المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل سيتغير سيرفر المنتدى ؟؟

سنكرس
24-08-2003, 03:09 AM
السلام عليكم ..

الي صار قبل ثلاثة أيام مجرد تطوير فقط لنسخة المنتدى ..

البطء ما زال موجود , وزاد بعد :أفكر: , وتطوير نسخة المنتدى ما تساعد في سرعة التصفح أصلا !!

عندي إحساس ان السيرفر الي محطوط فيه المنتدى قاب ورايح فيها , خلاص معد يقدر يستوعب أكثر من كذا !! حول 50 ألف عضو يمكن , ومواضيع بالهبل وكل يوم تزيد بنسبة أكثر ... وسيرفر من جنبها :أفكر:

هل عملية التطوير تقتصر على تطوير النسخة فقط ؟؟ ولا فيه تغيير في السيرفر ؟؟

ابتسامــــــه
24-08-2003, 03:21 AM
لما بكتب رد او موضووووع بتريا عشر ساااعات عبل ما ينزل ...

الله يرحم ايام المنتدى القديم

CHALLENGER
24-08-2003, 04:13 AM
لا أنا من أيام المنتدى القديم أقول هالشي و لا حد يسمعني , أقول لازم تغيير في السيرفر لأن المنتدى صار ضخم ما شاء الله و مو مثل أول يعني لازم لازم لازم تغيير السيرفر حتى و لو انتظرنا فترة

MoaeD
24-08-2003, 04:17 AM
ههههههههههه سمعت يا اودين

عشان تتذكر كلامي انت وبعض الناس اللي مزعجنا بتخصصه:-)

CHALLENGER
24-08-2003, 04:32 AM
نريد تثبيت الموضوع و نشره كإعلان لمشرف المنتدى ;)

hitler is back
24-08-2003, 04:50 AM
It wasn't me

ODIN
24-08-2003, 06:17 AM
البطئ خف كثير عن اول ... مشكلة البطئ بالنسخه القديمه راحت .. تقريبا انحلت المشكله ب 70% باقل تقدير ... بقى السيرفر . هو الي بقى فيه شوية بطئ ..

مع ان سرعة المنتدى الحين معقوله مب بطيئ مرة ..

MoaeD
24-08-2003, 06:50 AM
البطئ خف كثير عن اول ... مشكلة البطئ بالنسخه القديمه راحت .. تقريبا انحلت المشكله ب 70% باقل تقدير ... بقى السيرفر . هو الي بقى فيه شوية بطئ ..

مع ان سرعة المنتدى الحين معقوله مب بطيئ مرة ..

قياسا بالسرعه اللي صارت فبل التحدبث الحين بطئ واجد

صح يمكن اسرع من قبل بس ما يزال بطئ لدرجه تقهر ..

انا ما اقول بطئ كذا يعني تشكي لكن ردا على اللي بازين بالتخصص حقهم :-)

يله وين اللي بيصير صاروخ http://messenger.arabic.arabia.msn.com/Resource/emoticons/50_50.gif ولا تخصصكم خانكم :o

سنكرس
24-08-2003, 06:58 AM
شيء جيد إني ألقى عدد من المؤيدين في تغيير السيرفر ..

ODIN , انت كتبت الساعة 6.17 صباحا , وهالوقت المنتدى فاضي وعشان كذا ما تحس بالبطئ , بعدين ترقية نسخة المنتدى مالها دخل في سرعة التصفح , وإن كانت تؤثر , فتأثيرها بسيط جدا جدا وقد يكاد غير ملحوظ ..

السبب المهم والرئيسي هو السيرفر , وهالشيء معروف وما يختلف عليه اثنين , في النسخة القديمة كان البطئ الموجود فيها ليس بسبب ان النسخة كونها قديمة !! وانما بسبب السيرفر ... الاّن النسخة تطورت لكن السبب الي هو السيرفر ما تغير , والنتيجة وحدة ... بطئ شديد في التصفح .

ادخل في أوقات الذروة الي يصير فيها زحمة المنتدى وشف وشلون البطئ الغير طبيعي !! أنت تقول أن السرعة تحسنت , وحنا في الموضوع كلنا نقول ان المنتدى ما زال بطئ جدا , وخذ جولة على هذي الردود (( ان فتحت معك )) :
رد الأخ CT_killer رقم 9 شف وش يقول !!
http://www.montada.com/showthread.php?t=229414
في هذا الموضوع : http://www.montada.com/showthread.php?t=229183
الرد الثاني للأخ : Z4EVIL , الرد الثالث للأخ : alamid .

ولو قعدت اجمع لك أقوال الأعضاء في البطئ الشديد لما انتهينا , هل من الممكن أن تذكر من وين جتك السرعة هذي أخي ODIN الي تقول انها زادت بنسبة 70 % :) ؟؟

HArb200
24-08-2003, 07:48 AM
هو من ناحية السرعه .. فعندي بطيء جدا .. اقسم بالله ارتفع ظغطي :"

The Noble
24-08-2003, 06:46 PM
ياريت بعض الناس تهجد بس :6

وبعدين عندي سريع وحليوة ولا تنسون ان في ناس تشتغل على المنتدى الحين يعني لابد البطء يكون موجود ..

بعدين يلي يقول بطيء ومثل قبل فمع احترامي ماعنده سالفة قبل كان يوقف ويتعطل كل 3 دقايق الحين سريع وحليوة وأغلبكم أثبت هالشي لما دخل المنتدى تحبون اوريكم بعض ردود الأعضاء ؟

والله العظيم عندي سريع وقلت لبدر هالشي وافتح 3 صفحات سوا .. وبأوقات مختلفة عشان مما تجيبون حجة فضاوة المنتدى ..

بس بعض الناس سبحان الله الهواش والمشاكل بدمهم ..

اقصد مؤيد بكلامي ..

وبالنسبةو لسنكرس اخوي الحين انا متواجد والمنتدى مليان أعضاء ومشاركات ..والسرعة عال العال

سرعة اتصالي 50.666 مدري يجيني واحد سرعة اتصاله 20 و30 فهذا مو ذنب المنتدى ذنب الإشتراك التعبان ومثل ما قال بدر 70 % من البطئ اختفى ويمكن اكثر ..

يلا سلالالالالالالام

acer2
24-08-2003, 07:14 PM
انا سمعت انه الترافيك مال سيرفر المنتدى 500 جيجا بالشهر !!

وما اظن انه هذا شويه !!!

RPG_master
24-08-2003, 07:22 PM
بطىء جداً..وموش حليوه

سنكرس
24-08-2003, 08:54 PM
أخوي BOOOB_2002 , الأعضاء يشتكون من البطئ وهذا الشيء واضح , بعدين وش الي يخلي البطئ يخف بنسبة 70 % ؟؟؟ تطوير النسخة ؟؟ وش دخل التطوير في سرعة التصفح ؟؟

والمشكلة مالها دخل في سرعة الإتصال , المنتديات الثانية نتصفحها مثل سلام عليكم , تقول لي منتديات صغيرة , أقولك الساحة العربية أكبر منتدى عربي من حيث الضخامة ومع ذلك سرعة في التصفح عل كيف كيفك ...

الخلاصة أخوي ان الدعوة مالها دخل في سرعة الاتصال ولا تطوير النسخة ولا شيء , المشكلة المهمة والكبيرة والرئيسية في سيرفر المنتدى , والسيرفر ما تغير !!

DE NILSON
24-08-2003, 09:19 PM
لا اعتقد ان السيرفر سيتغير

MoaeD
24-08-2003, 10:18 PM
ياريت بعض الناس تهجد بس :6

وبعدين عندي سريع وحليوة ولا تنسون ان في ناس تشتغل على المنتدى الحين يعني لابد البطء يكون موجود ..

بعدين يلي يقول بطيء ومثل قبل فمع احترامي ماعنده سالفة قبل كان يوقف ويتعطل كل 3 دقايق الحين سريع وحليوة وأغلبكم أثبت هالشي لما دخل المنتدى تحبون اوريكم بعض ردود الأعضاء ؟

والله العظيم عندي سريع وقلت لبدر هالشي وافتح 3 صفحات سوا .. وبأوقات مختلفة عشان مما تجيبون حجة فضاوة المنتدى ..

بس بعض الناس سبحان الله الهواش والمشاكل بدمهم ..

اقصد مؤيد بكلامي ..

وبالنسبةو لسنكرس اخوي الحين انا متواجد والمنتدى مليان أعضاء ومشاركات ..والسرعة عال العال

سرعة اتصالي 50.666 مدري يجيني واحد سرعة اتصاله 20 و30 فهذا مو ذنب المنتدى ذنب الإشتراك التعبان ومثل ما قال بدر 70 % من البطئ اختفى ويمكن اكثر ..

يلا سلالالالالالالام

اتصالي DSL وبطئ عندي موب 50.666 على قولتك

وانا ما تهاوشت ولا شي بس قلت اثبتلكم بكلامي الحين انه بطئ موب من النسخه

وموب انا اللي فتحت الموضوع بعد فتحه واحد اظنه حاقد علي عقب سالفه قديمه حتى ما قال اسمي هههههههههه

بس اهم شي اننا صرنا متفقين على شي واحد

ولا قال انه سريع الا انت واودين

والغريب انه الغامدي قد قال قبل كذا انه الباندويث تعبان حق المنتدى

هو اما السيرفر غبي وبعيد وهذا اللي ارجحه او انه السيرفر موب بس المنتدى اللي فيه يعني فيه مواقع او اشياء ثانيه ..

على العموم الحل بالسيرفر اما يصير سيرفر قريب وقوي او يصير المنتدى بلحاله بالسيرفر اذا كان مشترك مع شي ثاني

انا اقول هذي حلول ولا المنتدى موب لي ولا لي دخل فيه وانا ما قطيت بالسيرفر

بس حبيت ارد على بعض الناس هههههههههههههههه

CHALLENGER
24-08-2003, 10:47 PM
انا و انتم يعني نحن نريد رد قاطع من مشرف المنتدى هل سوف يتغير المنتدى أم لا ؟

S-Python
24-08-2003, 10:47 PM
المنتدى بطيء ...

سنكرس
24-08-2003, 10:54 PM
أخوي MoaeD أوافقك بنسبة 100% على كل شيء قلته , وهذا هو الكلام الي أبغى أوصله للأعضاء والمشرفين .. شكراً لك .

محمدS.M
24-08-2003, 11:54 PM
غريبة لم اجد اي بطئ بعد التطوير !!!
صحيح ان اتصالي سريع جدا ولكن بالسابق كنت الاحظ ذلك ...
عملت مقارنه بين سرعة اتصالي بالمنتدى وسرعته مع منتدى بوابة العرب وغوغل ايضا
المنتدى عندي يفتح اسرع من بوابة العرب وبسرعة مشابه لمحرك البحث غوغل !
الموضوع له علاقة ب ping ممكن ؟
طبعا ليس لدي ادنى شك ببطئ المنتدى عند البعض بالرغم من وجود عدد لا باس به لم يلاحظ هذه المشكلة ...
قصة السيرفر ستحددها الادارة فقط
مع الاحترام للجميع الفكرة ليست غير سيرفر بكبسة واحدة :)

The Noble
25-08-2003, 12:05 AM
غريبة لم اجد اي بطئ بعد التطوير !!!
صحيح ان اتصالي سريع جدا ولكن بالسابق كنت الاحظ ذلك ...
عملت مقارنه بين سرعة اتصالي بالمنتدى وسرعته مع منتدى بوابة العرب وغوغل ايضا
المنتدى عندي يفتح اسرع من بوابة العرب وبسرعة مشابه لمحرك البحث غوغل !
الموضوع له علاقة ب ping ممكن ؟
طبعا ليس لدي ادنى شك ببطئ المنتدى عند البعض بالرغم من وجود عدد لا باس به لم يلاحظ هذه المشكلة ...
قصة السيرفر ستحددها الادارة فقط
مع الاحترام للجميع الفكرة ليست غير سيرفر بكبسة واحدة :)

بوركت يا فتى ^____^

تعليفق بسيط للأخ سنكرس : منتدى الساحات اعرف انه مافي شي عندهم اسمه تواقيع منتداهم يذكرني بألأرشيف حق منتدانا :6

سنكرس
25-08-2003, 12:33 AM
محمدS.M , سيرفر بوابة العرب لا يختلف كثيرا عن سيرفر منتدى المنتدى , وأنا اعرف أن قضية السيرفر هي من شأن الإدارة , لكن أريد من الإدارة جواب لسؤالي الذي ذكرته في الموضوع ..

BOOOB_2002 , بالنسبة للتواقيع الموجودة هنا في المنتدى ماهي إلا عبارة عن روابط لوصلات خارج السيرفر , أي أن التواقيع خارج السيرفر أصلا , أنت فاهم الفكرة أصلا ما يحتاج أشرحها لك ..

اخواني وبكل بساطة , لماذا نهرب من حقيقة أن السيرفر هو المشكلة الرئيسية في البطئ ؟؟ والكل يعرف بذلك .. وكثير من الأعضاء يشهد بذلك ويعاني من مشاكل البطئ , حتى أصحاب الإتصالات السريعة !!

هل أنتم فعلا مقتنعين بالفكرة التي تقول : ان تطوير نسخة المنتدى من إصدارة إلى إصدارة أخرى تزيد من سرعة التصفح بشكل كبير وملحوظ ؟؟؟!؟!؟! أول مرة أسمع فيها !!

السرعة ترتبط بشكل رئيسي يالسيرفر , مثلا موقع : Yahoo.com أو موقع Microsoft.com أو موقع Hotmail.com أو أحد المواقع المشهورة هذي , اذا دخلتها ما تحس بأي بطئ , مع أن موقع Yahoo يحتوي على ملايين الصفحات , ويزوره أكثر من 3 ملايين زائر يوميا , ومع هذا كله سرعة ممتازة جدا في التصفح , لماذا ؟؟ لأن عليهم سيرفرات مب طبيعية من جد .

طبعا montada.com ما يجي ولا ربع ربع ربع Yahoo.com , ولكن أنا ضربت هالمثال عشان تعرف أن المتحكم الرئيسي في السرعة أو البطئ هو السيرفر , والإصدارة هي نفسها ما تقدم ولا تؤخر بشيء , لأني أعتقد إلى الاّن ما بعد استوعبتم ان السيرفر هو كل شيء ..

وشكرا لكم على المشاركة .

The Noble
25-08-2003, 01:10 AM
بالنسبة للتواقيع الموجودة هنا في المنتدى ماهي إلا عبارة عن روابط لوصلات خارج السيرفر

ياخي هذا لب الموضوع هذا دليل على ان السيرفر ماعليه حمل التواقيع .. الأعضاء يمكن يحسون بالبطء من كثرة الصور والتواقيع يلي يرفقونها على مواقع ثانية تتخلف عن بعضا بمعدل العرض .. عشان كذه ممكن عند البعض مشكلة بهالشي واذا كل عضو وضع توقيع فلاش فراح تصير المشكاة اكبر وأكبر ..

وما نختلف معك بأن السيرفر أمر مهم جدا هذا شي معروف عند الجميع .. لكن انتوا تقولوا النسخة الجديدة لم تحدث تغيرا بالسرعة كيف يعني تعال عندي اوريك السرعة اشتراكي ديال اب عادي جدا واشتراك الخدمة اثير .. وأكثر من عضو عندي حاليا السرعة عندهم ممتازة واذا كان فيه بطء ذلك لأن عملية الأب ديت لسه ما انتهت ..والسرعة عندي احسن من العام يلي فات .. بدون مبالغة ..

تحديث المنتدى بالنسخة الجديدة سوا عملية ترتيب تشبه عمليه الغاء التجزئة يلي نسويها للقرص الصلب ..

وموضوع السيرفر مثل ماقال اخي محمد مو سهل تغييره عشان كذه نترك الأمر للإدارة .. :-)

MoaeD
25-08-2003, 02:49 AM
ياخي هذا لب الموضوع هذا دليل على ان السيرفر ماعليه حمل التواقيع .. الأعضاء يمكن يحسون بالبطء من كثرة الصور والتواقيع يلي يرفقونها على مواقع ثانية تتخلف عن بعضا بمعدل العرض .. عشان كذه ممكن عند البعض مشكلة بهالشي واذا كل عضو وضع توقيع فلاش فراح تصير المشكاة اكبر وأكبر ..

:-)

وش تفسر البطئ في صفحة المنتدى الرئيسيه او صفحات المنتديات الفرعيه ؟

ما يحتاج نكابر ونصرف !!

المنتدى بطئ عند الأغلبيه .. يمكن الحين سريع لكن قبل نص ساعه بطئ واوقات الزحمه بطئ

انا قلت مالي دخل بالسيرفر والمنتدى ولا قطيت فيهم ولا حتى لي رأي فيهم

بس حبيت اعطي بعض الناس فكره عن اللي صاير هنا لأنه مسوي كنه مو داري وقاعد يصرف بالتواقيع http://messenger.arabic.arabia.msn.com/Resource/emoticons/49_49.gif

عماد 18
25-08-2003, 05:00 AM
انا بصراحة هالايام ما ادخل الا في اخر الليل او الفجر ..
التصفح عندي يكون معقول او سريع ..
لكن احيانا تمسك معاه يتنح و يجلس في الصفحة 5 دقايق ..
احيانا يفتحها و احيانا يطلع لي بروبليم ريبورت ..

Mesharey
25-08-2003, 06:55 AM

نفس الشي -______-

حاليا ادخل بعض المرات بوقت الزحمة..
واللي لاحظته انه افضل السابق ..
لكن في مشكلة..لما تحتاج انك ترد رد..
تاخذ وقت طويل إلى ان يتم تحميل صفحة الرد -____-

msm
25-08-2003, 07:26 AM

والله نفس الشي عندي .. أوقات تصير سرعة ممتازة ..
وأوقات يرتفع ضغط الواحد والصفحة مافتحت ..

MoaeD
25-08-2003, 05:39 PM

هذا وهو الفجر يتنح وشلون عاد اوقات الزحمه !

MoaeD
25-08-2003, 05:42 PM

هذا وهو الفجر يتنح وشلون عاد اوقات الزحمه !

وانا ارد هالر طلعلي

The server is too busy at the moment. Please try again later.

هههههههههه وش تسميها ذي الحين غطت على كلامي .. غير البربلم ريبورت اللي تطلع كل شوي

سنكرس
25-08-2003, 05:44 PM
حنا داريين , أكيد ان البطئ ما زال موجود وشيء يرفع الضغط صراحة !!

أعيد وأكرر للمرة المليون , يا اخوان السبب هو السيرفر , واذا الإدارة ما شافت حل للسيرفر البطئ بيستمر , راجعو الرد حقي رقم 22 .

شكرا للجميع على المشاركة , وعلى إدلاء ما بدلوهم , وأتمنى أحد أفراد الإدارة يقول لنا الجواب للسؤال الرئيسي : هل هناك حل للسيرفر ؟؟ أم أن السيرفر سيتمر مثل ما هو عليه ؟؟

**** ملاحظة هامة جدا : استغرقت 10 دقايق عشان أفتح المنتدى وأفتح الموضوع وأكتب رد , وتقولون التصفح سريع !!!!

سنكرس
25-08-2003, 11:17 PM
ما زلنا ننتظر رد من الإدراة بخصوص قضية السيرفر ..

al-Ghamdi
25-08-2003, 11:33 PM
هلا

السيرفر رح يتغير في غضون 5 ايام تقريبا

السيرفر الحالي هو Dell دوال اكسيون، 2 بروسسر 2.0 مع 2 جيجا رام

البطء اللي حاصل بعد التطوير (بطئ اقل من اول) هو بسبب زيادة عدد الزوار.

رح نركب سيرفرين اضافية ، تدعم السيرفر الحالي

حطينا اعلان وقلنا ما نتهينا من التطوير لمى ننتهي ادلوا بدلوكم