المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مشكلة شخصية.. كثير محتاره! لو مكانوا كيف تتصرفون؟

Raniah
04-08-2003, 06:55 AM
من حوالي سنتين كنت أتواصل مع ناس أجانب عن طريق غرف دردشة أجنبية.. كنت أتكلم عن مواضيع تخص كل جوانب الحياة.. و كان حوالي 50 أجنبي معاي على الماسنجر.. من كل أنحاء العالم,, أمريكا, بريطانيا, أستراليا, أسبانيا, إيطاليا, البرازيل, فرنسا, الصين, اليابان, كندا.. تحاورنا بمختلف المواضيع,, كنت حتى أساعدهم بحل مشاكلهم.. صححت كثير من المعلومات الخاطئة اللي عندهم عن العرب.. يعني بصراحة استمتعت بمحادثتهم.. تعلمت أشياء كثيرة عن العالم و عن عادات و حياة الشعوب اللأجنبية و كانت مرة مرة مثيره للاهتمام..

المهم.. تكلمت بكل المواضيع إلا الإسلام.. ما حاولت أستفيد من لغتي بالتحدث مع أحد منهم عن الإسلام..

بس مره فيه واحد بريطاني سألني عن أشياء معينه عن الإسلام.. و كانت علاقتي أو صداقتي فيه قديمه جدا.. من حوالي سنه و نص!

هو مره حبوب, مثقف, ناجح و عقليته متفتحة.. و بعد ما فتح معاي موضوع الإسلام.. ظلينا نتكلم عن الإسلام و نزور مع بعض مواقع خاصة عن الإسلام و شوي شوي.. اقتنع بالإسلام و بلغني عن رغبته بدخول الإسلام..

كنت حيل متفاجئه من أنه أنا بفضل الله أصبحت سبب في هدايته للإسلام..

على كل حال.. اتعلمت أشياء كثيره معاه عن الإسلام!!

قالي مره أنه يبغى يجي للسعودية علشان يتقدم لي... ضحكت حسبت انه يمزح!

بس هو ما كان يمزح.. الرجل جاء.. بلغني أنه بالسعودية.. ما صدقته! قال إنه يبغى يزور مكة و بعدين يبغى يشوفني!!

الصراحة هو عاجبني حيل.. علشان كذا وافقت أقابله بس بشرط صديقتي تصير معاي..

قال لي.. مو مشكله!!

تقابلنا المره الأولى..كنت مره معصبه و قاعده أطل في ساعتي كل دقيقه بعدين هو ضحك و قال لي أرجع للبيت .. الصراحة أنا أول مره أطلع علشان أقابل ولد.. صدقوا ولا لا تصدقون,, مو هذي المشكله!

تقابلنا أكثر من مره دائما معاي صديقتي.. ولا مره نزلت النقاب عن وجهي..

بس مره و حنا بمقهى ستاربكس سحب نقابي.. ردة فعلي كانت مش ولا بد..

طلب يقابل أحد أخواني علشان يخطبني.. و أنا لسه مو مستوعبه اللي صاير

خبرته أنه الموضوع مو بالسهولة اللي هو متصورها!!! قال لي إنه هو راح يتصرف!

هو عمره 35 سنه.. نائب مدير أحد الشركات ببريطانيا.. عرفت بعدين انه نقل شغله لجدة و انه راح يستقر هنا بجدة!

حصل له على وظائف و حقق نجاح مو طبيعي.. اشترى بيت مرة يجنن على البحر.. من شهرين عزمني على بيته.. دخلت و شفت عنده 3 رجال و 6 حريم!!

فهمني انهم زملائه و المفاجاءة أنه كان فيه شيخ .. قالي أنه يبغى يتزوجني و بعد الحاح من صديقتي و منه.. وافقت!!

