المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استعراض لعبة Castlevania: Aria of Sorrow



GoLDeN_MeSHaRi
14-07-2003, 10:46 PM
بدأت هذه السلسلة في الظهور على اجهزة الغيم بوي ادفانس المحمولة في وقت سابق من العام الماضي حين تم طرح اسم كاسلفينيا لأول مرة تحت اسم هارموني اوف ديسونانسي , اثبتت اللعبة دون ادني شك روعة ظهور اللعبة النهائي على الغيم بوي ادفانس , وما تزال اللعبة حتى الأن احدى افضل العاب المغامرات على جهاز ننتندو المحمول , الان وبعد سنة من الأصدار الناجح من سلسلة كاسلفينيا تستمر كونامي في سعيها المحموم في طريق اعادة ظهور اللعبة بشكل مكثف بعد انقطاع منذ ظهور الجزء الناجح من اللعبة على البلاي ستيشن الأول واجهزة السيجا , الأن الجزء الجديد من اللعبة , يقدم ارتفاع ملحوظ في نوعية الميكانيكية المتبعة في اللعبة بالأضافة الي روعة اللعب الفعلي الممتعة مقابل ذلك تم تقليص قدرات اللعبة السمعية وانخفاض مستوى الصعوبة , عموما الجزء التتمة الجديد استمر بكل امانة في تقديم السلسلة للمرة الثانية على الغيم بوي ادفانس وللمرة الثانية بروعة ثير الأعجاب .

الأن بعد مرور ثمانية شهور تقريبا بعد اطلاق هارموني اوف ديسونانسي , تطلق كونامي العنان للعبتها الثالثة في تاريخ هذه السلسلة تحت اسم كاسلفينيا : أريا اوف سورو Aria of Sorrow , ان ظهور اللعبة الجديد يعتبر مشابة لما سبقتها ولكن الجودة السمعية في اللعبة اصبحت اكثر روعة ولكن ازداد مستوى صعوبة اللعبة عموما , والتي ولأول مرة نشهد تغاضي اللعبة كثيرا عن التركيز حول محور قصة اللعبة في الأساس , مقارنة بتركيز الاصدارين السابقين من السلسلة على الغيم بوي ادفانس وجهاز الألعاب اخر . ولكنة في جوهرها تبقى اللعبة تقليدية وتقدم طابع ونكة كاسلفينيا بكل ما يحوية من متعة , فقط تم اضافة بعض الأفكار الجديدة والرائعة في الحقيقة مع ميكانيكية تحكم في اللعب الفعلي جعلت من اللعبة اكثر تنوعا , مع اعتماد اللعبة كسابقتها على اسلوب ثنائي الأبعاد والتحرك الي الامام . نجد ان ما يجعل من اللعبة الجديدة رائعة بل مميزة هو عدم تركيزها على محور القصة بشكل كامل لذا لن يكون هدفك الوحيد هو اجتياز جحافل مصاصي الدماء والقضاء على مجموعة من الزعماء المسوخ ومن م الظفر بالنصر وانها اللعبة ومن ثم نسيانها في احدى ادراج الموت الخاصة بالألعاب القديمة ! الأن اللعب الفعلي اصبح اكثر متعة اكثر استجابة وديناميكية من سابقتها , لك العديد من الخيارات الجديدة والمنتشرة في اللعبة ولكن يبقى المطلب الرئيسي في اللعبة هو أنهاء اللعبة بنسبة 100% ولن يحصل هذا الا بعد كشف العديد من الأماكن المخفية والسرية والأضافية في طول اللعبة وعرضها .

مميزات اللعبة :

* أكثر من 100 روح يجب جمعها
* تدعم اللعبة ميزة ربط جهازين من الغيم بوي ادفانس وتبادل الأرواح بين اللاعبين
* حفظ اللعبة ( لديك ثلاث خانات وكل حفظ يستخدم واحدة )
* حصريا للغيم بوي ادفانس

http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/castlevaniaaria_011603_8.jpg http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/castlevaniaaria_011603_9.jpg

كاسلفانيا : اريا أوف سورو تبدو قصتها غاية في الروعة , حيث تتحدث عموما حول دور بطلنا في تدمير حضارة الدراكولا " مصاصي الدماء " . قصة اللعبة تتحدث حول قلعة الدراكولا والتي كانت قد اختفت في كسوف شمس احدى ايام في عام 1999 . ولكن وبعد مضي اكثر من 30 عام حدث كسوف اخر وظهرت القلعة مرة اخرى . ولكن وكما يظهر الشر مرة اخرى يظهر بطلنا سوما كروز من خلال احدى بوابات قصر الدراكولا المرعب حيث يبدا الشر في بسط نفوذة والبدأ في أزدهار قادم له . وللوصول الي هدف سوما في قلعة الدراكولا علية شق طريقة من خلال القلعة حتى الوصول الي غرفة الماستر " السيد " . بالطبع في طريق بطلنا سيقابل العديد من الاخرين والذين علقوا داخل القلعة , ومع تكشف الستار عن العديد من الأمور تبدأ مؤامرة الدراكولا بالأنكشاف لتتجلى واضحة امام سوما . الجدير بالأشارة ان احداث اللعبة ستكون مستقبلية نوعا ما , ولكن ذلك فقط لاعطاء طابع جديد للقصة لذا لا تتوقع ان تجد بعض الأسلحة ذات التقنية الحديثة في اللعبة .

