المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار بين ( الملك والعلوي ) يعني حوار بين السنه و الشيعة



*احمد*
06-08-2003, 12:26 AM
ثبت العرش ثم انقش

alamid
06-08-2003, 02:03 AM
حوار تافه..قمت بالرد عليه في أحد المواضيع بالمنتدى العام ..

الحوار موضوع من قِبل الشيعه..

وياريت المشرفين يحرروونه..لأنه كذب ×كذب..

وكما قال شيخ الإسلام ابن تيميه..سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للرافضه.. :)

DE NILSON
06-08-2003, 08:23 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة alamid
حوار تافه..قمت بالرد عليه في أحد المواضيع بالمنتدى العام ..

الحوار موضوع من قِبل الشيعه..

وياريت المشرفين يحرروونه..لأنه كذب ×كذب..

وكما قال شيخ الإسلام ابن تيميه..سبحان من خلق الكذب وأعطى تسعة أعشاره للرافضه.. :)

صح لسانك يالعميد

moKatel
06-08-2003, 07:23 PM
السلام عليكم

أرجو حذف الموضوع لأننا قد نلنا كفايتنا من الشيعة و الكلام معهم لا يجدي و لا يفيد

ختم الله علي قلوبهم و علي سمعهم و علي أبصارهم غشاوة .

والسلام

*احمد*
06-08-2003, 09:23 PM
السلام عليكم :
وانا اقول الماذا تطلبون من المشرف ان يحدث الموضوع .لا يوجد في سب او شتم ، انه موض

*احمد*
06-08-2003, 09:52 PM
السلام عليكم :
انا اناشدكم الماذا تطلبون من المشرف ان يحدث الموضوع . الموضوع لا يوجد في سب او شتم ، انه موضوع اسلامي ، انتم تقولون ان الموضوع كله كذب بكذب ، وان الموضوع توجد فيه ايات واحديث الى رسول الله (ص) ، هل هذه الايات واحاديث كلها غير صيحه ؟؟واذا تقولون انها غير صحيحة فأتوا بأحديث الصحيحة .

الموضوع دار في :

جمع القرآن وتدوينه.

حوار حول الإمامة والخلافة .

الكلام حول رؤية الله وصفاته

نبسة الإدعاء بأن النبي (ص) يشك بنبوته والتصرفات التي لا تليق بمقامه

والى الخ....................

وكل موضوع فيها حديث عن الرسول (ص) وايات . وانتم تقولون انه كذب ،يالله كل واحد يصحح الحديث او ياتي بايه من القرءان الكريم ان كنتم انتم الصادقين .
وانا اريد ان استفد من كلام لا اريد كلام كثير بدون فائده
مثلكم واحد يطلب من المشرف ان يحدث الموضوع ما صار هذا حل

((((((( وانا بشوف احديث وايات التي سوف تاتون بها اذا كنتم صادقين )))))


وشكرا

EV12
08-08-2003, 06:01 AM
احب اقولك ان هالقصه كذب في كذب.

وان قول السنه ان عثمان جمعه فكان قصدهم انه اول من جمعه في كتاب.

وقولك عن بطلان خلافه ابا بكر وعمر وعثمان....وانهم اخلفو وكانت الخلافه لعلي وانه طالب بها....فلماذا اصبح علي رضي الله عنه قاضي وتاره امير جيش؟

ايعني هذا انه منافق؟ (العياذ بالله)

واعلم ان فضائل ابا بكر وعمر وعثمان كثيره لو اعددتها لما انتهيت.

واعلم ان متعه النساء هذه استغلال لجسد المرأه.

وان رسول الله حرم زواج المتعه واللحوم البيضاء او الحمراء(لااذكر)
عقب معركه كبيره في سنه 8هجري.

وقول الشيعه ان الرسول حرمها فب ذلك اليوم فقط.......فلماذا اللحم محرم الى هذه اللحظه.؟

ومن ثم ما معنى حديث الرسول-صلى الله عليه وسلم-المشهور
يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج فانه له وجاء ومن لم يستطع فعليه بالصوم فانه اغض للبصر واحصن للفرج.
وانت تقول ان الرجل اشتهى ويريد ان يعاشر اي فتاه.؟؟؟


واما قصه الغرانيق العلا فهذه كذبه ولم تكن في كتب السيره الاولى.