طلب مني أوراق ما كانت معاي.. راحت صديقتي لبيتنا و طلبتها من الوالده على أساس حنا راح نسجل بأحد الدورات.. ما كانت كل الأوراق الرسميه حاضره بس اتزوجنا..
طلعت من بيته مو مصدقه اني اتزوجت بالسرعة هذه!!

الصراحة أنا أحبه.. مدللني عل الآخر على إني لسه ما عطيته شيء..

بعد ما اتزوجته.. صرنا نطلع لوحدنا.. نتكلم و نتسوق.. بس ما كنت أقعد معاه لمده طويله.. ساعه حدنا!!

و بالساعة هذي أكون مو على بعضي..

علمته كيف يتكلم عربي.. أهديته مصحف باللغه الإنجليزيه.. و كنا نتناقش ببعض السور كل ظهر جمعه!

حط بحسابي مليون ريال كمهر.. بس ما صرفت منهم و لا ريال لسه.. كيف راح أشرح موضوع المليون لأهلي و أنا اللي كنت أشحذهم علشان يسلفوني ألف ريال!!!!!!!!!!!!!

لما يتصل علي أو يقابلني أكون دائم مو على بعضي.. و الظاهر أنا زودتها شوي!!!!

اتصل علي من يومين و قال لي الكلام هذا بالضبط:

" أنا عرفت و ذقت طعم الحياه معاك.. كلك على بعضك عاجبتني و أنا لما تصرفت بأنانيه و حطيتك أمام الأمر الواقع و اتزوجتك بشكل مفاجىء هذا كله لأني أحبك و أبغاك تكوني زوجتي.. و كنت مفكر انه بتصرفي هذا راح أخليك أكثر شجاعة على مواجهة اهلك و تخبرينهم عني.. بس أنا راجعت تصرفاتي و اكتشفت أني أناني و أحمق.. أنا أحبك بس ما أبغى أسبب لك مشاكل أو افرض نفسي عليك.. القرار لك الحين.. ما صار بيننا شىء و حنا زوجين على الورق بس.. إذا تبغيني صارحي أهلك, و إذا ما تبغيني أطلقك و لا أحد يكون معاه علم بكل اللي صار"!!!

المشكلة أنا أحبه حيل.. ما أتصور يوم يمر بدون ما يكلم! بدون ما يمر يوم و أشوفه أو أسمع صوته أو ضحكته أو أي شىء يتعلق فيه........ و هو زوجي الحين.. استعان بواسطات كثيره علشان يلقى شيخ يزوجني بدون حضور أحد من أهلي....!!

أنا بنت شيوخ.. الوالد كان امير و شاعر!! و الموضوع فيه قبايل.. يعني ما أستغرب إذا أخواني ضربوني أو حتى يمكن يتهورون و يقتلوني!!!!!

ممكن يرغمون زوجي على تطليقي.. ممكن يلومون أمي المسكينه على الموضوع كله..

لأنه بعد وفاة الوالد هي اللي تكفلت بتربيتنا.. و ما أبغى أعرضها لصدمه أو إحراج مع أحد!!!!

الوالده تقدس موضوع انه الشيوخ لازم يتزوجون من نفس مستواهم و انا بصراحه ما أحب هذا المبدأ .. و أنا راضيه على دين و خلق زوجي و أبغى أظل على ذمته!!!!

و المشكله انه اتقدم لي أكثر من واحد و رفضتهم و أخواني مره معصبين مني على رفضي بدون سبب واضح!

عارفه الموضوع مو طبيعي و معقد.. بس يا ريت تعطوني رأيكم في الموضوع!!!

اللي أفكر فيه الحين أنه أهرب معاه و بعد سنتين او ثلاث أرجع.. أو أهرب و أتواصل مع أهلي من بعيد و لما يطيح اللي براسهم أرجع!!!!!

بس لا أخواني و لا الناس راح يرحمون أمي!

أشياء كثيرة مريحتني مع زوجي و أشياء كثيرة مخليتني مرتاحه لوجودي معاه!!

