المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سر الابداع في <<rpg maker>>للذين بلغوا الاحتراف

black ash drago
25-06-2003, 06:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ممكن مستغربين من سرعة كتابة الموضوع لكن بالصيفية كنت اكتب المواضيع على ورق عشان انقلها هنا<< ما عندي انترنت و فاضي
المهم كل موضوع
و موضوعنا اليوم
كيف تبدع في <<rpg maker>>
اليك بعض القواعد والاسس التي ستفيدك ان فهمتها بشكل صحيح:
1-تذكر ان اللاعب لا يرا ما تراه
2-اذا لم تقدر على شئ حاربه اذا مره مره (مع انه ما فيه شي زي كذا) طنش ولو كان كبيرا
3-لا ترضى ابدا كي يزيد التوق للافضل حتى تصنع واحد من هذي (زيلدا,فاينل فانتسي اكستريم,ميجا مان نيتوورك ترانس ميشون) اذا سويت وحده ارضى
4-تذكر انه للبرنامج مقدرات عجيبة و بوضحها لك
5-حافظ على الصلاة و بر باهلك

التفصيل الممل:
اللاعب لا برى ما تراه
اي لا تخف البرنامج ليس كالمعادلات الذي سيلعبع اللاعب هو النتيجة و ليس عليه النظر للطريقة او المعادلة لقد نال مبتغاه بالنتيجة
امثلة:
مثلا واحد يبغى يسوي لعبة مرافقين
يعني مو البطل اللي يقاتل انما مرافقة = (بوكيمون,ديجيمون ...)
اذا اللاعب لا يراه الشخص الا وهو يتكلم و يمشي اذا وانت تصمم البطل لا تضع له الا الــspirit ما الاسلحة والقوة و الــface set والـbattle chara set والصحة والسحر و كله للمرافق ليس للبطل شئ ما عدا الـspirit لانه سيكون هو الذي يراه اللاعب يتحرك بالشاشة
اما بالمقاتلة سترا انه ستظهر خصائص وشكل ووجه وضربات المرافق لكن عندما تنتهي ترا اللاعب البطل هو الذي يمشي!
س:لكن بالمحادثة سيظهر وجه المرافق ؟!
الجواب لا في المحادثة ستختار الوجه من كافة الوجوه
لا يجب ان يكون وجه البطل للبطل!

اكتشف بنفسك و تطور من خلال هذا الباب
------------------------------------------------------------------------------------

اسمعوا بالنسبة لهذا الباب هو عام فاكتبوا الاسئلة حجاوب عليها و لعلمكم تعلمت اسوي وحوش الاستدعاء مني معلم احد كيف لانه سرالمهنة و ستكون مخاطرة اذا كتبت كيف

------------------------------------------------------------------------------------

لا ترضى اكتشف عيوب لعبتك و فكر فيها كي لا ترضى وتتوق للافضل

القدرات العجيبة تكون في 3 اشياء لو فهمتها تفهم البرنامج كله انا ما فهمت الا اثنين بس و شوفوا كيف فاهم البرنامج مع ان الثالث مهم لكن ما خش راسي و الاشياء هي:
variable,switch,common event
الــvarible ما خش راسي لكن بسئل عنه
فافهموها من جد بعدين قولوا النتايج
و اي سؤال اسئلوا في موضوعي <<البس حذاء كل بازلاء ساساعد كل الاعضاء>>

حافظ على الصلاة يوفقك الله
بر باهلك واطلب منهم الدعاء لك يوم الجمعة يوفقك الله

استـــــ بلعبتك ــــــمتع:cool: :cool: :cool: :cool:

CHALLENGER
25-06-2003, 02:34 PM
شكراً لك أخي black ash drago على هذه النصائح المفيدة و إن شاء الله باخذ فيها لما أبدأ بإستعمال هذا البرنامج...

black ash drago
25-06-2003, 04:30 PM
مو عاجبكم الموضوع؟!

