المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض رسوم الاعضاء موضوع مهم .. جدا

Before
08-08-2003, 06:42 PM
السلام عليكم

ابيكم اليوم في موضوع مهم

وانا اتصفح النت لقيت على الام اس ان دعايه لمجله اسمها (( ابطال العرب الجبابره)) ؟؟!
((مالقوا اله هذا الاسم؟؟ :! ما عندهم سالفه)) المهم اصابني الفضول ودخلت
http://www.akcomics.com/Arabic
اوكي ايش السالفه اتضح انهم مسوين مجله يدعون انهم مسوينها لنا
وتدور احداثها
((القصص تدور حول أبطال عرب و شرق أوسطيون))...
ولو تشوفون الرسم وخصوصا جليله
مالهم اااااااي دخل في العرب وعادتهم ودينهم الخ
حتى من ناحيه الشكل هذي مو اشكال عرب :!
اوكي قدعت ادور في الموقع الين لقيت
http://www.akcomics.com/Arabic/Artists.asp
واتضح انهم ممكن يخذون بعض الرسامين ليرسمون لهم او حتى كتاب ..
ففكرت احط هذا الموضوع عشان
في عندنا هنا فنانين موهوبين الف مره ورسمه احلى الف الف مره من هؤلاء الرسامين وممكن يضهرون صفتنا العربيه من الناحيه الشكليه وبستر لاننا كمسلمون لا نقبل ب ما يسمونها جليله (( اسم على غير مسمى ))
ولا بعد يقولون عربيه احنا نسعى الى قصص جميله وممتعه وغير خادشه للحياء ولا لديننا ....
واكثر شيء قهرني بالموضوع انهم يقولون عرب ....

لكل من عجبه الموضوع ومفكر يرسلهم اقول له
ان انقبلت انشاء الله ارجوا ان تكون شرف لكا عربي وتوصل افكرنا لهم بشكل ايجابي من غير ما يخدش ديننا ...

L.B
08-08-2003, 08:19 PM
مرحبا
انا كنت اتفقد الموقع الان
بالفعل الرسم ليس احترافي تماما و هو كومكس
و لكن ذلك الذي جمد انتباهي في الصفحة الاولى صورة جليلة !! و زي جليلة !! وقبة كقبة الاقصى ترتفع خلفها !!

لا افهم ما علاقة الشرق اوسطين بالرسم العجيب !!

هل فتحتم الصفحات المجانية
انصحكم ان تفعلوا فلذلك جانبان ايجابي و سلبي
الايجابي .. هو انك ستشعر بالزهو لمستواك في الرسم مقارنة بتلك الرسوم اما السلبي .. ان اول عمل لقصة عربية .. يخرج بغير الكفائة المتوقعة و دون القيم التي يجب ان يقوم عليها .

حسنا حتى اكون منصفة بعض اللقطات جاءت متقنة وذكرتني برسم احدهم او على الاحرى بطريقة تلوينه .
بعدين مطلعينا نحنا العرب بشعين في قصة راكان :غضب: الله يسامحهم :"
يمكن انا انتقدتهم زيادة عن اللزوم لاني اصلا ما بحب الكوميكس .

على كل انا ناوية ابعت رسالة للشركة بس لهلا ما قررت شو بدي اكتب فيها !!
وظفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوني !!
خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانه :6 بس والله رسمي يلي مو متقن ارحم

ذكرتوني نزل اعلان في صحفنا قبل فترة قصيرة _ للاسف لم يقع في يدي بل اخبرتني اختي به _ عن شركة امريكية تطلب مؤلفين ورسامين يجيدون العربية و الانجليزية من اجل انتاج قصص مصورة على ما يبدوا !! لا ادري لما خطر في بالي بمجرد ان زرت الموقع ..

shaheen
08-08-2003, 09:39 PM
كما عرفت من الموقع ان الفكرة عربية من شركة مصرية وقد تعاونت مع شركة امريكية للكومكس IMAGINE COMICS وهي شركة معروفة.

وطبعا الرسوم وربما الافكار امريكية ايضا.. الرسوم ليست قوية جدا (ليست كلها) والتلوين هو المبهر جدا.. حيث يجعل من الرسوم قطعا فنية رائعة.

بالنسبة لعروبة الافكار... قرأت في الموقع هذه الفقرة التي تتكلم عن سياسة الشركة:

" جميع أبطالنا يناضلون من أجل الحق، دون تحيز أو انحياز لأي جنس أو دين. ففي جميع مغامراتهم، سوف يرى عزيزي القارئ صورًا لمساجد وكنائس ومعابد، تعبيرًا عن النسيج الفريد لمجتمعات الشرق الأوسط، لكنك لن تعرف أبدًا ديانة أي بطل أو بطلة من أبطالنا الجبابرة – وفي بعض الحالات ، ولا حتى جنسيته أو جنسيتها.
كما أن أبطالنا الجبارون لا يعتنقون أي مبادئ أو ايديولوجيات سياسية معينة، بل على العكس من ذلك تماما. أنهم يعتنقون مبدئًا واحدًا في غاية البساطة: مع الحق دائمًا في كل مكان وزمان، مهما كان الثمن."

هكذا... يمكنهم التصرف بالرسم على اهوائهم.. هذه سياسة جميلة لكن اذا ظهرت بشكل غير لائق كعرب فيمكن ان تصبح قصة اجنبية بلاشك(لا انكر اني ضحكت كثيرا على هذه الفقرة).
بالنسبة لي انا احب ان اضع ابطالا عرب في مناطق حقيقية في البلدان العربية... وحتى يمكن ان اهاجم العدو الصهيوني في جو تخيلي مأخوذ من الواقع... !

هذه صورة البطلة جليلة:)
تبدو هندية اكثر من عربية... ولبسها غير محتشم

كما قالت الاخ LB ان رسم الجنود العرب ليس بالشكل اللائق.. يبدون همجيين.. كالفايكنغ!!

انا شخصيا راح اقدم لهذه الشركة.... وكما قالت الاخت بيفور...لازم نخلي رسمنا بمستوى عروبتنا وديننا بدون ان يخدش شئ من اصالتنا... ويمكن ان نريهم رسم عربي يتماشى مع اساليب الكومكس:)

شكرا على الموضوع الجميل.;-)

Before
08-08-2003, 09:43 PM
اهلا بك اختي
L.B
مو هذا الي يقهر تحسين انه في استخفاف بعقليتنا ....
وبعدين يعني احنا ما عندنا مشاكل غير اننا نهرب مخدرات او اثار او
نعاني من مشكلة الارهاب ...

لو كلفوا نفسهم وبحثوا شوي واستفسروا عن عقليتنا ... مو كان احسن لهم من هل مسخره

ولمشكله لو تنتبهون بتلقون في الموقع انه المجله تابعه لشركه امريكيه ومشتركه مع اخرى مصريه...؟؟!

انا هنا بتكلم بصراحه ومن غير مجامله ابدا انا عاجبني في رسم اخوي
روايه وهو انه يرسم شخصيات فيه سيمات العرب ... يعني ممكن انك تصدق انها عربيه

وبعدين اكيد في احد فكر وقال وشلون يعني تبونهم يمثلون العرب بطريقه مستره واسلاميه ؟؟ يعني مثلا امراه لابسه عبايه وتلعب كرتيه ؟؟

:! :!

انا فكرت شوي وطلعت حلول بسيطه
مثلا 1)الابطال يكونون صغار في السن او
2)مو لازم الاكشن يكون عباره عن قتال والخير والشر يتهاوشون في ساحه باسلحه وخرابيط
ممكن مثلا ابطال القصه يكونون صحفين والقصه تدور بين شركه واخرى
يعني صحيفه عندها مبدئها وقيم وافكار تدافع عنها ضد جريد اخرى لا تهتم اله بالاخبار التافهه او انها تشوه الوقاع (( جريده صفراء))...

يعني ممكن اشياء كثير والمراه تكون فيها محتشمه ومتستره وصدقوني ان القصه مراح تخرب ...
وراح تحترم افكار المسلم ... من غير خدش لحياءه .
ويكون فيها من المجتمع الاسلامي والعربي .. من الواقع ...

شكلي طولت عليكم مره
واسفه انه الرد شوي مخربط كنت مره متحمسه وانا اكتب ......

لي عوووووده

Before
08-08-2003, 09:55 PM
الاخ شاهين

اعتقد ان ردودنا نزلت ورى بعض ....

اقتباس من كلامك الاخ شاهين :
بالنسبة لي انا احب ان اضع ابطالا عرب في مناطق حقيقية في البلدان العربية... وحتى يمكن ان اهاجم العدو الصهيوني في جو تخيلي مأخوذ من الواقع... !

هذا الي ابي اوصله انهم دام انهم بيتكلمون عننا وعن مجتمعنا فمالهم حق انهم يصورونه بهذي الصور البشعه ....
وبعدين احنا في ديننا نحترم كل الديانات .. والاسلام امرنا بكذا فما يحتاج انهم يدخلون هذي الفكره في راسنا اصلا
....جميع أبطالنا يناضلون من أجل الحق، دون تحيز أو انحياز لأي جنس أو دين. ففي جميع مغامراتهم، سوف يرى عزيزي القارئ صورًا لمساجد وكنائس ومعابد، تعبيرًا عن النسيج الفريد لمجتمعات الشرق الأوسط، ...

وانا متاكده انه هذي الشركه على بالها انها بتطور عقل المتصفح العربي وتخليه يعدل عن الافكار الارهابيه والدليل اني ما عمري قرات قصه غربيه صور فيها المسجد بقرب الكنيسه والمعبد؟؟!

هـداف
08-08-2003, 10:35 PM
اهلا اختي بيفور..
موضوع حلو اختي،أحييج عليه;)

انا زرت الموقع قبل،وفعلا مثل ماقلتي،اكيد كل واحد بيستغرب من الي شافه وخصوصا لما يشوف صورة جليلة قدام المسجد الأقصى?:

طبعا انا رسلت لهم رسالة ببريد التساؤلات عبر الايميل،بس للأسف ماحصلت أي رد?: ، مع ان اسئلتي كانت مهمه جدا،شكلهم اشوي مهملين للتساؤلاتO_O

على العموم

الرسامين الي عندنا في المنتدى أحسن منهم عبر نظري،فعلا التلوين أفضل،لكن اعتقد لو تناول رسامينا مثل تلك البرامج لأنجزوا الأفضل^^،مع ذلك انا اشجع رسامهم،ماشاءالله عليه،وخصوصا الصورة الي حطها الاستاذ شاهين لجليلة،اقصد النار الي وراها:) فعلا رهيبهO_O
انشاءالله يقبلون جميع الي يراسلونهم:)

وبعدين يعني احنا ما عندنا مشاكل غير اننا نهرب مخدرات او اثار او
نعاني من مشكلة الارهاب
بالنسبه للمخدرات،اعتقد هذي مشكلتهم أكثر من مشكلتنا;) يهربون أكثر منا،وأكثر الموزعين من عندهم،أقصد رؤوس التهريب الكبار(قتلهم الله)،واما عن الآثار،فعلا عندنا لكن هم اعتقد ان عندهم أكثرمنا بكثير،شوفي اشكثر سرقوا من حضارة مصر العريقةO_O،واما عن الارهاب،ايضا اعتقد بان احنا ماعندنا ارهاب لكن بدرجات ، يوجد أخطاء،لكنهم مب ارهابيين،هذي صورة نشرتها امريكا ومن يعارض فهو ارهابي:D ،يضحكون الواحد لما يقولون بأن حماس والجهاد الاسلامي وجميع الفصائل الفلسطينية ارهابيينO_O، والله حاله ، الي يدافع صار ارهابي والمهاجم رجل سلام وبريء المسكين:p .
المجاهدين لازم بيكونون ارهابيين في كل الأحوال بالنظرة الامريكيةO_o..
ولاننسى طبعا الارهاب الأكبر،المافيا،وينهم عن المافيا،بس شاطرين على المجاهدين:p

مشكورة اختي على الموضوع الحلو هذا^_-
الى اللقاء..

L.B
08-08-2003, 11:26 PM
ما عمري قرات قصه غربيه صور فيها المسجد بقرب الكنيسه والمعبد؟؟!
شو رأيك تيجي ع الاردن ^_^
ما في مسجد ضخم الا بجانبه كنيسة عملاقة .. و مو بس هيك الكنائس بدق عنا يوم الجمعة كمان .. شكلي مصختها
بعرف انك مو مصديقين بس انا عم بحكي جد
يمكن انتوا في الخليج مو معودين ع هيك شي بسبب عدم وجود مسيحين بتلك النسبة لمجموع السكان
ع كل بلا ما نطلع عن الموضوع
حابه اسمع رأي كبار فناني المنتدى ;-) في الموقع و فكرته

Space Cowboy
09-08-2003, 12:15 AM
hello every one!!

inshallah kulkom tamam al tamam

hmm...i dont know why every one attacked them like that..
maybe we saw something we didnt like ,,,but atleaset they did some effort on that..and i think that effort should be appreciated

after that comes the way they introduced their work! ,,i mean the way they the characters are dressed , the story out lines ...etc..i think this can be fixed easily to suit the readers in our area!,as long as there is a magazine..there is work..changing the quailty of it will remain the easy part!

more over..with other comics and magazines around we will think twice before making our own comics ! the comptetion will push us to produce high quality work! in both drawing and story lines!
,,,i say we accept other peopl's work with a big smile , learn the good points from it, avoid the mistakes they did they create some work that will be accepted by others!

thank you very much ! for letting me talk

please take care every one

salam!:)

Before
09-08-2003, 03:55 PM
السلام عليكم

هلا اخوي هداف

طبعا بيفور كلامج صحيح^^ بس انا حبيت اتكلم عن ان الماشكل الي عندنا ايضا عندهم وأكثر

انا قصدي اخوي انهم هم يتصورونا انه احنا كذا ويصورونا كذا في افلامهم
ما قصدت انه هذي مشاكل عندنا ..هي موجوده اكيد لانه في كل مجتمع في الصالح والفاسد لكن ما يعمم على اي مجتمع صفات اقليته....
ارجو ان الصوره اتضحت
وشكرا على الرد اخوي
............................................................................

اختيL.B

صراحه ما فهمت قصدك بالضبط؟؟ انا قصدي انه في مجلاتهم وكتبهم ما عندهم شيء يقول المسجد المعبد والكنيسه يعني اصلا نادر ما يتطرقون للدين فليش يفرضون علينا شيء هم ما يطبقونه في اعلامهم عامة..
وبعدين انا صراحه انقد على الاردن اذا كان كلامك صحيح لان ديننا يامرنا باحترام دينهم بس مو لهذي الدرجه يعني ممكن انهم يصلون صلاتهم بس من غير كنيسه ودق والخ ...
لكم دينكم ولي دين .... هذا رايي
بس ما ودي يتجه الموضوع الى منحى اخر .....فخلونا نرجع للموضوع;-)

...........................................................................
اهلا اخوي
Space Cowboy
اخوي ابي اوضح لك شيء تخيلي اني اصورك في كتب على انك همجي وقبيح وبعدين اقولك تقبل مني لاني انا اعرض عليك وانت لك الحق في الاختيار؟؟
:! اكيد مراح تقتنع حتى لو هذا يخلق تنافس وممكن يودي لصدور مجلات افضل .................
احنا نستاهل الافضل ليش نرضى بالقليل واحنا ممكن ناخذ الاحسن
هذا هدفي من كتابه الموضوع انه الاعضاء في المنتدى يتحمسون ويرسلون للشركه عشان تعرف اننا عندنا مواهب وافكار واننا مو شيء صغير.... وانه ذوقنا صعب ارضائه .. وبالتالي يحسبون لنا الف حساب
ويحترمون عقولنا............
والف شكرا لك اخوي على ردك
..........................................................

ابي اسئل سوال... في احد من الاعضاء عمره قراء مجله لقيتوا فيها البطل مسلم او حتى جابوا طارينا بالخير (( لانه دائما احنا عندهم يا اغبياء او ارهابيين))طيب ليش يطلبون مننا وفي القصص الموجه لنا بالذات نرضى بانه واحد من الابطال يكون مسيحي والاخر بوذي والثالث يهودي ..
هناك هدف من الاهتمام الامريكي وصدقوني هذا الاهتمام مش عشان سواد عيوننا هم على بالهم اذا سو كذا مراح نصير ارهابيين ...
يعني بينمون فينا الاخوه بين الاديان ........
على العموم هذا راي يحتمل الخطاء ويحتمل الصوااااااااااااااااااااب
<< شدة على الصواااااااااب
شكرا لك من شارك في الموضوع .....
واسفه على شان طولت
:":

Ralph Jones
12-08-2003, 06:26 PM
Ralph Jones Here ":"

هممم :) لقد وصلتني معلومات حول هذا المشروع "العجيب" من عدة أيام :D ههههههه و أذكر انني ضحكت كثيرا حينها :D أشعر بان هذه الشركة ترغب فعلا بتقديم قصص مصورة ( Comics ) لتمجد بطولات العرب بأي وسيلة كانت ... لكن للأسف فأنها تعجز حتى على تقديم مستوى مقبول للمضمون الذي يعّبر "فعلا" عن واقعنا كمسلمين قبل ان نكون عربا :) ( لم يتم ذكر أي شيء عن الصراع العربي الاسلامي - الصهيوني وهذا بديهي :o ) كما أن الأسلوب الـفّج لعرض محتوى القصص لم يعجبني أبدا :) ... كما أن الأبطال العرب ( المفترضين :6 ) هم عبارة عن نسخ مشوهة و معدلّة لأبطال كومكس أمريكيين سابقين ( Storm , Birdman , Tohr ) و غيرهم ....
أظن ان على هذه الشركة الأهتمام بالتخطيط أكثر قبل التسرع و أصدار هذه القصص الرديئة و المبتذلة رسماً و مضموناً :) فنحن خبراء الكومكس لن تنطلي علينا هذه السخافات ^^

بالنهاية فان هذا المشروع يعتبر ( بداية غير موفقة ) لمشروع جيد و أتمنى لهذه المبادرة النجاح ...

بأمان الله ...

Ralph Jones ... Out

L.B
12-08-2003, 06:53 PM
انا قصدي انه في مجلاتهم وكتبهم ما عندهم شيء يقول المسجد المعبد والكنيسه يعني اصلا نادر ما يتطرقون للدين فليش يفرضون علينا شيء هم ما يطبقونه في اعلامهم عامة..
مممممم .. مين قال .. شوفي البطل الامريكي لما يكون مدايق و ين بتلاقي في الكنيسة و المجرم لما يعذبوا ضميره بتلاقي في غرفة الاعتراف .. و البطلة لما تواجه المخاطر و المواقف المرعب بتلاقيها شادة ع الصليب بأيدها
هي الاشارات مهما كانت بسيطة الا انها مؤثرة ترسخ في الذهن
فلما نحن ممنوعين عن الاشارة الي ديننا ودين ابطالنا في قصصنا " حسب النص المترجم الذي ذكره شاهين "
نحن لا نستطيع ان نقلع من جذورنا و نكتفي برسم القبة او الكنيسة في الخلفية .. و كما قال رالف "لم يتم ذكر أي شيء عن الصراع العربي الاسلامي - الصهيوني وهذا بديهي "
انا لا اعني ان تغرق القصصة برموز التشدد والارهاب كما يسمونها هم لكن اتظنين انهم يسمحون بظهور صورة لبطلة او لصديقتها تبكي طفلا فلسطينيا ذبح كمحمد الدرة .. هذه ابسط لقطة ممكن تكون موجودة في القصة ولكن من الحديث يبدوا ان مقص الرقيب الامريكي هذه المرة ستتصدى لها
على اية حال هذا لا يمنعنا من المحاولة
وان كنت اتمنى " كل ليلة قبل النوم :6 " ان اتمكن من رؤية تعاون قائم ما بين شركة اماراتية و اخرى مانجاوية يابانية :D

Rewayah
20-09-2003, 05:17 PM
توني إلا أشوف الموضوع! :D

عجبني تعليق رالف... "نسخ مشوهة و معدلّة لأبطال كومكس أمريكيين سابقين" كخخخخخخخخخخ

^^

C.Falcon
20-09-2003, 08:08 PM
موضوع يفلت الانتباه .....
بس شباب آمال و أمنيات و رغبات العرب كثيرة لكن
التنفيذ قليييييييييييل جداً <===== وا فشيلتاه
ليش ما تبدأو بالتدريج .... حبة حبة بدل ما تكتب

ان اتمكن من رؤية تعاون قائم ما بين شركة اماراتية و اخرى مانجاوية يابانية
ليش احنا ما نسوي بنفسنا بالمنتدى ... يعني بدل ما نقول و الله الناس عملت
و الشركة الفلانية نشرت و الشركة الفلانية تعاقدت مع الشركة الفلانية و و و ... ليش ما نقول و الله متندى المنتدى عمل و نشر و و و و<======== يعني نفتخر بأنفسنا و نقدم شي جميل للأعضاء و للمنتدى
ممممممم عندي فكرة
بس المشكلة وقتها غلط ....
ليش ما نسوي قصص مانجا اسبوعية أو شهرية خاصة بالمنتدى ...
و نعين عليها مشرف ... و رسامين و كاتب للحوار و النصوص ...
راح تكون فكرة واجد جميلة و تنفيذها سهل <====== شلون ؟؟؟
=====> ما نبغى قصة طويلة ...نبي أقصوصة <=== مصطلح معروف
يعني قصة قصيرة 5 صفحات كفاية و تكون القصة إما كوميدية أو
آكشن أو خيالية أو أو أو .... منها تطورون مستواكم الفني
و توسعون أفكاركم و مخيلاتكم و يكون لكم اسم بين كل هذه
الشركات <===== سبحان الله يجي يوم يطلبوا منكم التعاون
مع مثل هذه الشركات و تحصلون الشهرة و و و و و المهم ما
أبغى أطو أكثر من كذا و إن شاء الله تكون المعلومة و صلت
و فكروا بالــ أقوله أخوكم

Rewayah
20-09-2003, 08:27 PM
كابتن فالكون, أنا ما عندي مشكلة. :)

ومستعد أحط إيدي بيد اللي بيتعاون, وراح أخصص وقت لهالشيء.
مثل ماتعرف, أنا قاعد أشتغل على مانجات مجلتي القادمة (إعداد لخمسة أعداد).

وأنا متحمس, خصوصاً وأني بديت أتعلم على تحبير رسوماتي بطريقة المحترفين. :)
راح تشوف نماذج من تحبيري في موضوع تحدي قراصنة المنتدى.

المهم, أنا معاكم... والشور شوركم. :)