المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للحديث بقية "3" .. التفحيط

الكونت دراكولا
16-07-2003, 07:17 PM
التفحيط .. يالها من ظاهرة سلبية غير حضارية لم تلبث أن تفشت في مجتمعنا بطريقة غير عادية أبدا ..
ويتسائل البعض .. ماهو منبع هذه الظاهرة .. أهو الشرق أم الغرب ..
قد تكون معلوماتي خاطئة .. لكنني لم أرى في أي من الدول الغربية .. أو بالأصح .. الدول المتحضرة .. من يمارس هذه العادة السيئة بشكل واسع كما نمارسها نحن ..
لا أدري ما الهدف من هذه العادة .. أهو إثبات للرجولة ؟ أم حبا للشهرة ؟ أم تفريغا للكبت النفسي الذي يعاني منه الشاب ؟
لا يخفى على كثير منا ، أن السبب الرئيسي لهذه الظاهرة هو الفراغ ، نعم الفراغ ..
صحيح ان هناك أيضا العديد من الأسباب الفرعية كعدم الوعي وقلة العقل و الفلوس الزايدة كما يحب البعض أن يقول ..
لكن هذا لا يُنكر أن السبب الرئيسي هو الفراغ .. الفراغ الذي يعاني الشاب السعودي منه خاصة في كل وقت ..
والذي نادرا ما تجد جهة معينة تهتم بالفراغ في الشاب ..
وحين تسأل من يمارس هذه العادة عن سبب ذلك يجيب قائلا : ياأخي طفش أجل وش نسوي .. ياخي فلة التفحيط .. يا رجال صدقني يوم تجي تفحط تحس انك قوي .. أي قوة وأي فلة ما تدّعون .. فلة على حساب حياتك وحياة غيرك لا سمح الله ؟
أ إتلاف الممتلكات وازهاق الأوراح يعتبر فلة ؟
بل وأكثر من ذلك من يساعد هؤلاء "المفحطين" بتشجيعهم و حضور الأماكن التي يتم التفحيط بها ..
ألا تدرك يا حاضر التفحيط .. أن دمك يعتبر مهدورا ان قتلت"لاسمح الله" ؟ ولا دية لك ولا قصاص ؟ أتعلم لماذا ؟ لأنك تحضر منكرا لا فائدة منه بل وفيه مضرة عظيمة من تضييع وقت وازعاج للناس وغير ذلك ..
بل وأصبح أيضا هنالك أبطال للتفحيط "بدون ذكر أسماء" ومواقع على الشبكة تهتم بالتفحيط و تحتوي على لقطات لبعض المفحطين بحيث يتسنى للزائر انزالها ..
أ إلى هذه الدرجة وصلنا ؟ إلى درجة أننا أصبحنا مغرمين ببعض الشقلبات والدوائر التي تقوم بها سيارة ما ؟ لا أقصد الجميع أنا بل اقصد فئة قليلة من المجتمع أتمنى أن لا تزيد بل وتنقص ..
ان الله تعالى امرنا بأن لا نلقي انفسنا إلى التهلكة .. وذلك أيضا يشمل ما يمكن أن يؤدي بنفس إلى هلاكها .. فالمفحط قد يصطدم ويموت والراكب معه قد يموت وحاضري التفحيط قد يصطدم بهم المفحط ويموتون .. لا سمح الله ..
أتحب أن تنتهي حياتك .. بهذه الطريقة ؟
حقا يا لنا من شعب غريب .. شعب نغضب حينما يتهمنا الأخرون بالهمجية وعندنا مثل هذه الأشكال ..
ان جزءا من اللوم يلقى علينا أيضا .. فنحن لم نوعي ولم ننصح ولم نشجب ونستنكر .. وأقصد الغالبية وليس الكل ..
قد تكون هناك فائدة واحدة للتفحيط .. وهو الإقبال منقطع النظير على سيارة الكامري :) .. أنني أمازحكم فقط فلا فائدة مرجوة أبدا من التفحيط ..
أتمنى أن يصل كلامي هذا لكل من يمارس أو يحيي هذه الظاهرة ويعقل الكلام جيدا .. وأن لا ينطبق قول الشاعر
وقد أسمعت لو ناديت حيا ** ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نفخت في نار لأشعلتها ** ولكن أنت تنفخ في رمادِ
الموضوع طويل وعريض و لست انا بالشخص المؤهل للقيام بهذا النقاش فهناك من هو أعلم واحكم مني ولهذا لم أقم بالتفصيل في الموضوع وأخذت رؤوس أقلام فقط فلست بصاحب دراية جيدة عن هذا الموضوع وأتمنى من الأخوان افادتنا وابداء أرائهم..
اسال الله انه يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى وأن يغفر لنا ولكم .. سبحان الله والحمد لله ولا إلا الله والله اكبر والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