واما عن قصصكم التي الفتموها عن عثمان وابي بكر وعمر فهيا اكاذيب
وانتم من ابتدعها.

واما عن قصصكم فانتم تناقضون انفسكم كثيرا تارت تقولون ان عمر كافر ومنافق
وعندما قلنا تحدثنا عن حديث اجاب ان عمر يقول ان ابا هريره منافق؟

وعمر منافق؟

انتم تاخذون ماتريدون وترمون ماتريدون.؟

اذا الدين الاسلامي هذا كله باطل لان من اقامه منافقين.

ثم اذا ابا بكر منافق وعمر لماذا لم يقتلا علي وياخذوا الحكم؟

ثم لعنه جيش اسامه.......ان تخلف ابا بكر وعمر في هذه اللحظه كان له اسبابه.

ام انك لم تقرا التاريخ فلتعلم ان لم يبقى على الاسلام الا المدينه ومكه وبقى جيش اسامه وبقى جيش يقوده ابا بكر لحمايه المدينه ومكه.

اباطيلكم كثيره ياشيعه وانصحكم بقراءه القران
والعوده الى كتب السنه الصحيحه.

وعلى فكره ترى احاديثكم في شخصيات خياليه حييييييل.


على فكره اللي ذبح علي بن ابي طالب-رضي الله عنه-هم الشيعه انفسهم.
وهم من واعده انهم سيساعدوه بالحرب ويساندوه ويقاتلوا معه ولكنهم خونه.

اما عن الزبير بن العوام فهو مبشر بالجنه.....وعندما ذهب ليقاتل علي بن ابي طالب.
ذكره علي بحديث من الرسول ويقول فيه الرسول للزبير ياتي يوم تقاتل عليا فيه وانت ظالم.
فيتذكر ذلك الزبير وينسحب من المعركه.
وعندما قتل الزبير اتى واحد يبشر علي فقال علي بشروه بالنار.
ويذكر ان الرسول قال عن الزبير انه من المبشرين بالجنه.


واريد ان اقول ان من اسس المذهب الشيعي هو يهودي.
ويدعى عبدالله بن سبأ.

واقول عن زواج المتعه على الانسان الا يتبع اهوائه.

ليس نفسكم.

][الحرباية][
08-08-2003, 11:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفكم اخواني انشالله طيبين

كيفك اخوي احمد انشالله بخير
اما بالنسبه لموضوعك اخ احمد انا لم اقرأ القصه لاني ((مافحالي))
لكن اخوي اللي يسبونكم من السنين هذا بسبب ماحدثه الشيعه قديما من فتن واللتي الان نحن السنين نجني شرورها واخرها الحرب على العراق
هل تعلم اخوي احمد ان الشيعة اذو رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم
وقد جاء في حديث صحيح وانا بذكر القصه بمعني الحديث
ان الرسول صلي الله عليه وسلم كان يوزع احد الغنائم فجاءه احد الاعرابين عابس الوجه عابس الوجنتين عيناه تضهران منها الشرر
فقال الاعرابي لرسول صلى الله عليه وسلم لم تعدل يامحمد
فقال الرسول صلي الله عليه وسلم اذا لم اعدل انا فمن يعدل
فقام خالد او عمر ليضرب عنقه لكن الرسول قال له اتركه
ثم ذهب الاعرابي فقال الرسول صلى الله عليه وسلم سيخرج على ضأضأة
اي بمعني ((شاكلته)) اقوام يقاتلونكم ..............الخ
المهم ان اخر الحديث انه كان يقصد الشيعه

][الحرباية][
08-08-2003, 12:24 PM
السلام عليكم

اخوي احمد لقد قرأت القصة الطويلة
وصدقني راح اقلك كلام من قلبي والله ياخذ اهلي اذا ماقلته صدق وانا راح اجاوبك بأدلة وبراهين

سوف اخوي احمد على الرغم من اني من الغافلين وماني مطوع ((الله يهدينا )) لكني انا الغافل استطيع ان اجاوبك فما بالك لو جاوبك شيخ

اولا\ لنفترض لو ان القصة كانت صحيحة
وخلينا في البعاس رضي الله عنه
انت تعرف ياخوي احمد ان العباس كان الرسول يرسله الى الملوك عشان ينصحهم ويحثهم بالدخول الي الدين الاسلامي وذلك لاسلوبه المقنع يعني رضي الله عنه انت مستصغر في حقه كثير يعني والله العظيم قريت له قصص يقنع اللي مايقتنع وكان من المفسرين للمصحف وقد دعا له الرسول صلى الله عليه وسلم فقال فيه ((اللهم فقه في الدين وعلمه التأويل)) وذلك لشدة تفكيره واقناعه ومنطقيته في الحوار وكان بعد ابي هريره في رواية الحديث
يعني والله ((العلوي)) حقكم هذا ولا شي عنده مع احترامي لك اخ احمد
ووالله العظيم ان لو جرت فعلا هذه القصه كان العلوي هو اللي يحمر وجهه :غضب:
ووالله لو انا كنت انا اللي قابلت العلوي والله لاسكته بالادله والبراهين فما بالك بالعباسي ((هذا لو حصلت القصه))


ثانيا| قبل مأتكلم عن النقطة الثانيه بعطيك ترتيب الصحابة بالافضلية يعني الافضل ثم الافضل بالدليل
افضل الصحابه ابي بكر الصديق
والادلة على ذلك كثيرة بذكرلك اللي حافظة
قالى صلى الله عليه وسلم((ماطلعت الشمس ولا غربت على افضل من ابي بكر))

وفي رواية صحيحه ان صحابيا سال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له من افضل زوجاتك
فقال صلى الله عليه وسلم عائشة
فقال الصحابي ومن افضل اصحابك
قال صلى الله عليه وسلم ابوها


وقد نزلت ايات كثيرة في ابي بكر






اكمل بعد صلاه الجمعه

*احمد*
08-08-2003, 02:27 PM
نهج البلاغة ليست من الكتب التي تحتج بها علينا..

و حديث " من كنت مولاه فعلي مولاه ، أللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره "..ليست فيها اي اشارة لان يكون علي الخليفة من بعد
الرسول صلى الله عليه و سلم فهو من باب الموالاه و النصرة و المحبة له

alamid
08-08-2003, 06:07 PM
السلام عليكم..

في الحقيقة..أنا أمس كنت كاتب رد على الموضوع..لكني ماأكملته..

لكن إن شاء الله أكمله في أقرب فرصة..الرد في الأسفل..

---------------------

أبشر..سنرد على القصة رداً كاملاً وافياً بإذن الله..:)..

لكن ضع في رأسك أولاً:أنني مُتأكد أن المُناظرة التي في القصة موضوعة من قِبل الشيعه..


وذات مرّة دخل على الملك شاه احد العلماء الكبار واسمه: (الحسين بن علي العلوي) وكان من كبار علماء الشيعة... ولمّا خرج العالم من عند الملك استهزء به بعض الحاضرين وغمزه فقال الملك: لماذا إستهزئتَ به؟ قال الرجل: ألا تعرف أيها الملك انه من الكفار الذين غضب الله عليهم ولعنهم؟ فقال الملك - متعجباً-: ولماذا؟ أليس مسلماً؟ فقال الرجل: كلا انه شيعي!، فقال الملك: ومامعنى الشيعي؟ أليس الشيعة هم فرقة من فرق المسلمين؟ قال الرجل: كلا انهم لايعترفون بخلافة أبي بكر وعمر وعثمان، قال الملك: وهل هناك مسلم لايعترف بإمامه هؤلاء الثلاثة؟ قال الرجل: نعم هؤلاء هم الشيعة، قال الملك: وإذا لايعترفون بإمامة هؤلاء الصحابة فلماذا يسميّهم الناس مسلمين؟ قال الرجل: ولذا قلت لك انهم كفار.... فتفكّر الملك مليّاً، ثم قال: لابد من إحضار الوزير نظام الملك لنرى جليّة الحال.
أولاً:نحن أهل السنة لا نستهزئ بأحد حتى الكفار..

ثانياً:نحن أهل السنة لا نُكفر أحداً من أهل القبلة..ولا نُكفر الشيعه!..


أحضر الملكُ نظامَ الملك وسأله عن الشيعة: هل هم مسلمون؟ قال نظام الملك: اختلف أهل السنة فطائفة منهم يقولون أنهم مسلمون لأنهم -أي الشيعة- يشهدون ان لاإله إلا الله وان محمداً رسول الله ويصلّون ويصومون، وطائفة منهم يقولون انهم كفار. قال الملك: وكم عددهم؟ فقال نظام الملك لاحصي عددهم كاملاً ولكنهم يشكّلون نصف المسلمين تقريباً
الشيعة منذ أن بدأو بالظهور منذ زمن الحسين رضي الله عنه..لم يتجاوزوا ربع عدد المسلمين وحتى الآن..بل أن اشك أنهم يتجاوزون عُشر المسلمين..:)..

