دسك و ينقلها لـ الكيوب

أنصح بقراءة مقالات جداً جداً ممتعة @ slashdot.org

هذا هو المقال و الردود عن PSX

http://games.slashdot.org/article.pl?sid=03/05/28/1221235&tid=

-----------------------
هذا هو المقال و الردود عن نسخ الكوبي للكيوب

http://slashdot.org/article.pl?sid=03/06/16/119233

Homebrew GameCube Coding Tools Released

http://games.slashdot.org/article.pl?sid=03/06/17/214215&mode=thread&tid=127&tid=186&tid=213

----------------------
وجود ميني دسك ( 8 سم دي في دي )

http://www.dvd-and-media.com/dvd-r-media-8cm.htm

http://www.hobbymagic.com/dvd-r.htm

-------------------------
قائمة الألعاب الكوبي على الكيوب

http://www.nforce.nl/nfos/index.php?do=1&s=20

وكمثال على ذلك The Legend of Zelda: Ocarina of Time كوبي

http://www.nforce.nl/nfos/clear_txt.php?id=34886

http://nintendoinsider.com/site/EpVVykAkykCDhqFBTF.php

--------------------------

^_^

Guilty Gear X
27-06-2003, 07:48 AM
ليس هناك الكثير من الناس ينسخون.....
يعني من منظورك ان الناس في امريكا او اليابان ينسخون لكنهم بالاصل قلة...
اخذي مثال عائلة تتسوق بالسوق وتجد جدهاز بسعر 50 دك (بلاي2) او 48 دك (اكس بوكس) او 41 دك (غام كيوب)...السعر جدا معلقول
وايضا اللعابها اسعارها معقولة....مثل ما ذكرت الاسعار من 10-15 دك ..
لكن الالعاب العملاقة المشهورة مثل فف تاخذ ما يقارب 18دك.
اسعار معقولة طبعا.
او الكريس ميس او ما شابه ...ليس هنا اناس مستعدين للنسخ او لا يعرفون الطريقة او مكان تنزيل الالعاب او مكان شراء الالعاب المنسوخة لانها ممنوعة.
خير مثال مبيعات غران ثيف اوتو..بالملايين...لماذا لم يتجهوا للكوبي؟؟
1- لا يعرفون تركيب المود شيب - ايضا ممنوع - خايفين.
2-وجود اسعار جدا مناسبة - الحاجة للعبة الان - عدم توفر كوبي.
3-وجود شيء اسمة استاجار الالعاب .
نعم هناك اناس تنسخ وتتبادل بالنت لاكنهم يمثلون نسبة ضئيلة جدا جدا جدا !!! جميع الي اشوفهم بالنت يشترون اصلي! نادرا من يصنع كوبي.
ايضا باليابان.

والكوبي موجود بجمييييع الدول الأخرى بلا إستثناء
لا....اذهبي الى اوربا او امريكا او اليابان ..الكوبي نادر جدا او حتى لن تجدة..السبب العقوبة القوية جدا!!!

ثانياً: سعر الأصلي لا يمكن تخفيضه الى سعر معقول
يمكن مثل ما ذكرت بالاعلى.... لو يغيرون نظامنا الى ان تي اس سي يابان او امريكا ستجدن الاسعار جدا معقولة.. لكن اذا استيراد اذا راح يزيد التكلفة.

والذي يحتوي على هارد ديسك و ناسخ إسطوانات دي في دي !!!!!
نسخ دي في دي نعم لكن لا يقصد فيه ان تضعي مود شيب وتلعبي فيه.
وضع المود شيب ينفي ضمان سوني.

فالسعر 50 دولار بالكاد يُغطي هذه التكاليف
ان ليميتد ساجا ب34 دولار ايضا وايد ارمز...والكثير من الالعاب اسعارها بالثلاثينات.

إستراتيجية شركة سوني التسويقيه ذات طابع مزدوج و (خبيث ) حيث تبذل جهود غير كافيه لترضي الشركات المصنعه للألعاب
لو كانت سوني بهذا الخبث كان ابتعدوا صتاع الالعاب عن صنع اللعابهم بجهاز متروس كوبي ويذهلوا على جهاز ليس بهي كوبي بشكل واسع مثل الكيوب...لكن الذي يحدث العكس والسبب مثل ما ذكرت بالسابق...الدول المتقدمة تشتري الالعاب الاصليه وليست كوبي.

