المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام آخر أخبار الألعاب مع Professor Abu Musa



abu musa
11-08-2003, 01:44 AM
السلام عليكم

كيف الحال

زي ماعودتكم على الأخبار الاسبوعية

وهذي هي

تفضلو

~~~~~~~~~~~~
قصة مسلية ولعبة متوسطة المستوى
قصة مسلية ولعبة
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/10082003/20.jpg
اللعبة: الأعمال الإيطالية The Italian Job
التقدير: 50 %
الأجهزة:بلاي ستيشن 2، قيمكيوب، اكس بوكس
اللعبة متوافرة حالياً في الأسواق.
في العام 1969 قام النجم (مايكل كين) الحائز على الأوسكار بأداء دور البطولة في فيلم (الأعمال الإيطالية The Italian Job) للمخرج بيتر كولينسون، الذي قدم واقع أعمال المافيا الإيطالي. وفي العام 2003 قامت سيارة الميني كوبرMini Coper ببطولة الفيلم الشهير بعد إعادة إنتاج مرة أخرى. رغم وجود نجوم مثل مارك وولبيرغ و تشارليز ثيرون، ولكنه كان هذه المرة عبارة عن لعبة، وهي من تطوير شركة آيدوس التي قدمت سلسلة ألعاب تومب رايدر، وتريد هزيمة امثال درايفر وغراند ثيفت اوتو، رغم الرسوم المتألقة في لعبة الأعمال الإيطالية، التي تتفوق على رسوم (غراندثيفت أوتو)، فإن اللعبة تفشل في منافسة تكامل غراند ثيفت اوتو، فلا يوجد أي شيء مثير على مستوى القصة والأحداث، ولا ترى سوى ثلاث سيارات ميني كوبر تقود أنت إحداها، لا توجد حرية في التجول والقيام بأعمال المافيا.
في الحقيقة تشاهد عرضاً سينمائياً للعملية الإجرامية ومن ثم يجب عليك الهروب ولا شيء غير ذلك. والقيادة جيدة ولكنها لا تقترب من مستوى القيادة في غراند ثيفت اوتو.
عدد المهمات لا يتجاوز العشرين، ولا يوجد خيار للتجول والاستكشاف.
عدد المناطق قليل والشوارع المفتوحة معدودة رغم ضخامة العالم الافتراضي. هذه اللعبة حاولت منافسة غراند ثيفت اوتو ومادتاون مادنيس ولكنها تعاني من اسلوب سيئ وتحد كثيرا من قدراتك على اللعب والقيام بالأعمال الإيطالية الحقيقية.
لا تهتم بالفيلم الرائع، لا تهتم بسيارة الميني كوبر الرائعة على غلاف اللعبة، إنها لعبة دون المستوى، انتظر لعبة True Crime LA الجديدة أونسخة البلاي ستيشن الثاني من لعبة مافيا Mafia فهذا افضل بكثير من إنفاق نقودك هباء.
http://ps2media.ign.com/ps2/image/italianjob_061703_05.jpg

~~~~~~~~~~~~~~~

الصحف ترصد أول تفاصيل من
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/10082003/21.jpg
بعد حصول (بيل جيتس) وجهاز الاكس بوكس على الحقوق الحصرية لإصدار لعبة (توم كلانسي سبلنتير سيل باندروا تومورو)، قبل اشهر عديدة من إصدارها على أي جهاز آخر، وحصولها على عقد حصري آخر للعبة (توم كلانسي غوست ريكون)، حصلت مايكروسوفت على صفقة حصرية أخرى للحصول على لعبة (توم كلانسي رينبو 6) حصريا على الاكسبوكس حتى نهاية العام 2003، حيث وقعت شركة يوبي سوفت Ubi Soft الكندية عقدا مع مايكروسوفت. لإصدار لعبة محاكاة عمليات الاقتحام والتسلل (قوس قزح 6 الجزء الثالث Tom ClancyصsRainbow Six 3) حصريا على الاكس بوكس، حتى نهاية العام 2003، حيث لن تصدرعلى البلاي ستيشن الثاني، وأجهزة الكمبيوتر الشخصي العاملة بنظام تشغيل ويندوز، سوى في الربع الثاني من العام 2004م. لعبة Rainbow Six 3 لعبة محاكاة لأعمال الاقتحام تستخدم محرك سبلنتير سيل، ترتكز على مهمات فرق الكوماندوز الخاصة وتحوي على اكثر من مائة عضو من قوات الأمم المتحدة، وتنقلك اللعبة إلى اكثر من 41 مهمة لتحرير الرهائن في السفارات، وقتل الإرهابيين وتنفيذ بعض أعمال الاقتحام الخاصة ضد مروجي المخدرات وصناع الأسلحة المحظورة، وتتميز اللعبة بواقعيتها الشديدة.

~~~~~~~~~~~~~~

جيتس يتجه نحو احتكار ألعاب توم
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/10082003/22.jpg
حصلت بعض المجلات اليابانية على معلومات مثيرة حول الجزء الثالث من سلسلة العاب شين مو Shenmue III للمصمم الياباني الكبير يو سوزوكي، شين مو 3 قد تصدر في نهاية العام 2004 على الاكس بوكس، الجهاز المفضل للمخرج سوزوكي الذي انتج عليه ألعابه الجديدة «اوت رين» الجزء الثاني و «فيرشوا كوب» الجزءالثالث ،شين مو ستحصل اولا على محرك جديد يختلف عن المحرك الذي تم صنعه في العام 1999، واستخدم في صناعة الجزء الأول و الثاني من اللعبة على الدريم كاستو الاكس بوكس، وبالاستناد إلى المحرك الجديد ستحصل اللعبة على رسوم افضل بمراحل عديدة من الجزء الثاني، بالإضافة إلى ذكاء اصطناعي متطور للشخصيات، وإمكانية إظهار عدد قد يصل إلى مائة شخصية على الشاشة دفعة واحدة دون مشاكل، وذلك بفضل قدرات جهاز الاكس بوكس، وسيستخدم المصمم «يو سوزوكي» تقنية جديدة للعب، بدلا من تقنية تتبع المفاتيح المستخدمة في الجزء الاول والثاني. سبق ليو سوزوكي مصمم العاب شين مو أن اظهر بعض اللقطات من النسخة التجريبية للجزء الثالث على الدريم كاست، غير انه أعلن عن إلغائها لمصلحة النسخة الجديدة كليا، وبالنسبة لقصة اللعبة، فلن يوظف يو سوزوكي اكثر من 4 روايات فقط من القصة الأصلية المكونة من 16 رواية، تدور في الفترة من 1986م إلى 1999 م، لذا فقد تستمر العاب « شين مو » لثلاثة أجزاء أخرى.

~~~~~~~~~~~~~~

موسم اللاواقعية على الكس بوكس
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/10082003/23.jpg
شركتا أتاري وميكروسوفت تأملان في إصدار لعبة (أن ريال) الجزء الثاني Unreal II: The Awakening، على الاكس بوكس في الولايات المتحدة خلال موسم الأعيادلهذا العام. اللعبة التي صدرت بالفعل على أجهزة الكمبيوتر الشخصية العاملة بنظام ويندوز ستصدر حصرياً على الاكس بوكس بالنسبة لأجهزة الألعاب المنزلية مع مميزات جديدة. و تتميز لعبة أن ريال 2 Unreal II على الاكس بوكس بمزايا اللعب الجماعي على شاشة منقسمة على جهاز اكس بوكس واحد. بالإضافة إلى خيارات متعددة للعب الجماعي عبر الإنترنت باستخدام الاكس بوكس لايف Xbox Live ، ومع مهمات إضافية في خيارالقصة وتعديلات على الرسوم فنسخة الاكس بوكس ستكون افضل بكثير من نسخة الكمبيوترالشخصي الصادرة منذ اشهر. واختارت ميكروسوفت موسم الأعياد في أمريكا (نوفمبر ديسمبر) لإصدار اللعبة لتكثيف الهجوم على البلاي ستيشن الثاني والقيمكيوب. وتأكيداً لاستراتيجية التركيز على موسم الأعياد. خصوصا أن الاكس بوكس سيشهد في الشهرين الأخيرين من العام إصدار العاب قوية وحصرية مثل «دووم الثالثة»، «هالف لايف الثانية». «المدينة المتسخة». «توم كلانسي رينبو 6 » و الكثير غيرها.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~

صمم ألعابك بنفسك مع (ماكس بين2)
http://www.al-jazirah.com.sa/digimag/10082003/24.jpg
أكدت شركة التطوير ريمدي للتسلية، أنها ستوفر محرك الجزء الثاني من (ماكس بين)، مع معدات التطوير في النسخة الأصلية من اللعبة، المتوقع إصدارها نهاية العام، المحرك الجديد ومعدات التطوير المتوفرة مع القرص المدمج ستوفر لجميع هواة تصميم الألعاب الفرصة لتصميم ألعابهم المفضلة بمحرك ماكس بين الجزءالثاني MaxFX، وهذا يعتبر هدية من الشركة لجميع عشاق ماكس بين، المحرك المتوفر مع لعبة Max Payne 2: The Fall of Max Payne سيتوفر بترخيص رسمي ومجاني للأفراد فقط، حيث لا يحق للشركات استخدام هذا المحرك في تطويرالألعاب، المحرك سيتوفر مع معدات التطوير الأخرى، بالإضافة إلى برمجيات الحركة والضربات KungFumod العاملة على إدخال الحركات القتالية الشرقية على الشخصيات الثلاثية الأبعاد بكل بساطة. مصمم العاب (ماكس بين) والمحرك، بيتري جارفيلهيتو Petri Jrvilehto، أكد أن لا مشكلة من توفير المحرك للأفراد خصوصا مع كل تلك الأعمال الإبداعية على المحرك الأول، الذي تم توفيره قبل عامين للهواة، وأكد أنه يتابع كافة الأعمال التي تنشر على الإنترنت باستخدام المحرك السابق، ويرغب في رؤية ما سيفعله الهواة مع المحرك الجديد «ماكس اف اكس 2»، وسيكون على هواة تصميم الألعاب ومحبي ماكس بين انتظار نهاية العام للحصول على اللعبة و المحرك المجاني.

~~~~~~~~~~~~~~~~

أخبار سريعة
* الأول من نوفمبر 2004 م هو موعد الإصدار غير الرسمي للعبة «ميتل جير سوليد3» الحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، فقد بدأ «هيدو كوجيما» تطوير اللعبة في شهر يوليو بعد الانتهاء من ألعاب بوكتاي وميتل جير سوليد سنيكس توين. إذاً يتبقى اكثر من عام على إصدار اللعبة، وهذا الأمر قد يشهد الكثيرمن الإضافات والتعديلات على ميتل جير سوليد الثالثة.
* المدينة المتسخة قد تصل إلى الإكس بوكس رغم انف صفقة الاحتكار بين سوني وروكستار. اللعبة لن تحصل على اسم «غراند ثيفت اوتو» وستصدر تحت مسمى «فايسسيتي» فقط.
الأمر أكده مسؤول رفيع المستوى في مجموعة «تايك تو انتراكتف» غير ان روكستار وسوني وميكروسوفت لم تؤكد الموضوع حتى الآن.
وان كان ذلك صحيحا فالسبب شلال أموال بيل جيتس.
* احتفلت نينتندو بالذكرى العشرين لإصدار جهاز الألعاب «فاميكوم» المعروف في الوطن العربي باسم كمبيوتر العائلة. وجاء الاحتفال بالكشف عن نسخة خاصة من الغيم بوي ادفانس اس بي تتميز بشكل والوان جهاز الفاميكوم الشهير. ورغم أن الجميع كان ينتظر ظهور نسخة الفاميكوم من جهاز الغيمكيوب إلا ان نينتندو لم تقدمها حيث لا تريد الشركة ان يكون الغيمكيوب امتدادا لاي جهاز.
* نينتندو اعلنت رسميا ان الاسم الافتراضي لمشروع جهازها الجديد هو (ان5 N5 ) و يرمز هذا الاسم إلى أن الجهاز الجديد هو الخامس لشركة نينتندو منذ اصدار جهاز الفاميكوم.
بالإضافة إلى ان رقم خمسة يرمز للعام 2005 موعد اصدار جهاز نينتندو الجديد. الجهاز الذي سيكون عبارة عن ترقية شبه كاملة لجهاز الغيمكيوب سيكون اول جهاز من الجيل الجديد يصدر في الاسواق.
* أعلنت ميكروسوفت ان «زينون» هو اسم مشروع الاكس بوكس الثاني الرسمي، بل ان الجهاز الثاني قد يصدر فعلا تحت اسم «زينون». وحصل جهاز الاكس بوكس على عدد كبير من الاسماء غير المؤكدة خلال الاشهر الماضية مثل «نيكست بوكس» و«فوكس بوكس» غير ان ميكروسوفت اختارت اسم «زينون» فهل هناك علاقة بين الاسم ومعالج بونتيوم السري للجهاز؟
* تومونوبو اتجاكي من فريق «نينجا» بشركة تيكمو أعرب عن سعادته وارتياحه لتطوير جهاز الاكس بوكس. وأكد انه سيطور المزيد من العاب القتال «ديد اورالايف» على الاكس بوكس بالإضافة إلى تطوير أجزاء جديدة للعبة «نينجا جايدن».
المصمم الياباني يعتقد أن جهاز الاكس بوكس هو الأفضل والأسهل لتطوير الألعاب بين مختلف الأجهزة المنزلية وهذه شهادة سيفخر بها بيل جيتس.
* تقوم سيغا باجراء تغييرات شاملة في هيكلية الشركة، حيث ستعمد على تقليص عدد أقسامها إلى أربعة أقسام رئيسية، سيغا ستعود مرة أخرى إلى التفاوض مع سيمي أو نامكو على الاندماج، بعد موافقة كافة أعضاء مجلس الإدارة على مشروع الاندماج الجديد المعدل الذي سينفذ باسلوب اندماج كرايزلر مع مرسيدس في عالم السيارات حيث ستضمن سيغا بقاء اقسامها عاملة واستقلاليتها ايضا.
* بعد أسبوع على إبعاد (يو سوزوكي) عن منصبه كرئيس لقسم سيغا ايه ام 2 تم تعيينه كمشرف عام لكافة أقسام سيغا للتطوير. هذا المنصب يضع (يو سوزوكي) كأهم مصمم العاب لشركة سيغا بلا منازع والمشرف الأول على كافة مصممي سيغا بما فيهم يوجي ناكا مصمم العاب سونيك، يو سوزوكي على بعد خطوة واحدة فقط من تسلم منصب إداري رفيع في الشركة فهل يبتعد عن تصميم الألعاب؟
* على خطى بقية القافلة، قررت فالفي سوفتوير إنتاج فيلم سينمائي مستوحى من لعبة الرماية للشخص الأول «هاف لايفHalfLife» ويتم حاليا التفاوض مع ثلاث شركات هوليوودية لإنتاج الفيلم. ولم يتم حتى الآن كتابة السيناريو أو اختيار الممثلين. ولكن فالفي سوفتوير تريد إنتاج الفيلم بطريقة أفلام الرعب الأمريكية الجديدة المرتكزة على الأكشن تماما كفيلم لعبة رزدنت ايفل.
* 6 ملايين جهاز وأكثر، حصاد جهاز الألعاب المحمول (قيم بوي ادفانس) في القارة الأوروبية فقط، منذ إصداره هناك في العام 2001. نينتندو المسيطرة على ميدان الأجهزة المحمولة في العالم، بدأت بسياسة نشر الأرقام لتعزيز ثقة المستهلكين بجهازها المحمول، وذلك قبل نهاية السنة المالية حيث قدمت مبيعات الجهاز والجهاز المعدل حول العالم. غير أن التحدي الحقيقي سيبدأ مع إصدارالنوكيا إن قايج.

~~~~~~~~~~~~~~~~~~

تحياتي
أبو موسى

رونالــــــــدو
11-08-2003, 02:11 AM
مشكور abu musa على الموضوع ":"

abu musa
11-08-2003, 02:19 AM
العفو اخوي رونالدو

khalid:86
11-08-2003, 02:19 AM
مشكور بروفيسور:)

abu musa
11-08-2003, 02:21 AM
العفو اخوي ولد البوكواره

<<المدمر>>
11-08-2003, 02:56 AM
الف شكر لك ياغالي على هالاخبار الاسبوعيه:D:

abu musa
11-08-2003, 03:05 AM
العفو
\
يالغالي

Final Fantasy 7
11-08-2003, 04:55 AM
كالعادة .. يتحفنا أبو موسى بمواضيعه الشيقة و الجميله http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif




يعطيك العافية حضرة البروفيسور .. تسلم :D




صديقكم & فاينل ;)

abu musa
11-08-2003, 05:24 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Final Fantasy 7
كالعادة .. يتحفنا أبو موسى بمواضيعه الشيقة و الجميله http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif




يعطيك العافية حضرة البروفيسور .. تسلم :D




صديقكم & فاينل ;)

تسلم على الإطراء

والله يعافيك

ومشكووور على الرد

auronxxx
11-08-2003, 11:46 AM
مشكووووووور يا بروفسور على الاخبار (وخاصة السريعة)
حركت المنتدى;-)

* المدينة المتسخة قد تصل إلى الإكس بوكس رغم انف صفقة الاحتكار بين سوني وروكستار. اللعبة لن تحصل على اسم «غراند ثيفت اوتو» وستصدر تحت مسمى «فايسسيتي» فقط.
الأمر أكده مسؤول رفيع المستوى في مجموعة «تايك تو انتراكتف» غير ان روكستار وسوني وميكروسوفت لم تؤكد الموضوع حتى الآن.
وان كان ذلك صحيحا فالسبب شلال أموال بيل جيتس.

كان المفروض تنزل على الاكس بوكس من زمان(اللعبة شكلها لعبة اكس بوكس)

ملكwe
11-08-2003, 12:15 PM
مشكور ياالبروفسور:D

مواضيع شيقه صراحة تسلم;)

abu musa
11-08-2003, 12:46 PM
مشكووورين على المشاركة

والاطراء الحلو

CHILAVERT
11-08-2003, 01:28 PM
شكرا اخوي على الموضوع الجميل والمرتب تحياتي لك:)

abu musa
11-08-2003, 01:32 PM
العفو اخوي

ومشكووور على مرووورك