ثانياً:لا يوجد عالم من علماء المسلمين يُكفر الشيعه كلهم ..
علماء المسلمين انقسموا بخصوص الرافضه الجعفريه..أم الشيعه الذي تشيعوا لآل البيت فلا يوجد من يكفرهم !!..


فقال الوزير: رأيك حسن ولكني أتخوّف من هذا المؤتمر! قال الملك: ولماذا الخوف؟ فقال الوزير: لأني أخاف ان يتغلّب الشيعة على السنّة وتُرجّح احتجاجاتهم علينا وبذلك يقول الناس في الشك والشبهة! فقال الملك: وهل يمكن ذلك؟ قال الوزير: نعم لأن الشيعة لهم أدلّة قاطعة وبراهين ساطعة من القرآن والأحاديث الشريفة على صحة مذهبهم، وحقيقة عقيدتهم!
الرد سهل إذا علمت أن الوزير قال: ((فقال الوزير نظام الملك: وأنا كنت أعلم ذلك، وان التشيّع حق، وان المذهب الصحيح فقط هو مذهب الشيعة منذ أيام دراستي ولذا أعلن أنا أيضاً تشيّعي.))..

إذا هو منافق شيعي يستخدم كان يستخدم التقيه!!..:D..


قال كبير علماء السنة (وهو الملقّب بالشيخ العباسي): اني لااتمكن أن اجادل مذهباً يكفّر كل الصحابة.
قال كبير علماء الشيعة (وهو الملقّب بالعلوي واسمه الحسين بن علي): ومَن هم الذين يكفّرون الصحابة؟
قال العباسي: أنتم الشيعة هم اولئك الذين تكفّرون كل الصحابة.
قال العلوي: هذا الكلام منك خلاف الواقع، أليس من الصحابة علي عليه السلام و(العباس) و(سلمان) و(ابن عباس) و(المقداد) و(ابوذر) وغيرهم، فهل نحن الشيعة نكفّرهم؟
قال العباسي: اني قصدتُ بكل الصحابة ابابكر وعمر وعثمان واتباعهم.

أولاً:لاأظن أنه يوجد أحد من علماء السنة بهذا الغباء..وأنا أُكرر أن هذه المناظرة موضوعه..وُضعت من قِبل أحد الشيعه..والله لو أن أصغر طالب علم دين في السعوديه الآن ياتي ليُناظر أحد أئمة الشيعه..لما وقع في هذا الخطأ..تعلموا تكذبون صح,كذب غير واضح..

ثانياً:هذا الشيخ العباسي..والله لم أسمع به إلا من خلال هذا الكتاب!!..فكيف تقول أنه من كبار علماء السنة؟..مع العلم بأن تلك الفترة كانت من الفترات الذهبية للمسلمين..وكان فيها الإمام ابن حزم(384-456هـ)..وغيره من الأئمة..

اما بخصوص تكفيركم للصحابة..فأنتم كفرتم اغلبية الصحابة وليس الكل..
روى الكليني عن أبي جعفر قال : ( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري ) روضة الكافى 8/246 .
فإذا كان الله تعالى يقول: ((لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا))..
وقال تعالى: ((مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا))..
طبعاً هذه هي الآية التي استدل بها الإمام مالك رضي الله عنه على كفر الرافضه..(( لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ))..
قال تعالى: ((وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))..
فكيف تكفرون بمن رضي الله عنهم ؟..

ألا لعنة الله على الكاذبين!!..

هذا أول شيء نستخرجه..أن العلوي كان جاهلاً..ولايعلم أن من رضي الله عليه فلا يسخط عليه أبدا..


قال العلوي: من الذين لايسبّون ولكن رأيي ان الذين يسبّون لهم منطقهم، وان سبّهم لهؤلاء الثلاثة لايوجب شيئاً، لاكفراً ولافسقاً ولاهو من الذنوب الصغيرة.
أخوي أحمد..أظنك ذكرت في مقدمة الموضوع قوله عليه الصلاة والسلام:(المسلم من سلم الناس من يده ولسانه ...)
على فكرة الحديت عندنا..قال صلى الله عليه وعلى آله وسلم : ((المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده))..متفق عليه..