----
تخيلوا معي لو في قانون بالخليج العربي يحكم على كل شخص يبيع اي شيء كوبي مخالف للحقوق يعطى غرامة 500الف دولار او الحبس بالسجن 10 سنوات!!!!
شيء عجيب صح؟؟
كنتوا راح تجدون جميع المحلات تبيع اصلي...او تتحول الى اصلي.
ستجدوان الي يبيع كوبي تحت لي تحت ..شخص واحد في كل 3 مناطق وما تجدينة الى في الطابق الثالث تحت السرداب.
كنتوا ستجدون جميع محلات الفيديو تبيع اصلي وتبيع دي في دي الصي
سوف تجدون جميع الاسعار معقولة لتوافر الاشرطة الاصلية بشكل واسع!!
وهذا ما يشد انتباه سوني الى ضرورة اصدار سنخ اللعاب عربية اصليه في الخليج العربي وزيادة مبيعات الاعاب والاجهزة!!

لكنه يطبق في الدول المتقدة!!!

gala
27-06-2003, 08:16 AM
أتفق معك في اليابان . . . ولكن

الكوبي موجود في امريكا وكندا و بريطانيا و أوروبا بشكل عام. . . .

ولكنه ليس علناً مثل ما هو موجود عندنا. . .

أقصد . نظراً للعقوبات التي تطبق. . .

نعم هناك طلب لـ الأصلي . كما قلت أنت

ولكن . . . كذلك يوجد نسبه كبيره تستخدم كوبي ( بالأساليب التي أنا ذكرتها لك ) وهيالنسبه بإرتفاع

وإسمحلي أقولك حاجه. . وهي أنه نسخ الألعاب سهل

rent the game burne it using your dvd-writer - ( do a one-to-one image )i

أما بالنسبه لـتركيب modchips . فمعك حق في أنها ليست سهله

ولكن يوجد أماكن معروفه ونظاميه لمحلات لتركيب هذه القطع

وكثيراً ما تعمل هذه بإرسال جهازك بالبريد لتركيب القطعة

وأعرف لك أشخاص في بريطانيا و كندا .

( لا تنسى أنه من الأهداف من إستخدام الـ modcipe هو لعب الـ import games الأصليه )

فأنت تعلم قضية الـ regons ولكي تلعب بلعبة أصلية خارج نظام جهازك يلزمك مودشب ( خذ مثلاً xenosaga . الى الأن لم تصدر بال الجميع يستمتع بها في امريكا وأصحاب البال يتفرجون بحرقه . و لكن عندما يركب مودشب يستطيع أن يشتري النسخه الـ ntsc u/c وبطريقه نظاميه )

ويوجد محلات تطلب وتبيع import gamse في هذه الدول . لأنه كما تعلم يوجد مثلاً ألعاب يابانيه فقط لن تصدر على البال أو غيره . ومع ذلك يوجد مواقع ومحلات تبيع هذه الألعاب . ولكي تلعب بها يستوجب عليك بطريقه نظامية تركيب مودشب حتى تستطيع اللعب بهذه الألعاب

ولا تنسى وجود قانون غريب : وهو أحقيتك كمشتري لمنتج سواء كان برنامج أو لعبة أصلية بعمل نسخه واحدة لك فقط تكون كنسخه backup

وهذا فتحت باب كبير لإستغلال في الأمور قرصنة الألعاب
----------

يبدو أنك لا تذهب كثيراً الى izonews.com أو ps2newz.net

ولا الى slashdot.org

still

i think u should visit these sites & forums and read to get the whole picture

أما بالنسبه لـ PSX . الشركات قلقه جداً من المازايا الجديده ( نسخ دي في دي ) . فإذا إستطاع مبرمجي المودشب كسر الحمايه الجديده المتقدمة و المشفره على الجهاز.. ولو بعد حين..... فقل على الأصلي السلام. . . وهذه ستكون صفعه قويه لشركات الألعاب

