المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المساجد تنتهك (باي ذنب قتلت)



الحرية الحمراء
08-07-2003, 11:09 PM
ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم على مسجد بباكستان


http://www.ansarweb.net/images/tfgeer_msjd.jpg نقل أحد جرحى الهجوم من المسجد في كويتا إلى المستشفى(الفرنسية)



قالت مؤسسة خاصة لخدمات الطوارئ في باكستان إن 44 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 65 في الهجوم الذي استهدف مسجدا للشيعة بمدينة كويتا جنوبي غربي البلاد اليوم الجمعة. وقال علي مراد من المؤسسة "حسب معلوماتنا، قتل 44 شخصا وأصيب 65".



وفرضت السلطات الباكستانية عقب الهجوم حظر التجول في المدينة لأجل غير مسمى، في حين تم نشر قوات شبه عسكرية وقوات شرطة للسيطرة على أعمال الشغب في كويتا وهي عاصمة إقليم بلوشستان وسط حالة توتر أمني.

وتوعد الرئيس الباكستاني برويز مشرف في مؤتمر صحفي عقده في فرنسا منفذي الاعتداء بإجراءات حازمة. واتهم من أسماها أقلية في باكستان بالإساءة إلى البلاد والسعي إلى تقويض المشاعر القومية وإخراجها عن مسارها.

وبينما قالت الشرطة إن مجهولين ألقوا قنابل وأطلقوا النار بشكل عشوائي على المصلين الخارجين من المسجد عقب صلاة الجمعة، تحدث شاهد عيان عن رواية مختلفة وقال إن مفجرين انتحاريين دخلا المسجد وفجرا نفسيهما وأصيب رجل ثالث عندما فتح حارس النار عليه ثم مات في المستشفى بعد ذلك متأثرا بجراحه. وجرى نقل المصابين وجثث القتلى إلى مستشفى عسكري في كويتا.

وأدى الهجوم إلى خروج حشود غاضبة من الشيعة الهزارا بعضهم مسلح ويطلق أعيرة في الهواء وتجمعوا خارج المستشفى. وأشعلت النار في السيارات واستدعيت قوات الأمن للسيطرة على الوضع. وبدأت الحشود تتفرق بعد أن استخدمت قوات الأمن مكبرات الصوت لإعلان حظر للتجول.

وهذا هو الهجوم الثاني الذي يتعرض له الشيعة في كويتا هذا الشهر، ففي الثامن من الشهر الماضي قتل 12 من رجال الشرطة المتدربين من الهزارا الشيعة في المدينة بعد إطلاق النار عليهم كما جرح ثمانية آخرون.



يشار إلى أن أكثر من ألفي شخص قتلوا في أعمال عنف طائفية بين الأقلية الشيعة التي تشكل 20% من سكان باكستان والأكثرية السنية في السنوات العشر الماضية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

http://www.ansarweb.net/images/1901.jpg http://www.ansarweb.net/images/1910.jpg http://www.ansarweb.net/images/1908.jpg http://www.ansarweb.net/images/1907.jpg إنا لله وإنا الية راجعون

إنة الارهاب الهمجي القذر قد وصل حتى إلى المساجد التي يذكر فيها اسم الله

ومن بين القتلى طفل في السابعة من عمره وقد لفظ أنفاسه الأخيرة في مستشفى قريب بعد ساعات من الهجوم متأثرا بجراحه .

وقال مصدر محلي في كراتشي إن كثيرا من الضحايا في العقد الثالث من العمر .

http://www.ansarweb.net/images/1_83562_1_11.jpg


لماذا كل هذا الارهاب بحق المسلمين وفي بيوت الله