المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكنني تجهيز الشبكة اللا سلكية؟(Wi-Fi)

Jemimaru
12-08-2003, 04:11 AM
سلام شباب ...

اشتريت جهاز لابتوب و من ميزاته الشبكة اللاسلكية و لكن للأسف لم اتمكن من إستخدام هذه الميزة مهما حاولت .. علما بأن الجهاز الاخر ايضا به ميزة الشبكة اللاسلكية ..

فكيف يمكنني تشغيل الشبكة اللاسلكية ؟ و إستخدامه في نقل الملفات و ايضا لعب العاب الشبكة(مثل جنرالز:D ) كأي شبكة اخرى؟؟؟؟؟:":

ارجوكم يا اهل الخبرة ان تساعدوني في هذه المشكلة :":

Perfect Chaos
12-08-2003, 07:05 PM
يقولون ...
اليد الوحدة ما تصفق ... :D
و المعنى انك منتب مستفيد الا لو شريت Access Point علشان تشبكها :0)

Perfect Chaos
12-08-2003, 07:09 PM
و مبروك اللابتوب ...
وشو كرت الشاشة اللي تبي تلعب فيه Generals؟ :أفكر:

Renald Riot
13-08-2003, 06:25 AM
السلام عليكم......

الكرت اللي الأخ جيم مستخدمه هو

nVidia 64 mb Gforce 4

و لكن ما فهمت موضوع الأكسس بوينت?:

ممكن توضح؟؟؟؟؟؟

لعّيب
13-08-2003, 12:11 PM
أخي الكريم:

تحتاج إلى Access point كما ذكر Perfect Choas ، وهو جهاز شبيه في عمله بالـHub أو الـswitch ، إلا أن الشبكة اللاسلكية تحتاجه ختى في حال كانت مكونة من جهازين فقط

بعد ما تقتني الـAccess point ، الإكس بي راح يسوي لك كل شي

Renald Riot
14-08-2003, 01:28 AM
شكراً على المعلومات:-)

Jemimaru
14-08-2003, 09:10 PM
مشكور على الرد إخواني :)

و انا عارف عن حكاية الAcces point بس قت اذا كان بس جهازين ممكن نستغنى عنه و مثال على ما اقصده هو الCross wire في الشبكات السلكية و التي تمكن الاتصال بين كمبيوترين بدون HUB

كما انني لاحظت في اعدادات الشبكة اللاسلكية اختيرا AD HOC و مكتوب بجانبه Computer - to computer فهل من المعقول ان هذا الاتصال يحتاج الى اكسيس بوينت ؟ :واو: اذا الهب سعره تقريبا 300 ريال فكم سيكون الاكسيس بوينت؟ :واو:

خسارة كنت اتمنى ان نعب جينرالز في اي مكان و اي زمان بهذه الميزة و لكن اذا احتجنا اكسيس بوينت ما استفدنا شي من هذه الميزة:"

على كذه خلينا في الكروس واير احسن :p

لعّيب
15-08-2003, 09:12 PM
Linksys لديها Access point + راوتر (4 بورت) + 100/10 سويتش ، ويعمل أيضاً على البروتوكول 802.11g الذي ينقل البيانات بسرعة 54ميجا بايت في الثانية ، بالمقارنة مع البروتوكول 802.11b الذي ينقلها بسرعة 11 ميجا بايت فقط

وسعره 400 ريال فقط

Jemimaru
16-08-2003, 03:05 AM
مشكور اخوي ... و لكن المشكلة ليس في السعر فقط و انما في صعوبة نقل الاكسيس بوينت حيث انك ستحتاج الى مصدر كهرباء له .. فحينما قلت اريد اللعب في اي مكان و اي زمان مثلا نلعب مباراة جنرالز على البحر في وقت غروب الشمس :D

<--------- الأخ مسوي رومنسي :cool:

بس ماشاء الله عليك باين عندك خلفية جيدة عن الشبكات :)