أنصحك بأن تقراء المقالات المرفقه بالأعلى و ستجد معلومات مفيده

( هناك توقع أن PSX سيكون حصري لليابان فقط .. يمكن ليش لا )

p.s. i'm a he not a she. didn't you play legend of legaia. one of the main characters is named Gala

nice chatting with yea m8

take care ^_^..k

neo-alarab
27-06-2003, 09:14 AM
One game would cost 49.99$ when it first comes out to stores. It could drop after 3 months to 39.99$ and if it's a good game for PS2 it would be a classic hit and it would only cost 19.99$ just like GT3 and MG2

The best thing to do if you want to avoid buying bad and expnsive games is to rent them before buying them for one week for only 4$ and that's not that much if your not sure if your going to like the game

the import games are expnsive in here and you only can get them from the internet so you have to pay for shipping, so the game is 59.99and somtimes it could cost up to 70$ and the shipping could cost u up to 40$ so in all a Japnese game could cost you up to 100$ and don't forget that you need a modchiped PS2 which cost up to 400$ which sucks

my point is that if you are like me whcih most of you are who wants to play with diffrent systems it would cost him more in here I mean the USA more than it does in Saudi Arabia

my point is it sucks here and I wish I'm in Saudi arabia just to buy WE b/c it really cost too much here to buy but I had to buy it b/c I love it

wait that wasn't my point my point from the begging is that if the Saudi stores use the first strtgei it would reduce the selling of the DVDRs and the CDRs that's my hole point and don't worry about the Japnese game I just said it to tell you that it would cost more here that's why most people stick with normal games here

gala
27-06-2003, 10:43 AM
Well….i know how you feel

here we get everything ( heh …well , almost everything) ...i

we get all sort of games ( ntsc u/c , ntsc j , pal ) .i

all repacked with cd & cover scans exactly like the originals minus the extras and manuals that comes with the originals
and only for 12 SR a game.(roughly, 3 $)i

I know the states is a big place ,but depends on where you live you can get copied games if you have the r8 connections : )..i

Else

If your in to games that badly, buy a DVD-Writer, a bulk of DVD blanks and start burning ^_^. Not just for games. you cane backup your downloads & other stuff

You can either go with renting games then burning them
OR download the latest games from the net ( I assume you have a fast connection like cable modem or T1 )i

I recommend you hangout @ www.ps2newz.net . also am registered there as Gala ;)

Second-best place is @ www.izonews.com

go to their forums then choose PS2

You'll find everything you need to get started and tuts to help you out on what is the best dvd-writer and best media to use. But remember when backing up games on DVDs/CDs that PS2 s are Picky :P some like cheap media & others like quality media. That’s because of the numerous changes that Sony did from version to version.

Enjoy & keep it free !!! ok

-

Guilty Gear X
27-06-2003, 03:58 PM
dvd-writer
لا....ليس الكثير من لدية هذا الجهاز لانه سعرة عالي
تستطيع شراك بلاي2 وكم شريط بسعرة...ايضا اشرطة الدي في دي.
لو اخذت انا مثال هنا....لا اجد اناس كثيرين من اصدقائي او ما شابه ينسخون الالعاب بانفسهم.
يعني انا اقصد انك تعرف نعم وتقول سهل..انا ايضا اقول ليس اسهل منه وايضا تشغيل المحاكيات في ابلاي2 او العاك على الاكس بوكس سهل..
لكن انت لم تفكر بالباقي...نسبة كبيرة جدا جدا لا يعرفون!! لا يكترثون!!
ربما في المواقع هذة 1000 شخص يتكلم و 50000 شخص تعلم كل شيء منه ...هذا لا شيء من عدد الاجهزة المباعة والاشرطة!!!
الناس لا تجد كوبي في امريكا و اوربا (انا شخصيا سافرت الى هذة الدول)
تكلمت مع بعض المحلات عن الكوبي وكيف هو منتشر في دول الخليج وكيف سعرة رخيص جدا.
وطبعا كان اشرطته غالية وخاصة المستوردة اليابانية اتذكر اني شريت منه ريفل سكول 2 ب20دك!!! مع ان بالكويت ساجدة بدينار واحد , السبب الى دفعني ان افعل هذا لاني لم اجد اشرطة كوبي باي مكان!!!! حتى وصلت القرى الصين هنا المشهورة بالقرصنة ولم اجد شيء منسوخ!!!
مثل ماقلت امريكا اوربا واليابان \ليس هناك كوبي والاسباب ذكرتها ربما فيها كوبي لكن السبة لا تذكر ابدا.

