المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزنداني يدعو لصيغة زواج جديدة باسم «زواج فريند»

acer2
03-07-2003, 06:31 PM
لندن: «الشرق الأوسط»
دعا الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس مجلس شورى حزب الاصلاح اليمني ورئيس جامعة الأبحاث الاسلامية المسلمين الى خلق صلة زواجية جديدة تحت اسم «زواج فريند» (Zawaj friend) بدلاً من نظام «جيرل فريند» (Girl friend) المعمول به في الغرب والذي يتيح الصداقة وتبادل الحرية الجنسية. وقال الزنداني وهو مفكر اسلامي ان تطبيق «زواج فريند» في الغرب بين ابناء المسلمين يؤدي الى اتقاء «شرور الفتن الأخلاقية» وذلك بايجاد الحلول الشرعية المناسبة من خلال تيسير زواج الشباب، مشيرا الى انه يمكن للشاب والشابة ان يرتبطا بعقد زواج شرعي، دون ان يمتلكا بيتًا يأويان اليه; اذ يُكتفى في البداية بأن يعود كل منهما الى منزل أبويه بعد اللقاء.
كما دعا الزنداني في مقابلة بثها موقع «اسلام اون لاين» امس الى استفتاء «المجلس الأوروبي للافتاء» في هذا الموضوع الذي يدرك مسبقًا جرأته من جهة، وامكانية اصطدامه بالعقلية المحافظة السائدة في أوساط عموم المسلمين من جهة ثانية. وطالب الشيخ الزنداني العلماء والباحثين المسلمين الذين يعيشون في الغرب بالعمل على تطوير ما يسمى بـ«فقه الاقليات»، مؤكدًا ان اساس الفقه هو التيسير على الناس، وتفهُّم خصوصية المكان والزمان اللذين يحيون فيهما.

=============================

لاتعليييييييق

وهذي صورته :أفكر:

بروسلي
05-07-2003, 07:37 AM
أنت أبو الاشعات يا..................:غضب: :غضب: :غضب:
ثانيا عطنا رابط الخبر :غضب: :غضب: :غضب:

acer2
05-07-2003, 12:45 PM
من جريده الشرق الاوسط

وهذا موقعهم

www.aawsat.com

بس للاسف الموقع مالهم ما يحط اعداد سابقه !!!

وما اظن انه انا عندي الخيال المناسب مثل بعض الاعضاء علشان اكتب موضوع بهذه الدقه :6

cage_safi
05-07-2003, 07:49 PM
بدون تزمت
أو تقفيل المخ
لم يقل الشيخ شيئا حراما بالعكس هو أوجد حل شرعي لمشكلة عويصة على الشباب المسلم في العالم الغربي الذي يشاهد من المغريات ما يجعاه ينحرف عن الطريق الصحيح
ولكن المهم أن يشترط وجود الالتزام بين الفردان.
أنا أكتب هذ الرد في عجلة من أمري
والرد المفصل فيما يعد

mad_dog
06-07-2003, 04:18 AM
شي غريب !! فعلا غريب!!

اذا كل واحد من البوين بيقعدون ببيت يعني الاولاد وين بيقعدون بالشارع !!
:واو: :واو:

DE NILSON
06-07-2003, 10:49 PM
زواج فريند حلوة دي:D :D

بروسلي
07-07-2003, 05:58 AM
طيب ارسل ولو صورة من المصدر :6 :أفكر:
الإساءه إلى علماء المسلمين مشكلة , و اعتقد الموضوع الغرض الأساسي منه كذا .........و الله أعلم

abdan
07-07-2003, 08:42 AM
أنت ماهو رأيك ياشيخنا acer2 هل عرضت هذا الكلام للاستهزاء أم الإثارة أم مجرد العرض فقط

abdan
07-07-2003, 08:45 AM
أرجو من المشرفين التنبه لأن كاتب الموضوع قد أرفق صورة الشيخ ووجه ضاحك قبله بقصد الاستهزاء وأعتقد أن هذا يعارض شروط المنتدى فالرجاء سرعة التعامل مع هذا الأمر

محب التانجو
07-07-2003, 02:10 PM
الخبر صحييييييييح 100%

انا قريته في الجريده

وكمان المقابله مع الشيخ موجوده

في موقع اسلام اون لاين

وشكرا اخوي على الخبر

The**Last
07-07-2003, 02:31 PM
بروسلي

هل تقصد اني اسأت اليه لما نشرت كلامه !! :أفكر:

abdan

الموضوع هذا مثل اي موضوع !!!

بس منو اللي جعله غير عن اي موضوع !!

:)

والوجه الضاحك هذا اهو :) اما الوجه اللي حطيته :أفكر: وهو يعني التفكير :p (لازم اشرحلك شسوي !! ) :)

محب التانجو

اخيرا طلع احد قرّاء الجرايد :D !!!

شكرا على ردك

بروسلي
08-07-2003, 05:46 AM
والله يا اخوي أنا ما أدري وش قصدك بالموضوع !!!؟؟؟
لأنك كتبت آسفل الموضوع لاتعليق !!
وبعدين بسئلك ما معنى زواج «زواج فريند» لأنه مو واضح معناه :أفكر: