المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام البلاي ستيشن2 هكذا لايكفي؟‍؟ اسمتع الان بكامل امكانيات الPS2

Uncle Sam
25-08-2003, 07:41 PM
قبل فترة طويلة انا شفت موضوع في موقع جيم ماستر يتحدث عن كيفية الاستمتاع بتقنيات الجيم كيوب الرقمية وكان كاتبه عضو تقريبا اسمه توربيدو اذا انا فاكر فجاءتني فكرة ليس الجيم كيوب وحده من يمكن الاستمتاع بتقنياته الرقمية بل ان البلاي ستيشن2 يتفوق عليه وعلىالاكس بوكس من هذه الناحية

وبصراحة انا اشجع جدا على ترك وسائل اللعب التقليدية والاتجاه الى الاستمتاع الكامل بمؤثرات اللعبة وهذه ناتجة عن تجربة شخصية واقولها بالصوت العالي الاستماع الى صوت رقمي والنظر الى صورة رقمية سوف يغير نظرتك لعالم الالعاب بالكامل وستدخل في جو اللعبة بشكل تام

حسنا لااريد ان اطيل في المقدمة لنبدأ الان في انشاء مسرح بلاي ستيشن2 المنزلي:

اولا الصورة:

حسنا هذه نقطة مهمة في البلاي ستيشن2 وقد لايعرفها الكثيرون هناك كيبل خاص للبلاي ستيشن2 يشبك في التلفزيون يمكن لم يره الكثيرون منكم واسمه الكومبوننت Component AV cable وهذا الكيبل يختلف عن السلك المعروف الAV والذ هو عبارة عن 3 مخارج واحد للصورة (اصفر) واثنان للصوت (احمر وابيض) وهو يأتي كملحق للبلاي ستيشن2 اما الكومبوننت فعليك شرائه ككيبل منفصل سعره تقريبا 150 الى 200 ريال ويأتي كالتالي عبارة عن 3 مخارج للصورة (ازرق واحمر واخضر) ويأتي مع الكيبل الخاص بالPS2 مخرجين للصوت استيريو سنتحدث عنها لاحقا في قسم الصوت

وهذه صورته

فائدته: محبي الDVD يعرفون هذه الوصلة جيدا وهي انها تقوم باخراج صورة رقمية فائقة الجودة وذلك بتقسيم ابعاد الصورة الثلاثة الى 3 مخارج ممايعطي صورة فائقة الجودة حتى لولم يكن هناك دعم لتقنية المسح التقدمي(سنتحدث عنها لاحقا)

التوصيل والتشغيل: من ناحية التوصيل فلا خلاف في ذلك حيث تقوم بشبكها في نفس فتحة الAV خلف الجهاز لكن يجب عليك تفعيلها من داخل اعدادات الجهاز وذلك بتحويل صيغة اخراج الصورة من RGB الى Y Cb Cr تلاحظ انك لو عملت هذه الحركة وانت مستخدم الوصلة الاعتيادية ستتحول الصورة الى ابيض واسود لانها فقط مخصصة للوصلة الكومبوننت

نأتي للجانب الاخر من تحسين الصورة وهو اهم شئ التلفزيون :

لاتشتري وصلة الكومبوننت حتى تتاكد من ان جهاز التلفاز يحتوي على مخارج لها وهذه شئ مهم حيث ان اغلب التفزيونات الحديثة تحتوي على مخرج الكومبوننت وهو المهم سوف اقوم بتقسيم انواع التلفزيونات الى قسمين اهم شئ في كلا القسمين انها تحتوي على Component Video In

القسم الاول: التلفزيونات عالية الجودة الداعمة لتقنية المسح التقدمي (Progressive Scan) وهذا هو الاختيار الافضل واقول ذلك من واقع تجربة شخصية حيث ان تقنية المسح التقدمي تعطيك جودة صورة لايمكن تخيلها حيث تشعر انك في واقع اللعبة وتنبهر بشدة نقاوة الصورة والرائد في صناعة هذه الاجهزة هي شركة سوني بالطبع
اسعار هذه التلفزيونات لايقل عن 3000 ريال حسب نوع التلفزيون وحجم الشاشة افضل تلفزيون منتج من شركة سوني هو موديل Kv-hs38ws61 ولكن سعره خيالي حيث انه يمكن شرائه عن طريق الانترنت بسعر 5000 دولار وعليها يعني تقريبا فوق ال20000 ريال قد تستغرب هذا السعر لكن عند قراءتك مواصفات التلفزيون سيزول التعجب من رأسك :)
على العموم هناك موديلات شتى تدعم هذه التقنية وانا انصح بها

