المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا إنسان ولست شيطان



هيتشكوك
18-07-2003, 07:49 PM
مرحبا أنا عضو في منتدى الافلام واحببت أن اعرض هذه القصه الخياليه حيث أن فكرتها جديده ارجوا أن تنال إعجابكم

قبل كتابة القصه اود ان اعطي فكره بسيطه عن موضوعها :

مقدمه :

عزيزي القارىء تخيل انك منبوذ وجميع من حواليك خيشون الاقتراب منك لكي لا تصيبهم باللعنه إنه شعور مخيف وكئيب ذالك الشعور الذي إذا اصيب به كل شخص اقل مايتمنى هو الموت خاصةً إذا كان الذمب ليس ذنبك .
ليس ذنبك أن تكون مشوهاًخلقياً فهذه إرادة الله ولكن إن هذا التشوه اشبه بالرعب الذى نجده في الافلام المرعبه نعم ولا لوم على الموجودين حولك اذا خافوا الاقتراب منك وخصوصاً اذا كان هذا العيب الخلقي يشبه اشهر اسطوره مرعبه تعرض في دور السينما وخصوصاً السينما العالميه
وهي اسطورة مصاص الدماء .

قصتي هذه عن طفل ولد مشوهاً بسب الاشعاعات الذريه وكان هذا التشوه هو وجود نابين طويلين دون باقي الاسنان ودون اي عيب في المضهر الخارجي . لكن اطمئن ليست القصه مرعبه بل فيها من الحزن ما يكفي للبكاء .

ارجوا ابداء اراء اعضاء المنتدى بفكرة القصه




لحضة الولاده :

حدث هذا بعد قنبلة هيروشيما بسبعة اشهر حيث كان جاك وجانيت من بلدة سيجيسوارا برومانيا ينتضران مولودهما الاول ( هذه البلده موجوده فعلاً في رومانيا وليست من المحض الخيال ) كانت جانيت فرحه جداً لانها في الشهر التاسع من الحمل وتوشط ان تصبح ام وكان جاك يستعد لإستقبال هذا المولود حيث اشترى سريراً صغيراً وجديداً للمولود وملاس شتويه دافئه لان الجو بارد على مدار السنه حتى ف الصيف .
وكان جاك وجانيت محبوبان من اهلي الحي الذي في البلده كما كانا على خلق جيده مع الجميع ملتزمان بالذهاب الى الكنيسه (بالطبع فالقصه تدور احداثها في اوروبا وابطالها من المسيحيين ) للصلاة وبسبب هذا الالتزام نشاة علاقة صداقه وطيده بين الاب جان (بابا الكنيسه ) وجاك وجانيت كما ان جاك وجانيت لم يتعرضا يوماً ما الى اي مشاكل تجعل اهلي الحي واصدقاؤهما ينبذاهما ويكرهاهما كانا طيبين ومحبوبين من الجميع ويتمنيان لهما الخير .

حانت ساعة الولاده وبدات الام الطلق تسيطر على جانيت في هذا الوقت بالذات اصدرت السلطات الرومانيه بياناً تعترف فيه بان رومانيا قد تعرضت لإشعاعات ذريه نتيجة إنفجار القنبله الذريه بهيروشيما وانها توقع حدوث حالات تشوه مرضيه في أغلب سكان رومانيا وبالذات في المولودين حديثاً لكن جاك لم يكن لديه الوقت الكافي لسماع الاخبار ولا جانيت بالطبع فلديهما ماهو اهم غنه مولودهما الاول.

كان جاك مضطرب وزوجته في حالة ولاده وكان واقفاًامام غرفة الولاده بالمستشفى ينتضر البشرى وخروج المولود الى النور .

خرج الطبيب مبشراً جاك بأول مولود ذكر . لم تسع الفرحه جاك واخيراً اطل عليه مولود ذكر وهو فأل خير بالنسبة له (جال من عائله تتفائل بالذكور )
خرج جاك فرحاً مبتهجاً ومعه البشرى وتوجه للكنيسه ليبشر الراهب جان


المولود والمفاجأه:

جاك: ايها الاب المحترم لقد رزقت مولوداً ذكرأ
الاب جان : مبارك ياجاك واسال الرب انيجعله كابويه صالحاً وذو خلق طيبه .
جاك: شكراً . قلي يا ابتِ ماذا اسميه .
جان: سمه على اسم احد رهاب الكنيسه السابقين [موريس] (اسم من محض الخيال )لعله يصبح راهباً يدعوا للإصلاح والحب والسلام والى الثقه بالرب (في ذالك الوقت خرجت طوائف تدعوا الى الرذيله وعدم الإعتراف بوجود خالق )
جاك: حسناً سأسميه [مورس]

جاك الى المستشفى وهو فرح منتضراً أن يرى مولوده الاول . دخل جاك على الدكتور وقال له .
جاك:مرحلاًيادكتور
الدكتور :اهلاًهل من خدمه اقدمها لك
جاك: انا زوج جانيت هاري
الدكتور اه انت جاك اهلاً بك
جاك: شكراً كيف حال جانيت والمولود
الدكتور: بخير لكن ....
جاك: هل حدث لهما شيء
الدكتور: اطمئناإنهما بخير لكن المولودولد مشوهاً

حطت الفاجعه على جاك مثل الوباء الذي يصيب بلدة بأكملها وغم الحزن على وجهه بعد السعاده التي كانت تغمره ما كان يتوقع هذا جلس جاك لبره يتمعن في التفكير ويتسأل كيف ولماذا يحدث هذا لي ولزوجتي ثم ثم ما ذنب هذا الطفل المسكين كان جاك قد غطت الدموع عينيه بعد الفرح الذي اسعده للحضات ولم يستطع ان يتمالك اعصابه وقال صارخاً في وجه الدكتور .
جاك: خبرني بالهله عليك كبف حدث هذا

ادكتور: هذا بسبب الإشعاعات التي نتجت عن إنفجار القنبله الذريه بهيروشيما باليابان وهي تسبب امراضاً وتشوهات خطيره لا سيما في المولودين الجدد ولكن ليست المشكله بالنسبة لإبنك في التشوه. وإنما في شكل التشوه ومكانه.

جان: كيف لم افهم ؟

الدكتور: إن المولود ولد طبيعياً في شكله الخارجي بل وإن شكله في غاية الوسامه ومن يراه لايصدق أنهذا المولود مشوهاً كما ان التشوه لايؤثر على حياته بل ان صحته ممتازه وليس اي مرض غير هذا التشوه .

جان: هل تقصد ان التشوه في اعضاء جسمه الداخليه

الدكتور: للاسف نعم وبالتحديد إن التشوه في فكه الاعلى

جان: ماذا تقصد ؟

الدكتور: إن ابنه ولد وفي فكه الاعلى نابان طويلتان

جان: وماذا يعني هذا التشوه

الدكتور: هذا يعني أن ابنك له انياب تماماً كأنياب الوحوش المفترسه


انتهى الجزء الاول وغداً اكمل الجزء الثاني من القصه ارجوا إبداء الرأي والنصيحه من ذوي الخبره في مجال القصص.




الخوف :

ضلت المفاجأه الغير سعيده شاغلةً ذهن جان وضل يتسائل مرات ومرات لماذا يحدث هذا لي ولزوجتي وماذنب هذا الطفل الصغير الجميل خارجياً وكأنه احد نجوم السينما الوسيمين وهل هناك حل لهذه المشكله؟وفي ذالك الزمان لم تكن عمليات التجميل متطوره بالشكل الذي عليها الان كي نقول انه يمكن خلع انياب الطفل وإستبدالها بأنياب طبيعيه وعلى فرض حدث هذا واستبدلت الانياب سيضل التشوه موجود فلايمكن أن يولد طفل بأنياب ولاحتى أسنان . جلس جان قليلاً يفكر ورأسه منحنيةًتنضر ارضية المستشفى ويتسائل إذن لاحل هل هذا معقول وفجأةً رفع رأسه فرحاً وقال بصوت مرتفعاً قليلاً نعم وجدت الحل سأذهب الى الدكتور وأطلب منه خلع الانياب وبعد أن يكبر الطفل حينها نفكر كيف نجد حلاً لمشكة الانياب المخلوعه. نهض جان من الكرسي وهرول مسرعاً لغرفه الدكتور وطلب الإذن بالدخول فسمح له الدكتور بالدحول ثم جلس وأخبره بفكرته وقال:

جان: هايادكتور مارأيك؟

الدكتور:وهل تضن أني لم افكر بهذه الفكره. لقد فكرت فيها ووجدت من الإستحاله فعل ذالك لثلاثة اسباب .
اولاً: لايمكن خلع انياب الطفل في ايامه الاولى من الولاده
ثانياً: لقد اكتشفنا وانت جالساً على الكرسي بالممر عن وجود شريان متصل بالقلب والشريان ممتد ويتصل بفكي أسنان الطفل ونخشى إذا قمنا بهذا العمل أن يؤدي الى فتح الشريان فينزف الدم بكثره مما يؤدي الى وفاة الطفل .
ثالثاً: وهو الشيء الاعجب إن انياب طفلك ستنمو مجدداً وسيكون طولها كطول انياب الوحوش المفترسه كما أن انياب الطفل ستبقى في فكيه طول عمره ولن تسقط أبداً

عاد الحزن يخيم على جان مجدداً امام الدكتور وإنحنت رأسه مره اخرى وقال للدكتور وبصوت عالِ.

جان: إذن ما الحل كيف نواجه المشكله؟

الدكتور هناك شيْ لم نفكر فيه وهو ما ستقول لزوجتك إنها لاتعرف بعد مشكلة الطفل ؟

جان: نعم لقد نستيها تماماً كيف سأقول لها كيف سأوجهها إنها لكارثه وبالطبع ستشكل صدمةًلها انني في حيرةً من امري ياإلهي ساعدني.

في هذه الاثناء كانت جانيت واقفةً غلى الباب بالصدفه حيث كانت تريد الدخول على الدكتور وسمعت كلامهما إلا انها تمالكت اعصابها وفتحت الباب ببطىء ودخلت عليهما وقالت بكل حزن والدموع تذرف من عينيها

جانيت: لادعي يازوجي العزيز لقد سمعت كل شيء إنها حقاً كارثه لم أتصور أن تصيبنا كارثةً كهذه اه ه ه ه ياإلهي ساعدناعلىالصبر.

إهتز جسم جانيت قليلاً وكادت أن تقع على الارض لولا أن تداركها جان والدكتور واجلساها على الكرسي وطلب لها الدكتور كأس من الماء وقال لها .

الدكتور: تمالكي نفسك لستما أول زوجين يولد لهما طفل مشوه .

جانيت: ولكنه مولودنا الاول وكنا نتأمل فيه الخير لم نتصور أن يحدث هذا لنا

جان: إنها مشيئة الرب ياجانيت يجب علينا الصبر والهدوء لنفكر كيف سنواجه المشكله

الدكتور: نعم احسنتما إن هذا هو القرار السليم عليكما مواجة المشكله مهما كانت وعليكما أن تتحليا بالصبر لاسيما وكما سمعت أنكما زوجين صالحين ومؤمنين بالقدر

جانيت: صاحت قائلةً في هستيريا انتما لم تفهماني بعد جان هل نسيت نحن من أي بلده وما تريخها

جان: اه نعم رباه لم تنهال علينا المصائب بهذه الكثره

الدكتور: ماالامر ومادخل بلدتكم بهذه المشكله

حان: إننا يا دكتور من بلدة سيجيوارا وهي مسقط رأسنا

الدكتور: وما المشكله ؟

جانيت: المشكله أننا من نفس بالدة الكونت فالاد تيبس وقلعته قريبه من البلده .

