المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ام ريال ...قصه واقعيه...لبنت سعوديه

ShadoW
11-08-2003, 03:08 AM
أم ريـــال.... " قصة حقيقية " حصلت في المملكه العربيه السعوديه

تقدم سعود لخطبة ريم هي رفضت في البداية بحجة كل البنات انها بتكمل دراستها لكن امها وابوها اقنعوها في الأخير لان الولد اخلاق ومستقيم ووظيفة محترمة ومن عايلة كبيرة والكل يمدح فيه ويتمناه لبنته...

المهم جا وشافها وشافته واعجبو بعض... واخذ موعد من ابو ريم علشان يجي مع ابوه ويتفاهمون على باقي الامور الروتينية... جا الموعد المحدد وحضر سعود مع ابوه واثنين من اعمامه... ومعهم المهر...

قام وفتح علبة المهر واخذ منها ريال واحد فقط ورجع الباقي وقال حنا نشتري الرجال...!!!

عجز المعرس واهله يقنعون ابو ريم فاستسلموا واخذوا فلوسهم ومشوا... مرت الايام وريم ابوها عوضها المبلغ اللي رجعه وجهزت نفسها وجت ليلة العرس...

اول ما دخلت ريم على عريسها استقبلها وقال: (هلا يا ام ريال!!!) البنت طاح وجهها ساعتها بس عدتها... مو حلوة تسوي مشكلة من اول ليلة... ومن ذاك اليوم وسعود ما تعدي ريم من عنده الا يعايرها بالريال... بعدين تطور الموضوع وصار يقارنها بكل شي بريال... لين قال مرة: ( تشوفين علبة البيبسي هذي؟ تراها تسواك كلكم بريال خخخخخ!!!) وكمل ضحك وهي تغلي...

بس ريم كانت كتومة ما تحب تشكي لاحد حتى اقرب الناس لها امها... ومرت الايام وهو ما يناديها الا ام ريال او علبة البيبسي!... هو ما يقصد يهينها بس المزح الثقيل الله يفكنا من شره

المهم راحت لامها مرة وأمها كانت ملاحظة عليها إنها متضايقة من شي فحلَّـفتها تقولها وش فيها...

بعد محاولات كثيرة من الأم فضفضت لها ريم وهي تبكي وقالت لها الشي الوحيد اللي منكد عليها حياتها... وطلبت من أمها إنها ما تجيب سيرة لأبوها...

لكن الأم قالت: (لا يا بنيتي أبوك غلط ولازم يصلح غلطته وياما قلت له إن هذا يقلِّل من قدر بنتك ما يرفعه لان الناس الحين يقيسون بعض بالفلوس بس ما سمعني... خليه يشوف وش سوى...

أنتي يا بنتي لك كرامة وإحنا ما بعناك... تطمني وخلي الموضوع علي) وراحت طيران لزوجها وهي تغلي بتنفجر من القهر وحكت له السالفة...

أبو ريم انهبل من اللي سمعه وحلف ما تطلع ريم من بيتي إلا راد لها اعتبارها... جا سعود بياخذ زوجته عالعادة بس ريم ما طلعت طلع ابوها بدالها وسلم عليه وطلب منه ينادي أبوه وأعمامه يجون يتقهوون عنده...

وانه بعد المغرب حيكون في انتظارهم... الولد ما شك في شي راح ونفذ اللي قاله ابو ريم وجاب أبوه وأعمامه... استقبلهم أبو ريم وجلَّسهم في المجلس بدون ما يحسون بشي...

طلع أبو ريم من جيبه ريال ونادى ولده الصغير محمد وقال له: ( محمد أبوي رح للبقالة وجب لي علبة بيبسي...!) الرجال استغربو وضحكو فيما بينهم على تصرف أبو ريم أما سعود ما وصلته الرسالة لسه...

جاب محمد البيبسي وحطه على الطاولة...

شوي قام وطلع ريال ثاني نادى محمد وارسله يجيب له علبة بيبسي ثانية... سعود بدا يعوّره قلبه... كنه شم ريحة تلميح...

جا البيبسي وحطه أبو ريم جنب الأول...

وعمل نفس الشي مرة ثالثة وجاب بيبسي ثالث وحطه مع الباقين...

وقال: ( الحين الله يحييكم اقدر أقولكم ليه أنا مناديكم... أنا أخذت منكم مهر بنتي ريال واحد...

بس ولدكم ما قدر هالشي وقعد يعايرها بعلبة البيبسي... أنا الحين غيرت رأيي... أنا باخذ بنتي... وانتم خذو بدال ريالكم ثلاث علب بيبسي...!)

الرجال ما يدرون وين يودون وجيههم من كلام ابو ريم تفاجأوا وفشلهم سعود بعمايله بجد أما سعود الله اعلم بحالته شوي ويغمى عليه هو كان يتميلح وريم تبلع بس ما توقع إنها بتكبّر الموضوع...

أبو سعود قال: ( والله ما لي وجه أقول شي بس أتمنى انك تمسحها بوجهي أما سعود أنا بتفاهم معه... وبنتك على راسي... ترجع بيتها معززة مكرمة واضمن لك انه ما راح يعيد اللي سواه

)... رد عليه أبو ريم : ( كلامك علة عيني وراسي يابو سعود بس والله ما تطلع بنتي من بيتي الا بثلاث مية ألف ريال مهر زيها زي غيرها أنا يوم رفضت أول مرة اخذ الفلوس توقعت أنها بتكبر بعيونه لكن مع الأسف اكتشفت العكس)

طبعا الجماعة ما قدرو يقولون شي الا إن هالشي من حقك وحق بنتك... وجمعو المبلغ وقدموه للبنت وكذا ما عاد فيه شي يضايق ريم بس سعود ما عاد له عين يحطها بوجه أبوها..... وبس

من الإيميل

memy
11-08-2003, 03:20 AM
احسن يستاهل http://www.abunawaf.ws/forum/html/emoticons/sleep.gif

قريتها من قبل ... بس مشكور http://www.webpost.net/me/memy/7oby-3.gif

Undine
11-08-2003, 04:20 AM
هو ما يقصد يهينها بس المزح الثقيل الله يفكنا من شره
اييه الله يكفينا شره :6

مشكور على القصه .__.

الكونت دراكولا
11-08-2003, 04:42 AM
سواء المهر ريال ولا 300.000 .. للأسف قليل من الرجال من يقدرون زوجاتهم حق التقدير ..

وماهو شرط المهر يكون عالي عشان الرجل يحترم زوجته .. بالعكس ..

أحد الصحابة تزوج وكان المهر بضع تمرات .. وعاش حياة هنيئة ..

ونشوف مهور الأمريكان .. البطة اللي تبيض ذهب واللي تتكلم بثلاث لغات .. مع الـ2 مليون والعمارتين اللي بس 320 دور .. ومع ذلك يفشل الزواج

أهم شي الدين والأخلاق :أفكر:

RPG_master
11-08-2003, 05:39 AM
حمار بالبدايه..

وحمار بالنهايه ايضا:أفكر:

ZANTETSUKEN
11-08-2003, 03:55 PM
مدري صراحة. الرجال مصخها و حركاته مالإمها داعي.

بس تقارنونه بقصة اللي يقول بفلوووووووووووووسي!

هذاك دافع مهر وشيء عالي موب سهل و برضه وأنتم بكرامه من نوعية--> النعال!!

القصد هنا على ما أعتقد مو مثل ما فهم البعض أنه إذا كان مهرها واطي يعني هي ما تستاهل وإلا العكس إن كان عالي فهي (ههييههههييهه)..... لا

القصد أنه الواحد يشتري حياته بعييييييييييييييييييد عن القيمة المادية حيث أنه يجب أن تكون القيمة الحسية والمعنوية هي في المقام الأول والأخير. الزواج مو لعب و عيارة و الا كشخه، بل هو أكبر من ذلك بكثير. هو مبني على الحب و الإخلاص و الصدق و الإحترام..... موب (أم ريال أم ريال)
هذا طلع عن نطاق الزواج و صار "جرب"!

أنا معك يا أخ كونت دراكولا

و مشكور ShadoW على الموضوع

Lena
11-08-2003, 04:31 PM
استغفر الله الحين المهر عشان يرفع مكانه المرة..ايه حلوة التخفيف بس موش لهالدجه:6

والله قهر رجال زي كذا حمار صراحه?:

بلا مزح بلا خرابيط اللي هذا ممزحه يضف لو يسمح مانبيه ولا نبي مزحه ?:

الله لا يبلانا :":

مشكور عالموضوع ثريول^_^

أفلاطون
11-08-2003, 04:39 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Lena

مشكور عالموضوع ثريول^_^

روحي نامي الله يهديك:أفكر:

:6

Mahdee87
11-08-2003, 04:39 PM
غبي هالرجال

اذا كان المهر فوق 100000 بيقولوا غالي

واذا ريال يقعد يتمسخر

والله عالم

مشكور على القصة :)

Lucky guy
11-08-2003, 05:02 PM
الحمار ذا ما عرف معنى الزواج صح ..

ما في أحترام ولا تقدير ولا حياء ..

Darkness withiN
12-08-2003, 09:42 AM
~&~&~&~******************************************~&~&~&~

قام وفتح علبة المهر واخذ منها ريال واحد فقط ورجع الباقي وقال حنا نشتري الرجال...!!!
-هذه الجمله,,
-الأخ سعود مافهمها عدل ولاقدّر معناها:6 ...
-يعني والد البنت..مايبغي فلوس..يبغي سعادة بنته ورضاها..ويبغي سعود يعرف إنه يعزه وإشتراه..فلازم يدير باله على بنته.
-بس الأخ سعود شكله على نياته:6
-لووووووول حلوه علبة البيبسي:6 ...
-الله يعينها...لو كبرت..شو بيناديها..هاه؟:6
-مشكور أخوي على الموضوع..
Cya

~&~&~&~******************************************~&~&~&~

flarestar
12-08-2003, 09:49 AM
يستاهل ...