فكيف يأتي عالمكم الأحمق هذا ويقول أن سب أبي بكر وعمر وعثمان وأكثر الصحابة ليس من الذنوب الصغيرة على الأقل!!..

قال عليه الصلاة والسلام: ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر))..

روى الحافظ الطبراني بإسناده إلى عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((لاتسبوا أصحابي لعن الله من سب أصحابي)) . أورده الهيثمي في مجمع الزوائد (10/21) و رجاله رجال الصحيح ..

وروى أيضاً بإسناده إلى ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((من سب أصحابي فعليه لعنة الله و الملائكة والناس أجمعين)) . أورده السيوطي في الجامع الصغير ، و حسن إسناده الألباني في صحيح الجامع ( برقم 6285 )..

هذا ثاني شيء نستخرجه..أن العلوي كان جاهلاً.. حتى حكم سب المسلم لايعرفه..ماأجهله..:D ..


قال العباسي: واضح ان من يسب الصحابة كافر.
قال العلوي: واضح عندك لاعندي، ماهو الدليل على كفر من يسبّ الصحابة عن اجتهاد ودليل،

إليك الدليل..والبزر يعرفه..
قال تعالى: ((مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا))..
فمن اغتاظ من الصحابة فقد كفر..ولا يسب الصحابة إلا الذي اغتاظ منهم ..

وقال تعالى: ((وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ))..
فمن يتجرأ ويكفر من رضي الله عنه..فقد حادّ الله..
ومن يُحادّ الله..فقد كفر..قال تعالى: ((إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ كُبِتُوا كَمَا كُبِتَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَقَدْ أَنزَلْنَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُّهِينٌ))..

هذا ثالث شيء نستخرجه..أن العلوي كان أحمقاً..ولايعلم أن من رضي الله عليه فلا يجوز تكفيره..


قال العلوي: فالرسول سبَّ أبا بكر وعمر.
قال العباسي: واين سبّهم؟ هذا كذب على رسول الله.
قال العلوي: ذكر أهل التواريخ من السنة ان الرسول هيئ جيشاً بقيادة (اسامة) وجعل في الجيش ابابكر وعمر وقال: لعن الله من تخلّف عن جيش اسامة، ثم ان أبابكر وعمر تخلّفا عن جيش أسامة، فشملهم لعن الرسول ومن يلعنه الرسول يحق للمسلم ان يلعنه.

وعلي بن أبي طالب رضي الله عنه..قد تخلف عن جيش أسامة..
فهل يشمله لعن الرسول صلى الله عليه وسلم ؟..:أفكر:..

هذا رابع شيء نستخرجه..أن العلوي كان بليداً..ولايعرف شيء عن الحديث أو عن سيرة الرسول والصحابة..

خاصةً إذا علمت أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: ((اللهم من لعنته أو شتمته فاجعل ذلك له زكاة و رحمة))..

فما أراها إلا زكاة ورحمة لأبي بكر وعمر وعلي رضي الله عنهم ..:)..


قال العلوي: واذا كان سب الصحابة حراماً وكفراً، فلماذا لاتُكفّرون معاوية بن أبي سفيان ولاحكمون بفسقه وفجوره لأنه كان سبّ الامام علي بن ابي طالب عليه السلام الى أربعين سنة وقد امتدّ سبُّ الامام الى سبعين سنة!؟
ليس معاوية رضي الله عنه..إنما هو يزيد بن معاوية..


وجاء ابو بكر الى الحكم بانتخاب جماعة صغيرة تحت شراسة السيف والقوة فشرعيّة خلافة أبي بكل مستندة الى السلاح والقوة
عدد الصحابة آنذاك 120ألف صحابي..
ومن المعلوم أن عمر وابوبكر كانوا من الفخوذ الضعيفه في قريش أي ليس لهم قوة..عكس بنو هاشم أو بنو أمية..
فكيف يسكت بنو هاشم وبني أميه على إختيار أبوبكر؟..
بل كيف يسكت120ألف صحابي على هذا الشيء؟..

هذا خامس شيء نستخرجه..أن العلوي كان جاهلاً بالأنساب..ولايعرف شيء عن أنساب الصحابة..


