المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكوبي ما بين المميزات والمساوئ

BoJasem
07-07-2003, 05:18 PM
السلام عليكم :

كح كح الكوبي موضوع مغبر تكلم فيه الأنسان على مر العصور :6
والكوبي موجود من الازل :p
بدأ على حسب علمي من اول ما ظهرت الاجهزة والالعاب والهدف منها كان الربح للشكرات المصنعة للكوبي بدلا من الشركة الشخصية

وهنا في الموضوع اكتب عن الكوبي للجيم كيوب وتخيلاتي له وتوقعاتي للمميزات وللمساوئ

اولا جهاز الجيم كيوب يستعمل الميني سيدي وتميزت نيتندو بان الجيم كيوب هو الجهاز الوحيد حتى الأن اللذي لم يصنع له كوبي حتى الأن (( غير جيم كيوب باناسونك )) حيث كانت الصعوبة اولا في نسخ السيدي حيث الميني سيدي اغلى من السيدي العادي كما ان نظام الحماية للكيوب قوي جدا ولا يسهل اختراقه
والأن لنتخيل انه تم اختراق نظام الحماية للجيم كيوب وفعلا تم صنع الكوبي سوف ابدا بطرق التشغيل

1- التطويرة عن طريق الجيم شارك او الأكشن ريبلي

لا استبعد هذة التطويرة قد تحل على الجيم كيوب لأنها حدثت مع البلاي ستيشن 2 حيث عن طريق التطويرة يتم ادخال قرص الجيم شارك (( الأصلي )) ثم تستبدله بالدسك اللعبة (( كوبي )) فلا يكتشف الجهاز اللعبة الكوبي لكن من عيوب هذة التطويرة ان تشغيل الألعاب صعب كما ان بعض الألعاب لن تعمل

2- التطويرة الدايركت
هنا يتم اضافة قطعة تطوير للجهاز حيث تقتل الحماية ويسمح لك بوضع اللعبة مباشرة وتعمل بدون تشي دسك ولا هم يحزنون وهي احسن من الجيم شارك لكن لها عيب قاتل جدا وهو قد تضع نيتندو حماية لألعاب الاون لاين (( نفس الاكس )) وتمنعك من لعب الاون لاين الى الأبد وايضا قد يقوم المبرمج اللذي يضع القطعة بسرقة بعض القطع من جهازك ويضع قطع مقلدة وايضا الأنواع المختلفة للتطيور فيحتار الزبون في اي تطويرة يختار فيقع تحت رحمة تطويرة مؤذية معه

3- طريقة الboot
هذة افضل طريقة واحسنها حيث استعملت هذة الطريقة على جهاز الدريم كاست حيث لا تحتاج لطويرة كل ما تحتاجه هو دسك الboot واحينا قد تكون اللعبة بنفسها تمتلك الboot فتعمل بسرعة لا تمتلك مشاكل يعني تجنبت عيوب الطرق السابقة

الأن بعد ان ذكرت طرق تشغيل الكوبي اتطرق الى موضوع اهمية الكوبي ومميزاته ومساوؤه

اولا الكوبي قد يهم المستهليكن اللذين يريدون العاب كثير بسعر ارخص او لا يريد ان يصرف نقوده على لعبة لا تعجبه كما ان رخض سعره يسمح له بشراء 10 العاب كوبي بسعر لعبة اصلية واحدة مثلا

مميزات الكوبي :

1- رخص سعره
2- توافره اكثر من النسخ الاصلية
3- ينفع لألعاب اللتي لست واثقا منها
4- يرفع مبيعات الجيم كيوب في العالم العربي
5- قد يؤدي ذلك لوجود منافسة قوية جدا بين الجيم كيوب والبلايستيشن 2 (( اقوى من الان ))
6- يمكنك ان تعلب العاب لا يمكنك الحصول عليها اصلي (( العاب يابانية ..الخ))

العيوب
1- قد تؤدي التطويرات الى تخريب الجهاز وبالتالي التصليح ودفع مبالغ اضافية
2- الأشرطة قد تكون لا تعمل وتبدأ دورة الحياة (( المحل -بيت- المحل ....الخ ))
3- خسارة الشركات للنقود <<<<< منو يهتم :p
4- قد تكون فرصة لأنتشار الالعاب الممنوعة:أفكر:
5- قد لا تتمكن من لعب بعض الألعاب (( لشيئ خاص او الأون لاين ))

والأن بعد ما تكملت وذكرت لكم ما اعرفه عن الكوبي ما رايكم فيه هل توافقوني الرأي ام لديكم بعض النقاط وهل سيرفع مبيعات الجيم كيوب او لا بانتظار نقاشاتكم

وساموحني على التقصير بالمواضيع هذة الايام :":

وشكرا ;-)

Mesharey
07-07-2003, 05:28 PM
كلمتين بس احب اقولها :
ا
ل
ك
و
ب
ي

ر
و
ع
ة
وبس http://www.webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif..

1- رخص سعره
2- توافره اكثر من النسخ الاصلية
3- ينفع لألعاب اللتي لست واثقا منها
4- يرفع مبيعات الجيم كيوب في العالم العربي
5- قد يؤدي ذلك لوجود منافسة قوية جدا بين الجيم كيوب والبلايستيشن 2 (( اقوى من الان )) رايت ..

5- قد لا تتمكن من لعب بعض الألعاب (( لشيئ خاص او الأون لاين )) صحيح..لأن راح يكون عليك ضغط بالألعاب http://www.webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif..
انصح بالأصلي بحالة وحدة..إذا كانت اللعبة قوية وتستحق..

وشوكرن.....

king_zell
07-07-2003, 05:38 PM
مشكور مجنون روكمان

مهما كانت مميزاته أنا ضده.. صراحة هذا ظلم للشركات ما أحد يرضاه.. ما راح تحس بهالشي الا اذا كنت محل كونامي و تعرف كم نسخة من وننج اليفين موجودة في محلاتنا..

---------------

مشمش ممكن تضيفني :

king_zell2002@hotmail.com

Mesharey
07-07-2003, 05:49 PM
king_zell
سوري ممكن ردي رفع ضغطك شوي :6 ..
نسيت اقول لك شريت الكيوب من ثلاث ايام ^_^
ما اشتري الأصلي إلا للألعاب القوية -_-

L*][*N*K
07-07-2003, 05:53 PM
Arigato دارك ;)

هنا يتم اضافة قطعة تطوير للجهاز حيث تقتل الحماية

:أفكر: .. :": لازم تكتب منقول على هالجملة :) ---------> Just Joking Dude :D

الا اذا كنت محل كونامي و تعرف كم نسخة من وننج اليفين موجودة في محلاتنا..

:p ..

bah
07-07-2003, 06:14 PM
مشكور دارك...
والله لو ينزلون كوبي احسن(خاصة بهالوقت) ...في وايد العاب تستاهل الواحد يشتريها قاعدة تنزل ...والمشكلة ان ما نقدر نبيض فلوس ونشتريها...
يعني الحين لو كان في كوبي جان قدرت اخذ فيوتيفل جو يابانية..وبعدين اخذها مرة ثانية امريكية...او جان خذيت اف زيرو(الحين ما راح اخذها) نفس الشي مع برودكت نمبر 03 وهذا غير ماريو جولف...و...و..
يعني كل هالالعاب راح اطوفهم لان بوقتهم راح يكون في العاب احلى منهم وراح اخذهم يعني مثلا ما راح اخذ اف زيرو لاني راح اخذ لعبتين سباق غيرها..ماريو كارت وكيربي اير رايد...
يعني الحين على البلاي ستيشن 2...بالشهر اخذ ما يقارب 5 العاب اذا مو اكثر...اما على الكيوب لعبة واذا كلش كلش لعبتين..بس افلس بعدها:D

C.Falcon
07-07-2003, 06:28 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_zell
مشكور مجنون روكمان

مهما كانت مميزاته أنا ضده.. صراحة هذا ظلم للشركات ما أحد يرضاه.. ما راح تحس بهالشي الا اذا كنت محل كونامي و تعرف كم نسخة من وننج اليفين موجودة في محلاتنا..

