المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وأخيرا وبعد طول انتظار .. تعود لكم سلسلة للحديث بقية .. الطــــــــــــلاق

الكونت دراكولا
11-08-2003, 02:35 PM
إنتي طالق .. طالق .. طالق ..
انتي طالق بالثلاثة ..
الطلاق .. كلمة غالبا ما نسمعها .. أو نسمع موضوعا عنها ..
للأسف وبعد دراسة أقيمت منذ فترة .. كانت المملكة العربية السعودية تحتل الصدارة في حالات الطلاق ..
أعلى .. حالات .. طلاق .. في العالم العربي هي في المملكة العربية السعودية .. هذا وان لم يكن في العالم كله ..
للأسف الطلاق غالبا ينجم عندما لا يحس الفرد بالمسؤولية "اللي متفشية في الشاب السعودي".. سواء كان الذكر أو الإنثى ..

وأقول غالبا وليس دائما ..
فالرجل أحيانا لا يحس بالمسؤولية الملقاه على عاته .. فالزواج ليس عبارة عن لعب وتمتع فقط ..
فهاقد احضروا له المرأة وتكفلوا بالمهر وغير ذلك ..
فقد لا يهتم بالمصاريف والأساسيات للبيت ويعيش حياته يعمل نهارا ويسهر ليلا مع رفاقه و يستمر الموال :
"نبي قهوة شاهي يا أم عبدالله " " يا أم فراس زهبي لنا العشا " " يا أم نوال نبي قهوة شاهي بعد اذا خلصنا العشا" " يا أم سعد

نبي حلو للضيوف " وهلم جرا ..
وتظل المسكينة تنفذ رغبات زوجها و تمارس عملها في المطبخ وفي تنظيف آثار معارك البلوت والسهرة بعد رحيل الضيوف وتذهب

للنوم محاولة لأخذ قسط من الراحة قبل الاستيقاظ في اليوم التالي باكرا لإعداد الفطور وكوي الشماغ لزوجها العزيز .. وان كان لديها

أطفال فلابد من ايقاظهم وافطارهم ثم الباسهم ..
يقول البعض أليس هذا عملها ؟ .. وأرد قائلا ولم ؟ اليس للمرأة حقوق ؟ أليست كأننا بشريا مثلنا مثلها لها طاقات وقدرة تحمل

معينة تنفجر بعدها ؟
وما ذنبها هي حتى تهتم بضيوفك يوميا وكل ليلة أيضا ؟
ودعها تطلب من زوجها طلبا " أبي أروح السوق عندي غرض " " أبغى أسلم على أهلي " ويرد الزوج صائحا " ليه انا ما عندي غيرك

انا فاضي اربع وعشرين ساعة ؟" " ليه مو انسان انا يحق لي استريح شوي من الشغل طول النهار ؟" ..
ودعها تطلب غرضا للبيت .. سواء حاجيات للبيات أو سباكا ليصلح السخان الذي يسرب الماء أو كهربائيا ليصلح نور المطبخ ..
فيرد الزوج " خلاص طيب نشوف " "بعدين ان شاء الله" " خلاص ولا يهمك يصير خير " .. وردد ياليل مطولك ..
وان كان غير رائق فبدون تفكير ولا احساس بالمعنى الحقيقة رمى الكلمة وقال " انتي طالق "
لا أضع اللوم على الزوج دائما .. فالزوجة قد يكون لديها أيضا نصيب من الخطأ ..
فقد تكون من النوع الـ "ياااي" .. الذي لا يتقتن لا طبخا ولا نفخا ولا غير ذلك من متطلبات الحياة و كل همه " حمودي ودني لصاحبتي

نونو " " فهودي أبغى أروح الفيصلية أجيب لي كريم مضاد للجاذبية الأرضية " " شوشو خلينا نتعشى برى " .. لا أنكر ان هذه الاشياء

احيانا من حق المرأة لكن ليس دائما ؟
وليس في حالة عدم قيامها بواجباتها .. فان طلبت منها عشاءا او تنظيف او اي حاجة ردت :
"لا انا مافيني حيل اطبخ اصلا ما اعرف غير اسوي بيض ويمكن ينحرق" " مجنون انت امسك فيري يدي بعدين تصير زي يد المذؤوب "

" لا انا اصلا ما في حياتي مسكت مكنسة " .. ويصير همها الشاغل ابي شغالة ابي سواق .. وان أبيت فتقول " خلاص طلقني ايش

العيشة هذه " " ودني بيت أهلي انا طفشت منك"
كل الحالات السابقة .. قد يتحملها احد الطرفين لمدة معينة وينفجر بعدها .. او لا يبالي بها اطلاقا وينبسط لها .. ولكنها وغيرها تعد

احد اسباب انتشار الطلاق .. بعبارة أخرى .. في حالة عدم معرفة معنى الزواج الحقيقي ..
الزواج رابط قوي بين رجل وامرأة لتكوين أسرة ونواة مجتمع صالح .. ولكن للأسف لا يوجد أي تثقيف او توعية للشاب او الفتاة

والتحدث حول مفهوم الزواج قبل اتخاذ القرار ..
فينصدم احدهما أو كلاهما بالمسؤوليات الملقاه على عاتقه ويتخذ الحل الأمثل في نظره الخاطيء في الواقع وهو الطلاق ..
الطلاق ليس حراما فلا احرم ما احل الله .. لكنه ابغض الحلال عند الله ..
صحيح ان هناك حالات يتعين عندها الطلاق .. كالخيانة الزوجية و الشرك او ترك واجب او فعل محرم مع الإصرار وغير ذلك ..
لكن لأن " منيرة سوت الشاهي سكر زيادة " و "سمر ما حطت مريتو كفاية بالشماغ ورحت الدوام وانا بنص مرزام " و " شهد اذا

حطيت على قناة ميلودي قالت لي غير المحطة " دافع لأن يقول لها طالق ؟؟.. فهذا غير معقول أبدا ..
كل ما أتمناه أن تقام محاضرات وندوات تثقيفية حول المفهوم الحقيقي للزواج واخطار الطلاق .. وراح نغني يا ليل مطولك :)
فالمرأة المطلقة للأسف ينظر لها المجتمع بنظرة الفتاة المخطئة وانها هي السبب .. وللأسف قلما من يتقدم لها .. مع انه في

السابق اذا المرأة تطلقت من زوجها كان الناس يتسابقون لان تنتهي عدتها عشان يتزوجها احدهم .. تعرفون ليه ؟ عشان يسترها

ويصرف عليها وعلى عيالها.. مع العديد من المضار الأخرى التي لا عدد لها أبدا زي الأطفال الأبرياء اللي مالهم حيلة ولا ذنب

بالموضوع .. ومشتتين بين الأب والأم .. غير الاضطرابات النفسية وغير وغير الله يكافينا شرها بس ..

اتأسف لعدم طرحي للفكرة بالشكل الجيد وبالشكل المنظم .. وكنت أود القيام ببعض المقابلات حول هذا الموضوع الخطير

والحساس وان اضع بين ايديكم بعض الإحصائات الملموسة .. لكن هذه رؤوس اقلام مختصرة حول الموضوع .. وكل ما يهمني ان تصل

الفكرة إلى ذهن القاري ولكنني أعدكم بإذن الله أن أطرح هذا الموضوع مرة اخرى مع زيادة التركيز حول الموضوع ..
الموضوع طويل وعريض و لست انا بالشخص المؤهل للقيام بهذا النقاش فهناك من هو أعلم واحكم مني ..
اسال الله انه يوفقنا واياكم لما يحب ويرضى وأن يغفر لنا ولكم .. سبحان الله والحمد لله ولا إلا الله والله اكبر والصلاة والسلام على

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
وللحديث بقية ان شاء الله

silverpaco_101
11-08-2003, 02:59 PM
للاسف هالايام الواحد يتزوج و هو مهوب قد الزواج اصلا

يعني اعرف واحد الله يهديه كان يغازل و يكلم بنات و تزوج ليته عقل بعد الزواج لأ طل يكلم بنات وهو متزوج:!

بعدين صار عندنا تفكير ملتوى وهو ان الواحد اذا تزوج عنده فكره انه اذا ما ادب زوجته و ضغط عليها بتسوي له العكس

نفس الشي عند النساء

فأنا اشوف الحل ان كل واحد يخاف الله بزوجته او بزوجها

و للزوج حقوق على زوجته لازم تؤديها
كما للزوجه على الزوج حقوق لازم يؤديها

و الله يجييب اللى فيه الخير

Lucky guy
11-08-2003, 05:42 PM
للأسف وبعد دراسة أقيمت منذ فترة .. كانت المملكة العربية السعودية تحتل الصدارة في حالات الطلاق ..
أعلى .. حالات .. طلاق .. في العالم العربي هي في المملكة العربية السعودية .. هذا وان لم يكن في العالم كله ..
---------------------------------------------------------------

تقدر تقول رقم قياسي :)

والطلاق لها أسباب كثيرة .. عدم الفهم عند الزوجين .. وعدم الإخلاص .. والأساءة .. والكراهيه ... والخ

{Shy^Guy}
11-08-2003, 06:07 PM
كثيرين .. ماهم ماخذين الوضع بجديه ... الى ان خلاص يجي الوقت الحرج .. و يقولون فلان ترا خلاص عرسك صار بكره ..
و هو خاطب له كم شهر ..
في هذاك الوقت يبدا حساباته و يقول يا ليتني ما سويت الشي هذا او انا استعجلت ..

اشخاص ماخذوا المساله بهذيك الجدييه ..
و فاهمين ان الزواج متعة و جب عيال .. و لا تخلي زوجتك تزعل ..
اذا سويت كذا فانت حر .. سو اللي يعجبك و يونسك ..

الزواج اكبر من كذا بكثير ..
حب .. وفاء ... الزواج عقد و عشرة ..الزواج مجابهه لظروف الحياة و مشاكلها ..
مو بكل مشكله نقول خلاصحنا الزوجين ما نصلح لبعض ..

العشره الزوجيه .. عيش و ملح .. زي ما بنستمتع ببعض الامور ..
بتكدرنا بعض الامور ...
و هذا حال الدنيا >_<

عماد 18
11-08-2003, 10:22 PM
المشكلة صارت في تفكير بعض الشباب ..
الي يقول مصاريف الروحة للبحرين و فك الازمات فيها ارخص من تكاليف الزواج بكثير ..
و بصراحة يمكن يكون معهم حق تقريبا ..
اقصد في قلة التكاليف طبعا ..
يعني بداية المهر اللي صار يوصل لاسعار فلكية ..
ثم العزايم و الهدايا و غيره ..
يعني يخلون الزواج بدال ما يكون جمع راسين بالحلال لعيد او مهرجان !!
و اعرف شباب تزوجوا بنات ناس متدينين ..
العرس كان اجتماع عائلي و ما في لا طق و لا زحمة ..
هذولا ينحسدون فعلا على النعمة اللي هم فيها ..
و غير كذا يفتكون من المشاكل اللي تترتب دايما بسبب السلفيات و القروض اللي تسبق الزواج و يدخلون الحياة الزوجية و هم اكثر من مرتاحين ..

RPG_master
12-08-2003, 12:56 AM
" فهودي أبغى أروح الفيصلية أجيب لي كريم مضاد للجاذبية الأرضية " " شوشو خلينا نتعشى برى "

بتزوجني بالقوه انتhttp://webpost.net/rp/rpgmaster/mushy.gif..

بالنسبه للموضوع..

فيه اضافه بسيطه,

من البدايه اذا كانت الزوجه ما تطيق زوجها..وهذا يحصل كثير..

يا انها متزوجه بالغصب من أهلها..او انها متزوجه بس علشان تفتك من بيت أهلها..

فـ فيه احتمالبه كبيره ان يطلقها بأول سنه:p

لأن ما في احد يتحمل يعيش مع شخص يكرهه..او ما يحبه على الأقل..

هذا الجانب يتحمله غالباً المرأه..لأن مافيه رجال يتزوجون بالغصب هاليومين

فيه(&)؟!

وغالباً اذا كان الرجل مخطىء فهو من الدشره والسعسعه مع اخوياه بالليل(أسمع يا مل سيhttp://www.webpost.net/me/memy/%cd%e6%c8%ed.gif )

ZANTETSUKEN
12-08-2003, 04:04 PM
موضوع جيد

الرجل يجي من الدوام يمكن يكون صاير له موقف أو مجامل كل اللي بالشغل... ويجي يطلع أبو حرته على هالمسيكينه.

المرأة تعلم في هالعيال و تقرير خايس للأولاد و أهلها مكلمينها يبونها في عزيمة اليوم... يجي الرجال ياكل تبن.

كل هالأشياء من أنه كل واحد/وحده ما يعرف/تعرف يفرغ شحناته أو ينظم تيار تفكيره.

المشكلة أنهم كأنهم سيارتين ياخذون عزم عشان بالأخير يتصادمون و كلاهما يحسب نفسه يبي ينجو من القشعة!

المفروض كلهم يسايسون بعض!
أقوول لهم:
بدال ما تدف اسحب وبدال ما بس تسحب عالج المشكلة... صفوا اللي بينكم و إلا يبي يتكون حاجز ما تقدرون تتعدوه

الطلاق اللي عندنا بسبب دلع الله يهدينا وياهم. ما فيه أحد يصبر.... حتى قبل الزواج.....
أبي مهر مليونين و اربعطعش سيارة لقرايبي و الزواج بمدري وين و..و..و..و... إلخ

أبي وحدة طويلة و قصيرة عيونها سوداء و زرقاء شعرها طويل قصير دبة نحيفة و تعرف سبع لغات و تطير و تعرف تسوق تريلات...
ليش؟
عشان يمكن يصيرلنا موقف و ما نقدر ...........<===== ما عنده ساااااالفة أبد أبد
وشو شايفنا معمل نبي ندبر له!

سعد ميييييييييييييين؟!؟ (مع الإحترام للأخ here I am) بس إستعارة شوي