المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية ارسال قوات بريطانية الى افغانستان.............



مجاهد الاسلام
29-06-2003, 09:24 AM
على صعيد آخر قررت وزارة الدفاع البريطانية إرسال مزيد من القوات إلى أفغانستان تحت ذريعة مساعدة الحكومة الانتقالية هناك على التصدي لحالة غياب القانون في البلاد.

وقال وزير الدفاع البريطاني جيف هون إن القوات البريطانية ستركز عملها على تطوير الحوار بين قادة الفصائل المسلحة والزعماء السياسيين.

وأضاف هون الذي أعلن في مايو/ أيار الماضي عن نشر فريق لإعادة إعمار للإقليم "بتشجيع وتسهيل الحوار بين كافة الجماعات السياسية والمليشيات حول مزار الشريف، سيساهم الفريق في تشجيع الأفغان أنفسهم على إيجاد وضع أكثر أمانا واستقرارا"، منوها إلى إمكانية بقاء هذه القوات في أفغانستان لمدة قد تصل إلى عامين.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية إن نحو 50 من الجنود والعاملين المدنيين سيصلون إلى مدينة مزار الشريف في شمالي أفغانستان في أوائل الشهر القادم، وأوضح أن ثماني فرق أخرى بعضها لن يكون تحت قيادة بريطانيا سيتوالى وصولها خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي نشر هذه القوات وسط مخاوف بشأن تدهور الوضع الأمني والفشل في إقامة نظام ديمقراطي في أفغانستان بعد 18 شهرا من انهيار نظام طالبان، وتحاول حكومة الرئيس الأفغاني حامد كرازي الانتقالية جاهدة لفرض سلطتها خارج العاصمة كابل.