المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلايستيشن المحمول !! أراء وتحليلات

gran
03-08-2003, 01:15 PM
احم احم !! بسم الله الرحمن الرحيم :cool:

السلام عليكم

في هذا الموضوع سوف نناقش الموضوع الاهم في عالم العاب الفيديو اليوم وهو البلايستيشن بورتبول :p

أعلنت سوني مند فترة قليله المواصفات التقنيه للجهاز وهي كالتالي :

* المعالج الرئيسي / جاء على لسان سوني انها تستخدم زوجين من المعالجات بسرعة 333 ميغا هرتز وظيفة المعالج الثاني في تسيير عمليات الوسائط المتعددة من تشغيل ملقات الأفلام والأصوات والموسيقى وغيرها وإدارة عمليات الوارد والصادر.:! :!

* الاقراص : سيكون من نوع ليونيفرسال ميديا ديسك UMD وسيكون قطرها 60 مليمتر فقط :! وبحجم 1.8 غيغا بايت :!

* الداكراة : اعلنت سوني ان الذاكرة ستكون منقسمه الى قسمين وبسعة 8 ميغا بايت وبسرعة 2.66 غيغا بايت في الثانيه :! . والداكرة الاخرى 2 ميغا وبسرعة 2.66 ايضا هده تسمى الذاكرة الثانويه .

* وخارج هذا كله, فبالطبع سيحتوي الجهاز على وحدة معالجة للجرافيكس GPU ( Graphics Processing Unit(. وحدة معالجة الجرافيكس ستتكون من قسمين هما محرك الجعل والمحرك السطحي, ولهما غاية وصول إلى 2 ميغابايت عبر واحدة ذاكرة VRAM بسعة إرسال من 5.2 ميغابايت في الثانية.
سوني أكدت أيضا أن معدات البرمجة سيكون لها قابلية التعامل مع المضلعات التقليدية والبدائية إضافة إلى خاصية تقويس وصقل المضلعات, كما ستتوفر تقنية وتركيب الصور المتطورة , وسيتمكن الجهاز من التعامل من أكثر من برنامج لصنع المجسمات. لكن هذا في واد والقنبلة التي أطلقتها سوني في واد, فقد أكدت سوني أن ال PSP سيتمكن من عرض 33 مليون مضلع في الثانية!!! ياللهول! أهذه حقيقة؟ إنه أقوى من البلاي ستيشن الأول! وأقوى من الدريم كاست؟ ماذا عن الجيم كيوب! لكن الواضح أن هذا العدد سيخسف كثيرا " جدا" ولن يكون بهذا الرقم إلا إذا صنعت سوني معجزة لم يسبق لها مثيل!

* بالنسبه للأفلام فيمكنك من تشغيل ساعتين أفلام في غاية الوضوح

* الصوت من نوع 128 بت عدد 7*1 أقنيه ؟ 3D Sound, Multi-Channel

* له خاصية الربط بالتلفيزون .

* مداخل الجهاز
usb 2 + Memory Stick+ Stereo Head phone Out

* التحكم بالالعاب فسوف يكون بالعصا ولايوجد اسهم بالاضافه الى 4 ازرار للحركات ورز L1 وزر R1 بالاضافه الى زر ستارت وسيليكت .

* شاشة الجهاز 5 انش :! :!

* البطاريه نفس النوعيه المستخدمه في الجولات ويمكن اللعب حتى 10 ساعات متتاليه
:!

* موعد إصدار الجهاز حتى الآن هو الربع الأخير من العام القادم 2004.

نظرة شخصية ‍

يبدوا ان سوني تريد ان تحتكر سوق الالعاب بالكامل مهما كان الثمن لاننا وكما نرى كثرة الشركات المتطفله على سوق الالعاب وكثرة الاجهزه يعني سوف نرى في المستقبل جهازين فقط في عالم الالعاب هما:
* PSP + PS3
بالنسبه لي انتظر بفارغ الصبر صدور الجهاز ومازالت سنة كامله حتى يرى الجهاز النور واتمنى ان نرى العاب رائعه في الجهاز :cool:

وللحديث بقيه !

Devil may cry2
03-08-2003, 02:08 PM
مشكور غرين
انا اتوقع نجاح كبير لهذا الجهاز ولسبب الموصفات و اسم PS
انا راح اشتري الجهاز وسبب قدرة اجهاز تشغيل العاب PS1 يعني ممكن العب سلسلة توب رايدر
والعاب PS1 العضيما ولعبة WE3 قديم :p

RE LOVER
03-08-2003, 03:47 PM
* الداكراة : اعلنت سوني ان الذاكرة ستكون منقسمه الى قسمين وبسعة 8 ميغا بايت وبسرعة 2.66 غيغا بايت في الثانيه . والداكرة الاخرى 2 ميغا وبسرعة 2.66 ايضا هده تسمى الذاكرة الثانويه .
----------------------------------------------------------------------------------
للفائدة سرعة الذاكرة تقاس بالهيرتز و ليس بالبايت

والموضوع رهيب و مشكور عالمعلومات

شالاشاسكا
03-08-2003, 05:22 PM
مشكور جران على المعلومات خطيرة السوني لا احد يوقف ضدها

تغزو عالم الالعاب بابداعها

RE LOVER اذا حصلت صورة بلاي ستيشن بورتبل خلها مكان

بلاي ستيشن2 في توقيعك :D :D

Tomb raider
03-08-2003, 10:44 PM
مشكور جران بس حبيت اقولك كلمه انته قلت نها اقوى من الدريم كاست والبلاي ستيشن 1 وماذا عن الكيوب (الكيوب وين والpsp وين:p ) وليه ما قلت البلاي 2
المهم مشكور على الموضوع هذا وان شا الله اشتري الجهاز
وينك عن منتدى تومب ريدر اتصيرلي مشاكل هناك:":

gran
10-08-2003, 03:44 PM
يا تومب العفو !!

بس لمادا الاعضاء ليسو مهتمين بالبلايستيشن المحمول مع انه مفيد جدا للذين يسافرون دائما :واو:

يا تومب انا مشغول جدا :"

التنين الاسود 3
10-08-2003, 11:07 PM
مشكووور اخوي ....

الجهاز جبار ....

وأهم شي عندي انه يشغل MP3 ...

يعني جهازين من سوني في جهاز واحد

CoOoOoOoOoOoL:D :D :D