القسم الثاني :
تلفزيون لايحتوي على تقنية المسح التقدمي ولكن يحتوي على الكومبوننت بالطبع لن يكون بمستوى الاول لكن سوف باخراج صورة افضل من التلفزيون العادي عند استخدام الكومبوننت اسعار هذه التفزيونات لاتقل عن 1000 ريال

مقارنة: بالنسبة لمستخدمي الجيم كيوب فهو المستفيد الاكبر من تقنية المسح التقدمي حيث ان بعض الالعاب تصمم للاستخدام على تلفزيونات المسح التقدمي مثل زيلدا وميترويد حيث تشكل جودة الصورة فرقا واضحا وبالنسبة للبلاي ستيشن2 فلم الاحظ لعبة الى الان تستخدم هذه التقنية لكن تشغيل الالعاب على النوع الاول سوف يحدث تحسين كبير في الصورة حتى لو لم تكن اللعبة تدعم ذلك

الصوت:

طبعا مسألة الصوت هي اهم شئ في هذا الموضوع فمافائدة صورة رقمية بدون صوت رقمي اللي مايعرفوا مامعني صوت رقمي دعني اوضح لكم بهذه النقطة البسيطة

لعبة ميتال جير سوليد2 : ابناء الحرية Metal Gear Solid 2 : sons of liberty

اكيد معظمكم لعب فيها لو تتذكرون الاوبشنز فيه خيار مكتوب عنده دولبي 5.1 هل تريد تشغيله ام لا لو اخترت نعم راح يطلع لك عرض البداية بدون صوت يمكن استغربتم ليه؟؟

ايضا لعبة تومب رايدر ذا اينجل اوف داركنيس هناك خيار اسمه البرولوجك2 Pro Logic2 في الصوت لما تختاره ماتحس في تغيير عن الصوت الاستيريو؟؟

لعبة جراند ثيفت اوتو فايس سيتي لما تدخل على اعدادات الصوت وتختار دي تي اس dts راح يعطيك تنبيه بانه لازم من توفر عتاد لتشغيل هذا الصوت ولما تختاره يختفي الصوت ليه طيب ليييه؟؟

جواب السؤال بسيط سماعات تلفزيونك لاتكفي يعني على بلاطة احرقها احسن :)

طيب كيف يمكن التمتع بهذه التقنية ؟!

بكل بساطة يجب عليك شراء جهاز صوتي وهو يباع في الكثير من المحلات وباسعار متفاوتة اهم شئ بهذا الجهاز انه يكون يدعم

نظام التشفير لاحاطة دولبي 5.1 (5.1 معناها ان الصوت يتوزع على خمس سماعات وسماعة تسمى مجهار الترددات الخفيضة وهو لابد منه للمسارح المنزلية وهو السماعة رقم 0.1 )

نظام تشفير ال (Digital Theater System) او باختصار الdts

انظمة دولبي الاحترافية المنطقية برولوجك1 و2 Pro Logic2 or 1 اذا تواجد 2 فمعناها ان 1 متواجد على العموم 1 لايهمنا بقدر 2

حسنا اين يمكنك الحصول على جهاز مثل هذا وكم سعره؟

باختصار افضل جهاز في هذا المجال من واقع تجربتي هو جهاز سوني DHC-FL7D هو الجهاز القمة في هذا المجال سعره 2800 ريال

حسنا كيفية الوصل والتشبيك:

ببساطة تحتاج الى وصلة بصرية Optical تتوفر لدى كثير من المحلات بسعر مابين 30-50 ريال تشبك في الفتحة التناظرية خلف البلاي ستيشن2 وتفعيلها عن طريق اعدات البلاي ستيشن2 ايضا هناك سلكان الاحمر والابيض الموجودان في وصلة الكومبوننت تضعها في جهاز الصوت مع الكيبل البصري