الدكتور: وما المشكله في ذالك ؟

جان: تكلم بتنهد وبكاء خفيف المشكله إن الكونت فلاد تيبس (الاسم الحقيقي لدراكولا) اشتهر بأنه يمتص دماءالادميين وأن شكله من الخارج في غاية الجمال ولكن كان له انياب يفترس بها ضحيته
هل عرفت ما هي المشكله يادكتور هل ايقنت ما يثير الخوف فينا وخاصةً أن اهالي بلدتنا الكبار والمسنين كانوا يحكون لناعن اسطورة الكونت فلاد تيبس (دراكولا ) إنه الخوف وأنت تعرف مما نخاف الان.

إنتهى هذا الجزء

وفي المره القادمه سنتعرف كيف سيواجه جان وزوجته هذه المشكله

للحصول على معلومات عن الكونت فلاد تيبس(دراكولا) راجع جريدة البيان الإمراتيه على الإنترنت



مرحبا عذراً فقد كنت في دورة عمل طويله ثم انتهيت منها والان اليكم جزء اخر من القصه :


الراهب جان
مضت عدة ساعات وجاك وجانيت يفكران كيف سيواجهان المشكلة ويتحديان الضر وف وكل منهما يتساءل ويقول لنفسه ما العمل ؟ كيف سنواجه أهل القريه والناس بهذه المشكلة ؟ هل سيصدقون أن ما بموريس مجرد تشوه أم سينضرون إلى التاريخ القديم للبلده ويعتبرونه أنه مولود شرير مسته لعنة السماء ولكن جاك أنتبه وهو يفكر بالحل وقال

جاك: نعم نعم كيف لم أفكر بهذا

جانيت: ماذا ماذا قلت ؟

جاك: إنها فكره لم ننتبه لها

جانيت: وماهي الفكرة(قالتها بلهفة)

جاك: الراهب جان نعم أنا متأكد بأنه سيساعدنا

جانيت: وما الذي يجعلك متأكد من ذالك إنك تعلم أن الرهاب هم اكثر الناس تشدداً في مسألة وجود الشر وتلبسه بالإنسان عن طريق الشرير (الاسم السائد للشيطان عند المسيحيين)

جاك: إنه صديقي منذ زمن قبل أن يمون راهباً ولن يتخلى عني وسيتفهم الموقف

جانيت: مادمت تثق به وليس من حل آخر غيره إذن هيا بنا

انطلق جاك وجانيت ومعهما ابنهما موريس وقد كان نائماً إلى كنيسة القريه وفي جنح الظلام ودون أن يدري أحد بوجهتهما وطرقا باب الكنيسة فأجابهما أحد الرهاب المبتدئين وقال.

الراهب: من بالباب؟

جاك: مرحباً هل الأب جان موجود

الراهب: لا هل من خدمة أقدمها لكما

جانيت: ارجوا أين ذهب نريد أن نراه وبسرعة فالأمر لا يحتمل التأجيل

الراهب: إنه سافر إلى بوخاريست العاصمة

جاك: آووه يا إلهي ما هذا الحظ السيئ بالله عليك اخبرنا عن مكانه إن كنت تعلم

الراهب: حسناً إنه الآن في صومعة المؤمنين بجبل يطل على العاصمة مع عدة رهبان يتعبدون فيها ويتدارسون مور الدين.

جاك: شكراً ولكن هل تعلم العنوان بالضبط؟

جانيت: همست في أذن جاك قائلةً جاك إن الطفل بدأ يستيقظ بسرعة خذ العنوان

جاك: تكلم بهدوء وقال حسناً حسناً أرجوك يا خضرة الراهب أنا في عجلة من أمري

الراهب: حسناً إن جميع أهل بوخاريست يعرفون مكانها فهي معلم تاريخي ومركزاً دينياً في نفس الوقت أما أنا لا اعرف
المكان بالضبط لني لم أزرها قط

جانيت وجاك قالا كليهما) شكراً طاب مساؤك

الراهب: ومساؤك

أنطلق جاك ومعه جانيت إلى بوخاريست وبالمانسبه إن لدى جاك ومن حسن الحظ سياره صغيره. وصل جاك وجانيت إلى العاصمة وسألا عن صومعة المؤمنين وعرفا مكانها وذهبا إلى هناك ولم يسبق لهما أصلا أن خرجا من البلدة إلى بوخاريست وإلا لما سألا عن مكانها فهي كما قال الراهب الميتدء معلم تاريخي ومعروف لدى سكان العاصمة المهم أنهما عرفا المكان إنه جبل يطل على بوخاريست وكأنه منتجع سياحي ولما وصلا إلى الموقع في أعلى الجبل تفاجأ جاك وجانيت بأن صومعة المؤمنين هو دير كبير من أديرة المسيحية وبه عدة غرف وصاله كبيره للصلاة أما الغرف فهي للتعبد الفردي والنوم والاعتكاف . وبينما هما متجهان ألي الباب الرئيسي إذ بأحد الرهاب موجود بقرب الباب فألقيا التحية عليه وسألا عن الراهب جان فأجاب لهما إنه في غرفته وهو ألان في فترة الاعتكاف ولا يسمح لأي أحد أن يقابله إلا راهباً مثله فتنهد جاك وقال

جاك: أرجوك إنها مسألة إنسانية

الراهب: ولكن النظام هنا يتوجب علينا احترامه وعدم إزعاج الرهبان في خلوتهم ثم إن كنتما تواجهان مشكله بسبب خطيئة يمكنكما الدخول إلى الكنيسة التابعة للدير والجلوس على كرسي الاعتراف لتلقيا هذا العبء عن كاهلكما وتعترفا بالذنب وأنا متأكد أن الرب سيغفر لكما ومن الممكن أن تجدا حلاً لمشكلتكم(كرسي الاعتراف حقيقة من تعاليم المسيحية الحالية) أما مقبلة أي راهب وهو يتعبد في خلوته الخاصة (غرفته داخل الدير) محال ولا تفكرا في هذا إطلاقاً

جانيت: آووه رباه ساعدنا أرجوك

جاك: ومتى ينتهي من التعبد في خلوته

الراهب: إننا ما إن ندخل الخلوة لا نخرج إلا في اليوم التالي

جانيت: آووه يا إلهي وماذا سنفعل ياجاك

جاك: يبدوا لنا أن المحاولة في مقابلة الأب جان لن تجدي نفعاً لنذهب إلى أي فندق بسيط نبيت الليلة فيه لا سيما أن طفلنا لا يحتمل هذا البرد اكثر من ذالك ويريد الدفء

جانيت: حسناً ولكن يجب أن نفيق غداً في الصباح الباكر ونأتي إلى هنا مجدداً

جاك: بالطبع بالطبع أرجوك اخبر الأب جان إن جاك وجانيت أتيا إلي هنا وسوف نأتيه غداً صباحاً
ذهب جاك وجانيت ومعهما طفلهما موريس إلى فندق بسيط وقريب من الجبل الذي توجد فيه الصومعة و طلبا غرفة نوم لليله واحده وباتا ليلتهما مع الطفل الذي كان غارقاً في النوم وفي الصباح الباكر أستيقظ جاك وجانيت وقاما بارتداء ملابسهما وذهبا إلى الصومعة وهناك وجدا الراهب جان بانتظارهما وقال :

الراهب جان: أهلا بك ياجاك خيراً قيل لي أنك تريدني في أمر مهم عذراً جانيت أهلا بك كيف حالك وكيف حال المولود

جانيت: نحن بخير لكن المولود .... وسكتت جانيت وراحت في البكاء

الراهب جان : جاك جانيت ما الأمر هل حدث لابنكما مكروه

جاك : لالا إنه بخير ولكنه يا سيدي ولد مشوهاً وأي تشوه إنه إنه كيف اشرح لك سأخبرك بالقصة كاملةً

وأخبر جاك الراهب جان القصة كاملةً وانه مع زوجته لا يعرفان كيف يتصرفا وماذا يقولا لأهل البلدة عن مولدهما فقال الراهب جان:

الراهب جان : هل يعلم أحد غيري بهذه المشكلة ؟

جانيت: لا خفنا أن تؤثر هذه المشكلة على علاقتنا بأصدقائنا وجيراننا بالبلدة وأنت تعرف طبعاً قد يحصل لو عرف احد بأن المولود ولد وله أنياب كأنياب مصاص الدماء (درا كولا)

الراهب جان : نعم اعرف ذالك وهي فعلا مشكلة خطير إن وجود مولود بهذا التشوه الغريب وفي بلدً صغيره برومانيا أشهرت بأسطورة درا كولا (مصاص الدماء) سيجعل الجهلة من أهلها سيصدق هذه ألا سطوره وسيعتبر أبنكما مولود أصيب بلعنة وعندما يكبر سيصبح شيطان أو أمير الظلام (اللقب الذي لقب به درا كولا)الجديد أو المنتظر الذي يحكى عنه في كتب السحر

جاك : آووه وهل حقاً أن كتب السحر مذكور فيها أن أمير الظلام سيأتي من جديد (حقيقة يؤمن بها عبدة الشيطان)

الراهب جان : نعم وهذا ما يخيفني أن يعتقد بعض الجهلة أن موريس (المولود الصغير) هو أمير الظلام الجديد فيشيع الخبر بين اهل البلدة فيقتلونه ومن الممكن أن يقتلونكما معه

جانيت : وما العمل أرجو دلنا عن الحل (قالتها وهي تبكي)

سكت الراهب جان لبرهة وهو يفكر بهذه المشكلة وكيف السبيل للوصول إلى الحل المناسب وعندها نضر الراهب جان الى جاك وجانيت وقال

الراهب جان : هناك حل لكنه حل صعب

جانيت وجاك : (قالا معاً في وقت واحد وبتلهفه) ما هو

الراهب جان : أن يوضع ابنكما موريس في الكنيسة ويربى على أنه يتيم ممن أيتام رومانيا الذين تتبناهم الكنيسة ولكن سيكون له وضع خاص لن يربى مع جموع اليتامى بل سأسعى إلى إعطائه إلي أحد الأسر ألا وروبيه من غير رومانيا
والتي تريد تبني الأطفال اليتامى والذين لا يؤمنون بالأساطير والخرافات وقبل أن يعرف أي أحد بمشكلته والى ذالك الوقت سأعمل على رعايته داخل الكنيسة وسأحرص على سرية المشكلة

جاك : مار أيك يا جانيت

جانيت : ليس أمامنا خيار آخر ولكن إلي أن تجد ألا سره التي تقبل به سنقوم بزيارته بين فتره وأخرى سراً

جاك : يبدوا أنه لا يوجد حل آخر إننا موافقان يا أبت لكن ارجوا السماح لنا بزيارته بين فترة وأخرى سراً

الراهب جان : بالطبع بالطبع أريد إخباركما بأن تقولا لأصدقائكما من آهل البلدة وكذالك الجيران أن موريس مات في المستشفى وقمتم بدفنه بمقبرة العائلة

تسلم الراهب جان الطفل موريس من أبويه والدمعة لا تفارقهما وهذا مؤكد طفلهما الوحيد والأول يفارقهما وهما لازالا على قيد الحياة .