سوما كروز ذلك البطل الجديد وهو قاتل مصاصي الدماء الغير رسمي في احداث اللعبة , لذا لن تجده يستخدم سوط كاسلفانيا المألوف للجميع , عوضا عن ذلك زودت كونامي الاعبين بالعديد من التجهيزات المفيدة لسوما وهي عبارة عن مجموعة مختلفة من الأسلحة والتي تستطيع جمعها في مختلف مراحل اللعبة . هناك تشكيلة كبيرة من السيوف , مطارق , وفؤوس . بعد استراتيجي مميز تم اضافتة في اللعبة , قوة السلاح لا تعني ان السلاح الجديد الأقوى هو من سيكون له النصيب لمدة طويلة , بالطبع الاعداء ايضا يمتلكون قوة مختلفة عنك بعض الأسلحة لا تأدي الغرض المطلوب منها رغم قوتها فهناك اعداء مختلفين ولكل عدو طريقة معينة مختصرة وسريعة للقضاء علية ولكن فقط ما ستحتاجة هو الخبرة من تكرار ما فعلت . على سبيل المثال المطرقة ذات القوة الهائلة تعتبر بطيئة مقارنة باحدى الانصال السريعة ولكن بقوة اضعف , ايضا ستكون قادر على الحصول على مسدس عيار 9 ملم وهو رائع جدا واضافة مميزة لسلسلة كاسلفانيا ولكن مقارنتة بالاسلحة الأخرى ذات القطع السريع تعتبر ظالمة فهو ضعيف جدا عند المقارنة بتلك الأسلحة الفتاكة .

الأضافة الأكثر تميزا في كاسلفانيا : اريا اوف سورو هي في نظام جمع الأرواح , حيث وعند شق طريقك خلال القلعة وقتل اعدائك المختلفين , من حين الي أخر ستحصل على ارواحهم والتي تنفصل عن اجسادهم ويستطيع سوما امتصاصها . الفائدة هي قدرة هذه الأرواح على اعطاء بطلنا سوما العديد من القدرات الأضافية اثناء اللعب الفعلي , فاحيانا ستزيد من عدد الاعادات المسموح بها في اللعبة , او القدرة على الوصول الي اماكن لا تستطيع الوصول عليها دون الحصول على الحد الأدنى من المطلوب , او دخول بعض الاماكنبدون الحصول على قدرات معينة , اما ان كنت من اولئك الذي لا يأبى بأقل من انهاء اللعبة بنسبة 100% فستحتاج الي الحصول على الطريقة المثلى للحصول على ارواح معينة ذات فائدة كبيرة . فبعض الأرواح لا تريد ان تنفصل عن اجسام العدو وسيكون عليك مهمة انتزاعها والحصول على مميزاتها .

http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/castlevaniaaria_011603_15.jpg http://pocketmedia.ign.com/pocket/image/castlevaniaaria_011603_7.jpg

اشتملت اللعبة على ثلاثة انواع مختلفة من الأرواح , واللاعبين يمكنهم الحصول على كل نوع في نفس الوقت . النوع الأول من الأرواح تكمن فائدتها في قدرتها على عكس بعض هجمات الاعداء وهم معينين , على سبيل المثال عند الحصول على روح الهيكل العظمي ستكن قادر على اداء ضربة قوية على الاعداء , او ستكون قادر على رمي خناجر كثيفة على الأعداء اذا استطعت الحصول على روح الجزار الشرير Evil Butcher , النوع الاخر من الأرواح هي روح تستطيع استخدامها عبر الضغط على زر R , وهي تعطي اللاعبين القدرة على اداء مجموعة من الهجمات الدفاعية او تفعيل قوة قادرة على تحويلك الي مجرد مضرب للوصول الي الحواف البعيدة المنال في الأعلى . النوع الثالث والاخير من الأرواح تقدم تحسينات عامة على قدرات سوما العامة , مثل اعطائة القدرة على السير فوق او تحت المياة .

تماما كما في الجزء السابق من اللعبة هارموني اوف ديسونانسي , سيكون اللاعبين قادرين على جمع الكثير من الدروع , المحلقات المفيدة وجرع من امصال متعددة , الرائع في الأمر ان المتاجر لم تختفي في اريا اوف سورو , ولكن لا يوجد لسوء الحظ اكثر من متجر واحد بالأضافة الي عدم قدرتك للأستفادة منة الا في حالة أكتشاف شخص معين في اللعبة .