قد مره اجتمعنا البنات بالكلية و قالت لنا عنها وحده...قصه تقهر>_<

مشكور عموما:)

QaHir
12-08-2003, 07:28 PM
الصراحة الابو غلطان .. نزل من بنته الا ريال واحد كأنك صج شاري قوطي بيبسي :o ..

أمزح :p .. مايعرف القيمة الزوجية ابد ولا ماقدر زوجته وهذا مو مزاح ^^ هذا قمة في التخلف .. بدل لايحمد ربه قام وحب يده معكوسه :":

:o بس بعد ماطلب الابو مبلغ زين بس 300 الف ريال ؟؟ :o

:p تشكر على الموضوع ^^

SNOoOP
12-08-2003, 08:19 PM
خخخخخخخخخخ

ام البجاحه فذا الولد:p

mib2
12-08-2003, 08:21 PM
مشكووور على الموضوع المنقوول

واحد جاي يخرب:6

ZANTETSUKEN
13-08-2003, 02:54 PM
بس بعد ماطلب الابو مبلغ زين بس 300 الف ريال ؟؟

بس ثلاثمية ألف....

معليش أخوي بس إن كان إنك قاعد على بنك فعطنا شوي:6
(أمزح معك....بس....إحم........ عندك سلف؟)

أنا حتى ما وصل رأسمالي ل300ألف! (موبعاقل زانتتسكن جيتس)

ZANTETSUKEN Gates

بس المقصد إنه لاإفراط ولا تفريط

يعني مو تدفع حول المليون وباخرتها....الله بالخير

ولا تدفع ريال و باخرتها

:p ببسي

-->:!

-->:(

-->:"

و تاخذ دورات في تعليم تقشير البصل XP

مشكورين على النقاش

على فكره....
يااااااااااااااااااااااااااااالله كملت 30 مشاركة. عقبال ما أصير "مطخطخ" إشتراكات

سلام

DiGit4L
14-08-2003, 11:07 AM
شوي احسبوها شباب ..

الحين تقول لي ثلاثميه الف

كيف مع ثلاثميه الف .. بتلقى ريال ؟

يعني ذا جايبن لهم فراطه

ولا موقف عند بقاله شرى ببسي وصرف خمسميه ريال من المهر
يعني جايبن لهم 299.999 ريال ؟

او من حصاله جايب هالفلوس ؟!!

انهو العجب العجاب :6

auronxxx
14-08-2003, 02:55 PM
نقدر نقول ان الاثنين غلطوا
سعود معروفة غلطته
ابو البنت غلط يوم وثق في سعود
وبعدين مسالة قبول المهر لا تعتمد على الحاجة او الاكتفاء
المهر الذي يدفعه الزوج يكون دليل على صدقه في مسالة الزواج ويساعد في عدم التفريط في الزوجة
لكن المهر اللي قيمته 300 الف فيه شيء كبير من المغالاة

DE NILSON
14-08-2003, 04:27 PM
ناس ماتستحي

والله لا اخلاق ولا ذوق

SNOoOP
15-08-2003, 12:03 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DiGit4L
شوي احسبوها شباب ..

الحين تقول لي ثلاثميه الف

كيف مع ثلاثميه الف .. بتلقى ريال ؟

يعني ذا جايبن لهم فراطه

ولا موقف عند بقاله شرى ببسي وصرف خمسميه ريال من المهر
يعني جايبن لهم 299.999 ريال ؟

او من حصاله جايب هالفلوس ؟!!

انهو العجب العجاب :6

ياخي الذكاء الزايد مشكله:6

BiN-3Li
16-08-2003, 05:10 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة RPG_master
حمار بالبدايه..

وحمار بالنهايه ايضا:أفكر:
;) اللهم لاشماته

ZIDANE_10
16-08-2003, 11:34 PM
الشرهه على السبيكة اللي يقاله أبو ريم، لو إنه حسبها من الأول ما كان صار اللي صار ...

KLD
17-08-2003, 01:50 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الكونت دراكولا
سواء المهر ريال ولا 300.000 .. للأسف قليل من الرجال من يقدرون زوجاتهم حق التقدير ..

وماهو شرط المهر يكون عالي عشان الرجل يحترم زوجته .. بالعكس ..

أحد الصحابة تزوج وكان المهر بضع تمرات .. وعاش حياة هنيئة ..

في صحابي تزج وكان مهره آية وعاش حياة سعيدة

شوف تخيل آية وهو مو عاجبه الريال اصلا هو غبياحسله يدفع ريال ولا 300000ريال;-)

ولد البلوغرانا
17-08-2003, 10:50 PM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ZIDANE_10
الشرهه على السبيكة اللي يقاله أبو ريم، لو إنه حسبها من الأول ما كان صار اللي صار ...

HArb200
22-08-2003, 06:58 PM
بس صرااااحة دممممه خفييييييييف