من الدول التي تبيع كوبي علنا معروفة
الصين - هونغ كونغ - تايوان - تايلاند - ماليزيا - سانغافورا - الدول العربية وما شابه.

وبالنسبة للبي اس اكس ....لا يمكن الحكم عليها الا اذا انزلت.
سعرها غالي لكن تستاهل.

crystal
27-06-2003, 11:58 PM
والله يا جماعة
بعد ما قريت معظم الردود

و بعد ما فكرت كثير

وجدت ان لسوني يد في الكوبي

اولا سوني ما تهتم بمبيعات السيديهات سواء كوبي او اصلي

المهم انها تبيع الجهاز حقها

ولو سوني ارادت منع الكوبي فهي تستطيع منعه

ولو فكرتوا معاي بتعقل شوي

ما الذي تربح منه سوني؟اكيد جهازها
وهل يقارن بمبيعات السيديهات؟ اكيد لا
هالسيديهات مجرد خيار بسيط
لتمشية سوقها في بيع الاجهزة حقها

و ثانية كروت التعديل مثل المود شيب وقطعة الماجيك
ذول سوني ليش فاتحة تطويرهم؟

بالتأكيد لكي تسوق لمبيعاته وانا سمعت في احد المنتديات عضو يتكلم عنت رجل ياباني في دبي تابع لشركة سوني يركب هالكروت
فعندما يفكر المشتري في دماغه قبل ما يشتري الجهاز(تخيلو معاي ماذا يقول) ويقول:" ليش اشتري هالجهاز ثمنه غالي وما راح استفيد منه بسبب السيديهات حقه الغالية الثمن"

ان للسوني عقل مفكر بشدة
فهم يابانيون ذو تقنيات فكرية عالية الجودة
من غيرها ما كانوا وصلوا لشيء مما يفعلوه الأن

فكروا فما كتبت
واعلموا اني لا استطيع توكيد هالكلام
لكن فكروا فيه شوي
وراح تقتنعوا بنظريتي
مع تحيات
كريستال:غضب:

Guilty Gear X
28-06-2003, 12:13 AM
مبيعات اللاعاب الاصلية لسوني 2 كبيرة بشكل خياالي مربحة جدا لشركات صناع الالعاب مما يجعلهم يصنعون اللالعاب.
هذا لان الاشرطة الاصلية تباع بالياباني امريكا او اوربا بشكل هائل جدا نظرا لوجود فقط النسخ الاصليه لهذة الالعاب.

ما الذي تربح منه سوني؟اكيد جهازها
وهل يقارن بمبيعات السيديهات؟ اكيد لا
هالسيديهات مجرد خيار بسيط
لتمشية سوقها في بيع الاجهزة حقها
- الالعاب له تاثير كبير على الجهاز فكل ما كثرت اللالعاب القوة والشركات المشهورة في صنع الالعاب للجهاز زاد مبيعات الجهاز ...خير مثال مبيعات اللعاب سوني 2 فاقة ال500الف نسخى (اصلية!!) ومليون ومليونين وحتى 4 ملايين!! اي شركة تشاهد هذة المبيعات للالعاب (الاصلية) اكيد راح تصنع الالعاب ....قد تتسائلون من المجنون الذي يشتري الاصلي؟؟
اقروا مقاليتي في الاعلى للاجابة:6

Final Fantasy 7
28-06-2003, 03:49 AM
ماشاءالله عليك يا Guilty Gear X .. كلامك ينقط عسل و يدر ذهب :cool: :cool: ":" ":"

crystal
28-06-2003, 10:21 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Final Fantasy 7
ماشاءالله عليك يا Guilty Gear X .. كلامك ينقط عسل و يدر ذهب :cool: :cool: ":" ":"
لكن........
لكن واحد نظريته
واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية;)

مع تحيات كريستال

Flanteus
28-06-2003, 11:21 AM
الحين تعتقدون . ان شركة سوني هي اللي صنعت المود شيب وهذي القطع .. عشان نشغل الكوبي :أفكر: ؟؟؟؟؟

neo-alarab
29-06-2003, 02:49 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة gala
Well….i know how you feel

here we get everything ( heh …well , almost everything) ...i

we get all sort of games ( ntsc u/c , ntsc j , pal ) .i

all repacked with cd & cover scans exactly like the originals minus the extras and manuals that comes with the originals
and only for 12 SR a game.(roughly, 3 $)i

I know the states is a big place ,but depends on where you live you can get copied games if you have the r8 connections : )..i

Else

If your in to games that badly, buy a DVD-Writer, a bulk of DVD blanks and start burning ^_^. Not just for games. you cane backup your downloads & other stuff

You can either go with renting games then burning them
OR download the latest games from the net ( I assume you have a fast connection like cable modem or T1 )i

I recommend you hangout @ www.ps2newz.net . also am registered there as Gala ;)

Second-best place is @ www.izonews.com

go to their forums then choose PS2

You'll find everything you need to get started and tuts to help you out on what is the best dvd-writer and best media to use. But remember when backing up games on DVDs/CDs that PS2 s are Picky :P some like cheap media & others like quality media. That’s because of the numerous changes that Sony did from version to version.

Enjoy & keep it free !!! ok

-

Thanks alot man and can you tell me where do you live

مورسيلاغو
29-06-2003, 04:25 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة winningelleven4

يعني الحل في وجود موزع معتمد ؟؟

أظن

أخ كريستال

سوني ما تهتم بمبيعات السيديهات سواء كوبي او اصلي

لا أخوي تهتم لان كل شريط يباع على البلاي ستيشن لها نسبة ربح فيه

SNOoOP
29-06-2003, 05:48 AM
يابن الحلال

انا انسان مسكين على قد حالي

جيوبي ماتستوعب 500 ولا الف ريال راس مالي 200ريال

صراحتن مانب حاط هالميتين على شريط اصلي يطلع مخنز

مااقول الا يازين الكوبي والله يكثر امثال ابو هنود راعين كوبييي

مع انهم كثر التراب عندنا :p

اما بالنسبه للشركات فقلعتها مانيب شاري اصلي علشان تسويلنا الشركه اشرطه

فكانها مب مسويه اشرطه فقلعتها لاتسوي محنب ميتين

اما بالنسبه للشركات العربيه فبدل مايغلون الاشرطه باسعار خياليه مع وجود منتج افضل

فخلهم يرخصونه بشكل معقول

وشكرا...

Final Fantasy 7
30-06-2003, 01:34 AM
لو يرخصون المحلات يالي عندنا أسعار الألعاب الأصلية .. لعلى الأقل قدرنا نوصل لخيط من خيوط حل المشكلة .. و لكن .. :o

forumaster
01-07-2003, 10:18 AM
هلا بالشباب

نقطنين أحب توضيحهما، عندما سألت موزعي الألعاب لماذا لا يرخصون سعر لعبة محددة، كان الرد عجيباً مذهلاً
عندما يرى الناس اللعبة سعرها رخيص يظنوها لعبة سيئة المستوى فيتحولون عنها....

أي أن من يتحجج بغلو سعر اللعبة يبحث عن سبب وجيه يتخفى خلفه، ولو اذهبت حجته هذه سيبحث عن غيرها، ولا تنسوا حجة تحرير القدس عن طريق قرصنة ألعاب الكفار، فهذه الحجة العامة تنفع مع أي شيء تريد فعله!

نقطة سوني تشجع القرصنة عن طريق دعم قطع مود شيب:
جهاز ب س 2 يباع حالياً بسعر 175 دولار، ولنقل يكلف سوني 160 دولار لتصنيعه
لعبة ب س 2 تعود على سوني بربح 4 دولار مقابل تكلفة تصنيع نصف دولار

أي أن سوني عندما تنفق نصف دولار تصنيع ألعاب يعود عليها ثمانية أضعاف ربحاً صافياً (4 دولارات)
أما إنفاق 160 دولار تصنيع الجهاز فيعود عليها بربح 15 دولار فقط،، وسوني مضطرة لصنع الجهاز لأن الألعاب تعمل عليه..