من ناحية اخرى وبالحديث عن زعماء اللعبة , يعتبر هذا الامر مخيب للآمال في الحقيقة , الامر بسيط جدا , فالرؤساء يستخدمو نمط واحد من التحركات المعروفة عليك بدراستها فهمها من خلال جولة واحدة او جولتين لتكون قادر على هزيمتة بكل سهولة ويسر . عموما معارك الزعماء لا تعتبر اسوء ما قد يحصل في اريا اوف سورو حيث يعتبر صف من الاعداء العادين مشكلة تفوق الرئيس او الزعيم النهائي للمرحلة ! بالرغم من ان بداية اللعبة وفي مراحل مبتدأة تعتبر اللعبة سهلة نوعا ما , ولكن ولكما تقدمت ستكتشف مدى مستوى الصعوبة العالي الذي تحتوية اللعبة في اعماقها , فأنك ستفاجئ بحشد هائل من الاعداء العدوانيين جدا .

اللعب الفعلي في اريا اوف سورو يعتبر مختلف بوضوح في الحقيقة عن هارموني اوف ديسونانسي ,فقد تم الأستفادة من محرك جديد رائع للعبة , حيث استطاعت اللعبة الحصول على تأثيرات خاصة رائعة جدا مقارنة بسابقتها , فمن العفاريت المتحركة ذات الضخامة الهائلة والتي تملأ بضخامتها شاشة الغيم بوي ادفانس , الي خلفيات اللعبة المتحركة احيانا والتي تقدم شعور غريب بالدوار . ولكن وعلى اية حال اريا اوف سورو تعتبر مألوفة كثيرا بكل تأكيد لأولئك الذين جربوا الأصدار السابق من سلسلة كاسلفانيا , اما من ناحية التصميمات الخاصة بمراحل اللعبة , فمن الواضح ان مطوري كاسلفانيا قدموا كل طاقاتهم لتطوير افضل البيئات التي تم ظهورها في تاريخ هذه السلسلة البسيطة نوعيا , وبأستثناء فكرة السير فوق او تحت المياة , ليس هناك الكثير من الأفكار التي تم تطبيقها في اللعبة مع , في النهاية عوالم اللعبة تعتبر جيدة بل ورائعة .

على الرغم من ان محرك اللعبة في اريا اوف سورو يعتبر مشتق من هارموني اوف ديسونانسي , والذي استفاد جيدا من قدراته في تحسين الموسيقى التصويرية , بالأضافة الي نوعية الموسيقى وتراكيب الموسيقى التصويرية اندمجت لتقدم تفوق رائع للعبة مقارنة بسابقتها , اضافة الي ذلك تحتوي اللعبة على الكثير من محادثات بين شخصيات اللعبة المختلفة والتي تبدو اروع من سابقتها , الا ان النسخة الامريكية ومما لوحظ انها تحتوي على بعض العبارات اليابانية التي تنطلق من بعض الشخصيات والوحوش .

واذا اردنا معرفة عمر اللعبة فنستطيع الجزم انك ستستطيع انهائها في يوم واحد فقط , وبتحديد اكبر يبدو ان متوسط خمسة ساعات ولكن ستكون من 10 - 12 ساعة اذا اردنا حساب اللعبة بالكامل مع عدد مرات الموت , مشاهدة الخريطة , الدخول الي قائمة المواد . انهاء اللعبة كهدف يعتبر للأسف مخيب للآمال ولن تحصل على النتيجة المرجوة , ولكن ستفتح طور اضافي جديد قابل للعب فور انهائك للعبة .

يلا انشالة يعجبكم ....

منقول : من جيم ماستر

لحظه ..
نسيت الأسرار ...


لعدم استخدام المواد Items :

ادخل الكلمة التالية "NOUSE" في خانة الأسم , ثم ابدأ اللعبة .

لعدم استخدام الأرواح Souls :

ادخل الكلمة التالية "NOSOUL" في خانة الأسم , ثم أبدأ اللعبة .

الحصول على افضل نهاية :

للحصول على افضل نهاية ممكنة , عليك بجمع كل الكتب القديمة والقضاء على الزعيم جراهام . بعدها ستنتقل الي قتال ضد تشاوس , اغلبة وتمتع بافضل ما قد تحصل علية في اللعبة .

لفتح طور Boss Rush :

انهي اللعبة بالكامل وسيكون طور البوس رش قد ظهر , يمكنك مشاهدتة اسفل قائمة الـ"Special" .

لفتح طور الصعوبة العالية :

انهي اللعبة واحصل على النهاية الجيدة وسيكون طور الصعوبة العالية متوفر لديك .

للعب بجوليوس بيلمونت :

انهي اللعبة بشخصية سوما , ثم العب اللعبة مرة اخرى ولكن استخدم اسم "Julius." , انه عضو جديد لعائلة بيلمونت .


ها انشالة عجبكم ....
ابي ردووود حلوه وايد ها ;)

Golden_Sun
15-07-2003, 09:05 PM
مشكور على الإستعراض والأسرار : )

We6fe
16-07-2003, 12:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Golden_Sun
مشكور على الإستعراض والأسرار : )