المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير رزدنت إيفل 4



skllkid(cube)2
20-07-2003, 01:36 PM
اسم اللعبة : Resident Evil 4
تاريخ الإصدار : 2004
التصنيف : RATING PINDENG
النوع : أكشن
عدد الاعبين : 1
http://gm-master.com/images/games/thum/1053164699.jpg

الكل يعرف ما ينتاب شركات تطوير الألعاب وناشرتها من حالة من الأستنفار لدرجة قصوى نظرا لأستعداد تلك الشركات لأستقبال الحدث الأهم على الكرة الأرضية الخاص بعالم الفيديو جيمز , انة عالم معرض الترفية الألكتروني المختصر بأسم E3 2003 , من ابرز تلك الشركات التبي ابدعت بالفعل في اغلب العابها هي شركة كابكوم , ويعلم الجميع ما تعانية الشركة من عوائد مالية مخيبة للآمال بعد تحالفهم مع ننتندو والذي يبدو ان لو اعدنا الزمان الي الوراء لما قبلت كابكوم بهذا العرض , الأن المطور الياباني الشهير يحاولون الأبداع بكل ما يمتلكون من مواهب لأعادة اسم ريزدنت ايفل الي الواجهة مرة أخرى بجزء مرعب ومخيف من اي جزء مضى , انها رعب ننتندو وكابكوم القادم ريزدنت ايفل 4 .

شهدنا اطلاق لعبة ريزدنت ايفل ريمك المعدلة وريزدنت ايفل زيرو على الغيم كيوب بشكل حصري مما شكل كمية لا يستهان بها جديرة بالاهتمام , ولكن لا يستطيع اكبر محبي اللعبة المجادلة حول الحقيقة التي تؤكد ان اللعبة فقدت الكثير من شعبيتها , لعدة اسباب , فنظام التحكم المهمل والقديم من المرجح ان يكون السبب الرئيسي ناهيك عن طبيعة الألغاز الغامضة التي اصبحت من الطراز القديم بكل بساطة .

ما كشف حقيقتا حول الجزء الرابع من هذه السلسلة المرعبة يعتبر قليل , ولكن ما عرفة وتؤكدة اتفاقية كابكوم وننتندو ان الجزء الرابعة سيكون حصري ايضا للغيم كيوب ( هل سيكون الأخير على الغيم كيوب , حسنا يبدو ذلك واقعيا ) , مدير اللعبة السيد هيروزهي شيباتا هو من سيستلم دفة تطوير اللعبة وقيادة فريق لانتاج والتطوير وذلك خلفا للأسم الشهير الذي قادر سلسلة اللعبة منذ الجزء الأول عبقري الرعب شينجي ميكامي , وقد تم في احدى المقابلات مع السيد شيباتا والذي ذكر قائلا " ريزدنت ايفل " بايوهازرد في اليابان " كانت دائما مقيدة ومحددة القدرات , ولكن بمحرك نموذجي جديد والذي سيحرر ريزدنت ايفل 4 من هذه الروابط السيئة , أريد حقا ان اطور لعبة رعب جديدة تماما " .

حسنا , وكما ذكر السيد شيباتا , ها هي ريزدنت ايفل 4 بصدد استخدام محرك ثلاثي الأبعاد جديد , اللعبة اذا ستكون بدون خلفيات ثابتة , تماما كما في كود فيرونيكا ولكن بأستعمال قدرات الغيم كيوب القوية في معالجة رسوم ثلاثية الأبعاد بشكل مذهل , يبدو ان فكرة اعادة صياغة سلسلة ريزدنت ايفل مرة اخرى تروق للجميع نظرا للتكرار الممل الذي اصاب السلسلة , محاولة اعادة تكوين تفاصيل السلسلة تبدو مذهلة اوليا بعد عرض اول فيديو خاص باللعبة قبل عدة شهور في مؤتمر الخمس العاب الشهير الذي اقيم في طوكيو السنة الماضية .

اضافة الخلفيات القديمة ادت الي افتقار اللعبة الي اي تفاعل حقيقي , ناهيك عن الخشخشة التي لطالما نسمعها في خلفيات اللعبة الثنائية الأبعاد الثابتة , اضافة الي ذلك ادى الأعتماد على زوايا الكاميرا الثابت الي البحث عن نظام جديد ولكن لن يخلوا الامر من الكاميرا الثابتة ولو جزئيا في الجزء الرابع من السلسلة . الخطوة الكبيرة القادمة هي في ان الجزء الرابع سيكون ثلاثي الأبعاد بالكامل , اضافة الي الكثير من الاجسام والتي سيتمكن ليون كيندي من التفاعل معها , التأثيرات في الأضائة المظلمة والمخيفة التي ساعدة في خلق اجواء مليئة بالترقب والأستكشاف . وكما ذكرنا كل ما شهدناه حتى الأن في جيم ماستر هو عرض اللعبة الأولي والذي لم تنشر كابكوم غيرة حتى الأن ويبدو ان هذا الامر سيتغير مع قرب انعقاد معرض الـE3 2003 . ومن العرض الأولي يبدو ان فناني ومصممي كابكوم قد قضوا الكثير من الوقت في تأكيد روعة ما تقدمة اللعبة في جرافيكس مبدع لاثي الأبعاد سيبدو مطابق ان لم يكن اروع لقوة خلفيات اللعبة الأولى المعدلة " ريمك " وريزدنت ايفل زيرو .

يبدو ان ميزة الكاميرا وتصويرها لاحداث اللعبة من زوايا ثابتة اصبحت علامة تجارية معروفة للعبة , يبدو ان الجزء الرابعة ستقدم نظام كاميرا جديد وذلك للتمكن من احاطة اللعبة بمراحلها المتزايدة واعطاء اكبر قدر من التفاعل والتحكم للاعبين على شخصية ليون , ولكن هل سنجد استدارة بمقدار 180 درجة , حسنا هذا ما نتمناه .

من جهة أخرى كابكوم كانت وما تزال تلتزم الصمت فيما يتعلق بهذه اللعبة , نعرف على اية حال اناللعبة ستقدم دور البطولة لليون كيندي , ولكن هل ستكون بطولة مطلقة حسنا نشك في ذلك , على الارجح ستكون هناك شخصية اخرى ستكون مساعدة لليون في احداث اللعبة ولكن هل ستكون هذه الشخصية معروفة في السابق مثل , جيل , ريبيكا , كلير , لا نعلم حتى هذه اللحظة ما هو الجواب الصحيح ولكن دعونا نتمنى ظهور ويسكر والذي يميز دائما العاب ريزدنت ايفل بطلتة المخيفة . ليون كيندي اشتهر بعد تقاسم البطولة في الجزء الثاني من اللعبة مع كلير ريدفيلد وقد اخذ دور الشرطي الجديد والذي عين حديثا في مركز الشرطة في مدينة الراكون . الجزء الرابع سيركز حول مغامرة ليون لأختراق مقر شركات امبريلا الشريرة والتي تقف خلف اختراع هذا الفيروس الخطير المسمى بالـ" تي-فايرس " في القارة الأوروبية . بعد اقتحامة لهذه الشركة سيكتشف العديد من الأمور ولكن ما يعتبر من سوء حظة انة تلوث بفيروس جديد يدعى " فيروس بروغنيتور Progenitor Virus " . هدف ليون الأساسي لن يكون بعد الأن هو فقط قتل وحوش الزومبي والكلاب العنيفة , ولكن علية التأكد من بقائة كأنسان لبقية عمرة هو الجزء الأقسى حتى هذه اللحظة
وأليكم بعض ما نخمنة حول حالة ليون كيندي الجديدة بعد تلوثة بذلك الفيروس الجديد , فهل من الممكن ان نشاهد امكانيات جديدة لليون بعد ما حد له , من المحتمل ان نشاهد ليون كيندي كمسخ مرعب يقتل الوحوش بضربة يدة الساحقة ثم يرجع الي حالتة الطبيعية بعد وقت قصير !! يبدو ان تأثي الفيروس الجديدة سيكون غير عادي بالتأكيد ولن يفوت السيد شيباتا هذه الفرصة في ادخال بعض التنويع في اللعبة مع قصة مثيرة وساحرة جديدة . حسنا يبدو الامر مثير جدا


صور من اللعبة

http://gm-master.com/images/media//10523893332.jpg



http://gm-master.com/images/media//10523893336.jpg

chris
22-07-2003, 12:57 PM
موضوع رائع ومميز من اخ مميز شكرا لك على هذه المعلومات الرائعة يا اخي الغالي شكرا لك واهلا بعودتك يا غالي اهلا بيك



سلام chris

^Devdas^
22-07-2003, 06:09 PM
موضوع رائع و متكامل يعطيك العافيه اخوي
:D

REACH
02-08-2003, 12:30 PM
شكرا على التقرير الرائع :D

آكل الأفاعي
03-08-2003, 10:36 PM
وكما ذكرنا كل ما شهدناه حتى الأن في جيم ماستر هو عرض اللعبة الأولي


وش معنى هالكلام أنت اللي كاتب الموضوع والا ناقل

Mohammed_suity2
13-08-2003, 04:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
موضوعك أخي skllkid(cube)2 موضوع جميل و رائع و يستحق الشكر و التقدير:) .

*STEVE*
17-08-2003, 05:30 AM
NeVeR MinD ;) ur ObIj I$ CoOoL

DonT replay u'r obij because its not good for u:أفكر:

OrOcHiMaRu SaMa
01-09-2003, 01:26 AM
شكررررررررا اخوي Skllkid على التقرير الرئع.......... ;-)

avri lavigne
24-08-2004, 07:53 AM
مشكووووووووور

اخوي على الموضووع الكوول

الله يعطيك الف عافية يارب

يسلموووووووووووو

النمسس
24-08-2004, 12:15 PM
أخي الغالي أفري لافيجن أعذرني لكن رفع المواضيع القديمة ممنوع حسب القوانين وانظر هنا لتتأكد بنفسك:
قوانين منتدى الننتندو.. (http://www.montada.com/showthread.php?t=174234)
وشكرا