Mahdee87
16-07-2003, 07:32 PM
انا بصراحة مدري شلون بيحبوا هذي الشغلات

انا اذا كنت راكب مع ابوي في السيارة ومشي بسرعة

عيوني بتصير كذا:!

ODIN
16-07-2003, 07:41 PM
ماعندي تعليق صراحه .. الا ان الي يفحط ومسوي فيها رجال ومشهور اقسم برب الكعبه ان شخصيته معدومه مالقى شي يظهر نفسه فيه الا في اشياء تافهه وحقيره ..

اضافه / انصحكم بشريط اسمه ( لعبة الموت ) للشيخ سامي الحمود .

SNOoOP
17-07-2003, 05:04 AM
فعلا ظاهره منتشره

ولكننا مانقدر نحكم على الي يفحط بأنه مريض او متخلف او او او....الخ

لاننا لو قلنا هالشي بيصير نص الشباب السعودي مريض!!!!!!

شف ياخوي ابعطيك مثال وابيك انت الي تحكم ...

اخر يوم من الاختبارات خلص خويي من التوجيهي

ومب مصدق

طلعت انا وياه

واستلملك جمس <<<<ليته شي ثاني

تنطيل وتفحيط الين نسم ام الكفر

طبعا انا استغربت لان الولد مب راعي تفحيط

سألته وش فيك

قال : اني مستانس اني خلصت من القرف

بالله ابسألك سؤال ...

- ليش شبابنا يعتبرون في التفحيط وناسه وسعة صدر؟؟؟؟

** علشان اماكن الترفيه الكثيره الي موفرتها الدوله!!!

- ليش الغرب مايلاحظ عليهم هالظاهره ؟؟؟؟

** حاطين انديه خاصه وموفر لها ادوات السلامه ...

ماينبغي اننا نحكم عليهم على اساس انهم متخلفين

لانهم عايشين بفرااااااااااااغ

على العموم الله يهدي الجميع...

Lucky guy
17-07-2003, 05:46 PM
صراحة مدري وش أقول :) قالتوا الي كنت بقوله

بس الله يهدي الجميع ويصلحهم :) ..

silverpaco_101
17-07-2003, 06:01 PM
التفحيط ما يستمر عليه المفحط الا بوجود اللى يشجعونه و يدعمونه

الحين اعرف مفحط تاب و جا مدرستنا ينصحنا يقول ان اخوياه يدبرون له السياره و الكفرات و كلش على حسابهم بس هو يفحط:-)

SNOoOP
17-07-2003, 08:05 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة king_kubaj

انا اللي قلت صح ؟

Lena
17-07-2003, 09:00 PM

وأقدم شكر خاص لأبراهيم ولد الجيران احد اكبر متابعي التفحيط

بالحارة ..هههه ..واللي دايما مايقلق أهلي بالسواليف عنهم ..

وشكراً لك يا كونت لأثارة هذا الموضوع الحساس .."ياربي" هههه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
روعة هالمقطع خوباج خاصة"يا ربي" الاخيرة هههه:6

مشكور الكونت عالموضوع

بس مدري يوم قريت رد سنوب احس كسروا خاطري الشباب

كلامه نوعا ما صح..!

بس الي يسويها كل شوي
واستعراض ومرجله..هذولي الي فيها كلام..

الله يخلف علينا بس:p

THE GAME HUNT3R
17-07-2003, 09:52 PM
((أنطل الموتار ولاتبالي فأن النطل من شيم الرجالي))
يأخي ترى المفحطين أعذروهم يحاولون ان يطلعون همومهم المتراكمه عليهم
فيختاروا الطرق السلبيه
وأنا أتهم الاهل في الاول والاخير لان الولد لو مالقى الاهانات ولقى مكانه الحب والحنان من الاهل لماأظطر الى الترويح عن نفسه بهذي الطريقه

Lucky guy
18-07-2003, 04:09 AM

انا اللي قلت صح ؟

ايه صح (&) ..