Mr. Black Man
25-06-2003, 07:38 PM
مشكور على الموضوع الرائع و النصائح الجميلة و المفيدة ;) ... فعلاً من قام بإتباع نصائحك سينتج لعبة راااائعة بكل المقاييييس ... طبعاأ أنا ارح أستفيد من النصائح في تصميم لعبتي التي أعمل عليها حالياً :) ... و شكراً على الموضوع الرائع ;)

PRG of RPG
25-06-2003, 08:26 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة black ash drago

اسمعوا بالنسبة لهذا الباب هو عام فاكتبوا الاسئلة حجاوب عليها و لعلمكم تعلمت اسوي وحوش الاستدعاء مني معلم احد كيف لانه سرالمهنة و ستكون مخاطرة اذا كتبت كيف

:

ليش ما تعلم أحد ! وليش كااتب الموضوع أساساً اذا ما تبي تعلم احد! ..خل الموضوع ... ليش تعملنا اذا ما تبي تعلم احد !

black ash drago
25-06-2003, 10:30 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG

ليش ما تعلم أحد ! وليش كااتب الموضوع أساساً اذا ما تبي تعلم احد! ..خل الموضوع ... ليش تعملنا اذا ما تبي تعلم احد !

اولا : انا سويت لك شي ليه حاقد بكل شي تعارضني و اسكت الله يهديك
ثانيا : انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه

PRG of RPG
25-06-2003, 11:20 PM

اولا : انا سويت لك شي ليه حاقد بكل شي تعارضني و اسكت الله يهديك
ثانيا : انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه

حاقد! ليش حاقد ! فيه شيء يدعوني للحقد !

اسكت ! ليش انت فاتح الموضوع عشان تسكتنا ؟! ولا نشارك !

وياك ان شاء الله ويهدي المسلمين اجمعين

"ثانيا : انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه "
...خلك صريح ... وقبل الصراحة انت كذا تعارض كلامك

black ash drago
25-06-2003, 11:42 PM

حاقد! ليش حاقد ! فيه شيء يدعوني للحقد !

اسكت ! ليش انت فاتح الموضوع عشان تسكتنا ؟! ولا نشارك !

وياك ان شاء الله ويهدي المسلمين اجمعين

"ثانيا : انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه "
...خلك صريح ... وقبل الصراحة انت كذا تعارض كلامك

و الله اللي يشوف تصرفاتك يقول هذا بعز الحقد
و بـ(اسكت) انا قصدي انك انت تقلل من شاني و تعارض كل شي وانا اللي اسكت وما اتكلم لكن زادت والله حتى بمواضيعي تخش و تخربها
آمين
هذي الصراحة
كيف عارضت كلامي

PRG of RPG
25-06-2003, 11:59 PM

و الله اللي يشوف تصرفاتك يقول هذا بعز الحقد
و بـ(اسكت) انا قصدي انك انت تقلل من شاني و تعارض كل شي وانا اللي اسكت وما اتكلم لكن زادت والله حتى بمواضيعي تخش و تخربها
آمين
هذي الصراحة
كيف عارضت كلامي

وليه الحقد اصلاً !؟ انا ما احقد انا اشوف "تصرفات" وارد ولا اعرف اجامل ولا احب المجاملات اصلاً :) ...كل شيء ممتاز حتى "ولعلمكم تعملت ..." حسيت ان فيه منه وحركات اطفال ... وهذه الصراحة ان كنت تسعالها فعلاً

ادخل على مواضيعك واخربها ؟!!! خبر سار : لن ادخل موضوع لك بعد هذا مطلقاً

التعارض :
"و لعلمكم تعلمت اسوي وحوش الاستدعاء مني معلم احد كيف لانه سرالمهنة و ستكون مخاطرة اذا كتبت كيف"
"انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه"
تغيرت الاسباب 720 درجة

عموماً اكره مجادلات الاطفال ... تريد التحدث معك ايميلي وشكراً

CHALLENGER
26-06-2003, 12:04 AM
أرجو من الأخ PRG of RPG و B.A.Dأن لا يفهموا كلام بعضهم غلط أرجوكم نحن اخوة في الإسلام أرجو مسح اردود و البدأ من جديد لكليكما و أرجو مجدداً أن لا يكون هناك احقاد ;)

PRG of RPG
26-06-2003, 12:13 AM
السلام عليكم

CHALLENGER اغلاق الموضوع او حذف الردود لن يفيد بشيء ...يجب ان ينتهي الموضوع هنا ولو انه لا يوجد موضوع ... عموما انا اتحدث مع bad على المسنجر :-)

black ash drago
26-06-2003, 12:16 AM

وليه الحقد اصلاً !؟ انا ما احقد انا اشوف "تصرفات" وارد ولا اعرف اجامل ولا احب المجاملات اصلاً :) ...كل شيء ممتاز حتى "ولعلمكم تعملت ..." حسيت ان فيه منه وحركات اطفال ... وهذه الصراحة ان كنت تسعالها فعلاً

