المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 'صدمة وترويع الأمريكيين' اسم مخطط للمقاومة العراقية



القعقاع100
07-07-2003, 04:03 PM
كشف تقرير سري لأجهزة الاستخبارات الأوروبية والأمن القومي أن عناصر من جهاز الاستخبارات العراقية نجحت وبصورة سرية في إعادة تنظيم صفوفها، وضمت بين مجموعاتها العناصر العسكرية المهنية ذات الخبرة من أمثال الأطباء العسكريين وخبراء علم النفس والاجتماع والدعاية والإعلام، وذلك لإعداد وتنفيذ مخطط يهدف إلى تنفيذ حرب استنزاف عسكرية ونفسية ودعائية ضد القوات الأمريكية والبريطانية أطلق عليه اسم 'صدمة وترويع الأمريكيين'.
وبحسب ما جاء في التقرير فإن مخطط المقاومة سيعتمد أسلوب الكر والفر في حرب استنزاف عسكرية تركز على حصد جنود الاحتلال الأمريكي مع العمل المستمر للاستيلاء على أية أسلحة في أيدي الأمريكيين الذين يقعون قتلى في عمليات هجوم عراقية.
كما أن مخطط المقاومة سيستخدم أسلوب الهجوم الجماعي لما يسببه من مفاجأة وتشتيت لقدرات قوات الاحتلال الأمريكية، مع التركيز على التجمعات الأمريكية التي تؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى بزرع المتفجرات بها أو إلقاء القنابل والعبوات المتفجرة عليها. وهو ما جعل العديد من الخبراء العسكريين يؤكدون أن أسلوب 'الصدمة والترويع' الذي بدأت به الحملة العسكرية على العراق سينتقل إلى فصائل المقاومة العراقية ويصبح منهجها في المرحلة القادمة من خلال المخطط الذي حمل الاسم نفسه.
وأوضحت صحيفة 'الهيرالد صان' أن مخطط المقاومة العراقية سيسعى إلى تشكيل فرق خاصة ومدربة لجمع الأسلحة والقاذفات الأمريكية المتخلفة من الحرب والتي لم تنفجر وكذلك مخلفات الشظايا التي يمكن إعادة تجميعها وتصنيعها في عبوات متفجرة. كما سيتم استدراج الأمريكيين في كمائن عبر بلاغات ومعلومات خاطئة بالإرشاد عن عناصر عراقية هامة ومطلوبة ...

fulla
07-07-2003, 05:31 PM
مشكور اخوي ع الخبر