المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا تفعل عندما يواجهك (صارور) وانت تصلي؟

سمو
30-07-2003, 02:02 AM
نعم ماذا تفعل عندما يواجهك هذه الحشره القذره وهي الصارور او الصرصور وانت تصلي في احد المساجد :

هل تقطع الصلاة ام تذبحها ام تكمل ام ماذا تفعل؟

انا من الاشخاص الذين واجهني هذا الموقف (من ردا حظي) وانا في احد المساجد اصلي صلاة الفجر وهذه القصه بالتفصيل:

طبعا انا داخل المسجد و تو الامام يكبر للصلاة وفي الصف الثاني كبرت مع الامام ثم ركع الركعه الاولى بسلام والسجود ولابعد صار شيء ثم رفع الامام من السجده الثانيه ويبدأ بالركعه الثانيه والا بهذا الصارور الكبير يدخل من بيني وبين اللي جنبي من اليمين وهو باكستاني وانا انظر ماصدقت عيوني اني اشوف الصارور والقهر انه مشى شوي ووقف في نصف السجاده بيني وبين الباكستاني والشنبات ترفرف يمينا وشمالا ووجهي معرق من اللي اشوفه (انا بصراحه في هذا الوقت نويت اقطع الصلاة لكن وراي صف كامل قلت ياولد كمل)
المهم الامام ركع اللي هي الركعه الثانيه وانا اتفرج على الصارور القذر ثم اركع شوي شوي اخاف يطير في وجهي مولم الشماغ ابي اغطي وجهي لو طار( مستعد طبعا) ثم رفع الامام من الركوع وسجد(( والله الورطه هنا)) سجد الباكستاني وسحدوا المصلين وبقيت انا فكرت في اجزاء من الثانيه ثم رجعت ورى ثلاث خطوات واتجهت لليسار ((اللي جنبي من اليسار واحد سمين شباب)) ولصقت فيه يعني راسي صقع في نصف يده ثم رفع الامام من السجده الاولى والصارور يرتفع شوي ويمغط يمشي مليون ويتوزى ورى الطاوله حقت المصاحف
وكملت صلاتي ماصدقت طلعت منها.
والله هذي قصه حقيقيه صايرت لي انا شخصيا

ومع تحياتي

يالطيف الطف
30-07-2003, 05:56 AM
صراحة موقف محرج :( والصراحه مابدي اتخيل هذا الموقف:(

والله يكون بعونك :(

مهند الريس
30-07-2003, 09:48 AM
ههههههههههههههههههههههههه صراحة اسلوبك في الطرح جميل جدا

DE NILSON
30-07-2003, 09:49 AM
انا لو بدالك اشوت الصرصار بطرف يدي او برجلي للصف اللي قدامي ههههه

موقف محرج

kha6lil
30-07-2003, 04:13 PM
والشنبات ترفرف يمينا وشمالا )

:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

انا لو محلك اضربه ضربه اخليه ياذن :D :D :D :D :D

سمو
30-07-2003, 09:58 PM
يالطيف الطف والله الموقف كان صعب جدا بس الحمدلله مشى على خير
ومشكور على قرائتك للموضوع.

الله يسلمك يامهند الريس وماقصرت.

يا DE NILSON والله كبير اخاف اشوته يرجع علي واتوهق ومشكور على ردك.

ياkha6lil انا لو بضربه بيدي انا اللي ابي اذن مهوب هو وبعدين لو ابضربه يبي يطلع منه بلالالالالاوي لا مصدق اني ابضربه لا وبيدي بعد لو عطوني مليون ماضربته بيدي يمكن اشوته اما اذبحه بيدي اييييييه هييييين.

مشكور والله يعطيك العافيه على المشاركه في الموضوع.

kha6lil
31-07-2003, 03:11 AM
قول وغير اخوي شو لو دفعولك مليون ما تقتله

اي انا لو دفعولي نصفهم اقتل حالي مش البتاع :D :D :D :D

لا لا لا لا لابمزح قال اقتل حالي اي اذا رجلي تسوي مليونين وجمبهم اربعين مليون صفر :D :D ;)

ODIN
31-07-2003, 04:04 AM
تقدر تهفه باصبعك وراح يبعد عنك :)

مع اني ما اطيق امسك ذا المخلوق بيدي ههههه ...

سمو
31-07-2003, 06:29 PM
مشكور اخوي ODIN بس والله لو تشوفه يمكن تغير رايك.

dungeon
31-07-2003, 08:56 PM
الظاهر ان اللى طلع لك يا سمو الصرصار الأمريكي ابو عبارتين سوبر
(XXL)
على العموم انا واجهت نفس الموقف ولكن ولله الحمد كان الصرصار صغير جدا جدا بحيث لا اكترث له ...
بس تعرف اخوي الشرهة على الشخص المسؤول او المكلف بعناية المسجد هذا
يعني المفروض يرش بالمبيدات الحشريه .. بعد كل فرض .. ومن ثم يليه البخور بوقت قصير
ويراعى فيه أماكن مخصصة لوضع الأحذيه قدر المستطاع مهوب مزبره اكوام قدام باب المسجد وانواع الورائح (دائما نلاحظها)
والنظافه النظافة اهم شي ترى لان هذه في النهاية بيوت الله

سمو
31-07-2003, 09:02 PM
فغلا ياخوي dungeon المساجد لازم يعتنى فيها والشكوى لله على اللي نشوف.

مشكوووووووور على كلامك السليم.

نجم الالعاب
01-08-2003, 04:50 AM
مسكين:( :(

لو انا انا منك اتلثم بالشماغ( على شان الفشيلة من الناس) واقطع صلاتي واروح بالبيت اصلي:": :":

سمو
02-08-2003, 02:49 AM
هههههههههههههههه المشكله وراي صف كامل.

مشكور اخوي.

نجم الالعاب
02-08-2003, 03:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة سمو
هههههههههههههههه المشكله وراي صف كامل.

مشكور اخوي.

اقطع الصف:": :":

وش تسوي اذا كان الواحد يخاف من الصرصور؟:أفكر:

Rivaldooo 11
02-08-2003, 05:13 AM
?: ?: ?: ?:

الهدجان
02-08-2003, 08:57 AM
سمو : زين مريت بهذا الموقف بسلام ..ولكن هل تنبأت بشيئ .؟

هل تعلم ان هذا الصرصور يمكنه نبهك بشي

الا وهو اذا كنت قادر على شراء مبيد حشري كما قال الاخ "dungeon"

وتقوم بنفسك برش زوايا المسجد ومداخله ونوافذه

ثم الباقي في دورات المياه

ثم تأتي بشيئ يبعد رائحة المبيد كالبخور الخفيف او معطر او ماشابه

تعطر به الجو

اعتقد ستكون انت الوحيد في ذلك المسجد من يفعل هذا وستأخذ اجر متميز عن غيرك بإذن الله تعالى

وستتذكر دائما كلما مرت عليك فترة في المسجد ستتذكر ذلك الصرصور
وان الوقت قد حان لكي تبدأ بعملك المعتاد واجرك في ازدياد

ترش وتبخر وانت المميز

;)
وجزاك الله خير

تصدق انك انت نبهتني ... بحاول اشتري المبيد والمعطر وسأتسابق انا وانت بمن يفعلها اولا انا ام انت انت في مسجدكم وانا في مسجدنا

http://baetak.com/uploader/pic/hadjaan ace 03.jpg

شجون الليل
03-08-2003, 03:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تشكر اخي الفاضل على الموضوع المفيد .. فقد شدني عنوان الموضوع لانه وللاسف مر بي مثل هذا الموقف قبل اسبوع .. طبعا بوجود فارق .. فأنا نادرا ما اصلي في المساجد الا اذا كنت في الخارج .. وصدف ان اضطررت للصلاة في مكان غير مكيف ... ولكن الحمدلله اتى الصرصور الذي لم يكن في حجم صرصورك في وقت التشهد الاخير .. ولم أتحرك الا بعد انتهائي من الصلاة .. ولكن بالطبع كنت خائفة جدا .. لانه كما اظن لك اجر ان شاء الله اذا صبرت في هذه المواقف ولم تقطع صلاتك لامر تافه ..

واؤيد الاخ الكريم dungeon .. فهذا ما كنت اود اضافته.. فللاسف الشديد
لا يوجد اهتمام بالمساجد الا ما ندر وخاصة مساجد النساء .. فدوما ما تأتي ضيقة وغير مكيفة .. عموما لا اود الخوض في هذا الموضوع ..

وأسمح لي بشكر الاخ الفاضل الهدجان على هذا البادرة الطيبة .. فجزاه الله كل خير ..

تحياتي
اختك
شجون اليل

سمو
03-08-2003, 10:44 PM
مشكور ياالهدجان ويعطيك العافيه فعلا انا رحت الى المسؤول عن المسجد بعد الموقف اللي حصلي وكلمته وكلمت العمال القائمين على التنظيف ونبهتهم والباقي عليهم.

انا ودي اسوي مثل اللي قلت يالهدجان لكن المسجد بعيد وحمل الاغراض معي صعبه وصحيح ان السياره تقرب لكن نبهت المسؤولين عن النظافه .

العفو اختي شجون ويعطيك العافيه.

bodi
09-09-2003, 01:48 AM
بصراحه موقف محرج الله يعينك

سمو
09-09-2003, 01:59 AM
الحمدلله الموقف مشى بسلام ومشكور على مرورك على الموضوع