المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجنس والاعلام .. ومقال الاحيدب!!

HArb200
26-06-2003, 11:23 PM
السلام عليكم ,,

قرأت مقالاً للكاتب العزيز /محمد سليمان الأحيدب .. بجريدة الرياض الصادرة يوم السبت الماضي .. وأحببت أن أعلق عن هذا المقال اللذي أدهشني لصراحة الاخ العزيز الاحيدب ..

المقال:-http://writers.alriyadh.com.sa/kpage.php?art=13318&ka=20

اولا احب ان أبدي اعجابي بكل كلمة قالها وأحييه وأشد على يديه لامتاع قرائه (وانا منهم من بعد هذا المقال) بمثل هذه الصراحة واللتي هي من مقومات مهنة الصحفي الشريف .. الغيور على دينه ووطنه ,,

طبعا .. كما قلت انا متفق تماما مع الكاتب القدير بكل كلمة قالها .. ولكن لي عتاب بسيط .. لأنه لم ينصح جريدته اولا .. وهي المرتع الخصب لمواضيع العجز الجنسي .. "ودكاترته".. بين فلان وعلان من الدكاتره (المحسوبين على المجتمع الطبي .. للأسف)

فمن عجائب الصدف انني وبينما كنت اقرأ المقال .. خطر ببالي "عيادة الرياض" اللتي أكاد ان أسميها "عيادة الجنس" .. فلا يخلو اسبوع من أن ينشر موضوع عن العجز الجنسي .. او امراضه .. بل اكاد اجزم وان لم اكن واهما .. انها كل ثلاثة ايام .. وخاصة بالفتره الاخيرة ,,

فلما انتهيت من المقال واكملت التصفح .. لفت نظري عنوان يتصدر عيادة الرياض .. "صرعني" وبكل معاني الصرع .. من الضحك الهستيري .. والفجائي .. استمر لدقائق حتى وعيت للصدمة فهذا العنوان يقول :-

"غدا في عيادة الرياض : علاج للعجز الجنسي (...) طبعا مع الدكتور حنش ..

فكان من الأجدى بالكاتب معاتبة صحيفته "بالاسم".. وباقي الوسائل الاعلاميه .. ولا يشترط ذكر اسماء,,

عموما .. يكفي ان الكاتب تكلم بكل صراحة وشفافيه .. (مع التحفظات السابقة) .. في المجمل .. أنا أحيية واتمنى منه الاستمرار بكشف الحقائق اللتي يخجل منها بعض الكتاب .. اما لخوفه على كرسيه .. او للنقد من الغير ,,

اما بالنسبة لبقية وسائل الاعلام ومنها بالطبع "mbc fm" وبرنامجهم الطبي اللي أنصحهم بتمسيته "الطب والجنس" .. (يذاع ظهرا على الامبيسي) .. فلا أذكر اني يوما قد استمعت الى البرنامج ووجدتهم يتحدثون بمواضيع طبيه أخرى .. "الا ماندر جدا"

وكما قال الاحيدب :-

لقد أصبح بعض المحسوبين على مهنة الطب يتحدثون عن العجز الجنسي في جميع وسائل الإعلام، المقروءة والمرئية وكأنه مشكلة وطنية!! ويتناولون تفاصيل الضعف الجنسي بطريقة لا تحسب أدنى حساب لفئة عمرية من القراء والمشاهدين ممن هم أقل من السن التي تستوعب مفردات ومعاني وتبعات ما يقال أو يكتب!! (في أكثر دول العالم إباحية يسبق تناول مثل هذه المواضيع تنبيه بأنها لا تناسب من هم أقل من 18سنة ويحدد وقتها بعد نوم الأطفال).
الأطباء كغيرهم من البشر، الكثيرون منهم ملتزمون بأخلاق المهنة وقلة منهم انتهازيون ماديون غايتهم الكسب المادي باستغلال المهنة وهذه الغاية تبرر عندهم أي وسيلة!!.

فهل فعلا أصبحنا بهذا التدني الأخلاقي لكي يكون الجنس هو محور اهتمامنا؟؟ .. واهتمام صحافتنا؟! .. لا أعتقد! .. لكن هناك من "يجب" لجم أفواههم .. وتقطيع السنتهم "اذا لزم" اذا لم ينتهوا عن هذه التفاهات والوقاحات اللتي نراها صبحا ومساءا ..

وأتمنى من مسؤولي جريدة الرياض .. كونها صحيفة مرموقه واللتي لايخلو بيت منها يوميا .. أن يضعوا حدا لهؤلاء الأطباء فإنهم قد تمادوا .. والا لن تكون العواقب حميدة على الجريدة .. من ناحية نظرة القراء لها .. كصحيفة "جنس" لاأكثر ولا أقل !!

اما بقية وسائل الاعلام .. المحسوبة علينا كسعوديين .. فللأسف يملكها مسؤولين .. لا يعيرون الامر اي اهتمام .. وخاصة الام بي سي اف ام ,,

وشكرا للكاتب القدير /محمد سليمان الأحيدب .. ووفقك الله ,,

والسلام ,,

Y a z e e d
26-06-2003, 11:28 PM
فعلاً ...
والفحة الاولى من الجريدة كلها اعلانات ...
والطبية ... وعجبي ..!
في مشاكل اكبر بكثير ...

طيب ليش ما نحاول نغير الواقع ونكلم الجريدة....

مشكور :)

-Cheetah-
27-06-2003, 12:19 AM
السلام علييييكم
هلا حرب تشيف الحال .. ان شاء الله تمام

والله كلامك هذا لا ينطبق على المملكة فقط ....... بل للأسف كل الدول العربية ميتلاة بالصرعة الجنسية بطرق ومشارب مختلفة منها هذه الوسيلة التي للأسف لا تخفى على أحد ولا يقاومها إلا القليل
وكل هذه الجهزد تصب في مزراب واحد وهو توجيه اهتمام الأمة وتفكيرها إلى سفائل الأمور .... ولا أعتقد أنهم فشلوا في ذلك ولا أعتقد أنهم نجحوا أيضا فالدعاة والوعاة لم يدخروا جهدا في حرب هذه الدعوات الرخيصة
ولكن يبقى هذا الجهد المبذول رغم مقصده النبيل إلا أنه قليل فالشريحة التي يصلها هذا الشعاع رقيقة جدا وللأسف لا تكفي الأغلبية ليقبسوا منها

على حال نشكر الكاتب على قوله كلمة الحق فهي إحدى أهداف الأمة

والشكر الجزيل لك على جهدك يا رائع

القــعـقـاع
27-06-2003, 02:22 AM
بارك الله فيك يا اخيhttp://www.montada.com/images/icons/icon14.gif و بالفعل الموضوع مثل ما تقول و لكن سؤالي هو لماذا لم تضع عتابك او تعليقك في الموقع مباشرة

RPG_master
27-06-2003, 02:22 AM
اسأل مجرب ولا تسأل طبيب:p ..

الله يعين بس

Forza Nerazzurri
27-06-2003, 02:28 AM
بصراحه انا ملاحظها منتشره بشكل غريب مره
يعني مشاكل السكر والربو خلصت ؟؟

صراحه غلط × غلط انهم يسوون هالحركه يعني قريبا الطفل يروح يسئل امه (( ماما ايش هو الجنس ?:

Forza Nerazzurri
27-06-2003, 02:29 AM
بصراحه انا ملاحظها منتشره بشكل غريب مره
يعني مشاكل السكر والربو خلصت ؟؟

صراحه غلط × غلط انهم يسوون هالحركه يعني قريبا الطفل يروح يسئل امه (( ماما ايش هو الجنس ?: ))

ومشكور على الموضوع ;)

SNOoOP
27-06-2003, 02:49 AM
ياخي من جد خلصنا من هالتلفزيون الي كل يوم لازم تلقى برنامج عن الضعف الجنسي

على العموم كل هالدعوه

دعوه للثقافه الجنسيه على قولتهم الي هالعلمانين والقذرين يحاولون نشرها

بحجة ان الطفل لازم يفهم!!!!!

HArb200
27-06-2003, 01:51 PM
زيدان ,,
فعلا .. واكيد صوتنا بيوصل ,,

ويننج اليفين 4 ,,
هلا والله بالطيب الغالي ..

فعلا كلامك صحيح .. ولكن المصيبة ان الدعاة مايتكلمون بأمور الاعلام .. الا قليل .. وهذا سبب فجوة بينهم وبين الاعلام .. واصبحت الامور تنقل اليهم نقل .. وهم يفتون على اثر ذلك .. والمفروض انهم يرون المصايب بعيونهم .. لكي يفتوا بفتوى قاطعه اما منع او تقنين .. هذه الظاهره الدخيله على مجتمعاتنا ,,

وشكرا لك ,,

القعقاع ,,
شكرا اخي المبارك .. ولكنني ماوضعت هناك لأسباب فنيه ":" ,,

اربيجي ,,
فعلا ... انك أصبت قلب الحقيقه ..

زاحف ,,
فعلا أخي الحبيب زاحف .. فلاتستغرب ان حصل هذا بيوم من الأيام ,,

سنوب ,,
ياخي ذا العلمانين .. فاهمين الدنيا بالشقلوب .. لكن فيه بعضهم أخذ الصالح وترك الطالح .. يعني هؤلاء تقع على عاتقهم المسؤوليه لرد أخوانهم اللي "شطحوا" عن الدرب ,,

وشكرا للتواصل ,,

DE NILSON
27-06-2003, 03:42 PM
صح لسانك اخوي وانا ايضا لاحظت هذا الشي