المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة للحديث بقية "1" .. لاتؤجل عمل اليوم إلى الغد ..

الكونت دراكولا
14-07-2003, 10:12 AM
لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .
الكلمة هذه نسمعها من يوم واحنا صغار .. التمهيدي .. الإبتدائي .. المتوسط .. الثانوي .. لحد الجامعة والوظيفة ولحد ما الإنسان يموت ..
لكن هل عمرك فكرت إلى أي درجة النصيحة هذه صادقة 100% ؟ وفي كل شي .. سواء ديني أو دنيوي ..
فالدين مثلا .. ما يجوز تصلي صلاة ظهر اليوم بكرة .. ولا يجوز ما تصوم اليوم وتحطه مع ثاني يوم ويصير تصوم يوم كامل تقول لا يصير أخذ اليوم اجازة وبكرة أعوض .. حتى القضاء ما يصلح :) إلا لعذر شرعي طبعا ..
الزكاة إذا حل وقتها ما يجوز تأخرها .. حتى في وقت الحج .. ما يجوز تقول لالا الحج الشهر هذا زحمة .. خلاص أنا رايح أحج في ربيع الأول يكون الجو حلو ومافي زحمة ..
ما يجوز :) ليه .. لأنه لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد .. بس أركان الإسلام اللي ما يصلح نأجلها ..
أبدا .. سمعنا الآذان ما يجوز ما نقوم نصلي ، نقول بنأجله للغد .. أو حتى لبعد ساعة .. ما يجوز :) ..
وغيرها وغيرها من الأمثلة ..
أما في حياتنا الدنيوية .. يقول لك المثل .. اسأل مجرب ولا تسأل عالم .. او شي من هذا القبيل .. واسألوني أنا أكبر مأجل أمور في العالم :)..
صدقوني أحلى شي انك تسوي الشي في وقته ..ماهو مثلا يقول لك واحد اسمع الملف هذا خلصه وابغاه بعد اسبوع .. طبعا ان كنت فاضي يفضل تخلصه في يومتها .. لكن طبعا حسب الظروف .. لكن البعض يقول .. الله اسبوع كامل عندي .. خلاص قبلها بيوم اثنين اخلصه .. افرض اخر يومين طلع لك فيه شي ما تعرفه .. مرضت .. دخلت المستشفى بسبب حادث .. لا سمح الله طبعا ..
افرض حصل لك أي ظرف وانشغلت عن الملف .. او حتى ما أمداك الوقت تخلصه .. ايش بيكون موقفك من طالب الملف وهو يقول اعطيتك اسبوع وما خلصته .. وقس على هذا المثال كل شي .. المذاكرة .. الأشياء المطلوبة منك "حاجات الأهل - طلبات الأصدقاء - حاجات شخصية "
يقول المثل .. الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك .. ولو تأخرت ترى بيقطعك السيف :) ..
بعدين خذوها عن تجربة .. اذا كان عندك شي ما خلصته وكل يوم تأجله على طول مخك بيصير مشغول فيه .. صحيح حتنساه فترة بس بيرجع يظهر ..
بس اللي يخلص شغله بدري .. بيقعد مروق وبيشرب له شاي ربيع بعد .. لذا اذا سمعت الحكمة هذه لا تضرب بها عرض الحائط .. بتعرف إلى أي حد هي مهمة ..
الموضوع طويل وعريض وأنا ما أعطيته حق قدره لأني ماني الشخص المناسب لمثل هذه المواضيع ..
نتمنى كل واحد يرد معانا بجدية ويقول لنا أي شي ممكن يتعلق بالموضوع كحادثة صارت له ومن هيك شي ..
وللحديث بقية ..

ez2dj
14-07-2003, 11:52 AM
الله يعطيك عافية على هذا الموضوع

كله ولا التأخير في رد الأمانات والديون لأصحابها ..صراحة يقعد الشي في راسك وماترتاح إلا وأنته سلمته لصاحبك

الا صحيح ذكرتنا مواضيعك ب Harb200 وين أختفى :cool:

Angel whisper
14-07-2003, 11:59 AM
ايه والله التأجيل بلوى ..

