المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول مقاله حقيقيه ليا ف الاراب نيوز read it pls

DNA
02-08-2003, 10:36 PM
السلام عليكم كللو
كيفكم وكيف الصيف الحر اللي هنا

ع العموم, الحمدلله اعترفو بيا ك محرر وصحفي:6 ونشرو ليا اليوم اول موضوع انا اعتبرو موضوع. الحمدلله اخد مني جهد وتعب بس طلع شكلو حلو

كان نفسي اقولكم عنو امس ف الليل عشان نفسي تشتروها الاراب نيوز لكن ماقدرت ادخل الانترنت الا دحين.
الموضوع عن مهرجان جده والشباب, هل استفادو من المهرجان؟ هل في فعاليات للشباب؟ هل عبرونا, هل وهل وهل وهل,,,,,,,
طبعا الاجابه معروفه, بس انا حبيت اوصل الفكره للمسؤلين ف مهرجانات جده عن طريق الجريده وانشلله في تجاوب منهم عشان يخصصو شي للشباب ع الاقل. بدل الفضاوه واللفلفه ف الشوارع والقهاوي والكافييات الانتنرت.

الموضوع ف الصفحه التانيه ف الجريده بس مااظن احد يمديه يجيب الجريده عدد اليوم, بس هنا لنك للموقع الجريده والموضوع. اتمنى تقراوها
http://www.arabnews.com/?page=1&section=0&article=29693&d=2&m=8&y=2003
اددوني رايكم وناقشو اذا حبيتو
الى اللقاء
:)

Abdulrahman Kabbani • Special to Arab News

Trapped Inside
03-08-2003, 02:03 AM
معليش اخوي بس انا ما شفت المقال بس على كل حال موفق انشالله.. ;)

Dr.Lucifer
03-08-2003, 08:20 PM
أجل محرر صحفي ;-) ..
مبروك على هالإنجاز ..
عقبال ما نشوفك رئيس تحرير جريدة كده أد الدونيا:p
موضوع جاي على الجرح بالتحديد ..
ياخي وش ذا المهرجان الي للعائلات فقط http://www.webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif
يعني على الأقل لو يسون قسم للشباب يروحون فيه ..
و صراحة أنا اول مرة أشوف أسواق للعائلات :أفكر: ...
الظاهر كل المحلات الي فيه كلها للحريم :p ...
ولا يقسمون لك السوق قسمين .. عائلات و شباب ..
المفروض يسمون قسم العائلات قسم (النساءو العائلات) أو يمنعون البنات من الدخول لحالهم إلا مع عائلة.. لأنه العائلة تتكون من رجال و حرمة .. موب بنت لحالها صارت عائلة :p
و يوم يصير فيه إنحرافات في الشباب ..
يقولون ليش :أفكر: .. ليش إنحرفوا ..:أفكر:
مع إنه موجود عندنا جميع عوامل الإنحراف ..
فراغ .. بطالة متفشية .. تعامل دوني مع طبقة الشباب في أغلب الأحيان .. إرتفاع سن الزواج .. إنتشار القنوات الهابطة .. توافر وسائل الترفية في بلدان أخرى قد لا تكون إسلامية أو إنها ما تعير أي إنتباه لتعاليم الإسلام و أسعارها غير مرتفعه نسبياً ( خصوصا لا تقاطوا الشباب :p ) و الأنحراف يكون فيها أسهل بكثير عن هنا ..
و مع كذا ما في أحد يفكر بحل لها أبداً
----------------------------------------------------------------------------------
مثال على التعامل الدوني :p ..
---------------------------------------------------------------------------------
أمس كنت بسوق و شريت لي كابتشينوا و جلست على كراسي حاطها االكشك حوله .. الكراسي كانت فاضية ما عدا طاولة وحدة كانوا جالسين عليها أمريكان أو أوربيين ...
و جوا شباب و رجال كبار و جلسوا يعني عددنا كثر تقريبا 10 جالسين ..
و بعدين.. إلا يجي ذاك السيكوريتي الي تقل كأنه عود أسنان ..
(يلا يا أبويا شيلوا أغراضكم و قوموا هادا محل عوائل) .. بطريقة مدري كيف .. كأننا نشتغل أو عبيد عنده...
الواحد يوم يطالع يحصل كشك القهوة مسوي قسمين :أفكر: ..
جزء من الكراسي على يمين الكشك..و الجزء الثاني على يساره و الكشك فاصل تماما بينهم .. و حنا جالسين في جزء واحد منها .. و الجزء الثاني خاوي على عروشه و يهش ذبان من فضاوته ..
و ما جا الحبيب ذا إلا بعد ما قاموا الأجانب :أفكر: ..
طبعا محد ضرب له حساب :p
و كل واحد جلس و خلص الي معاه و بعدين مشي..
يعني ما شاف إنه ما في عائلات إلا يوم قاموا الأجانب مع إنه كان كل شوي ياخذ له فره حول الكشك..
ولا يدل على عدم إعارة إهتمام لطبقة الشباب أو بالأجمال الي ما عندهم عائلات( بالمعنى الي يدور حوله النقاش ذا) سواء شباب أو رجال كبار و السعوديين فقط ..
أترك لكم الحكم على الموقف ذا الي هو غيض من فيض ..
-----------------------------------------------------------------------------------
و بالله لا احد ينط لي و يقول أنت تشجع الإختلاط :p
و سلمتم