إستخرت و ارتحت له مره.. بس يوقولون ان الإستخاره تفيد بس إذا كان الواحد فعلا محتار مو مايل لشىء دون الآخر!!!!!

أرجو عدم التجاهل....!!!!!

((دهن عود))
04-08-2003, 07:35 AM
لاحول ولا قوة الا بالله

انت على محك وبحاجه الى هادي لك في ظلمه هذا الليل
قرأت الموضوع كله مع انه طويل ولكن كنت احس بكل كلمه صادقه فيه مادري ليش

مع انه امور خياليه مثل حكاية الزواج الفجائي هذا وامور اخرى

بكل حال
انا اقول رايي
وهو لا يخرج عن امرين

بغض النظر عن الطريقه المتبعه في التعرف علي هذا الشخص وانها غلط وكلها مشاكل فانا ارجع للموضوع وهو طلب الحل بعدما تعقدت الشوش

فانت حكمي عقلك الذي ساعدك في البدايه لانه هو من راح يساعدك في النهايه ايضا
وعليك قياس امرين
اما انك مستعده تبيعين اهلك وربعك وديرتك مقابل شخص عرفتيه على النت وتقدم تزوجك بكل بساطه وهذا فيه مخاطره لا يستهان بها ابدااااا واقولها من جد يعني لا يستهان بها

او تتركينه وتشترين اهلك بزوجك وتصبرين على ماجنته يدك

وانت بالخيار في الموضوع هذا
وان كنت ارجح ان عقلك الواعي راح يختار الحل الثاني لانك عاقله

وفيه كم ملاحظه الا وهي

مسألة بيع اهلك هذا لا يمكن حصولها ومن لا خير فيه لاهله مافيه خير في غيرهم

يجب على كل مخطيء تحمل نتيجة خطأه بكل عيوبها وحسناتها وانت اخطأتي من البدايه فتحملي النتيجه

اي شخص لا تعرفينه لا يمكن الوثوق فيه حتى لو كان مسلم كما يقول فالدنيا علمتنا ان الغدر طبع بني ادم

حب الدنيا ورغبتك في امتلاك المال لا تعني بيع جسدك لمن اشتراك بماله حتى لو احبك بصدق

لن يُعدم بنت مثلك في البلد يرضى به اهلها

لا بأس من الزواج باجنبي مادا على دين محمد وسلفه الصالح

واقترح عليك اخيرا عرض الوضوع على من تثقين فيه من اهلك وطلبك منه المساعده والمشوره لان اهل مكه ادرى بشعابها

وصراحه بقول لصابحة الموضوع انت بايعتها كثيررررر والله يعينك سددي الحساب

DE NILSON
04-08-2003, 08:13 AM
راجعي ردي لكي في موضوعك اللي في المنتجيات الاسلامية

شجون الليل
05-08-2003, 08:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعانك الله اختي العزيزة على مصيبتك هذه .. فوالله انا ابتلاء . وادعو من الله ان يثبتك على الصبر ويقوي عزيمتك لتستطيعي مواجة الامر بكل شجاعة .. لن أقول لك بأنك غلطانه .. لانك بالتأكيد تعرفين أنك غلطانة 100% وفي عدة امور ... ولكن صار اللي صار والنقاش في هذا الموضوع لا يجدي نفعا .. ولكن المهم الان ايجاد طريقة لاخبار اهلك عن هذه الورطة ..
اولا .. اياك ثم اياك بالتخلي عن اهلك وعن ديارك .. فهي في نظري تعتبر خيانة .. فيكفي انك خنتيهم عندما قابلت رجل أجنبي وعندما ذهبت الى بيته ومن ثم الزواج به ..
و ألم تسمعي يا عزيزتي بقصص تحكي عن هروب فتييات خليجيات وبالذات سعوديات مع ازواج اجانب.. وبعد كم سنة من الزواج تتنمى الواحدة منهن العودة الى ديارها ولكنها لا تستطيع لان اهلها تبرؤأ منها ..
وهل تضمنين انك قادرة على العيش بقية عمرك في أجواء بريطانيا والتخلي عن الدولة الوحيدة في العالم التي يراعي بها حقوق المرأة المسلمة .. وهل تضمنين ان اهل زوجك واقاربه النصارى سيحبونك .. كبري عقلك يا عزيزتي وإياك وفكرة الهراب حتى لو اضطررت للطلاق منه .. مع أنني لا احبذ فكرة الطلاق .. فهو ابغض الحلال عند الله ..