لماذا هل لايكفي الكيبل البصري فقط؟؟

لايكفي فهو فقط لنظام احاطة دولبي والdts اما السلكان الاحمر والابيض فهما لنظام البرولوجك 2 لانه عبارة عن نظام يقوم بتقسيم مخرج الصوت الاتي من قناتين اما الدولبي والدي تي اس لاتعمل الا بالوصلة البصرية

بعض الالعاب لاتحتوي على تشفير خاص بالاحاطة فقط هناك صوت ستيريو ومونو متوفرة في الاعداد؟؟

لاتقلق تستطيع تحويلها الى صوت محيطي وذلك لان معظم اجهزة الصوت تأتي بها خيارات لاحاطة الافلام ونحوها ماعليك سوى اختيار احد هذه الخيارات وسوف يقوم بتحويل الصوت الى 5.1 قنوات حتى لو كان مونو وليس استيريو

ملاحظة : الكيبل البصري الذي يعمل مع الPS2 من النوع الناقل للصوت فقط وليس للصوت والصورة (الصورة مرفقة مع الموضوع)

حسنا احب ان اؤكد ان ناحية الصوت كما قلت هي الاهم والتي يجدر بالشخص توفيرها قبل الصورة فهاهي الالعاب مثل ميتال جير3 سوف تأتي مشفرة بالكامل بنظام احاطة 5.1 لذا لاتفوتوا الفرصة عليكم ولمن جرب الصوت المحيطي اتحداه يلعب بعد كذا من دونه واؤكد ذلك

على العموم اسف على الاطالة واي سؤال عن الموضوع واي جانب غامض انا حاضر واللي يبي ارقام المحلات وعناوينها اللي تبيع هالاجهزة انا حاضر ومشكورين

Uncle Sam
25-08-2003, 07:43 PM
عذرا هذه صورة الكيبل البصري Optical cable

sul911
25-08-2003, 08:15 PM
مشكوور على المعلومات

ملكwe
25-08-2003, 08:17 PM
ياعيني عليك اخويUncle Sam
:)

صراحة موضوع رائع جدا شكر عليه

وصدق كلامك حنا ما نهتم بهالاشياء

بس ماشاء الله عليك نورتنا":"

ونتمنى انك تقدم لنا المزيد;)

Uncle Sam
26-08-2003, 03:20 AM
مشكورين يااخوان على الرد

ملكwe
والله كلامك صح الاهتمام بهذا الجانب قليل جدا يمكن لان مافي احد عرف قيمة الشئ ذا

بس والله ارجع واقول لو ان الواحد يهتم بهذه النواحي ويحاول يخش في جو لعبة يحبها بكامل احاسيسه يمكن مايحس بنفسه الا و8 ساعات واقولها بدون مبالغة انقضت وهو يلعب ومو مستعد يخرج ابدا من هذا الجو

أبو نايــــ^_^ــــف
26-08-2003, 03:30 AM
خخخخ مشكوووور اخوي على الموضوع ........
انا انشاله بجربها بس مع الPS3 خخخ ويني وينها ...............

Uncle Sam
26-08-2003, 04:16 AM
reas

PS3 يازين طموحك هههههه :0)

jgubvgtjf
26-08-2003, 06:43 AM
السلام عليكم
انا توني شاري تلفزيون 5000 ريال بس لوت ماتكون فيها الحاجات الي قلته ?: بنهبل
انا الان كيف اعرف فيها المميزات الي قلته لاني ما ادري والله يعني حاول تساعدني هي ورا التفزيون فيه لون اخضر وازرق واحمر ومكتوب فوقه dvd بس اذا حطيتها في مدخل الديفيدي
مايكون صافي وماهو ملون بعد :# تتوقع من نفس التوصيله لازم معينه ووين الاقاه
والسؤال الثاني الصوت لازم اشتري جهاز صوتي ولا يكون جاهز في التلفزيون :0) واذا ماكان يوجد
وش الجهاز الصوتي الرخيص مانبي سوني طلعنا شركه مانعرفه :0)
والصوت بس يكون للكمبيوتر ولا عادي لاي شي تتفرج عليه

مشكور ومعليش على اسالتي الممله

Final Fantasy 7
26-08-2003, 06:49 AM
واااااااااو .. توني كنت أدري بهالشي :واو:

يعطيك العافية أخوي .. راح أجرب هالشي على تلفزيوني الرقمي الجديد :D

أبو نايــــ^_^ــــف
26-08-2003, 08:49 AM
اححححححمممممممممممم ...................

