المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدء بتطوير مشروع ثلاثي الأبعاد على VB

PRG of RPG
23-07-2003, 08:44 PM
السلام عليكم

البدء بتطوير مشروع صغير وممتع (تجريبي) حتى يحين وقت AXD

القصة والسيناريو جاهز عندي

طبعاً تحت اللغة فيجوال بيسك 6 (كالعادة)

وهنا ستكون ورشة العمل

الصورة الأولى (داخل القصر)

كل يوم ستجدون المزيد من التحديثات

تحياتي :-)

snake_911
23-07-2003, 08:48 PM
مشاء الله

شغل نظيف

والبتوفيق

The red dragon
24-07-2003, 01:22 PM
يالروعة:!

Mr. Black Man
24-07-2003, 02:25 PM
راااااااااااائع ":"
بإنتظار المزيد ;)

Son Of UAE
24-07-2003, 04:13 PM
جميل جدا ... لكني اكتشفت خلل بكمبيوتري ... حيث اني استخدمت الديركت اكس 9 و الكمبيوتر هو ويندوز مي و لكن الدايركت ثري دي لا يعمل !!! و يحتاج إلى ترقيه الجهاز و انا لا املك كرت ثري دي..... فكيف ازيل الديركت اكس 9 ؟؟؟؟ لان الثامن موجود ايضا بالجهاز ( او كان موجود)

وبخصوص المثال ... ممكن السورس فايل لهذا المثال او للمثال السابق ؟
:6 ( ام انه توب سيكرت)

ادخل المسنجر يا PRG of RPG عندي استفسارات في الVB !!!:"

black ash drago
24-07-2003, 04:47 PM
انا اول مشارك لكن لازم ازيد قدرات و اذا تبغى تعرف قدراتي هي:
اسوي لعبة ميجا مان 2 دي لكن عندي سؤالين بسالهم في موضوع الفيجوال بيسك حقي و خلاص
للاسف ال3 دي اول شي ما عندي اي اي اي برنامج و اذا شريت ببدا من الصفر

PRG of RPG
24-07-2003, 05:28 PM
السلام عليكم

حياكم الله ... وترقبوا المزيد :-)

Son of UAE :
يمكنك حذف داريكت اكس 9 بدون القلق من النسخ القديمة ... هذا الخيار صنعته مايكروسوفت ...في الواقع انا لدي DirectX9 واعمل على DirectX8.1 ....
أي تستطيع حذف DirectX9 وأبقاء النسخة القديمة

- قم بهذه التجربة : افتح Visual Basic ثم اختر من القائمة العلوية project ثم اختر preferences ثم ابحث عن
DirectX 8 For Visual Basic Type Library
وستجد ايظاً
DirectX 7 For Visual Basic Type Library

ومن جهة اخرى كونك حملت DirectX9 يعني أنك حملت جميع النسخ السابقة ولهذا مايكروسوف توفر DirectX9 فقط ولا يمكن ان تجد DirectX8 لديها في موقعها

black ash drago :

انا اول مشارك لكن لازم ازيد قدرات و اذا تبغى تعرف قدراتي هي:

والله مافهمت المطلوب :(

لكن عندي سؤالين بسالهم في موضوع الفيجوال بيسك حقي و خلاص للاسف ال3 دي اول شي ما عندي اي اي اي برنامج و اذا شريت ببدا من الصفر

رديت :-)

الثري دي برمجة متوفرة عندك مادام عندك فيجوال بيسك

بس الثري دي تصميم بالماكس أو المايا

وشكراً :-)

PRG of RPG
24-07-2003, 07:24 PM
السلام عليكم

آسف نسيت Sun of UAE ان كانت أسئلة علمية عن Visual Basic إسئلها هنا لنستفيد جميعاً ...

بالنسبة للحقوق أو Top Secret ... هذي أمثلة ماهي لعبة كاملة يعني ما فيه شيء إسمه أخاف يسرق جهدي (إحتمال 0%) بقي السبب الآخر وهو النذاله أو الرزالة أو الحسد :-)

هذا خامس مشهد ثري دي أقوم بنشره (ولو أني ما نشرته لسى)

الأول و الثاني والثالث : نشرتها مع الSource Code

الرابع : لم أنشره مع الSourceCode ولن أنشره لانه يحتوى على ملفات ومكتبات إضافيه غير منظمة إطلاقاً وهو نفسها سأستخدمها مع الملف الخامس ولكن بعد التنضيم ... وسأرفق الSource Code مع هذا المثال الخامس :-)

اعذر صراحتي :-)

PRG of RPG
24-07-2003, 09:27 PM
السلام عليكم

كما قلت الأمثلة الثلاث الأولى تستطيع تحميل الSource Code بس الصراحة ما اضن تستفيد لأنها متقدمة حتى لو انت عبقري تبقى متقدمة وستعاملها معاملة الحفظ وليس الفهم وهذا لن يفيد في شيء

لذا اصعد السلم خطوة خطوة حتى لا تسقط ، تعلم الأساسيات ... برمج برامج صغيره ... تعلم الألعاب تو دي ... حاول الإنتقال إلى الثري دي :-)

واذا أردت الSource Code لأي لعبة أو برنامج من برامجي لا تردد

وعذراً للإطالة :-)

Son Of UAE
26-07-2003, 01:25 PM
الصراحة انا ما احب اقرى كثير و احب اشوف السورس عشان اتعلم ... و مش مشكله ... بخصوص الثري دي معك حق ... لازم خطوه خطوه .. لان معقد شوي و ما اكثر الرموز إلى فيه ... و ثانيا الكمبيوتر تعبان .. يوم اشتري واحد جديد يصير خير ...

واذا أردت الSource Code لأي لعبة أو برنامج من برامجي لا تردد اريد السورس مال سوبر ماريو إلي بموقعك ... لاني اريد اتاكد من درس التصادم و الحركه ..( مش مقتنع بالدروس ) و ثانيع كنت اريد اعرف كيف تبرمج صخره وحده و تكررها بالمرحله كذا مره .. ( شيء يتعلق بالكلاس على ما اعتقد ) و الكثير الكثير :cool: لو كان حجم الملف كبير ارسله على :
alialhosani404@hotmail.com

بقي السبب الآخر وهو النذاله أو الرزالة أو الحسد
النذاله !!!! حوسني === نذل (مشهورين بهذا:0) )

الفهرس
26-07-2003, 01:40 PM
ما شاء الله عليك PRG of RPG

وننتظر المزيد:)

PRG of RPG
26-07-2003, 02:04 PM
السلام عليكم

هههههه مالقيت إلا ماريو

المشكلة انها بدون سورس كود .... لأن السور كان معي وسويت اللعبة بعدين رفعتها للنت (بدون سورس) ... وتفرمت الجاس وراح كل شيء

ورجعت نزلت النسخة من النت .... يعني هي بدون سورس

على العموم أنا يوم سويتها بدون كلاس لأني ما كنت أعرف شيء عن البرمجة الكائنية + DirectX بشكل مباشر (يعني تعقيد)

زبدة الموضوع لو كان الsource code عندي ما غلى عليك

+ إذا كنت تبي مثال للتصادم + البرمجة الكائنية (انا حاضر)

Son Of UAE
26-07-2003, 04:45 PM
تعرف شو اريد شيء بالضبط .. :أفكر: بما اني انتقلت من الجيم ميكر إلى الفجيوال بيسك .. فانا اريد مرادفات ...
مثال : - بالجيم ميكر .. انا ابرمج الوحش مره و حده و لكن بالغرفه يتكرر كذا مره ... و خصائصهم متشابه و تاثيرهم على اللاعب تكون بنفس الطريقه ...

إذا كنت تبي مثال للتصادم + البرمجة الكائنية (انا حاضر)
انا اريد استفيد الصراحه ... خله بالدايركت اكس لاني عرفتله شوي :0)
بس اخاف اني اعطلك الحين .. ( يوم تكون فاضي)

PRG of RPG
26-07-2003, 06:22 PM
السلام عليكم

لا أعتقد بوجود مرادفات بين البيسك والقيم ميكر

لقد قمت بعمل دروس عن التصادم والبرمجة الكائنية مع الأمثلة :
http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/lessons.htm

هل إطلعت عليها ؟

بالنسبة للدايركت إكس بشكل مباشر فهي صعبه جداً وغير مجدية أي لا تستطيع عمل لعبة بها إلا بعد أن تكون لك مكتبة .... وهذا من تضييع الوقت حيث ستأخذ سنة على الأقل تعليم ثم سنتين تطوير أي ثلاث سنين .... ولهذا قام بعض المطورين المحترفين بعمل مكتبات ووزعوها مجاناً ...

جرب مكتبات مساعدة Revolution3D او True Vision ... تعمل على تسهيل الدايركت إكس ...فعلاً إبداع

عموماً ما أن أجد وقت حتى أقوم بعمل مثال على البرمجة الكائنية والتصادم على الدايركت إكس مباشرة :-)

وشكراً

الوصيف
26-07-2003, 07:08 PM
شغل ممتاز RPG OF RPG

بلاي ستيشن 2
27-07-2003, 12:35 AM
سلام عليكم اخوي

صراحة باين عليه روعة

عندي لك سؤال هل اقدر اصمم لعبة كرة قدم بسيطة بالدايركت اكس باالاستعانة بالمكتبات الي انت حاطها

وعندي لك سؤال من وين تعلمت الماكس (غير ابوبدر)؟

الكريستال
27-07-2003, 05:45 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG
السلام عليكم

بالنسبة للدايركت إكس بشكل مباشر فهي صعبه جداً وغير مجدية أي لا تستطيع عمل لعبة بها إلا بعد أن تكون لك مكتبة .... وهذا من تضييع الوقت حيث ستأخذ سنة على الأقل تعليم ثم سنتين تطوير أي ثلاث سنين .... ولهذا قام بعض المطورين المحترفين بعمل مكتبات ووزعوها مجاناً ...

وشكراً

انا معك في صعوبة التعامل ولاكنها ليس بالصعوبة التي وصفتها
ولا احبذ التعامل مع مكتبات اخرى طالما عندي القدرة على البرمجة والتعامل مع الدايركت اكس مباشرة
فلذلك عملت مكتبة مساعدة خاصة بي وقاعد اعمل عليها
ولمن اخلص من الاشياء الاساسية التي بها راح ارفق امثلة للعمل عليها

واتمنى ان لاتخرج عن الموضوع :6 البدء بتطوير مشروع ثلاثي الأبعاد على VB

PRG of RPG
27-07-2003, 05:52 PM
السلام عليكم

الوصيف : وترقب المزيد ;-)

بلايستيشن 2 :

أي أبو بدر فادني بكثييير

نعم تستطيع بس مشكلة لعبة كرة القدم بالذكاء الاصطناعي ... تحتاج تحترف فيه :-)

الكريستال :

مافيه أحد قابلته وقال دايركت أكس سهلة

ولا احبذ التعامل مع مكتبات اخرى طالما عندي القدرة على البرمجة والتعامل مع الدايركت اكس مباشرة

ممتاز .. ننتضر سنتينن حتى تكون مكتبة :أفكر:

وإن كانت مكتبتك لا تحمل 3ds و bsp و polyfox و mpg و avi و mp3 و md2 وmdl و md3 و shadow و World Editor و particle system و real effects و real time mirror و math و physics و winsock و path .... سلملي عليها

نعم أنا بعقدت شوي بس المكتبات الأجنبية تدعمها وبالرغم من أنها مجانية

يعني بإختصار سنتين قليلة حتى توصل لمكتبة قادرة على الوقوف أمامها

أنا حاولت أسوي مكتبة خاصة بس مليت أشتغل بلحالي :(

عشان كذا قام حسين العصيمي بتطوير مكتبة صغيره ووضعها بشكل Open Source حتى يتسنى لنا جميعا التطوير وهنا نقدر نقول اننا نطمح بمكتبة قوية

وهي (الوحيدة ) على VB الموزعة مجاناً : Nebras3D

واتمنى ان لاتخرج عن الموضوع البدء بتطوير مشروع ثلاثي الأبعاد على VB

وأنت ليش خرجت (حرام علينا حلال عليكم ) :6

أول عرض جاهز للتحميل :
http://www15.brinkster.com/prgofrpg2/kubaj.htm

الحجم 900 كيلو بايت ...
الملف : مشهد فيديو مدته 4 ثوان ... النوع : mpg

PRG of RPG
28-07-2003, 03:40 PM
السلام عليكم

تعديلات على الفلم :

http://www15.brinkster.com/prgofrpg2/kubaj.htm

وفي المرفق صورة عن المشهد

Son Of UAE
28-07-2003, 03:48 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة PRG of RPG
السلام عليكم

لقد قمت بعمل دروس عن التصادم والبرمجة الكائنية مع الأمثلة :
http://members.lycos.co.uk/arabvbgames/lessons.htm

هل إطلعت عليها ؟
وشكراً
اكيييييد :0) قريتها كلها بس في اشياء ما ادش المخ ...

جرب مكتبات مساعدة Revolution3D او True Vision ... تعمل على تسهيل الدايركت إكس ...فعلاً إبداع
انا جربت المكتبه الاولى و نزلت الSDK بعد ..بس ما استفدت منها الصراحه ... ما عدا تشغيل مثالك ... الثري دي إلي عندي خربان .. لهذا السبب ان بعدني على ال2 دي .... ?: المهم .. شو تنصع بمكتبه لل2دي ؟ انا ما عندي فكره ..:cool:

PRG of RPG
28-07-2003, 04:26 PM
السلا عليكم

اكيييييد قريتها كلها بس في اشياء ما ادش المخ

وفوق هذا فيها أخطاء و غير منظمة كلياً .. عشان كذا قررت أعيد صياغة الدروس بشكل جديد على موقع الألعاب العربي ... وعلى طاري أتمنى يعذرني شالنجر على عدم تقديمي للدروس نظراً للمشاغل وأوعده أني أضغط على نفسي وتقديم كم درس حالما اجد فرصة

انا جربت المكتبه الاولى و نزلت الSDK بعد ..بس ما استفدت منها الصراحه ... ما عدا تشغيل مثالك ... الثري دي إلي عندي خربان .. لهذا السبب ان بعدني على ال2 دي .... المهم .. شو تنصع بمكتبه لل2دي ؟ انا ما عندي فكره ..

أوكي حاول تسوي لعبة شبكات على البيسك - أو ذكاء إصطناعي أو على دوال API مثل Bitblt او اي شيء آخر .... مرس نفسك إستعداداً للثري دي