---------------

مشمش ممكن تضيفني :

king_zell2002@hotmail.com
كلامك صح

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Mesharey
3- ينفع لألعاب اللتي لست واثقا منها [/COLOR] [/B]
ممكن تجرب اللعبة في المحل قبل لا تشتريها ;-)

BoJasem
07-07-2003, 06:38 PM
السلام عليكم :

Mesharey :

العفو ، يمدحون الكوبي لكن انا ما احبه وايد
بس حق البلايستيشن 2

king_zell :

العفو مجنون جو :6
اه انا ما اروج للكوبي لكن قلت رأيي فيه وتوقعاتي فيه ولو قلت الكلام حق اي واحد مو يهتم :أفكر: المهم شيئ رخيص خذاه

L*][*N*K :

العفو ككاو بونجوم :D

bah :

العفو باه فعلا كلامك صحيح كنا الحين نقدر نجرب كل لعبة في وقت نزولها

C.Falcon :

اه بالنسبة لأني اجربها ما اعتقد يصير للالعاب الاصلية وان صارت بس لعبة وحدة او اثنتان وكما ان التجربة لدقيقة لا تكفي لتحكم على اللعبة ككل !!!!

وشكرا

bah
07-07-2003, 06:38 PM
ممكن تجرب اللعبة في المحل قبل لا تشتريها
عندك محل بالكويت يخليك تجرب العاب قبل لا تشتريها...:p

Super Shadow
07-07-2003, 08:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الصراحة أنا ما أهتم اذا سووا الكوبي أو لأ...

أهم شيء بالنسبة لي الألعاب المتميزة و بس..

الجيم كيوب ألعابه قليلة نوعا ما ..

بعد تبون يسوون له الكوبي ؟ :D

Golden_Sun
07-07-2003, 09:20 PM
لا للكوبي .. :أفكر:

انا على البلاي سيتشن 2 .. ما طورته إلا بعد سنه و اكثر من شرائي للجهاز لأني كنت غير مقتنع بالكوبي .. لكن كثرت المصاريف مع الجيم كيوب .. قلت لازم اطورها ><
وللحين نادم إني طورتها .. مشاكل×مشاكل .. لدرجة إني قمت اكره ألعب بالجهاز :":

اما كوبي للجيم كيوب .. ما اعتقد راح ينفع .. !!
بس عندي أمل في ظهورة الفترة الياية .. لأن اخبار الكوبي هالأيام قاعدة تزداد ..@@
الكوبي مفيد هالفترة فقط .. بالذات لأن هالسنه ألعاب وايد ورا بعض ><

أنا مع كينج زيل باللي قاله ..

مهما كانت مميزاته أنا ضده.. صراحة هذا ظلم للشركات ما أحد يرضاه..

نسيت اشكرك على الموضوع ^^

Reinu
08-07-2003, 12:24 AM
مشكور على الموضوع ^^

Man I really hate copy

ما له فايده حتى لو كان رخيص بتكون النسخ تعبانه وبتضطر كل يومين تزور المحل العزيز عشان تشتري نسخه زيادة

الاصلي ما شي مثله ^^

L*][*N*K
08-07-2003, 12:38 AM
الاصلي ما شي مثله ^^

العفو ككاو بونجوم

:": ككاو بو نجوم :": -----------> هذي سوالفك أنت و إمباااع :p

wld_el_3z
08-07-2003, 01:21 AM
ياسلام لو في كوبي جان شفتوني انا اول واحد في المحل و انا اشوف ان جيم كيوب بترتفع مبيعاتها yes yes yes

bad luck 4 PS2

:D :D :D :D :D

Mesharey
08-07-2003, 02:44 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة bah

عندك محل بالكويت يخليك تجرب العاب قبل لا تشتريها...:p
ايه والله :6 ..

bah
08-07-2003, 04:44 AM
ككاو بو نجوم -----------> هذي سوالفك أنت و إمباااع
انا شدخلني بالموضوع؟؟ :أفكر:
دارك يتكلم وانا انبلش:p

جوردا
08-07-2003, 04:47 AM
يسلام لو في كوبي كان اصلا ما في شيء اسمه بلاي ستيشن2 او اكس بوكس الكثير تخلا عن لعبة زيلد

يعني الكثير ما ينلام لو قال ان الكيوب جهاز متوسط المستوى

زي ما قال بعض شباب حنا اصلا لو انا نقدر نطلع مبلغ الاصلي في يوم كان زين بس مين حتى اصلا لو كان عندنا اخسرها على لعبه

350 او 500 ريال

لا تنسى يا كنج زيل حنا في الجزيره العربيه مو في اروبا او امريكا علشان تقول انك ضد فكره على العكس لو اروبا اصلا ما يقدرون يجبون سعر العبه والا كان شفة الكيوب من زمان فيه كوبي الا الحرميه الاروبيين اسالني عنهم خبرة 3 سنوات حرميه حرميه ولا في اكبر حرامي مثل الامريكا لو ان سعر ما يناسبهم والا كان شفة وش صار في الاجهزه

المهم شريط كيوب كانه وجبه في برجر كنج اما حنا نصف مكافئة طالب في جامعه او كليه

يعني لنا الحق ناخذ كوبي

logia
08-07-2003, 02:31 PM
انا واحد اتمنة لو ينزل كوبي

كافي اني ماني قادر اشتري زلدا و لا ميجامان لاني ابي اشتري اشرطة بوكيمون الاربعة اب 80 هذا طبعا غير الوصلات

مشكووووووووووووووور دارك

KudoShinichi
08-07-2003, 07:41 PM
مشكور دارك على الموضوع
---------------------------------------------------------------------
الكوبي الله يسلمكم احتمال يخرب العدسة مالت الكيوب نفس ما صار بالبلاي2 لأنة عدسة الكيوب حساسة حيل أكثر من البي اس تو
------------------------------------------------------
كلامك يادارك صحيح 100% لمة اطور الجهاز وتلعب اون لاين ويصيدك سيرفر اللعبة مالك أمل تلعب أون لاين مرة ثانية (تقريبا نفس البي اس تو نظام اللعب الأساسي يكون Bios لمة تطور الجهاز بتطويرة الميسيا أول ما تشغل الجهاز يتحول نظام اللعب إلى Dnas فعلشان جذي يصيدك السيرفر بكل سهولة )
ولكن لمة تطور مايسمى بSBox يشتغل الجهاز بنظام بايوز فلمة تغير السيدي وتحط السيدي الكوبي يبقى النظام مثل ما اهو علية .........
هذا على البي اس 2 .بس أتوقع هالكلام كلة ينطبق على الكيوب.
فأنا أنصح كل الي يبي يلعب ألعاب كوبي ينطر لين ينزل سيدي بوت أفضل شيء نفس ما قال دارك لنك وأنة لا يكثر اللعب حتى لا تخرب عدسة الكيوب :" :" :" (الكل يعرف سعر عدسة الكيوب )
وشكرا مرة اخرى
أخوك جيم ماستر
Game~Master
سابقا

نيو-باهاموت
12-07-2003, 11:59 AM
[مهما كانت مميزاته أنا ضده.. صراحة هذا ظلم للشركات ما أحد يرضاه.. ما راح تحس بهالشي الا اذا كنت محل كونامي و تعرف كم نسخة من وننج اليفين موجودة في محلاتنا..

كلامك صحيح 100%.....وهذا اكثر شي يعجبني على الجيم كيوب....انا مستغرب على اللي يشتروون كوبي,,, عندهم فلوس يشتروون جهاز وماعندهم حق العاب؟؟

اليوم بس جهاز النتندو صعب يخترق لكن لو كانو كل الاجهزة التالية نفسه شنو بتكون النتيجة؟؟((سمعت ان جهاز نتندو و سوني بيستخدمون "بلو دي في دي والحماية في هذبي النوعية اكثر من الميني دي في دي)أكيد بتعتزلون وماحد يبلعب.....ويمكن بتظلون على ps2 حتى لما ينزل ps4 ....

انا واحد ما انضر كل العابي اصلية ....

NiN Girl
12-07-2003, 12:50 PM
انا الحمدلله كل مشترواتي اصليه مو بس الالعاب .. :)

ثانكس اخوي دارك ^^

Cute Girl
12-07-2003, 12:58 PM
هاي all..
الكوبي مهما كان هو سبب بعد الشركات عن البرمجة .. وثانياً ما اظن ان الكوبي راح يكون قوي مثل Famicom .. راح يصير نفس N64 تعبان
مالكم الا الاصلي :)

SkaveN
12-07-2003, 05:53 PM
copy?? i dont think so:أفكر:

اذا خلصت اي لعبه كوبي ما احس بقيمتها ابد
الحين البلاي ستيشن حقي اخترب
لان القطعه الي مركبها تقليد على ما اظن:p
و الحين يبغالي اخذ واحد جديد?: