المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استمرار الهجمات



مجاهد الاسلام
29-06-2003, 09:14 AM
وقد استمرت الهجمات على قوات الاحتلال دون هوادة في الأيام الأخيرة، فقد أفاد متحدث عسكري أميركي بأن جنديا أميركيا قتل وجرح أربعة آخرون في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة في هجوم على قافلتهم في بغداد. وقال المتحدث إن مترجما أصيب أيضا في الهجوم الذي تعرض له فوج يتبع الفرقة الأولى المدرعة في حي الصدر ببغداد.

جرحى هجوم بالقنابل على قافلة عسكرية أميركية شمالي بغداد أمس الأول
كما لقي ثلاثة جنود أميركيين مصرعهم أمس في منطقة المشتل بالعاصمة العراقية بعد إصابة سيارتهم العسكرية بقذيفة آر بي جي. وفي حادث آخر قتل عنصر من الجيش الأول للمارينز في ظروف غامضة.

وفي مدينة بعقوبة الواقعة على بعد 60 كلم شمال بغداد، تعرضت قافلة عسكرية لهجوم بالقنابل أسفر عن إصابة مواطنين عراقيين اثنين بجروح بينما تحدث آخرون عن إصابات في صفوف الجنود الأميركيين. وقد سيرت القوات الأميركية أمس دوريات في شوارع المدينة.

وإزاء تزايد عدد القتلى الأميركيين في العراق طلب وزير الخارجية الأميركي كولن باول من الشعب الأميركي التحلي بالصبر، معربا عن أمله في ألا تسفر حصيلة القتلى المتزايدة عن ضغوط كبيرة لسحب القوات الأميركية بشكل مبكر من العراق.

وفي هذا الإطار ينتظر وصول فريق من الخبراء الأميركيين المستقلين في وقت لاحق اليوم إلى العراق لرفع تقويم للوضع في العراق لمرحلة ما بعد الحرب إلى وزير الدفاع دونالد رمسفيلد والحاكم الأميركي للعراق بول بريمر.