اختي الغالية .. لم لا تفاتحين والدتك في هذا الموضوع أو اذا كنت تخشينها دعي احدى صديقاتك المقربات تخبرها .. مادام انها هي الوصية عليكم بعد والدكم .. واذا هي اختارت الطلاق فليكن الموضوع بينكما .. أو اذا كان يوجد بين اخوانك او أعمامك أو أخوالك شخص تستطيعين التفاهم معه وهو بنفسه شخص متفتح يتفهم هذه الامور .. فاتحيه بالموضوع .. واذا كنت تخشين المواجهه فحادثيه عبر الهاتف .
هذا ما لدي الان وأعدك أنه اذا وجدت حلا آخر سأخبرك به ..
واتمنى من الله العلي القدير أن يخفف عليك مصيبتك ..

تحياتي لك ..
اختك في الله
شجون الليل

ash 90
06-08-2003, 11:57 AM
الأفضل انك تكونين ببلدك و وسط اهلك لانه اذا رحتي بتخربين بيت اهلك و تفضحيهم و الحزن و النكد و العار بيكون ملتصق بأهلك, يعني مو معقوله تفضلين راحتك على شرف اهلك ...

و شكرا

صمام امان
06-08-2003, 03:02 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

اذا القصة حقيقة فعلا فهذا شئ خيالي

وشلون تهدينه لللاسلام وتخالفين انتي العقيده بزواج باطل باطل باطل

زواج المرأه من دون ولي باطل باطل باطل يعني حرام اقرب ماله

الزنننننننننننننننننننننى الله يهديك

لاتخسرين دينك بسسبب كلام فاضي

فعلا ناقصات عقل ودين

فاعتبروا يااولي الابصار

من مسسسسسسسسسسسساوئ النت :"

the driver
07-08-2003, 04:24 AM
?: أبوك أمير وشاعر :(

واخوانك يقتلونك :(
وزواج باطل :(

لأيه بفلم احنا ( ولكن ياختي لو كل انسان فعل مثلك :o فستكون مأساه

ولكن سؤال أين الشهود ?:

BOY_THING
07-08-2003, 07:30 AM
هممم .. اختي العزيزة .. ان ما ارتكبته ..غلطة عابره .. ممكن ان تمر .. مع الأيام .. ولكن لا يمكن ايضاً .. الكذب على اهلك ..
لقد سخرتي مشاعرك قبل عقلك .. وهذ من طبع المرأة .. فلا لومة لائم عليها ..
زواجك به يعتبر باطل .. لأنه بلا ولي .. لأن من المفترض ان يزوجك احد اخوانك .. ان لم يكن الاب على قيد الحياة .. وان لم يوجد اخوان فعم .. وهكذا .. الى ان يتنهي الأمر .. للقاضي !!

الصراحة راحة <=== هذا مايقال في جميع المجتمعات .. سواءً شرقية او غربية .. اسلامية او مسيحية

اختاه . .صارحي احد اخوانك الذي ترين فيه الخير و تقبل .. النقاش .. ثم افتحي الموضوع مع والدتك .. لكي يكون لكي معين .. في حينها .. وان كنتي ترين .. ان احد قرائبك .. اصلح و اخير من اهلك المقربين فإستعيني به ... ان محبتك للشخص .. تفوق الخيال .. وهذا امر نادر هذه الأيام .. لا انصحك بالتفريط بهذه العلاقة .. بل قاتلي لكسب .. هذه الزيجة .. ولكن!!!!