الين الحين اتذكر واجبات الجيولوجيا اللي كنت أأجلها ..

واخر شي اضطر احل 9 ولا 10 صفحات خلاال ربع ساعه الصبح :6

بس التعبانين مثلي دوم يأجلون .. الاشيا المهمه والمب مهمه ..

والله يعين الجميع ..

شكرا كونت :)

ورد
14-07-2003, 12:26 PM
كثير ما اجل اشغال ....

وخصوصا المذاكرة ....(^^')

وحتى وانا اقول باجل اعرف ان التاجيل ما فيه فايدة ...

بس امشي على مزاجي ....(^^؛)

Thanx 4 You Count ...

And ...

سووري الماسنجر مو راضي يفتح ...:":
مادري وش صار فيه ... ?:

الكونت دراكولا
14-07-2003, 12:36 PM
خوباج .. مشكور ع التفاعل

ez2dj .. إلى الان مدري وش تقول

Angel whisper .. هههههههههه كل الناس نفس عقدة الجيولوجيا

ورد .. شكرا ع الرد .. وما عليكي مش مشكلة :D

mr*nice guy
14-07-2003, 02:39 PM
يمكن انا اكثر واحد تأجيلا للاشياء حتى هذا الموضوع قلت برد عليه بس مارديت عليه الحين الا بعد فتره :)

لكن صج سالفه التأجيل مشكله كبيره عندي

مشكور على الموضوع

silverpaco_101
14-07-2003, 02:51 PM
تسلم ياخوي

معظم الاحيان التأجيل ما يجييب فايده لكن من يفهم:-)

{Shy^Guy}
14-07-2003, 05:32 PM
صراحه موضوع تطرق لمشكله منتشره بشكل كبير ..
التسويف و التاجيل بسبب نوع من الكسل ..و عدم الاهتمام و الحرص و تحمل المسؤوليه

و كثير من المسوفين , ما اتعضوا .. او ما في احد نصحهم بالخطا الواقعين فيه .. و وجهم للطريق الصحيح

ما يحتاج نبعد كثير , حنا خريجي الثانويه العامه كل واحد يشوف نفسه .. و يتذكر كلام الناس له و نصائحهم .. قبل الاختبارات !

Lena
14-07-2003, 05:55 PM
كلام حلو...

اممممممم انا اول مناقضة للحكمة ذي:": ..

والعجز هو عدو هذي الحكمة:6 ...

كل شي اجهزه..اقول بسوي و بسوي...واحد من عشره نسويه بث..اذا مش ولا واحد:6

اظن ماله حل..

كل الحياه هنا تجيب العجز...للاسف..

مشكور عالموضوع الحلو..

DE NILSON
14-07-2003, 06:15 PM
اوهو انا خبير في هذه المقولة

وخاصة في المذاكرة

وحفظ الادب :D :D

Mahdee87
14-07-2003, 06:25 PM
انا كمان من اكبر المؤجلين

زمان كنت اضل اسمع الأذان والإقامة واقعد على الانترنت او على البلاي ستيشن او التلفزيون وأقول لما اخلص على طول اروح اصلي

وانسى الصلاة

واطلع من البيت ويأذن للصلاة اللي بعدها واقعد اقول يا ويلي نسيت الصلاة

لكن الحين بطلت هالعادة هذي لأني الصراحة طول ما أنا ناسي الصلاة اقعد افكر فيها

والدراسة كمان

لما رسبت في الأحياء

كانت اول مرة في حياتي ارسب فيها

السبب كان اني كنت اقول اني رح اراجع كل درس وبعدين بفتح الكتاب بتأمل في المؤلفين و بعدين برميه

ومع اني رسبت ضليت لغاية اخر السنة بدون ما اراجع كل درس بعد ما ناخذه

مستحيل اني اسويها

لأني بكره المدرسة كره العمى:غضب: