المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا حدث في كندا؟ "شاهد على ماحدث"

يالطيف الطف
16-08-2003, 09:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاه والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد
اما بعد

فانه يسعدني انا اخبركم وبالتفصيل الممل ماذا حدث في ذلك البلد لذي يدعى انه من اقوى القوى الاقتصاديه في العالم

عند الرابعه وال 25 دقيقه من عصر يوم الخميس الموافق 14-8-2003 حدث خلل في محططات توليد الكهرباء وانقطعت الكهرباء تقريبا عن العاصمه الكنديه اتاوا والمدينه الصناعيه الكبرى في كندا تورونتو

اولا لنأخذ لمحه بسيطه عن استعمالات الكهرباء في كندا
1 المياه : فجميع شبكات المياه تعمل على المضخات والمضخات تعمل على الكهرباء

2 المواصلات فجميع القطارات التي تعمل تحت الارض وعلى السطح تعمل على الكهرباء حتى بعض الباصات "وهي اشبه بقطار صغير" تعمل على الكهرباء

3. المصاعد الكهربائيه ومحطات البنزين والمطاعم والتكيف واجهزه الكمبيوتر والبرادات "تقريبا كل شيء" بيخطر في بالك

4. الغاز "حيث يعمل على الكهرباء"

ماذا شاهدت عن الرابع والنصف عصرا
ذهبت الى قاطع الكهرباء لكي ارى هل هذا الخلل من البيت ام من العمارة التي نسكنها. فكان الخلل من العماره نفسها فذهبت الى الاسفل لكي ارى ماذا حدث بالكهرباء فاخبرني احدهم ان الكهرباء قطعت عن تورونتر واتاوا و نيويورك و بعض المدن الامريكيه فانا لم اصدق الامر وذهب الى الشارع المقابل لنا وهو عبارة عن تقاطع مع شارعين رئيسين اشارات المرور مغلقه الشارع في حاله فوضى لم اراها من قبل رجعت الى البيت واذا بالمرارات سوداء قاحله لا تستطيع النظر او حتى وضع قدمك فيها من شده الضلام فساعدني احد الاشخاص على الوصول الى البيت

في الخامسه جمعت مصباح الذي يعمل على البطارية وجمعت كل انواع البطاريات التي في البيت وتوضات فيي اخر قطرات الماء الموجوده في الانابيب وصليت العصر ومن ثم خرجت مره اخرى لشراء بعض المياه الصحيه ورايت على تقاطع الشارعين شخص ةاقف ينظم السير كان يعمل عمل تطوعي ونظم السير وكان معظم الاشخاص يرونه ويعطونه الماء لهاذا لاعمل الذي يقوم به

حل الظلام ولاول مرة ارى المدينه الاقتصاديه تورونتو مظلمه بهذا الشكل المخيف "مع وجود بعض الاضواء من جراء مولدات الطاقه التي عملت لمدده 6 ساعات والاخر لنصف ساعه !!!
حل الظلام وسمعنا الاخبار على جهاز الراديو الذي يعمل بالبطاريات فسمعنا عن حوادث السرقه وعلى مااذكر كان العدد 33 حاله في الساعه العاشرة من مساء الخميس

في العاشره والنصف نمت على شرفه الشقه حيث انعدام التكيف والحراره 31 درجه "درجه قياسيه" في تورونتو
استيقضت حوالي التاسعه من يوم الجمعه الكهرباء مازالت مقطوعه والمياه كذلك لاحد يستطيع الوضوء ولا حتى تغسيل وجهه ولايوجد مياه تكفي حتى للشرب وعند الساعه 11 ذهبت الى احد البحيرات الخمس الكبرى "فهي لاتبعد سوى 10 دقائق بالسياره" ولحسن الحظ سوجد بعض البنزين بها ولقد تم اعاده الكهرباء على جزء من المدينه فصبحت محطات البنزين التي تعمل في حاله فوضى رهيبه لاتجد ازمه سيارات الى عند محطات البنزين !!!

فذهبت الى بحيره وغ طست من الحر ووجدت هناك "اغلب الظن " نص كندا "مبالغه" بس وجدت انا كثيرون هناك وعندما حان وقت صلاه الظهر وجدت بعض الاشخاص يصلون جماعه فذهبت وصليت معهم

عند الخامسه عصرا من يوم الجمعه مازالت بعض المدينه لايوجد به كهرباء والشقه ايضا لايوجد بها كهرباء والطعام الذي في الثلاجه فسد وتم رميه :( لسوءء الحظ

فسمعت الاخبار واذا بمذيع يقول اذا احنا ما عرغنا نعيشش بدون كهرباء لمده 24 ساعه كيف الناس في العراق من غير كهرباء لمده 4 شهر ؟؟؟ قالها وفعلا احترمت هذا المذيع الرائع
في الثامنه ليلا من يوم الجمعه جاء الظلام و ظننت انني سننام في ليله اخرى معتمه ولكن في العاشره ليلا من يوم الجمعه عادت الكهرباء وعادت الروح الى المدينه التي تدعي انها من اقو ى الدول الاقتصاديه!!

واسف على الاطاله او الاخطاء الاملائيه ان وجدت :)

ODIN
16-08-2003, 10:28 PM
سبحان الله .. نقول كيف استطاع الشعب العراقي تحمل هذه الحال شهور عديده ..

وكيف استطاع اجدادنا الأولون تحمل هذه الحاله طيلة حياتهم ..

سبحان الله ..

الله يعينكم ..

وتسلم على هذا الموضوع ..

الونييت
17-08-2003, 12:13 AM
الحمد لله على العافية

اللهم رد كيدهم في نحرهم

ودمتم سالمين

الونييت

يالطيف الطف
17-08-2003, 02:35 PM
اخوي اودن
فعلا سبحان الله

الونييت

اللهم دمرهم شر تدمير امين يارب العالمين

ومشكورين على الردود :)

كليلة ودمنة
23-08-2003, 08:44 PM
عزيزي/ يا لطيف الطف . .
بعد الصلاة والسلام على أشرف خلق الله..
يقول الشاعر في حكمة أبدية! "لكُلِ شيءٍ إذا ما تم نقصان" . .

حقيقة أنا شعرت بالدهشة لما جرى ! وما زلت متيقن بأن هناك سِرً وراء ما جرى!
ووراء هذا الحدث {حاجةً في نفس يعقوب} !!
قرأتُ رأيا لخبير في الكهرباء بأن ما جرى هو من الإستحالة بمكان أن يحدث !
حيث يوجد هناك ما يسمى بالفواصل الكهربائية أو ما نسمية بالفيوز وهذه في أي دائرة كهربائية لابد من وجودها! حيث إذا حصل خلل يتم قطع الدارة تلقائياً عن الشبكة فما بالك بإنقطاعها عن ما يوازي دولة كاملة !!
إما أنه "أمرٌ دُبِر بليل" !
أو {لا يعلمُ جنود ربك إلا هو} . .

لك شكري وتحياتي . .

يالطيف الطف
24-08-2003, 04:39 AM
اخي كليلة ودمنة
بعد التحيه

اشهد والشهاده لله ان قلمك مميز وهذا المنتدى بحاجه الى قلم مثل قلمك
واما بالنسبه عن الكهرباء "التي لم نعرفها سببها بعد" والله العليم انه حادث اختراق من اجهزه الكمبيوتر ولاندري ما الصوا ولن ندري

فعلا "لكُلِ شيءٍ إذا ما تم نقصان" :)
بارك الله فيك ولاتحرمنا من كتاباتك

DE NILSON
25-08-2003, 04:56 AM
نقطة ضعفهم الكهرباء

هع هع هع

abuhizam
25-08-2003, 05:25 PM
مشكور اخي العزيز يالطيف الطف على الموضوع و نسأل الله ان يلطف بنا و بجميع المسلمين .

اخواني برغم التكنولوجيا و التقدم الفضيع في كندا و امريكا و لكنهما اصبحتا عاجزتين امام مشكلة انقطاع التيار الكهربائي ... و لم يشفع لهما ذلك التقدم و التطور في ايجاد حل لهذه المشكلة سريعاً .... و سبحان الله الكهرباء انقطعت عدة ساعات و لكن الارباكات التي حصلت و المخاوف التي سادت كانت كبيرة جداً ... و هذا الامر يلفت نظرنا الى اهمية الكهرباء و مدى أعتماد الانسان عليها .... فنلاحظ ان معظم الاعمال و الاشغال اليومية كلها تدار بواسطة الكهرباء .... فمبجرد انقطاعها عدة ساعات تنقلب الدنيا رأساً على عقب ....و اذكر هنا في ابو ظبي ان الكهرباء انقطعت لعدة ساعات فقط قبل حوالي العام و كيف اصبحت حالة المدينة بعد انقطاع الكهرباء .... ازدحامات مرورية و حوادث عديدة و ناس محشورة في المصاعد ..... فما بالكم بدولتين كا امريكا و كندا معظم أعتمادهم في حركتهم على الكهرباء كيف يكون الوضع .

تحياتي
ابو حزام

يالطيف الطف
26-08-2003, 08:10 PM
DE NILSON :) قمه المهزله

مشكور على الرد

abuhizam
اخي بارك الله فيك 30 ساعه من انقطاع الكهرباء خسرت الدولتين البلايين على هذا الخطا الغبي
والكهرباء نعمه ما بتشعر فيها الا اذا انقطعت عنك :)
ومشكور على الرد

Cheez
27-08-2003, 01:11 AM
بصراحة أنا توقعت أنه الفوضى ستعم ....ههههههه وكان ودي أشوف داون تاون مانهاتن وكوينز والبرونكس في تلك الليلة ...إذا كانت السرقات تتم في وضح النهار هناك فما بالك في الليل والكهرباء مقطوعة ...وفعلاً أنا أشيد على الشعب العراقي العظيم اللي أستطاع تحمل أشهر من غير كهرباء ولا مياه في بعض الحالات ...وعلماً بأنه درجات الحرارة هناك مرتفعة جداً ولا تطاق ...فعلاً أن شعب العراق عظيم وشعب تحدى الصعاب في كل الأزمنة والله يعينهم بس ......أما الأمريكان والكنديين فلقد سقط منهم عشرات القتلى بسبب أنقطاع التيار وعمت الفوضى وأنتشرت السرقات وتوقف الناس عن أعمالهم وخلت الشوارع ...سبحان الله :"::":

أبو غازي
27-08-2003, 12:08 PM
بصراحة أنا توقعت أنه الفوضى ستعم ....ههههههه وكان ودي أشوف داون تاون مانهاتن وكوينز والبرونكس في تلك الليلة ...إذا كانت السرقات تتم في وضح النهار هناك فما بالك في الليل والكهرباء مقطوعة ...وفعلاً أنا أشيد على الشعب العراقي العظيم اللي أستطاع تحمل أشهر من غير كهرباء ولا مياه في بعض الحالات ...وعلماً بأنه درجات الحرارة هناك مرتفعة جداً ولا تطاق ...فعلاً أن شعب العراق عظيم وشعب تحدى الصعاب في كل الأزمنة والله يعينهم بس ......أما الأمريكان والكنديين فلقد سقط منهم عشرات القتلى بسبب أنقطاع التيار وعمت الفوضى وأنتشرت السرقات وتوقف الناس عن أعمالهم وخلت الشوارع ...سبحان الله :"::":
كلامي مع كلامك

bodi
30-08-2003, 01:45 AM
فعلا احنا لو قطعت الكهرباء عنا ساعه ولا اتنين ما بنقدر نستحمل كيف هما مساكين بستحملو بالايام والشهور فعلا احنا في نعمه ربنا يهونها عليهم وينصرهم قريب ومشكووووووووور على الموضوع الرائع

يالطيف الطف
30-08-2003, 01:58 AM
Cheezوالله فضى ما بتوصف خربطه في كل شيء
و مشكور على الرد

أبو غازي
مشكور اخوي على قراء لموضوع والرد

bodi
العفو اخوي
شعب الجبارين ما بنخاف عليهم

:)