خرج جاك وجانيت من الصومعة بعد تسليم الطفل للراهب جان وركبا السيارة وانطلقا بها متجهين إلي بلدتهما والحزن يخيم عليهما وفي الطريق وأثناء السير بالسيارة وبسرعة كبيره نتيجة هذا الحزن هبت عاصفة ثلجيه أدت إلى عدم الرؤيا مما جعل جاك وجانيت قررا آن الوقوف على حافة الطريق من الجبل الذي توجد به الصومعة وحدث ما لم يكن في الحسبان إن فرامل السيارة تعطلت مما جعل جاك يفقد السيطرة عليها فانقلبت السيارة به وزوجته وماتا ومن أعلى غرفه في الصومعة كان الراهب جان ينضر من النافذة إلى هذا الجو العاصف ويقول لنفسه أتمنى أن يصل جاك وجانيت إلى البلدة سالمين ولكنه رأى في نفس الوقت وبالصدفة سقوط سيارة جاك من الجبل وانفجارها وبالتالي أصبح الطفل يتيماً فعلاً مما جعل الراهب جان يبكى على مستقبل هذا الطفل
التبني:

بعد وفاة ابوي موريس جاك وجانيت في الحادث قام الراهب جان بالتكفل لتربية الطفل أوكله للراهبه (ماري) في نفس الدير وقامت بتربيته تربيه خاصه بعيده عن باقي الاولاد والبنات اليتامى الموجودين في ملجأ تابع للدير وفي ‘حدى الايام قامت عائلة المانيه بزيارة رومانيا وزارت ملجأ الايتام التابع للدير ورحبت الراهبه ماري ويسمونها بالدير الاخت ماري وهما زوجين إثنين فقط شنايدر وروبينا وهما من برلين الشرقيه (قبل توحيد المانيا )
وطلبا من الاخت ماري بتبني احد الاطفال وأن يكون هذا الطفل جميل ورضيع ومميزاً عن غيره فكرت الاخت ماري قليلاً ثم قالت إن دي طفلاًفي جميع الصفات التي تريدونها ولكن لديه مشكله فذكرت لهم قصته وعلى الفور ودن تردد وافق الزوجين على تبني هذا الطفل فتسالت ماري وقالت لنفسها غريب لما كل هذا الإهتمام بتبني موريس لكنها إستدركت قائلةً العله مجرد عطف وبسرعه بالغه تم تخليص جميع اوراق التبني وأصبح موريس إبناً لشنايدر وروبينا ورجعت العائله مع إبنهما المتبنى الى المانيا وهناك عاش موريس وابواه الى انبلغ موريس سن الخامسة عشر والى هذا السن كان كلشيء يبدو طبيعياً من ناحيه المعامله والتربيه إلا أن اسلوب التربيه تغير بد بلوغ موريس هذا السن فبدا ابوي موريس يجعلونه ينام النهار كله ولا ينام الليل كما بدأيأكل اللحم الني شيئا فشيئا ومن الغريب أن امه روبينا كلما جرحت بجرح صغير أو متوسط الحجم جعلت موريس يمتص لها الدم الخارج من جرحها ولكن موريس لم يكن مطمئناً لهذا التصرف كما إن والداه بداوا يعلمونه رسم اشياء غريبه ومخيفه مثل رسم نجمه خماسيه عليها مرسوماصفي داخلها صورة وجه غريب على راسه قرنين ولكن المعامله العامه لموريس مثل تلبية احتياجاته الضروريه من ملبس وماكل ومعامله طيبه وحنان الابوين كل هذا جعل موريس لا يكترث لهذه الطلبات الغريبه استمر الحال لبضع اشهر حتى ضلق موريس ذعراً لما يحدث له وبدا يسأل ابواه عن هذه المعامله وبالمناسبه إن موريس يدرس ويتعلم في البيت ليس في المدرسه حين سأل موريس ابواه عنما يحدث وولما هذه المعامله تغير وجه شنايدر وروبينا ولكن سرعان ما تداركوا المساله واجابت روبينا بأنه مريض وأن الشمس تضره ولا يمكن خروجه إال في الليل او في وقت بارد ةلبغيم تغطي الشمس بإستمرار ولا يمكن علاجك إلا بعد بلوعك العشرين من عمرك اي بعد خمس سنوات
اللغز الغامض(1)

مضت عدة اشهر وموريس ينام النهار ويفيق بالليل ليأكل اللحم الشيه

مطبوخ و وليشرب قليلاً من الدم الخارج من يدي والديه وشيئاً فشيئاً ومع

مرور الأيام أصبح اللحم المأكول غير مطبوخ وإزدادت كميات الدم المشروبه

فذاق موريس ذرعاً مره اخرى وقال لأمه أمي لماذا طعم الاكل متغيراً

ولماذا شراب التوت (كانواا يعطونه كميات من الدم مخلوطاًبشراب التوت

وكانوا يقللان الشراب يوماًبعد يوم ويزيدان كميه الدم المضافه ) يتغير طعمه يوماً بعد يوم .

وكان الجواب سريعاً وهو أنه موهوم وأن العصير طعمه لم يتغير وبالطبع

كانت امه تجرح نفسها جرحاًبسيطاً وتجعله يمتص الدم بين فترة واخرى

لم يكن موريس مرتاحاً لما يحدث له ولكنه كان مستسلماً تمماماً لاوامر

والديه بحجة أنه مريض وأن والديه يقومان برعايته وعلاجه حتى يشفى

وقبل بزوغ الفجر يدخل موربس الى الغرفه المضلمه وكأنه يغوص في بحر مضلم لايجد

فيه سوى الضلام الدامس وفي إحدى الايام كان موريس نائماً استيقظ

موريس على صوت سيارة إسعاف ولم يكن يعرف شيئاً عن نوع صوت

السياره المزعج وإذا به يستيقظ بالنهار وفجأه وجد قليلا من شعاع

الشمس يخترق ضلمته وكذالك الستائر السوداء التي تمنع عنه النور النور

الذي يعني الامل واليوم الجديد المليء بالمفاجات .

أخذ موريس ينضر الى هذا الشعاع الذي أفسدعليه هذه الضلمه الهادئه

قترب موريس شياً فشيئاً من الشباك الذي يطل على العالم وهويتصبب

عرقاً من الخوف ويتسأل هل حقاً ان تعرضي لأشعة الشمس يسبب لي الاذى بدأ

بنضر خلسةً الى الخارج ووكانت المفاجاه لم يحصل لموريس اي اذى ومن

تأثير المفاجاه عليه قام بفتح الشباك وإذا بالهواء الطلق والنسيم العليل

يلامس بشرته التي احست ولاول مره بهواء الصباح الجميل لم يكن الشباك

مرتفعاً كثيراً عن الارض هذا ما فكر به موريس نعم الخروج واكتشاف العالم

لقد رفض الجلوس في الظلمه تمكن موريس من الخروج الى العالم في

الصباح حيث انه مضى على عدم خروجه من المنزل في الصباح وقت طويل

وبالطبع كان خروجا حذرالانه لا يعلم ما يحدث له إذا صادف أي مشكله كان

الحي الذي يسكن فيه موريس وعائلته الجديده مليء بالاشجار والبيوت

الجميله والمتواضعه في شكلها الحارجي وكان الجوا رائعاًيدعوا للتفائل

والإقدام على الحياه ببشاشه كان موريس في غاية السعاده وشعر بالامان

اكثر مما لو استمر في ظلمته الموحشه وبينما هو يتنزه بين الاشجار

الموجوده بالحي ونسمات العليل تلامس وجهه البريء بكل لطف قابل

صدفةً فتاه تناسبه في السن زرقاوة العينين وكأن عينيها بحر هادئ ا

الامواج وشعرها ذهبي اللون ناعم الملمس وكأنه غزل من حرير غطي بماء

الذهب بشرتها بيظاء كبياض الثلج إبتسامتها مشرقه من رأها وهومكتئب

بسبب مشكلة ما بعث فيه الامل واقبل بكل شجاعه على مواجهة

المشكلة وحلها إبتسمت له وحيته قائله مرحبا سكت موريس لبرهه ثم

اجابها مرحباً ثم بدات تسأله:


الفتاه: هل انت غريب عن الحي؟

موريس: لا لا أنا اسكن في اول الحي من الغرب . ثم تجرأ وسألها هل لي

أن اعرف اسمك؟

الفتاه: اوووه نعم انا اسمي هيلين واسكن في وسط الحي بالقرب من

المحل التجاري الكبير . وانت ما اسمك؟

موريس : اسمي موريس. ثم تبسم موريس لها حتى حدث مالم يكن في

الحسبان لقد بانت نواجضه وبالتالي بانت انايبه الطويله

وما عن رأتهم هيلين حتى صرخت قائلة أّه ه غير معقول انت انت مصاص

دماء (في هذه الفتره بدأت قصة مصاصوا الدماء تنتشر في كل أنحاء

العالم ) ثم قامت وبكل سرعه بإخراج الصليب لطرد هذا الشرير ولكن

موريس لم يحرك ساكناً بل مسك الصليب بيده وقال لها:

موريس: وما مصاص الدماء؟

تفاجأت هيلين حينما مسك موريس الصليب وسأل هذا السؤال ثم قالت

لنفسها غير معقول أن يمسك مصاص الدماء الصليب بيده

ثم يسأل هذا السؤال الغريب كما أن مصاص الدماء كما اننا في وضح النهار

والشمس مشرقه ومن المعروف أن مصاص الدماء لايحب الشمس لانها

تحرقه وتقضي عليه لاإضافه الى اننا قرب حديقه يكثر فيها نبات الثوم

وهومن النباتات التي يكرهها مصاص الدماء ويفر منها (احد نقاط ضعف

مصاص الدماء كما تصورها افلام الغرب) سكتت هيلين مره اخرى وسألته:


هيلين: من انت وما هي قصتك؟

تكلم موريس وشرح لها قصته ولما إنتهى من الكلام نضرت هيلين الى

موريس وسالته بكل تعجب . لحظه هل تقصد ان البيت الغامض والمظلم

الذي في أول الحي هو بيتك وبيت ابيك وامك ؟. اجاب نعم هل من غرابة

في ذالك قالت:

هيلين: نعم إنه بيت غريب جميع ابوابه مغلقه في النهار كما ان ستاتائره

سوداء تمنع دخول الشمس ولم يسبق أن رأيتهامفتوحه في النهار كما أن

ابويك يخرجون بالليل ولا يعودون إلا على قرب النهار وقبل الشروق بقليل

كما سمعت كما أن ملابس والديك سوداء قاتمه ولم يسبق قط أن أي احد

من الحي راهما يبتسمان لأي احد يمر بهما في الحي وهما خرحان من

البيت بلإضافه أنني لم ارك يوما تخرج معهما إلا حسبما سمعت في اخر

الليل.
موريسك وهل هذه مشكلة بالنسبة لك ولأهالي الحي؟

هيلين: لالا ولكن ليس من الطبيعي على الإنسان أن يتصرف هذه التصرفات

إلا ان يكون شريراً او ساحراً او شيطاناً

وغير ذالك فإن هذا التصرف الغريب يعد غير طبيعي.

سكت موريس للحظه ثم إستدرك قائلاً كنت اشعر أن هناك أمراً غريباً وأن

تصرفات ابي وامي غير مطمئنه ولكن ما الحل كيف اكشف السر كيف

اخلل هذا الغموض الذي ارهقني كثيراً اجابته هيلين:

هيلين: انا عندي من يكشف لك السر إنه عمي البرفسور سيمون عالم في

الاثار وغالباماكشف تصرفات بعض الاشخاص والاسر وحل لغزهم وكانوا

يتصرفون مثل ابويك. هل أنت موافق للذهاب اليه ؟

موريس: نعم ولكن ليس الان بل في الغد وبالتحديد في الصباح الباكر.

هيلين : حسناً القاك غداُ في نفس هذا المكان الساعه التاسعه صباحاُ

موريس إتفقنا. الى القاء غداً صباحاً

هيلين: الى اللقاء

اللغز الغامض(2)( كشف اللغز)

رجع موريس الى البيت قبل الليل بساعة واحده بنفس الطريقه التي خرج

بها وهويتسائل عن كل الذي يحدث له وفي الليل تضاهر موريس أنه نائم

حين دخلت روبينا لتيقظه وليتلقى المزيد من اللحم الغير مطبوخ ويستمر

يومه بهذه الطريقه حتى إذا اوشك الفجر على البزوغ ذهب لينام في

الغرفه المضلمه وفي الساعه الثامنه والنصف(كانت لدى موريس ساعة

منبه صغيره)

استيقظ موريس واستعد للخروج من النافذه مرة اخرى ليلتقي بهيلين في

ننفس المكان والموعد المحدد والمتفق بينهما وبعد لقائه بها ذهبا الى

عمها البرفسور سيمون عالم الاثار وقد كان متفرغاً للبحث العلمي في

المجالات الاثريه والحضارات القديمه والغريبه والتي تحتوي على العديد من

الالغاز الغامضه والعجيبه. دخلت هيلين وموريس الى بيت الدكتور سيمون

فرحب بهما وطلب منهما الجلوس كان بيته اشبه بالمتحف الاثري الذي

يحتوي على العديد من التحف النادره لاكثر الحضارات إندثاراً.

