المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهايتي اقتربت فوداعاً ايها المنتدى الغالي

sadam-hosine
30-06-2003, 12:06 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

انا لا أعرف كيف بدأت او حتى كيف فكرت في كتابة هذا الموضوع ولكنني بعد كل هذا لم اعد اثق إلا بكم انتم الأشخاص المجهولون الذين
اراسلهم يومياً تقريباً

نعم هذه قصتي:
انا شاب في 19 من عمري حاصل على بكالوريا صناعية مؤمن بالله ورسوله ومعروف في مدرستي انني ملك النكت والمزاح والمقالب ولا اتوقف عن فعلها حتى بالمعلمين
ولكن الدنيا حولتني لشاب بائس حزين حتى صرت اعرف الآن بملك الموت لكثرت حزني وانطوائي على نفسي واعمل في مجال التخليص الجمركي حالياً
نعم فبعد ان كان ابي يعمل هو ايضاً في الجمارك وكانت حياتنا اكثر من رائعة خان ذلك الصديق العزيز والمقرب والدي واوقع به
ونقل بسببه والدي لمنطقة تبعد عن سكننا 5ساعات في السيارة ويكون دوامه من 8-2 ظهراً فهل كل يوم سيذهب ويعود وهذا امر غير معقول
فيضطر للسكن هناك في فندق من الدرجة التاسعة ليدفع راتبه كاملاً حتى يقضي اسبوعاً فيضطر لأخذ اجازات متواصلة ليحافظ على راتبه

وتأتي تلك الأم التي هي التي اوصى بها النبي وهي كما يقال اعز مخلوق لتقول:اعطني اريد مالاً
وماذا تظن ان ابي يزرع النقود زراعةً لهذا اضطررت للعمل في هذا العمل المتعب الشاق الذي يبدأ في8 وينتهي عند 10 مساء لتأخذ فترة راحة مدتها ساعتان
لاتسطيع فيها حتى ان تتمدد

تذهب صباحاً للعمل لتبدأ يومك فتشاهد هذا ينهش لحم هذا وهذا يخون هذا وذلك الذي ينتظر صديق عمره على اقل غلطة ليقوم بلإيقاع به
فتعود ظهراً للبيت لترتاح فيبدأ حديث ال(((الأم))) وصراخها المتواصل منعدم الأنقطاع عن المال وفوائه
وان اباك لايعمل وانت المسؤال ***انا المسؤال انا الذي بدأت اليوم حياتي بعد انهاء دراستي لأقوم كما يقوم باقي الشباب
باللعب والأشتراك بالنوادي وتغيير السيارات يومياً ولكنني اقول في نفسي:((اخرس))ياولد هو انت عارف الدنيا الشغل حيفيدك وحيصير معك فلوس
ولكن ليسة هذه هي المشكلة ولكن عندما تعود لتج كل الربع نائمين او خارج المنزل وانت الذي كنت تكدح وتندح
طوال النهار لتقوم بلف سندويشة لعدم تذكرهم لك عند الغداء بعد امتلاء بطونهم ولنسيانهم ان هناك شخص سيأتي متعباً من العمل
فأين هي الأم واين دورها(((فاليوم مثلاً اتيت لأجد سريري كما تركته عندما ذهبت صباحاً ولم اجد ولو حتى خبزاً وانا حتى ال12 لم آكل شيءً
وحضرت الودالدة المصون(((الأم)))ذهبت لأين للعرس ربما هو عرس ابن خال بنت الجيران ولايمد لنا بأي صلة ولكنها
فارغة البال والأشغال ليس لها سوى الأفرح والأسواق والمعارض ونحن الذين نبحث عن القرش وهي تبذر هنا وهناك بطعة وبدون
فأين هو دور الأم من ذلك اين تكريم النبي(عليه الصلاة والسلام)لها هل نسيت
ف والله لولا العيب والحياء لكنت ((((------لا اقدر حتى اقولها___)))حتى انها بدأت في الفترة الأخيرة
ترتدي بعض الثياب الفاضحة بعض الشيء داخل المنزل وتقول:انا قاعدة في بيتي والله مشكلة وكأن ابنه الكبير لايفهم حتى اخي الصغير بدأ يلاحظ هذا الشيْ وينبه ابي المسكين الغافل لذلك ولكن هيهات من كل هذا
(((طبعاً ستقولون كيف يتكلم ابن عن امه هكذا ولكن ارجوكم لاتحكموا علي فأنا لا اأتمن اخي على سري هذا فطبعاً سيخبر امي وستقع مشكلة لها اول مالهاش آخر)))
وانا اشعر بعد كل هذه الضغوطات ان نهايتي باتة وشيكة وانني إن لم امت ميتت ربي فسأموت بسكتة قلبية او بجلطة ما لا ادري

نعم لاأدري ماذا اقول بعد هل اقول :آسف ام وداعاً ام إلى لقاء فأرجوكم لا تؤاخذونني واعتذر لو انني تكلمة بطريقة جارحة او عن بعض النقاط باللغة العامية ف والله انني
اثناء كتابتي للموضوع ذرفة دموعي وانا...

لا أعرف ماذا اقول
أنا....
وداعاً وآسف على الإطالة وارجو ان تعطونني رأيكم قبل ان افعل شيء لايرضاه الله ورسوله

:"

عز()وز
30-06-2003, 12:29 AM
انا احسب الموضوع
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
مزحه او كذا لكن شكله جد

اخوي عموما كلامك عن امك حرام وما يجوز
حرام انك تقول عن امك ا((وتأتي تلك الأم التي هي التي اوصى بها النبي وهي كما يقال اعز مخلوق لتقول:اعطني اريد مالاً
وماذا تظن ان ابي يزرع النقود زراعةً ))
يا اخي النبي عليه الصلاة والسلام نهى عن سب الأم الأب_الوالدان_ ولو كانا كافرين وانت تتكلم عن امك وكأنه بنت جيران
انتبه لما تقول

هذا لا يجوز عن الأم واذا كنت بتطلع من المنتدى زي ما انت تقول اطلع ولا تتكلم كذا:غضب:

غيث الغيث
30-06-2003, 02:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي الافاضل

اخي اكريم صاحب الموضوع

انت اخطأت ولكن ارجو ان يكون الخطأ نسبيا ولا يكون قد حظي بنصيب الاسد

مني لك اخي اني اقول لك انك على خير وما زلت طيب القلبوالمزاج العاقل

هذا انك اشتكيت فنفسك تريد الترويض وانت تريد ان يعينك من له خيرة في الحياة وانا اقولها لك علنا انك طي و وانت صاحب الكرامة

واكن اخي من فضلك انسى موضوع انك تحس الاحاسيس الشيطانية

وارجع كما كنت ولكن قبل كل شي استغفر الله تعالى وتب اليه وتوكل عليه

واستعن به دائما
والدعاء هو الساح الافضل لكل المشكل
ورب العزة هو الخالق وهو الذي ندين له بوجودنا
وندين له بالهدية الطيبة الا وهو الدعاء
اللجوء اليه والبكاء بيتن يديه
واللهثم والله ن يردك ولن يرد يدك كما رفعتها صفرا
كما قال الرسول صى الله عليه وسم

ان الله تعالى يستحيي ان يرد عبده اذا رفع يده صفرا

فما بالك ان دعوته وتبت اليه وبكيت بين يديه

والله انه فتنة

والله رب العزة هو الهادي

وله عليك حق الدعاء

ودائما الانسان تحصل له المصائب والكرب

ولكن هذه كله تكون لك اخي الكريم كم يقول الرسول صلى الله عليه وسلم
ان المسم امره كله خيرا له ان اصابته سراء فشكر فله اجر وان اصابته ضراء فصبر فله اجر

يعني ن شاءالله اله انك ماجور

ولا تحزن

وادعوا لوالديك بالهداية وتقرب منهم اكثر

وافتح لهم قبلك وبادر لهم انت بالمحبة لحصد الحب

اخي الفاضل اعتذر عن الاطاله

اخوك في الله غيث الغيث

مقناص الليل
03-07-2003, 12:10 AM
لا تزعل وطول بالك وإنشاء الله مابعد الضيق إلا الفرج وتوكل على الله