المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعتقد ان الاكس بوكس سينجح في الشرق الاوسط وبين العرب؟؟

ظل رمادي
01-08-2003, 12:19 AM
موضوع للنقاش.... سيبكم من اليابانيين والاميركيين مايهمونا.... اللي يهمنا اننا نعرف هل اللاعب العربي عموما والخليجي خصوصا سيتقبل جهاز الاكس بوكس وهل تعتقد ان اللاعب العربي يفضل الاكس بوكس من بين جميع الاجهزة الاخرى الموجودة حاليا وهل تعتقد ان اللاعب العربي سيبتعد عن الالعاب ذات الطابع الياباني والشرقية وسيذهب الى الالعاب ذات الطابع الغربي والاميركية؟؟؟؟

للنقاش.........

SALOOME
01-08-2003, 12:47 AM
السلام عليكم اخ ظل رمادي .........

انا بصراحة قريت موضوعك السابق اللي فيه ذكرت عن نجاح الاكس بوكس باليابان ....والحين جاي تتكلم عن نجاح الاكس بوكس بالشرق الاوسط والدول العربيه

شي غريب بصراحة المواضيع اللي انت تطرحها يعني زي موضوع نجاح الاكس بوكس باليابان وغيره من هالمواضيع انا مدري بصراحة لان المسألة احسها مهما تناقشنا فيها لا انا ولا انت ولا اي احد بيقدر يعرف مدى عمق الامر لانها مسألة مبيعات بحتة ومسألة تسويق لا اكثر ولا اقل وقبول الامر مو محتاج مواضيع تكتب عشانه لانه اذا نبغى الحق الاكس بوكس امره اصبح واقع وصف محل الاجهزة الاخرى ولا نقدر ننكره يعني الحين الاجهزة المتواجده بالسوق ولها اهمية ونظرة اعتبار من قبل الطورين هي الابلايستيشن2 و الجيم كيوب والاكس بوكس فبمجرد ما ان وضع له مكانه في السوق واسم فهو يعتبر ناجح ولكن كم يبيع او هل يتجاوز غيره من الاجهزة فهذي شغله ومسألة تسويق لاانا ولا انت ولاغيرنا يقدر يهتم فيها لانها تجي من قبل شركات ومور تخطيطية بملايين الدولارات ولاكس بوكس حاليا اصبح له جمهورة وله اعتبارة والا كان ماشفت في كل منتدى له قسم خاص او بالاصح منتدى كامل للاكس بوكس

اانا ادري انه وقت جفاف الالعاب الفتره هذي تخلي الناس تكتب مواضيع زي كذا بالمنتديات لمجرد التسلية والا اذا تبي الصراحة موضوعك لا يتطابق مع وقته يعني جاي متاخر جدا فالموضوع اللي مثل هذا يوضع لما يكون الجهاز لسه مابعد طرح بالاسواق او اول اشهر له بالاسواق ونقعد نقول هل نتوقع له النجاح ام لا ....اما بالنسبة لحالة الاكس بوكس فالامر اصبح واقع والجهاز اصلا مابقى له الا سنة فاذا كان ماحقق نجاح في مضى له فالوقت ماراح يسعفه بعد لانه ماباقي شي وتنطلق اجهزة الجيل اللي بعده ومن ضمنها الاكس بوكس 2 ..........

وبعدين زي ماقلت مادام الاكس بوكس له جمهورة وله اسم يوضع بعين الاعتبار من قبل شركاتن الالعاب فهذا بحد ذاته يعتبر نجاح وهذا فعلا اللي صاير اننا مانقدر ننكر ان الاكس بوكس يصف مع الجهازين اللي هم من اليابان البلايستيشن 2 والجيم كيوب قد لايصل لمستوى المبيعات فعلا ولكن هو من ضمن مجموعة الاجهزة المنزلية الاهم في العالم ولا اعتقد انه كونة من امريكا له اي علاقة بالامر او ممكن يكون له علاقة بالامر لكن خلينا نقول حنا مالنا دخل اهم شي اذا مايزال الاكس بوكس موجود ويقدم العاب جيدة انا بستمتع فيها وهذا هو الهدف اللي صنعوا الجهاز عشانه ليكون جهاز يضع الاعب اللعبة فيه ويستمتع فيه مو يجلس يشوف كم باع وكم باع غيره