RPG_master
03-08-2003, 08:27 PM
مبروووك

ماشاءالله صرت صحفي اد الدنيا:6

صراحه مقال حلو ومرتب..

لكن هل انت الي مسوي المقابلات ايضا والصور؟

{Shy^Guy}
03-08-2003, 09:51 PM
مرتب .. و شغل متكتك ;)
بس تبي الجد ..اختيار اكثر من موفق للموضوع .. فعلا مشكله لنا حنا الشباب ذوي الحقوق المهضومه http://www.webpost.net/sp/spikeyman/dog.gif

tidusxxx
05-08-2003, 02:10 AM
صحفي وحركات":"

الصدق موضوع رائع تونا كنا نناقشه:)

مرة شفت رجال شايب معاه بزران وما خلوه يدخل السوق بحجة انه مو عائلة?:

هذا بالاضافة لحالتنا اللي تجيب الهم...........ورا ما احد يبي الشباب؟؟؟

يرسلوننا للقمر الين نوصل 30 او40 سنة بعدين نصير حلوين:غضب:

والله حالة:( دولة للعائلات فقط >__<

تشكر على الموضوع............اتمنى يتفاعلون معاه

DE NILSON
05-08-2003, 12:26 PM
الف مبروك وانا قبل 3 اسابيع جريدة الاقتصادية نسرت لي مقال

اخذوه من شبكة نادي الهلال شوف

DNA
09-08-2003, 11:36 AM
وااااااو اخيرا رديتو :0)

سعـــ2002ـــودي

شكرا ليك ويوفقك كمان

:)

Dr.Lucifer
انا معاك وصدقوني المشكله حلها بسيييييييط, بس يبغالها جرأه ف القرار وتنظيم كويس وانا متاكد انو الكل حايرضى.

RPG_master
انا ب اقول من اسبوع اني سويت تحقيق صحفي :6 مانقلتو من احد المنتديات
:) طبعا انا سويت كل حاجه ف التحقيق, ومن ضمنها المقابلات. الصور اختصاص مصور الاراب نيوز

{Shy^Guy
الشباب غلاااااابه:p

لوسي

انشلله

;)

DE NILSON

اهلين دينلسون......حركتات يا ولد واسمك نزل ف الجورنان :0)

tidusxxx

تشكر على الموضوع............اتمنى يتفاعلون معاه

الحمدلله امنيتك بدات تتحقق :)

بالنسبه ل تحقيق مهرجان جده والشباب, الحمدلله القراء تفاعلو مع الموضوع . وحده اسمها منى من جده.....شوفو كيف ردها :غضب: شمتانه فينا احنا الشباب

--------------------------------------------------------------------------------

Ban on Singles

In response to Abdulrahman Kabbani’s report “Singularly Lacking in Festive Spirit” (Aug. 2), I would like to say that it is a good idea on the part of the organizers to ban youngsters from such functions. That will enable families, girls in particular, to enjoy the events in full comfort. The singles who attend such functions cause a lot of trouble for families. However, there is another point that must be remembered: Despite bans, youngsters manage to disturb families.