فهل يعقل بعد هذا التحليل أن نجد من يصر على تصديق نفسه بالقول أن سوني تكسب من بيع أجهزة الألعاب فقط؟! ومن يريد المزيد فليبحث في التاريخ ما فعلته سوني ضد شركة بلييم التي انتجت أول برنامج محاكي يسمح بتشغيل ألعاب بلاي ستيشن1 على الكمبيوتر، وليقرأ رسالة الوداع على الموقع والتي شرح فيها مصمم البرنامج كيف خسر كل نقوده في المحاكم رغم أنه كان على وشك الفوز في القضية....

المكسب في الألعاب الأصلية

أريد في النهاية أن أعبر عن احترامي لمن يصدق مع نفسه ويعترف داخله أن شراء الكوبي عمل غير مقبول مهما كانت الدوافع والمسببات والتبريرات و....

l)@RK-l)EVIL
01-07-2003, 03:14 PM
STOP

+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+_+

لو شركه سوني وميكروسفت فعلا مايبون الا يبيعون اصلي شان سوو نفس الجيم كيوب مستحيل تسويليه كوبي وكانو يقدرون بسهوله لكن هم يبون من العرب انهم فقط يزيدون عدد مبيعات الجهاز ومايهم اذا شرو اصلي او لا لان يدرون ان العرب مايهتمون في الاصلي وايد وبعدين تقل عدد مبيعات الجهاز مثل ماحصل مع ننتدو ((هم يبون منه فقط زياده عدد مبيعات الجهاز))

اما بالنسبه ليش الشريط الاصلي غالي فقط مجرد تذكير للي ناسي او مايدري تدرون ان الشريط الاصلي لما ينباع فرضا في 15 دينار تدرون جم تاخذ الشركه الي صانعته ماتصدقون شوفو _ولاحظو ان احيانا الشركه المطوره تزيد سعر الشريط عشان تحصل على نسبه ربح عاليه من نصيبها من المبيعات

المطور 4 دنانير:"
الناشر 4 دنانير
شركه سوني 4 دنانير تاخذ سوني نسبه ليست بسيطه من المبيعات على اي شريط يستخدم حقوقها في البلاي ستيشن 2 وهني مصدر الربح الاساسي لسوني وليس من الجهاز لو تحسبون جم شريط انباع على البلاي ستيشن 1 راح تشوفون البالغ الخياليه الي حصلت عليها سوني حتى اكثر من الربح لبيع الجهاز بواااايد
المحل الي يبيع الشريط 3((مو الشركه المحلات العاديه لانها مجبوره تحط سعر معين مايصير تزيده على كيفها نفس اسعار المجلات ثابته ))

وبعض المرات تلقه الشركه تتفق مع محل معين ان هو فقط يبيع لها شريطها مثل ماحدث مع فاينل فانتسي 10 اكس 2 (عشان تاخذ نسبه من ربحه والمحل هم يكون ربحان لان هو الوحيد اتلي يبيع الشريط))

Dark Locke
14-07-2003, 03:58 AM
أود اوضح بعض النقاط :

أولا : الألعاب الرسمية المعتمدة (من قبل شركة سوني عندنا) اللي تكون PAL سعرها ما يتعدى 190 ريال (زي أمريكا و أوروبا و اليابان)

ثانيا : الألعاب المستوردة يتراوح سعرها عندنا بين 220~300 ريال
و هذا مشابه لأمريكا و أوروبا (65إلى 90 دولار )= 240~340 ريال

ثالثا : ماهو لازم تشتري كل لعبة تقع عيونك عليها أسأل عنها و وفر المال و ستلاحظ أنك بعد فترة يكون عندك المال الكافي لشرائها ...........

رابعا : المفروض أن المحلات توفر خدمات التأجير و التجربة قبل الشراء ..........

خامسا : اسأل عن اللعبة قبل ما تشتريها سواء في الانترنت أو اسأل صديق و غير ذلك .......

مثال على النقطة الثالثة :
أنت تعرف أن اللعبة (س) ستصدر بعد سنة و سيكون ثمنها 200 ريال
ببساطة 200/12 = حوالي 17 يعني بالعربي خصص لك صندوق خاص خزن فيه 17 ريال شهريا (5 ريال في الأسبوع) و أنا متأكد أن هذه العملية راح تصير سهلة لكن الجشع و الطمع و اللي يبغى يلعب كل الألعاب :واو: :أفكر: :غضب: :غضب: هو السبب في انتشار الكوبي عندنا ........

و أتمنى اني أكون افدتكم ...