قمت هيلين بشرح الموضوع على عمها كاملاً وبعد أن انتهت من الكلام سأل

العم موريس عدة اسأله

سيمون: قلي ياموريس هل انت من مواليد رومانيا

موريس : تفاجأ موريس بالسوأل ولكنه اجاب بنعم كما انني لست من

المانيا اصلاً

سيمون : وهل واالداك هما والداك الحقيقيان

موريس: لا بل انا ابنهما بالتبني ( علم موريس ذالك منذ فتره بسيطه)

سيمون : هل يرتدي والداك ملابس غريبه بعض الشيء

موريس: نعم إن لون ملابسهما سوداء قاتمه كما يلبسونني ايضا نفس

اللون

سيمون: هل يضعا على رقبتيهما شعار نجمه خماسيه الشكل

موريس: نعم نعم ( قالها بتلهف) هل من مشكله في ذالك

سيمون: نعم يا موريس بكل اسف إن ابواك ينتميان الى طائفه جديده لم

يذاع صيتها بعد وقد حذرت من إنتشارها لانها ستؤدي الى خراب العالم

اجمع هذه الطائفه تدعى بعبدة الشيطان وكان لها السلطه على العديد من

العالم في الماضي البعيد وقد بدات بالضهور من جديد منذ خمسةعشر

عاماً وسبب خروجها هو ضهور العديد من الاحزاب السيايه والافكار الغير

دينيه في معضم أنحاء العالم(حقيقه علميه) ووجود الديمقراطيه وحرية

الافكار والديانات كل هذا ادى الى خروج مجموعه من الناس وبالتحديد في

المانيا تؤمن بمبدأ السحر والشعوذه وبعد فتره وجيزه تطور المبدأ الى

عبادة الشيطان معتقدين أن الشيطان هو الاساس في وجود الحريه عندما

رفض السجود لادم ابو البشر رافضاً منطق العبوديه السيطره وأن هذا هو

اساس الديمقراطيه كما أن عبادتهم له سيجنبهم سخطه وغضبه وبالتاي

لن يقوم بالتفرقه بيهم ونشرالعداوه والبغض بين البشر ولديهم كتاب

مقدس يسمى بالانجيل الاسود يحتوي على ترانيم وكلامات سحريه

يعتقدون أن الشيطان يخضر بينهم إذا قالوها ويمدهم بالقوه والطاقه

موريس: وما الذي يمكن ان افعله معهم وما علاقتي انا بالذات ولم تبنوني

واخذوني من الكنيسه

سيمون: لانهم يعتقدون انك امير الظلام الذي تحكي عنه احد اساطيرهم

وهو رجل جميل الوجه طويل القامه رشيق اكثر المعجبين به من النساء

ويكون من نفس المدينه الاساسيه لاول امير للظلام لهم (دراكولا) كما انه

لابد من أن يشبهه أي له انياب طوال وهذا هوانت .

موريس : ومالذي يفغله هذا الامير ؟

سيمون: يمتص اادماء البشريه ويكون قائدهم الذي يجعلهم يسيطرون على

العالممرضاةً للشيطان وهو ما يجدونه فيك ولهذا إنهم يعدونك لهذا اليوم

لنهم يررون انك اميرهم المرتقب

موريس: وما الذي سيفعلمونه بي لكي اصبح هذا الامير ؟

سيمون: سكت سيمون برهه وأجاب لابد أن تكون روح الشيطان بداخلك لابد

أن تسكنك

هيلين: كيف ياعمي ؟

سيمون: سكت مره احرى وتغمض عينيه وتنهد ثم فتحهما واجاب إنهم

سيقتلونك.وسعت عيني موريس من الخوف وقال بكل تعجب

موريس: ما. ماذاقلت سيقتلونني ؟

سيمون نعم لابد من إحراج الروح الادميه التي تسكنك ومن ثم تدخل الروح

الشيطانيه بدنك ولهذا يقومون بيعليمك شيئأ فشيئاً على حب الموت

والإنتقال الى الحياة الشيطانيه . لهذا يقومون بإعطائك الاكل وهوغير

مطهي جيداً واحياناً تأكله وهوغير مطهي إطلاقاً إعتقاداً منهم أن هذا

سيجعل نصف الروح الشريره تسكن اليك وتجعلك تحب الإنتقال الى الكمال

الى عالم الارواح الابدي الشرير لهذا لابد من تعويدك على ما تكرهه الان.

لم يتحمل موريس المفاجاه فهي صدمه قويه له بمعنى الكلمه كيف

سيتصرف بالطبع لا يمكن أن يقبل أن يصبح شريراً يؤذي الناس كيف

سيخرج من هذه الورطه هذا ماسنعرفه في الحلقه الاخيره من انا إنسان

ولست شيطان.


انا إنسان ولست شيطان( الحلقه الاخيره )
مرت ساعه كامله وموريس مع البرفسور سيمون وهيلين يفكرون كيف السبيل للخروج من هذه الكارثه
وبعدها اقترح موريس إخبار الشرطه والقبض عليهم في الوقت المناسب فرد سيمون قائلاً :
سيمون: لابد من وجود دليل على ماقلناه وإلا سينكر والداك بالتبني أي صله لهم بهذه الجماعه فبرغم شهرتها إلا انها جماعه سريه والقانون في المانيا يعتبرها جماعه ارهابيه .
هيلين : وما العمل ؟
موريس: لابد من عدم الرجوع لهما إنهما يريدان القضاء علي
سيمون :لا لانهمما من السهل أن يجدلنك في حالة هربك فهذه العصابه لها أتباع كثيرون ومن السهوله أن يعثروا عليك من خلال الاتباع. لابد من عمل فخ لهما ؟
ثم طرأ على بال سيمون فكره جيده وتم الأتفاق عليها مع موريس وهيلين . رجع موريس الى البيت قبل حلول الضلام ونام في غرفته المضلمه ولما اسدل الليل ستاره المضلم هرعت روبينا الى غرفة موريس ليإقاضه إلا أنها تفاجئت أن موريس ليس بالغرفه وان نافذة الغرفه مفتوحه اصابت روبينا الدهشه وكادت أن تهرع الى شنايدر إلا انها سمعت صوت يشبه التنهيد صوت كصوت حيوان مفترس باشر بإلتهام فريسته حينها لمحت موريس من بعد ومن خلال النافذه وهو منقض على فتاه صغيره يمتص رقبتها . ساعرت روبينا بالنداء لشنايدر وطلبت منه أن يخرج ليرى المفاجئه وحين خرج شنايدر من المنزل رأى موريس يلتهم تلك الفتاه وقد غرس اسنانه الحاده في رقبتها وقام بإمتصاص دمها حتى الموت فرح شنايدر وروبينا بهذا المشهد إلا ان روبينا قال لشنايدر :أليس مكراً حدوث مثل هذا الامر؟
شنايدر: وما الغرابه إن موريس لديه شفافيه وتقبلاً مبكراً لان يصبح امير جماعتنا جماعة الشيطان كما لاتنسي يا عزيزتي أن الاسطوره تقول حين يخرج سيد الاضلام ويشرب دم الحيوان يكون اقرب الناس لديه هم المتكلمين بإسمه في حالة غيابه ونحن اقرب الناس لديه . وهنا سمع موريس وهوبقرب الفريسه صوتاً خافتاً
من ورائه وحين التفت الى الوراء وجد شنايدر وروبينا يتفرجان عليه حينها لمعت عينا موريس من الخوف ألا أن والداه بالتبني طمئناه وقالا له أنه ذو صفات خاصه وإنه سيكون له شأن . وشرحا له الموضوع كله تضاهر موريس بالموافقه وكيف لا فلو لم يوافق لأجبره بالقوه على أن يتحول الى شيطان عن طريق الفدأ ( قتله لتخرج روح الخير وتحل روح الشر). وقالا له هيا بنا إن الجماعه بإنتضارنا لابد من الإحتفال بهذا الإنجاز .
إتصل شنايدر وروبينابالجماعه وأخبروهم بالذي حدث ولم يصدقوا إلا أن شنايدر اقنعهم بأنها الحقيقه وعندها بات السرور يسيطر على هذه الجماعه وطلبوا إحضاره على الفور وقام كل فرد من افراد الجماعه بالإتصال على باقي الجماعه الذين لم يعرفوا ماذا حدث وقاموا بإخبارهم وطلبوا منهم الحضور وعندها قامت روبينا بإلباس موريس الملابس الخاصه بطقوس عبدة الشيطان ورسموا على جبهته نجمه خماسيه وعلى بطنه من ناحية السُره وقالا له هل انت مستعد أيها الشجاع؟ الان وبعد لحضات سيولد عهد جديد سيحكم العالم وينشر عقيدتنا وسنقضي على كل من يعارضنا وسيعم الشر جميع أنحاء العالم ححان الوقت لتتلبس روح سيدنا الشيطان جسدك ويخرج من جديد امير الضلام .
إنطلق شنايدر ومعه روبينا ومريس الى المكان الذي سيتم فيه اخراج الشيطان (امير الضلام) من نومه الطويل ولما وصلوا دهش موريس من روعة المشهد إنها قلعة تاريخيه كبيره ولما فتح الباب دخل موريس والخوف يقطع كل جزء من جسده لكنه كان متماسكاً صامداً حينها راى مئات الاشخاص ومن الجنسين (ذكر وانثى) ينتضرونه وهم يلبسون الملابس السوداء ملابس الشر (أحد الطقوس المتبعه لعبدة الشيطان) وبالطبع كان موريس يلبس نفس الملابس ونفس اللون وحين رأوه هتفا جميعاً قائلين (عاش الشيطان ، عاش الشيطان )
حينها إقشعر بدن موريس وبدا خائفاً من المشهد وعندما بدأت الطقوس خرجت صيحه من الداخل والخارج سلما أنفسكم المكان محاصر تماماً ارتعد الجميع وخرجت عدة صرخات من عدد من الناس المنتمين الى الجماعه طالبين الفرار والنجاة من الشرطه نعم إنه الفخ الذي اتفق به مع سيمون وهيلين أما الفتاه التي راوها شنايدر وروبينا في هيلين وبالطبع موريس لم يمتص دمها لان الدم الذي كان في رقبتها هو حبر احمر أما اثار الانياب التي كانت على رقبتها هي نقطتين سوداوتين قد رسمتهما هيلين في رقبتها وبانتا في الليل كأنهما ندب صغير جراء إمتصاص دمها وهنا قبضت الشرطه على الجماعه وكشفت الحقيقه للراي العام ونجا موريس من هذه الكارثه وبفضل هيلين والبرفسور سيمون . عندها ضهرت أخبار تطور الطب في مجال العمليات التجميليه وبالذات من النوع الذي يشبع تشوه موريس (أي التشوهات الداخليه لجسم الإنسان اياً كانت) عندها فرح موريس بهذا الخبر وأحيراًسيعيش موريس حياه طبيعيه دون مشاكل ودون أن يخاف من البسمه البسمه التي تعني الامل والتفائل وقد تبنى سيمون موريس واعتبره ابن له. وبعدها عاش موريس حياه هادئه كلها سلام ومحبه.

انتهى،،،،،،،،،،،
(هيتشكوك)