عليك بأهلك .. لا اتوقع انك تسمتعين بوقتك .. وانتي تكذبين على اهلك بتلك الحقائق المخفية .

ان اردتي النقاش بالموضوع . .بإمكانك ارسال رسالة خاصة الي .. وسأعمل على مساعدتك .. بما استطيع !!!
وفقك الله .. و ازال كربك
اخوك محمد :)

weiss_girl
10-08-2003, 02:01 AM
حقا عندما قالوا ان المرأة كالنعجة لاتمشي بدون راعي
و رأئيي متفق مع الاخوه و الاخوات السابقين

مارينـــا
10-08-2003, 07:21 AM
الحمدلله والشكر:أفكر: :o

صاحيه انتي اسمحيلي اقولك انك تملكين خيال واسع

شكلك اختي الكريمه تعانين مما يسمى احلام اليقظــــه:واو:

ان كان ماذكرتيه حقيقة فاانتي تدمرين نفسك

وهنا باذن الله ستجدين الحل

عيادات ميدي كير التخصصية

هاتف : 4708633 / 4708841 / 4708626 / 4708772 - فاكس : 4708815 - ص.ب 45045 الرياض 11512

سارعي بالاتصال والحجز او على الاقل طلب المساعدة من الأخصائين .. لن يتردد الجميع في مساعدتك :)

golden_sky
11-08-2003, 12:13 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مارينـــا
اسمحيلي اقولك انك تملكين خيال واسع

صراحة قصة صعب الواحد يصدقها :أفكر: :أفكر:

عاشق_الريال
12-08-2003, 01:46 AM
قصة كلها كذب في كذب ومستعد أحلف أنها كذب...

وما أعرف شو الفايدة من كتابتها في المنتدى هل للفت الأنظار أم ماذا..

كذببببببببببببببببببب.....:غضب: :غضب: :غضب:

hashem173
12-08-2003, 12:20 PM
اختي في الله رانيا
اولا : جزاكي الله الف خير ان كان ماقلتيه بالفعل اسلم على يدك.
ثانيا: بالنسبة لزواجكي باطل ولا اتعقب على اخواني فيما سبقوني به
ثالثا: مساله انك تقابلينه وانت مسلمة ومؤمنه بالله هذا يناقض ماتقولين في انه قد تم اسلامه على يدكي وتدخلين معاه شاليهات
والمعروف ماكان اثنان رجل وامراءة في خلوة الا كان الشيطان ثالثهما وهو يجري مجراء الدم في الانسان
رابعا: مساله انك تسافرين وتتركين اهلك هذا كلام ماتقوله وحدة عاقلة مع احترامي لكي ............وعشان مين عشان واحد اعرفه لمدة لا تذكر وهي سنة ونص وابيع اهلي عشانه ولا صارت في الافلام الهندية
ومسالة المليون ريال انتي تكذبين علينا ولا على نفسك هذا البريطاني متربي على المادة يعني اساس حياته مافيها ابوي امي اهلي
المال هو ابوة وامة ومابين يوم وليلة انتي تاخذين المليون والله كلام فاضي
رانية ( اللي مافيه خير لاهله مافيه خير لنفسه )

hashem173@hotmail.com;-)

ابو انمار
14-08-2003, 04:29 AM
بصراحه انا ماني مصدق لكن اذا تبغين الحل طلقيه وارتاحي مادام انك زوجتيه نفسك او اذا كان عندك عقده من الزواج ممكن تدخلين الموقع هذا وتلقين طلبك مع اني دخلته ابغى زوجه مسيار وما حصلت لكن ممكن ي كون حظك حلو معهم خذيه يالله ما يغلى عليك www.eZawaj.com;-) ;-)