Muna • Jeddah published 6 August 2003

--------------------------------------------------------------------------------

وفي تحقيق قبلو سويتو عن الناس اللي ساكنين قريب من حلقه الغنم (سوق الغنم) http://www.arabnews.com/?page=1&section=0&article=29227&d=23&m=7&y=2003
المشكله انو السوق قريب من المناطق المسكونه. واتخيلو الروايح الكريهه اللي توصلهم ?:
اللي اتجاوب -وللاسف- وحده اجنبيه, مو عربيه ولا مسلمه زي مهو باين من اسمها, يعني فضيحه ب جلاجل. قصتها تحزن, هيا وزوجها صرفو تحويشه عمرهم ف البيت, يشعرو ب الخجل من بيتهم ومن زيارات الناس ليهم. يشتكو انو بياعين الغنم ماينظفو مخلفاتهم ومافي شركه او اي شي من طرف البلديه تشرف عليهم وتنظم وتنظف. يستغربو كيف وزاره الصحه مطنشه ومحد اتحرك.......:o

Animal Farm

This refers to the report “Animal Market Offends Sense and Sensibility” by Abdulrahman Kabbani (JuLY 23). I don’t know about markets, but I know how unpleasant it is to have farm animals around 24 hours a day.

I live in a beautiful home, yet I have neighbors that are so dirty I am surprised no one has complained to the Ministry of Health. The maids and driver never clean the place. Since their rooster crows 24 hours a day, seven days a week, no one around my home can get any sleep. My husband’s family say that when they visit they cannot stay in our second bedroom, which overlooks our neighbor’s property, because the smell is unbearable. Chickens do not belong in a residential neighborhood, they belong on a farm. During Ramadan, our neighbors also hang out various animal carcasses, which adds to the unpleasantness.

My husband and I saved for a long time to buy this home, and for over five years I have had to endure this. Who do I turn to? If the man quoted in the article is offended, just think how my husband and I must feel.

It has come to the point where I am ashamed of my home.

Sharon Ann Holuk • Jeddah published 6 August 2003

هادي لنك للردود اللي حصلت ف عدد يوم الربوع اللي فات
http://www.arabnews.com/?page=17&section=21&d=6&m=8&y=2003&mode=dynamic&sectionlist=no&pix=interact.jpg&category=Interact
===================================
اهم شي ف التحقيق انو حصل تجاوب من القراء, ااتمنى اشياء تتغير وتتصلح.

وشكرا ليكم ولتجاوبكم
مررررره اسعدتوني وفرحتوني :)

Lena
09-08-2003, 07:08 PM
هلا فيك دحوم^_^

عن المقال اقدر اقول..من دون مجاملات طبعا:6

ممتاااااااااااااااازhttp://montada.com/games4arab/images/icons/icon14.gif ..

شي رائع دحوم..!

حلو كذا احسك محترف مشالله

ممكن مبسوطه لاني اول مرة اعرف صحافي^_^ههههههه

وذا تبي اناقش تفضل نقاشي:cool:

“Most of the interesting activities are for families only. When I went with my friend to Jungle Land to take part in some of the activities advertised on TV and in newspapers, we were banned from entering. In order to enter, I had to go with my family. What would happen to someone if he came to Jeddah alone?” asked Hussein Al-Yami from Jeddah.

وغيره وغيره شكوا من نفس المشكله بمقالك..

والله هذي السالفه مشكله...يعني هي وناسه للعائلات من ازعاجات"بعض" الشباب

بس فيه شباب بريئين يبغون ينبسطون خصوصا ان جنغل لاند مرة يمدحونها..
بس وش الحل؟

“Because singles like me are ignored, the festival means nothing to me. Instead, I travel abroad where I can get some respect and enjoy myself,” he added.
اهااااع
that's a prob?:

“At least young people should have some clubs open for them,” he said,

صوح عليه...بس الصراحه ما عمري رحت جده ولا اعرف هل هم كذا فعلا كل شي للعائلات

معقول ولا فيه اي نشاط للشباب ؟؟

مشكور دحومي^_^

DNA
13-08-2003, 01:44 AM
اهلييييين لينا

شكرا لرايك وكلامك الحلو.... :0)

ترا الحاله تحزن والله, بعض الشباب قالو كلام اثناؤ اللقاء ماقدرت احطو ف التحقيق....

بعضهم وصلت حاله الطفش والفراغ انهم صارو اول مايشوفو رجل امن او بوليس يروحو يتمشكلو معاهم.

بالنسبه لجده,,,, الشباب بس يروحو قهاوي يشيشو ويعسلو ويلعبو بلوت ويطفحو هباب. ويلفو ب السياره ويلعبو كوره وطبعا ع النت فاضيين؛<؛<؛<؛<برنامج خالي من الفايده تماما.

والله يستر

قريب انشلله تحقيق حايكون خبطه صحفيه ;-) ويهمكم انتو لعيبه الفديو جيمز