على العموم هذي وجهة نظري انا بس وهي اني اشوف ان كل هالاسئلة متاخرة وتم الاجابة عليها بالواقع وهو ان الاكس بوكس اثبت وجوده مع الاجهزة الاخرى باعتبارة من ضمن الاجهزة المنزلية الاهم في العالم

واشكرك اخوي على مثابرتك في كتابة المواضيع ذات الاهمية البالغة جدا جدا جدا جدا

axxys88
01-08-2003, 02:25 AM
هل تعتقد ان الاكس بوكس سينجح في الشرق الاوسط وبين العرب؟؟
هذا هو سؤالك :
الجواب :
ليه تحب ترجع للوراء ياخي الان قد اختلف الحال واصبح الاكس بوكس امر ضروري لكافة الشباب وانت تقول هل سينجح ( ليه الاخ توه شاري اكس بوكس ) شكلك يقول كذا .

ظل رمادي
01-08-2003, 03:43 AM
مشكورين على ردودكم اللي كان لكم كل الحق في قولها وهذا من حقوقكم ومن حقوق الالاف من الاعضاء الموجود في المنتدى.....

لكن انا قاعد اقول... انه عدد الاجهزة المباعة هي الشريان الرئيسي لتكملة اصدار الجهاز.......

مثال حي(او ميت) الدريم كاست....... الجهاز لغاية الحين ماباع حول العالم الا حوالي 5 مليون جهاز والسبب في توقفه وتوقف سيجا عن اصدار الاجهزة.... هي انه الجهاز ماسار يدي اي نوع من الربح وبسبب غلط بسيط جدددددددا هو انه سيجا.... حطت اسمها على الجهاز!! ومعروف اللي يشوف كلمة سيجا راح يفتكر سيجا ميجا درايف......

لكن هذا المثال من الممكن انه ينطبق على الاكس.... لانه بل جيتس يخسر 12 دولار على كل جهاز يبيعه...(على حسب ماسمعت من احد المواقع) وهذا كله علشان ايش؟؟ تثبيت اقدام مايكروشفت لاصدار جهاز اكس بوكس 2....... لكن وش راح يحصل.... لو انه الاكس بوكس 2 ماراح ينجح ؟؟؟ راح يقولو انه برضه تثبيت اقدام مايكروشفت علشان يصدرو اكس بوكس 3 ....... الخ......

وانا اقول.... هل المواطن العربي... راح يشتري الاكس بوكس وهو معمي العينين؟؟ وهل راح يتغاضى عن الجيم كيوب والps2 ؟؟ حتى الادفانس؟؟؟

فانا ارى على حسب احصائيات مبيعات الاجهزة في المملكة انه انجح شيء هو الps2 ثم الجيم بوي ادفانس ثم الجيم كيوب ثم الاكس....(على حسب الاحصائيات)......

ليه تحب ترجع للوراء ياخي الان قد اختلف الحال واصبح الاكس بوكس امر ضروري لكافة الشباب

ضروري من ناحية ايش؟؟؟ اللعب؟؟؟ شوف الps2 والكيوب والادفانس حتى الpc هذول تعتقد انهم ضروري كمان؟؟

( ليه الاخ توه شاري اكس بوكس ) شكلك يقول كذا .

هو هذا له اي دخل بالموضوع؟؟

DeadLy_
01-08-2003, 04:47 AM
بكل بساطة لا ;)
السبب هنا .. الناس يدورون ارخص الاسعار و اكثر الدسكات و هالميزة فقط على البلاي 2 .. طبعا اتكلم عن الكوبي :أفكر:

moveman
01-08-2003, 08:41 AM
أنا أبي أقولكم سبب قلة الأكس بوكس في المنازل

أولاً وهذا من أهم الأسباب أن الناس عندنا عقولهم متحجره مش يمكن يغيرون عن الـــ ps اللي هم متعودين عليها الى جهاز توه طالع وهذا أول أصدار له .

ثانياً قلة الألعاب التي تصدر على الأكس بوكس بحيث أنه ليست كعدد الألعاب اللي على ps2

ثالثاً شعبية الــــ ps2 بين الناس

رابعاً ثمنها الذي يفوق ثمن الps2 بكثير

خامساً وهذا السبب وأنا لا أعتبره سبب للناس الذين يبحثون عن الرفاهيه بحيث يقولون ( والله ياخي الاكس بوكس كبيره وزنها ثقيل )
........

وهذه الأسباب أسباب عدم أنتشار الأكس بوكس بين الناس وليس أسباب عدم نجاح الأكس بوكس

وكما تلاحظون كل الاسباب فيها مقارنه مع الps2 بسب أن الps2 هو الجهاز الوحيد الذي يعتبر موجود فكل منزل :":

az@_@z
01-08-2003, 10:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على طرحك الموضوع اوخوي ظل رمادي

انا اوافق اخوي moveman ولكن احب ازيد شي

الي مخلي مبيعات البي اس 2 تتغى على الاكس بوكس هو الكوبي لا اكثر ولا اقل

والدليل ان الالعاب الي تنزل على الاكس بوكس والبي اس2 تكون نسخة الاكس بوكس افضل بكثير من ناحية الصور والاضافات
وكبر مثال لعبة سبلنتر سيل

الاكس بوكس:صور رائعه ودقيقه شكل الظلال امر لا يصدق:واو:
البلاي ستيشن2:صور جميله ولكن اذا شاهدة نسخة الاكس بوكس تكره التي على البي اس 2 تحس انها صور ردييييييييييييييييييئه

مع تقدري للجهازين

<------------ ليس متحيز لاي جهاز;-)

مشكور مره اخرى اخوي اسف على الاطاله

ظل رمادي
01-08-2003, 11:08 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة az@_@z
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا على طرحك الموضوع اوخوي ظل رمادي

انا اوافق اخوي moveman ولكن احب ازيد شي

الي مخلي مبيعات البي اس 2 تتغى على الاكس بوكس هو الكوبي لا اكثر ولا اقل

والدليل ان الالعاب الي تنزل على الاكس بوكس والبي اس2 تكون نسخة الاكس بوكس افضل بكثير من ناحية الصور والاضافات
وكبر مثال لعبة سبلنتر سيل

الاكس بوكس:صور رائعه ودقيقه شكل الظلال امر لا يصدق:واو:
البلاي ستيشن2:صور جميله ولكن اذا شاهدة نسخة الاكس بوكس تكره التي على البي اس 2 تحس انها صور ردييييييييييييييييييئه

مع تقدري للجهازين

<------------ ليس متحيز لاي جهاز;-)

مشكور مره اخرى اخوي اسف على الاطاله

هذا لانه في نوعيات من الالعاب ماتناسب بعض الشعوب مثل اليابانيين مايحبو العاب مثل هالو ومثل الاميركيين مايحبو العاب روائية ومثل العرب مايحبو العاب لغتها كلها يابانية....

فلو انه لعبة (الدوري الياباني)(winning elevin) نزلت على الاكس بوكس لكان الاكس بوكس في كل بيت الحين في الخليج....

ولو نزلت لعبة ماريو وزيلدا وفاينل فانتسي على الاكس لكان الاكس في كل بيت ياباني الحين... ولو نزلت هالو وفابل وسبلينتر خل لكان..... هو الحين في معظم البيوت الاميركية...

فالمسأللة هي مسالة نوعية الالعاب ماهي مسالة نوعية الرسومات....

ومشكورين على ردودكم اخواني.

DeadLy_
01-08-2003, 11:32 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ظل رمادي

هذا لانه في نوعيات من الالعاب ماتناسب بعض الشعوب مثل اليابانيين مايحبو العاب مثل هالو ومثل الاميركيين مايحبو العاب روائية ومثل العرب مايحبو العاب لغتها كلها يابانية....

فلو انه لعبة (الدوري الياباني)(winning elevin) نزلت على الاكس بوكس لكان الاكس بوكس في كل بيت الحين في الخليج....

ولو نزلت لعبة ماريو وزيلدا وفاينل فانتسي على الاكس لكان الاكس في كل بيت ياباني الحين... ولو نزلت هالو وفابل وسبلينتر خل لكان..... هو الحين في معظم البيوت الاميركية...