قال العلوي: لأن الرسول عيّنه خليفة من بعده، حيث انه صلى الله عليه وآله وسلم أشار الى خلافته في مواطن كثيرة جداً ومن جملتها لما جمع الناس في منطقة بين مكة والمدينة يقال لها: (غدير خم) ورفع يد علي وقال للمسلمين: من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه اللهم وال من والاه وعاد من عاداه وانصر من نصره واخذل من خذله،
ولماذا لم يستجيب الله دُعاء النبي عليه الصلاة والسلام؟..
لماذا لم يخذل أبوبكر وعمر وعثمان وأبوعبيدة إذا كانوا خذلوا علي كما تدعون؟..
وكأنكم تقولون أن دُعاء الرسول عليه الصلاة والسلام ليس مُستجاباً!..
فما أصغر حقولكم ..وصدق علي بن أبي طالب رضي الله عنه حينما قال عنكم: ((يا أشباه الرجال ولا رجال ، حُلوم الأطفال ، وعقول رَبَّات الحِجال ، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندماً ، وأعتبت صدماً ... قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً ، وشحنتم صدري غيظاً ، وجَرَّعْتُموني نغب التهام أنفاسنا ، وأفسدتم عَلَيّ رأيي بالعصيان والخذلان ، حتى لقد قالت قريش : إن ابن أبي طالب رجل شجاع ، ولكن لا علم له بالحرب ، ولكن لا رأي لمن لا يُطاع)) نهج البلاغة 75 ، 71 .


العقل والشرع يحكمان بوجود الله في كل مكان وأنه لايخلو منها مكان أبداً، وظاهر الآية تقول بجسميّة الله، والجسم له حيّز ومكان، ومعنى هذا ان الله لو كان في السماء خلا منه الأرض ولو كان في الأرض خلال منه السماء، وهذا غير صحيح لاعقلاً ولاشرعاً.
معناته أنكم تؤمنون بوحدة الوجود؟..
إذا منهجكم مثل منهج الملحد النكرة محيي الدين بن عربي؟..الذي يقول:-
ياخالق الأشياء في نفسه***أنت لما تخلقه جامع..
تخلق ماينتهي كونه فيك ***فأنت الضيق الواسعُ..

على كلٍ أنا مالي في عقيدة الأسماء والصفات..يعني ليس لدي علم بها..لكن إذا كنتم تؤمنون بوحدة الوجود..فسيتغير الحديث معاكم ..

makaveli
08-08-2003, 07:41 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه



ههههههههههههههههههههههههههه


مخيس الرافضي ..



العميد ... ياخي الله يحفظك ويسلمك فند اكاذيبهم لعن الله الروافض

][الحرباية][
09-08-2003, 04:39 AM
السلام عليكم

يا اخ احمد
من خلال المحادثة فهمت ان الشيعة يحبون الصحابة الا ابي بكر وعثمان وعمر
وانهم يحقدون عليهم
قال صلى الله عليهم ((اصحابي كالنجوم))
وقال((لاتسبو اصحابي))
وعمر وابي بكر وعثمان احد الصحابه

بعد ترى ابي بكر وعثمان وعلي من افضل الصحابه واعظمهم مكانه عند الله ورسوله
وبقلك قصه بسيطه ابغاك تشوف فيها عظم هذولي الصحابه الثلاثه

كان صلى الله عليه وسلم على جبل وكان معه عثمان وابي بكر حسب ماقريت
فها تعلم ماذا حصل للجبل؟؟؟؟
اهتز الجبل من شدة عظم منزلة هؤلاء الثلاثه
فقال الرسول صلي الله عليه وسلم
اثبت ففوقك رسول الله ومعه رجل تستحي منه الملائكه((عثمان)) هذا اللي اتذ

alamid
09-08-2003, 04:56 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ][مايكل جاكسن][

من خلال المحادثة فهمت ان الشيعة يحبون الصحابة الا ابي بكر وعثمان وعمر

روى الكليني عن أبي جعفر قال : ( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري ) روضة الكافى 8/246 .

يكرهون كل الصحابة عدا علي وسلمان وابو ذر والمقداد والعباس رضوان الله عليهم ..

أخوي مكيافيلي..ابشر من عيوني..;-)..

الكوبرا
09-08-2003, 09:06 PM
جزاكم الله خيراً على ما قدمتموه..

و خصوصاً العميد..

و راح نقفل الموضوع..لان مكاه ليس هنا

(( و الله يعينا على العميد راح يزعل علينا..:p ))

سلااامي..