تلفزون بـــــــــــــــــــ5000 ريال هههههه اقول عطني اللي عندك واعطيك اللي عندي خخخخ

هههههه

تصدقون والله اني شايف تلفزون من ورى انواع الفتحات اصفر احمر واخضر بس التلفزون كبير مره
يعني لو تجلس قدامه عز الله عيونك راح تصير مثل عيون البومه خخخخخ (عند جارنا )

aoks
26-08-2003, 12:58 PM
مشكور اخوي...توني ادري عن هالقطعة

SPARDA
26-08-2003, 03:02 PM
انا مشغل السوني في غرفتي علو تلفزيون سوني wega فلاترون 29 بوصه والصوت على استريو سوني يدعم الاوبتكل ( اسميها صوت ابو ليزر هههه) ومخليها على الاحاطه بس اعتقد انه مو بمستوى المتعه الي انت تقول عليها بس انا اتعمق في اللعب خاصه لما العب سيارات مثل طوكيو اكستريم ريسر الاول او التاني يعني لما العب وتكون السياره خلفي اسمع صوت السياره وهو من السمعات الخلفيه ومحل ما تروح السياره عني اسمع صوتها من هناك يعني لو على اليسار الصوت من اليسار ولو من اليمين الصوت من اليمين وهذ يخلي الواحد يحس انه داخل السياره الي في اللعبه ويزيد الحماس وكمان لو في مقود السيارات gt force راح تكون متعتك رهيبه وما راح تخرج من الغرفه لمده يومين ... وانشالله بحاول اتقرب من الاشياء الي في موضوعك قريبا ومشكور على موضوعك الاكثر من رائع

Mesharey
26-08-2003, 03:18 PM
مشكور اخوي..كنت ادري عن هالشي لكن للأسف بالغصب تحصله..
وعندي سؤال بالنسبة على البروجرس سكان..كيف استخدم هذي الخاصية؟

ويعطيك العافية :) ..

abu musa
26-08-2003, 03:25 PM

السلام

الف شكر لك اخوي

والله هذا الموضوع نورنا
واعطانا اشاء ما نعرف عنها شي

QataR NighTMarE
26-08-2003, 04:14 PM
السلام عليكم
معلومات قيمه تشكر عليها اخوي انكل سام:)

Uncle Sam
26-08-2003, 06:33 PM
jgubvgtjf :

نفسي لو قلتلي نوع تلفزيونك عشان اساعدك اكثر على العموم مو مشكلة
المدخل اللي تتكلم عنه وتقول ماتطلع الصورة ملونة هو مدخل الكومبوننت اللي تكلمت عنه وله توصيلة خاصة كماقلت سابقا بس التوصيلة على حسب نوع الجهاز اللي بتشبكه فيه

فمثلا لو تبغى تشبك بلاي ستيشن2 فالتوصيلة هي نفسها اللي ذكرتها بالموضوع راح تلاقيها في محلات بيت الكمبيوتر

جيم كيوب له توصيلة خاصة فيه تلاقيها في محلات النسر

اجهزة الDVD لها توصيلة خاصة وافضل انواع توصيلاتها تجدها في محلات راديو شاك

لكن لااضمن لك وجود تقنية الProgressive scan المسح التقدمي فيه قلي كم رقم الموديل ونوع التلفزيون وانا راح اشيك لك عليه لانو مو كل تلفزيون فيه فتحة كومبوننت يدعم المسح التقدمي :)

بالنسبة لسؤالك الثاني:

اجهزة التلفزيون تأتي بعضها مزود ببعض التقنيات مثل البرولوجك2 لكن هذا لاينفع لوحده الا اذا كان معك فقط جهاز جيم كيوب لكن انظمة dts واحاطة دولبي 5.1 لابد لها من اجهزة صوتية خاصة وهي المستخدمة بكثرة في العاب البلاي ستيشن2

اذا ماتبغى اجهزة سوني هناك باناسونيك هي ايضا جيدة في هذا المجال لكن احرص دوما مهما كان نوع الجهاز الذي تشتريه على ان يكون مجهزا بالبرولوجك2 واحاطة دولبي5.1 وايضا dts

اما عن استخدامات جهاز الصوت فيمكنك استخدامه على اي جهاز اخر مثل مشغلات الدي في دي والفيديو سي دي والام بي ثري ورسيفرات الديجيتال...الخ

Mesharey :

البرجريسف سكان او المسح التقدمي هذه الخاصية اصبحت موضة في عالم التلفزيونات الرقمية الجديدة واول من استخدمها هي مشغلات DVD لتتمكن من احراز اعلى جودة من نقاوة الصورة

وآلية عملها مقارنة بالصيغة التشابكية(العادية لوصلات الAV) التي تظهر خطا من كل خطين من خطوط الصورة بالتناوب لانشاء اطار واحد فان الصيغة التقدمية تظهر الصورة باكملها دفعة واحدة كإطار واحد وهذا يعني انه في حين ان الصيغة التشابكية يمكنها اظهار 30 اطارا (60مجالا) في الثانية الواحدة فان الصيغة التقدمية يمكنها اظهار 60 اطارا في الثانية الواحدة وبالتالي تزداد جودة الصورة الاجمالية وتظهر الصور الساكنة والنصوص والخطوط الافقية اكثر وضوحا

بالنسبة لتوفرها في الالعاب لو عندك لعبتي ميترويد وزيلدا على الجيم كيوب راح تلاحظ في العلبة من ورا مكتوب انها تدعم خاصية البروجريسف سكان والعاب ننتندو القادمة اغلبها سوف يدعم هذه الخاصية وبالنسبة للبلاي ستيشن2 فلم الاحظ وجودها الا في لعبة تكن4 النسخة الاوروبية (PAL)

لكن عدم دعمها من اللعبة يعني عدم فائدتها بالعكس حتى لوكانت اللعبة ماتدعم الخاصية راح تكون الصورة محسنة بشكل كبير ولو دعمتها اللعبة راح تكون احلى واحلى :)

وبالنسبة لموضوع جهاز الصوت واللي مو مقتنع بالسعر انا راح اقولكم اسعر اكثر من مناسب لانكم لو تلاحظوا الجهاز اللي انا حاطه سوني DHC-FL7D لانه القمة في اجهزة الصوت حيث انه وبجانب كونه جهاز مسرح منزلي فهو مشغل DVD في نفس الوقت وايضا VCD وMP3 ومشغل لاشرطة الكاسيت واسطوانات Super Audio CD الجديدة من سوني وحتى السي دي العادية يعني جهاز متكامل بمعنى الكلمة واذا شريته راح تكون اكملت ناحية الصوت من جميع النواحي

واخيرا اشكر كل الاخوان على ردودهم الجميلة :)

jgubvgtjf
27-08-2003, 03:44 AM
مشكور Uncle Sam
وتلفزيوني ماهو سوني للاسف
تلفزيوني kmc51 بوصه وموديله جديد مره يعني من اخر الموديلات نازله وفيه مدخل ديفيدي ومدخل SVGA وفيه اشياء ثانيه ماني عارف حقت ايش ارجوك ساعدني وقول ايش احتاج لاني متحمس جدا لهذي الفكره ابي الصوره والصوت تكون افضل شي حتى لو يكلف كثير بس انت قول بالظبط ايش اشتري ومشكور على الموضوع المميز

Mesharey
27-08-2003, 09:07 AM
Mesharey :

البرجريسف سكان او المسح التقدمي هذه الخاصية اصبحت موضة في عالم التلفزيونات الرقمية الجديدة واول من استخدمها هي مشغلات DVD لتتمكن من احراز اعلى جودة من نقاوة الصورة
مشكور اخوي ما قصرت..لكن مافهمت قصدي :) ..
كيف استعملها على الجهاز؟

Uncle Sam
27-08-2003, 07:00 PM
jgubvgtjf :

KMC اممم ماسمعت فيه لكن مو مشكلة راح اشيكلك عليه من النت واشوف هل فيه البروجريسف والا لا ولاشكر على واجب اخوي

Mesharey:

تقصد كيفية تفعيلها صح؟ هي خلاص بمجرد ماتكون في التلفزيون تكون شغالة من يوم تدق زر تشغيل لين تطفيه ماتحتاج يعني تشغلها بزر ونحوه هي تكون علطول شغالة

DANTE4EVER
27-08-2003, 08:08 PM
مشكوووووووووووووور الاخ العم سام على موضوعك المتميز جدا والله صراح ابدعت
فلتواصل ابداعاتك يا العم سام :cool: :arabchatr

jgubvgtjf
28-08-2003, 08:43 AM
السلام عليكم

Uncle Sam مايحتاج تتعب نفسك بس كيف اعرف التفزيون الي عندي فيه البرجريسف سكان او المسح التقدمي

ممكن تساعدني لاني والله حمستني ولقيت في نفس الوقت واحد يفهم هذي الشغلات لاني من زمان ادور عليه ومحد يفهم

ومشكور :arabchatr

شالاشاسكا
28-08-2003, 10:13 AM
تشكر اخوي سام على المعلومات بس عندي ثقالة دم :6

اول وحدة : اذا تبي جهاز الصوت لازم يكون عندك تلفزون رقمي لان ماعندي :( :(
وانا رحت محلات البلاي ستيشن وفي سماعات خاصة حق ال PS2 هل هذي
المقصودة؟؟ واذا غيرها هل هي المسرح المنزلي الكبير
هذي صورها
العمودية وسعرها 20 دينار
http://images.amazon.com/images/P/B00005M8TM.01-A3LTAW8FHJ63G2.LZZZZZZZ.jpg
الافقية وسعرها تقريبا 40 دينار

وسعر الوصلة الكومبوننت غالي حشى 150 ريال :umm2: كلها سلك توصل بيه التلفزيون :D
مافي مشكلة الصورة بعدين امرها ينحل

الحين قول لي عن السماعات :)

Uncle Sam
28-08-2003, 08:12 PM
DANTE4EVER : يطولي بعمرك يارب تسلم اخوي والف شكر لك

jgubvgtjf : لاياخوي مافيها تعب ولاشئ بس للاسف والله امس قعدت ادور على نوع تلفزيونك ماحصلته ابد الحل الوحيد اذا تبي تعرف تلفزيونك يدعم البروجريسف سكان والا لا اقرأ الكتالوج حقه بتمعن ودور على مصطلح المسح التقدمي (prgressive scan) لانو اكيد اذا كان موجود في التلفزيون راح يتضمنه الكتالوج ايضا كلمة hi-scan تفيد بوجود المسح التقدمي وايضا طريقة ثانية بعطيك صورة لميتال جير3 عالية الوضوح وهي الطريقة اللي تظهر بها جودة الصورة الرقمية انت جرب لعبة مع وصلة الكومبوننت وشوف اذا نفس جودة الصورة والا اقل منها

ايضا هناك طريقة ولكن يجب ايضا من وجود وصلة الكومبوننت وهي تجربة لعبة تكن4 النسخة البال وشغل البروجريسف سكان في بداية اللعبة اذا موجود راح تستمر معاك اللعبة مو موجود راح يطلب منك تعديل نظام الالوان في اللعبة

اذا حبيت نتقابل على المسينجر ماعندي مانع وان شاء الله راح اكون معاك خطوة بخطوة لين يتم اللي في بالك :)

شالاشسكا : لاعادي ياخوي اسأل اللي في بالك مافيها ثقالة دم ابداً :)

بالنسبة لجهاز الصوت ماله دخل بالتلفزيون ابدا

بالنسبة للسماعات ليست هي المقصودة اللي انت حاط صورتها تعطيك صوت ستيريو تستطيع الحصول عليه من التلفزيون العادي بدون جهاز صوت

الاصوات المحيطية لابد لها من اجهزة صوت خاصة تتفاوت في اسعارها لكن لاتقل عن 800 ريال تقريبا واللي تأتي مع المسارح المنزلية هي الافضل وخاصة من سوني

والكومبوننت هذا سعرها الرخيص لان اقل شئ بالسوق مابتحصلها اقل من 180 ريال وسبب غلائها هو المواد الخام المصنوع منها السلك تختلف عن الاسلاك العادية :)

وهذه صورة الميتال جير3 وهي متطابقة للصوة التي تحصل عليها عند استخدام المسح التقدمي

Power
28-08-2003, 09:54 PM
مشكـور والله اول مرة اعرف عنهـا

...

انا اللي تجي مع السوني ماغيرها ماغيرتها ولانيب مغيرهـا .. الا اذا خربـت ..

..

بور

jgubvgtjf
29-08-2003, 01:17 AM
السلام عليكم ياخوي والله تعبتك معاي كثير
واتمنى انك تضيفني لو تسمح عشان حاب اسالك عن المسح التقدمي :vereymad:

وهذا ايميلي mx_xm910@hotmail.com

ومشكور :)

..daredevil..
29-08-2003, 05:28 PM
مشكور جدا.. على موضوعك المفيد..

jgubvgtjf
31-08-2003, 02:09 AM
طيب ممكن تضيفني :#

عبدالعزيز الأول
31-08-2003, 03:41 AM
مشكور أخوي Uncle Sam على الموضوع

من ناحيتي جربت اوصل البلاي ستيشن بالستريو وطلع الصوت زي العسل وخصوصا نيد فور سبيد

ولا حظت مثل ماقلت خيار للدولبي

وطلع مقدرة وقوة صوت اللعبه

وان شاء الله باجرب اسمعه بلعبة رزدنت ايفل وشكلي باخش جو معه

Uncle Sam
31-08-2003, 03:41 AM
معليش ياشباب بس انشغلت حبتين اليوم ومشكورين على الردود الجميلة

jgubvgtjf : معليش على التأخير خلاص لستة المسينجر عندي نورت بايميلك :)

Travis
31-08-2003, 07:24 AM
مرحبا أخوى Uncle Sam

اشكرك في البداية على الموضوع :)

عندى كم من سؤال وياريت تجاوبنى :

1 ) بالنسبة لتوزيع الصوت الافضل إنى استخدم كيبل component av cable أو اوصل
الكيبل العادى بالاستيريو (( الاستيريو اللى عندى خمس سماعات نظام المسرح المنزلى dvd ))
أو لازم سماعات خاصة

2) التلفزيون اللى تتكلم عنه فلاترون أو مو شرط

3) ايش الالعاب اللى ممكن اجرب الصوت فيها

ولك جزيل الشكر

RE LOVER
31-08-2003, 01:44 PM
انا جربت الكيبل Component av و بصراحة الصورة تحسنت بنقدار 200% خاصة في اونيموشا 2
لدرجة حسيت كأنه جوبي طالع من الشاشة

مع العلم انه تلفزيوني سوني فيقا 29 بوصة و لا يدعم المسح التقدمي

لكن مع هذا الصورة مبهرة فكيف لو كان يدعم المسح التقدمي

والكيبل انا جبته تقليد ب 20 ريال بس و مافي فرق بين الاصلي والتقليد لاني شفت الاثنين

Uncle Sam
11-09-2003, 03:39 PM
اسف ياجماعة على انقطاعي شبه الطويل عن المنتدى وذلك لسفرية طارئة وانشغلت فيها لدرجة اني ماقدرت اخش حتى من انترنت كافيه

على العموم اشكر الاخوان اللي ردوا

بالنسبة للاخ demon اليك الاجابة عن اسئلتك :

1) كيبل الcomponent للصورة فقط والكيبل العادي لو شبكته في نظام المسرح المنزلي راح تستفيد منه اخراج صوت بنظام برولوجك2 (اذا جهازك الصوتي يدعمه) وبصراحة نظام البرولوجك2 ضعيف نسبيا وهو المستخدم بكثرة في العاب الجيم كيوب اما اذا اردت افضل انواع الاصوات فعندك الدولبي5.1 والdts وهذه ماتقدر توفرها الا اذا كان عندك فتحة بصرية في الجاهز الصوتي ودامه dvd مثل ماتقول اكيد بيكون فيه ماعليك الا تشتري وصلة بصرية optical وسعرها رخيص توصلها في البلاي ستيشن2 والجهاز اللي معك اما اذا كنت بتستخدمه مع الجيم كيوب بس فالكيبل الابيض والاحمر يفيان بالغرض

2) الفلاترون مو شرط لوجود المسح التقدمي

3) بنظرة عامة جميع الالعب ولكن الافضل والداعمة لذلك راح اقولك على البلاي ستيشن2 : ميتال جير2 وجراند ثيفت اوتو فايس سيتي وتومب رايدر ذا اينجل اوف داركنيس وذا هلك وسبلينتر سيل اما الكيوب فعندك ماريو سن شاين وزيلدا ويند وينكر وميترويد برايم وايضا ريزدنت ايفل مع انه غير مشفر بنظام معين للصوت الا انه مع الصوت المحيطي رائع