ومشكورين على ردودكم اخواني. تفكير حلو اخوي ... هذا انسب كلام شفته فكل واحد ما يهمه الجهاز و لكن تهمه العابه .. و كل كلمة قلتها صحيحة 100% http://montada.com/images/icons/icon14.gif

az@_@z
02-08-2003, 12:54 AM
انت دخلت الحين كل الالعاب الحصريه على الاجهزه مثل فاينل فانتسي وهالو وغيره

هذي اخوي العاب حصريه لك جهاز لكي يجذب الناس اليه خلنا من هذا الموضوع الحين اخوي...

انا في كلامي ما قصدت الالعاب الحصريع على الاجهزه ولكن قصدة الالعاب الموجوده على كل الاجهزه((XBOX GC PS2))

ومثل ما قلتلك مثال هو ((سبلنتر سيل-سبايدر مان .. ))..لييه..عشان موجود في كل الاجهزه وانا اقصد هذي الفتره اي((اذا كانت اللعبه موجوده على كل الاجهزه)) ميين يتفوق ؟؟؟

طبعا الاكس بوكس لان جهاز اقوى في الرسومات واظن ان كل اعضاء المنتدى يوافقني على ذلك والكل يبغى الافضل والافضل هو ان يلعب اللعبه برسومات دقيقه واظن انك بتشوفه في الاكس بوكس

لكن الكوبي في وطنا العربي هو المشكله بحد ذاتها

اما الالعاب الحصريه الي تتكلم عنها هذا موضوع ثاني ما اقدر اتكلم في لعدم خبرتي في هذا المجال صراحتاً..

وانشالله مايكون كلامي ضايقك اخوي فالاختلاف لايفسد في الود قضيه

:)

وتحياتي لك واسف على الاطاله

ظل رمادي
02-08-2003, 01:40 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة az@_@z
انت دخلت الحين كل الالعاب الحصريه على الاجهزه مثل فاينل فانتسي وهالو وغيره

هذي اخوي العاب حصريه لك جهاز لكي يجذب الناس اليه خلنا من هذا الموضوع الحين اخوي...

انا في كلامي ما قصدت الالعاب الحصريع على الاجهزه ولكن قصدة الالعاب الموجوده على كل الاجهزه((XBOX GC PS2))

ومثل ما قلتلك مثال هو ((سبلنتر سيل-سبايدر مان .. ))..لييه..عشان موجود في كل الاجهزه وانا اقصد هذي الفتره اي((اذا كانت اللعبه موجوده على كل الاجهزه)) ميين يتفوق ؟؟؟

طبعا الاكس بوكس لان جهاز اقوى في الرسومات واظن ان كل اعضاء المنتدى يوافقني على ذلك والكل يبغى الافضل والافضل هو ان يلعب اللعبه برسومات دقيقه واظن انك بتشوفه في الاكس بوكس

لكن الكوبي في وطنا العربي هو المشكله بحد ذاتها

اما الالعاب الحصريه الي تتكلم عنها هذا موضوع ثاني ما اقدر اتكلم في لعدم خبرتي في هذا المجال صراحتاً..

وانشالله مايكون كلامي ضايقك اخوي فالاختلاف لايفسد في الود قضيه

:)

وتحياتي لك واسف على الاطاله

افا مين قالك اني زعلت اصلا انا لو كنت ازعل من المناقشات كنت ماعمري حطيت موضوع وقلت نتناقش فيه:o

والاختلاف هو في كثير من الاوقات يجد حلول في القضية وبالنسبة للنقاط حقت فاينل فانتسي وماريو هذه العاب كانت تشبيه للانواع اللي تحبها الشعوب ولو مايكروشفت حاولت انها تدفع لشركات مثل كونامي وبانداي لانها تنشر العاب بدل ماانها تشتري شركات كاملة وفي النهاية تتفشل....فلو انها طلبت من هذول الشركات انها تنشر العاب شبيهه لفاينل وجندام على الاكس لكان الاكس من زمان نجح في اليابان....

لكن عاد مايكرو ماتفكر غير في ال$$$,$$$,$$$ علشان تشتري شركات ماتنشري اصلا......

ولاتفكر اخوي انه المناقشات تزعل فمافي شيء يزعل في المناقشة فلو تناقشنا عن اللايف فراح (ينصرع) بعض الاعضاء لانه من الواضح انه اللايف(اغلى من حياته) فالنقاش مافيله اي شيء يزعل....