ادخل على مواضيعك واخربها ؟!!! خبر سار : لن ادخل موضوع لك بعد هذا مطلقاً

التعارض :
"و لعلمكم تعلمت اسوي وحوش الاستدعاء مني معلم احد كيف لانه سرالمهنة و ستكون مخاطرة اذا كتبت كيف"
"انا ابغى اوريكم اقصى مثال للباب الاول وخليت لكم مجال تبحثون فيه"
تغيرت الاسباب 720 درجة

عموماً اكره مجادلات الاطفال ... تريد التحدث معك ايميلي وشكراً

لا ليه حركات اطفال
اللي قلته طريقة ثانية لقول :((و بطريقة الباب الاول تستطيع ان تسوي وحوش استدعاء و لكن لن اعلمك الطريقة جرب و تعلم))

بكيفك تدخل ولا ماتدخل

PRG of RPG
26-06-2003, 12:26 AM
السلام عليكم

ITS OVER

حلينا المشكلة .... bad يفهم مني عندما انتقده انني حاقد .... وهو يستمر على فهمه وانا هذا طبعي لا اعرف المجاملة ! لذا الحل لن انتقده اي لن ارد على مواضيعه كما قلت مسبقاً

CHALLENGER نسيت ان اشكرك على مداخلتك :)

Game Over :6

black ash drago
26-06-2003, 12:30 AM
السلام عليكم

ITS OVER

حلينا المشكلة .... bad يفهم مني عندما انتقده انني حاقد .... وهو يستمر على فهمه وانا هذا طبعي لا اعرف المجاملة ! لذا الحل لن انتقده اي لن ارد على مواضيعه كما قلت مسبقاً

CHALLENGER نسيت ان اشكرك على مداخلتك :)

Game Over :6

game over مين اللي خسر << يبغى مشاكل بقوة :6 :6

المهم المشكلة انحلت و خلاص

Mr. Black Man
26-06-2003, 02:58 AM
إذا تكرر هذا التصرف مرة ثانية بينكما أنتما الإثنين فراح يكون لي تصرف آخر :أفكر: :أفكر: :أفكر: ... أرجو عدم تكرار هذا الأمر مرة أخرى :) ... و لا أريد المزيد من الكلام ... فالمجادلة إنتهت :o .

CHALLENGER
26-06-2003, 03:08 AM
خلاص ما نريد مشاكل زيادة اخي المشرف امسح الردود بس علشان يتكمل الموضوع بشكل جيد

عفواً اخي PRG Of RPG

Mr. Black Man
26-06-2003, 03:38 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CHALLENGER
خلاص ما نريد مشاكل زيادة اخي المشرف امسح الردود بس علشان يتكمل الموضوع بشكل جيد

عفواً اخي PRG Of RPG

لا داعي لحذف الردود فما حدث مجرد سوء تفاهم بينهما ... و الحمد لله تم حل المشكلة ;) ... و أحب أن أذكركم أننا عائلة واحدة في هذا المنتدى و سنبقى كذلك للأبد ... لذلك لا داعي لهذه التصرفات :)

CHALLENGER
26-06-2003, 03:47 AM
لا اخي MR. BLACK MAN انا لا اقصد حذفها لعدم اثارة المشاكل انا بقصد الاستفادة من الموضوع الاساسي ...

Mr. Black Man
27-06-2003, 03:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CHALLENGER
لا اخي MR. BLACK MAN انا لا اقصد حذفها لعدم اثارة المشاكل انا بقصد الاستفادة من الموضوع الاساسي ...

لا يوجد داعي لذلك :أفكر:

CHALLENGER
27-06-2003, 03:43 AM
خلاص مافي باليد حيلة...

PRG of RPG
27-06-2003, 03:36 PM
السلام عليكم

لا لا تكبرون الموضوع .... المناقشات هذي دايم تصير... وبعدين هي مناقشة ماهي هواش ::أفكر:

وشكراً

CHALLENGER
27-06-2003, 07:22 PM
خلاص كل شي تمام ;)

Son Of UAE
30-06-2003, 05:38 PM
ليش الموضوع وقف ؟ ;-) ... الانترنت مقطوع عندي وقت النزاع ... الله كريم خيرها بغيرها :cool: