المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما تخافون يمنعون سلسلة فاينل فانتسي في السعودية .....لخطرها الاعتقادي

ashley.riot
28-08-2003, 10:40 PM
بسم الله ....
كيفكم شباب ........صبايا....
صراحة من الجزء العاشر وانا صرت اخاف من منع فاينل فانتسي في الدول العربية وليس في السعودية فقط ....
بالفعل خطرها الاعتقادي يؤثر في الشخص ...واظنهم راح ياخذون الاسباب الكثيرة لمنعها ....مثل ارسال الارواح الى الفار بلين ......والمعابد وخرافات البوذى ..مثل شيفا وباهموث ....
واشياء كثيرة يمكن انتم تذكرونها ؟
ما تخافون يا شباب من منعها......
وطيب اذا منعوها ...ايش راح تزينون ....وكيف راح تحصلونها ....
انا راح اسافر لليابان لاجلها بس :) ..وانا جاد بهذا ....
وانتم ............؟

Squall 9
28-08-2003, 10:54 PM
لا أنا عندي واحد جمبي في المحل من النوع إلي يعجبك حيهربلي الشريط :) :) :) :)

BOiND
28-08-2003, 10:59 PM
انت كاتب موضوعين ، احذف واحد :أفكر: >>>>>>>انشاء الله هذا :6

هي راح تنمنع ...يعني حتنمنع بدون اي شيء :o
سواء معتقدات ولا لا .....

اللعبة اصلا كلها ضد معتقداتنى :D
كل شيء ...

بداية من 1الى never die :6

بالنسبة لو انمنعت .... :o

الشراء عبر الانترنت افضل طريقة .......
معا انه مستحيل حد يقزر تعبه من اجل لعبة ولا ثنتين .. :أفكر:

بالنسبة لاودين والربع ....
تكلمت معاهم بخصوص هذا الشأن امس في سوق السمج ...
قالوا ما يصير خاطرك الى طيب .....
نصير وحوش استدعاء بس ((كرمان لعيونك))... :6

ننتقل لرايي الحقيقي .......

1-بعد كذا شهر راح تنمنع من السعودية .........وبعدين دول الخليج
2-وش نسوي .....هذي سكوير حطت لنا الهه ما ادري اصلا شو دخلها بالقصص ....لكنها تحلو اللعب
3-الشراء عبر الانترنت للضرورة مثلا .....

Yamato
29-08-2003, 01:22 AM
ما اظن انهم يمنعون فاينل فانتسي لانه في العاب ثانية تسيء للاسلام ومع ذلك موجودة... :أفكر:

Guilty Gear X
29-08-2003, 01:28 AM
شباب بvirgin الكويت بمارينا مول
يبيع BMX XXX اصلي.
عيني عينك :P

QataR NighTMarE
29-08-2003, 01:35 AM
السلام عليكم
ماعتقد يمنعونها
اصلآ مافي رقابه على الألعاب
بس جيب وبيع
بس لو امنعوها انا راح يصير فيني شئhttp://www.montada.com/images/smilies/cray.gif

roana
29-08-2003, 01:36 AM
يبيع BMX XXX اصلي

شنو يعني !! جزء جديد ولا شنو

QataR NighTMarE
29-08-2003, 01:49 AM
شنو يعني !! جزء جديد ولا شنو

السلام عليكم
لا اختي مو جزء جديد
هذي لعبه ماتصلح للي اعمارهم تحت ال18
يعني فيها اشياء مب زينه
ومع ذلك تباع
اللي يقصده جلتي جير
ان اللعبه ما راح تتوقف لأن اصلآ في العاب فيها اشياء محرمه اكثر من فاينل فانتاسي ومع ذلك تباع

roana
29-08-2003, 01:51 AM
محرمه اكثر من فاينل فانتاسي ومع ذلك تباع

ما اذكر انه في فاينل فانتاسي شئ حراك..؟؟

شقصدك بشئ حرام مثل شنو يعني..؟

roana
29-08-2003, 03:27 AM
نسيت اضيف شغله....

الموضوع مضحك مع احترامي للي كاتبه....

لو كان فلم نقول يقدرون المسؤلين يمنعونه !!!

بس هاذي لعبه ومو أي لعبه .. قصدي ((طويله حيل)) تقريبا 100 ساعه علشان تخلصها

يعني يقومون المسؤلين يلعيبوون اللعبه الي طولها 100 ساعه ويفهمون قصتها المعقده علشان يمنعونها

لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول
لووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

ا:أفكر: اتخيل مسؤل رجل كبير في السن يلعب فاينل فانتاسي لا ويقاتل بعد علشان يزيد اللفل ...

لا ويسيف ويشتري items ويطور الكويب ...

كل هذا في سبيل ان اللعبه خطر على !! على شنو والله نسيت :)

مالي خلق انزل تحت وانقل الكلمه بس على ما اعتقد الخطر الاجتماعي أو الخطر الأفقي

أو العامودي أو شي من هذا القبيل...

مشكووور على العموم

Phoenix Wing
29-08-2003, 05:46 AM
أنا أوافق مع روانا من ناحية سخافة الموضوع...

ولكن روانا....أنا بغيت أقلك إنه في أمريكا (هذيك أمريكا، أدري) يلعبون اللعبة ويحللونها قبل ما ينزلوها هناك...مثلا زينوغيرز انمنعت هناك سنة قبل ما تنزل....لأيش...لأنها تخالف التعاليم النصرانية....هذول وهم نصارى....يعني إحنا أولى....بس محد يسمع هنا....يعني مافي أمل (أمل ولا ياسمينة :p ) يمنعوا اللعبة هنا.....وإذا منعوها...الله يخلي المحلات اللي تهرب هنا....

。。。それでは送油ことです

.T.W.K

Tchaikovsky
29-08-2003, 06:25 AM
هلا شباب ... :0)

انا سمعت من راعي محل العاب ان وزارة الاعلام
راح تشن هجوم قوي على المحلات<<---- حشى حرب :D

مع بداية رمضان وبيقشون كل الألعاب التقليد فاينل فانتسي و كراش...كل واحد :(

ومافي الا اصلي...وغير كذا لازم ياخذون تصريح للألعاب اللي يبيعونها ... يعني فاينل فانتسي ما في امل....

طبعا هذا اللي في السعودية....

لكن الله لو يجيبون امريكا بكبرها تفتش والله يهربونها :D

Final Fantasy 7
29-08-2003, 06:51 AM
أولا : اللعبة لن يمنعوها .. لأن في ألعاب كثيرة أخطر منها بمراحل سواء من ناحية المعتقدات أو الأخلااقيات (( كالتعري و المشاهد الفاضحه )) .. و لحتى الآن تباع منذ دهر طويل .

ثانيا : معروف أن ألعاب الآر بي جي مخصص لمن هم من الفئة العمرية 15 سنه و ما فوق .. و ما أظن أن مثل هالمعتقدات راح تؤثر عليه اذا كانت عقيدته قوية و أهله مربينه من و هو صغير على تقاليد و عادات دينه الصحيحه .
يعني اذا طفل اشترى اللعبة و تأثر فيها .. فهذه مسؤولية الأهل و رقابتهم .. لا مسؤولية اللعبة !
يعني لو كانوا الحين بيمنعون اللعبة خوفا من تأثيرها العقائدي على أطفالنا .. كان منعوا كذلك صالات السينما لتي تعرض أفلام فيها بعض المعتقدات المسيحية و بعض عادات السحر و الشعوذة المحرمة في الاسلام .

و شكرا ..

صديقكم & فاينل

QataR NighTMarE
29-08-2003, 07:05 AM
أولا : اللعبة لن يمنعوها .. لأن في ألعاب كثيرة أخطر منها بمراحل سواء من ناحية المعتقدات أو الأخلااقيات (( كالتعري و المشاهد الفاضحه )) .. و لحتى الآن تباع منذ دهر طويل .

ثانيا : معروف أن ألعاب الآر بي جي مخصص لمن هم من الفئة العمرية 15 سنه و ما فوق .. و ما أظن أن مثل هالمعتقدات راح تؤثر عليه اذا كانت عقيدته قوية و أهله مربينه من و هو صغير على تقاليد و عادات دينه الصحيحه .
يعني اذا طفل اشترى اللعبة و تأثر فيها .. فهذه مسؤولية الأهل و رقابتهم .. لا مسؤولية اللعبة !
يعني لو كانوا الحين بيمنعون اللعبة خوفا من تأثيرها العقائدي على أطفالنا .. كان منعوا كذلك صالات السينما لتي تعرض أفلام فيها بعض المعتقدات المسيحية و بعض عادات السحر و الشعوذة المحرمة في الاسلام .

و شكرا ..

صديقكم & فاينل
http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif تعجبني يالغاليhttp://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

master seymour
29-08-2003, 07:40 AM
الطفل بيتأثر كما يتأثر الكبير ..بس الطفل يمكن اكثر :أفكر: لصغر عقله ...
و اصلا العاب الاربيجي كفف ليست للأطفال ..
واذا منعوها او ما منعوها ما في فرق بالنسبة لي :cool:
افلام امريكية ما نزلت في امريكا نفسها تلاقيها عندنا قبلهم بكم اسبوع و احيانا تكون واضحة وضوح الشمس :p فما بالك بلعبة ؟؟؟؟؟ يالله يمنعون فف من بين كل ذي الالعاب!!! مو معقولة..
سلاااااااااااااااااام :0)

D2D
29-08-2003, 10:38 AM
والله انا ودي يمنعونها عن الدول العربيه

عشان يمكن واللي بالامستحيل راح يصنعون العرب

اللعاب مثل فاينل فانتسي انشالله وانا واللله ودي يعملون كذا

عشان نرتاح من الترجمه والخرابيط الفاضيه

وانتم وش رايكم<<<<<<<<<ولا بالاحلام :6

Tchaikovsky
29-08-2003, 11:09 AM
والله انا ودي يمنعونها عن الدول العربيه

عشان يمكن واللي بالامستحيل راح يصنعون العرب

اللعاب مثل فاينل فانتسي انشالله وانا واللله ودي يعملون كذا

عشان نرتاح من الترجمه والخرابيط الفاضيه

وانتم وش رايكم<<<<<<<<<ولا بالاحلام :6

لا في الأحلااااااااااااااااااااااااااام لأننا شعب عجاز... :p

ويبي كل شي جاهز..وانا اولهم صراحة :#

ash 90
29-08-2003, 11:12 AM
يبيعون بوسترات لديد اور الايف فولي بول اكتستريم بيتش و اللعبه متروسه بالمحلات :naughty:

BOiND
29-08-2003, 12:27 PM

للمزيد من التفاصيل اذهب الى موقع الالعاب العربي وبتعرف اشياء خطيرة اذا كنت مسجل :أفكر:

مثل ما قال الاخ ولد البوكواره .....
http://www.montada.com/images/icons/icon14.gif تسلمhttp://www.montada.com/images/icons/icon14.gif

ashley.riot
29-08-2003, 12:43 PM
يعني يقومون المسؤلين يلعيبوون اللعبه الي طولها 100 ساعه ويفهمون قصتها المعقده علشان يمنعونها
اخت رونا .....بابسط الطرق يقدرون يمنعونها ....وجود خرافات البوذى لوحدها فقط ....
وارسال الارواح ....وما يحتاجون يلعبون ...((هذا اذا عرفوا يلعبون ))....يخلون غيرهم يلعبون ...
ثاني شيء ما اظنهم راح يمنعونها من دون شكوى المواطنين ....او ان حتى الي يلعبها عنده اطلاع واسع في الديانات ...
لذلك الموضوع يمكن يحصل واتوقع انه يحصل ....
اخ فونيكس ....الخلافات القديمة ....لا نريدها هنا ..
.
للاسف ....خطر العري الفاضح اقل من خطر الاعتقاد ...لان هذا خاص بالمعتقدات ...
وهذا خاص بانه ذنب ...

يا شباب ..الموضوع ما كتبته الا لاني خايف انها تمنع من هنا .....

Y a z e e d
29-08-2003, 01:56 PM
احح ...
ماراح تمنع مهما صار ...
عندنا التدقيق فقط على اللبس والتعري وكذا ...
X-2 يمكن تمنع !! ...

بس اعتقادياً ما اعتقد تمنع ...
لان التدقيق مثل ماقلت ضعيف ...
سايلنت هيل تقاتل الــGod هههههه...
ولا منعت ...
صدقني ماراح تمنع :) ...

Solid Shark
29-08-2003, 02:20 PM
أنا ضد قصة فانيال فانتستي 10
وأظنهم أنهم ذبحونا بقصص الصنم بوذا والأرواح والأبراج والمشعوذين والخ من السخافات
خطرها ليس اعتقادي ولكن فعلاً سخيفة جداً مثل كذا قصص
يعني أنا ودي أشوف واحد يرسل الأرواح ولا كائنات قامت من الموت ولا السحر والشعوذة الغبية
أنا ما أصدق الأبراج الي يسمعون عنها أهل الشام ويصدقونها
تخيل أن تجعل حياتك ملك لبرج
الأمريكيين الذين هم أعظم دولة في العالم يمنعون التكلم عن الأبراج في الصحف حيث يقولون أنها اعتداء على الحرية الشخصية وكثرة الفتن
أيام السبعينات كانت الشرطة تستخدم ما يسمون بالوسطاء الروحيين(من الكلام الفاضي)ولكن منعت
الحكومة الأمريكية التعامل معهم حيث أنهم لا يمتلكون أي دلائل على الجرائم
هذي أمريكا وأوروبا والله العظيم أغلب ما قيل في القرآن يطبقونه بينما حنا آية بينة وهي
((كذب المنجمون ولو صدقوا))والله العظيم ما درينا عن معنى هذه الآية
أنا ما أقول امنعوها ولكن علينا أن نفهم خطئها وأتمنى من سكوير إينكس أن تحاول أن تفكر عن حقيقة
فصتها أتمنى أشوف اليوم إلي يعقلون الناس عن هذه التفاهات
هي ليس لديها خطر إعتقادي ولكن خطر إعلامي فلا شئ من كلامهم حقيقي فلما التصديق أساساً لكن يوم من الأيام سوف يمل الناس من مثل هذي القصص وهم بيعقلون من نفسهم لذا هي ليست خطر
ولكن الصور الفاضحة فبصراحة فأنا ألاحظ أن الصور الفاضحة في الألعاب اليابانية أكثر من الأمريكية
في الآونة الأخيرة
أما من ناحية المنع فلا أظن أنها تمنع فعندنا أصلاً رقابة ميتة أساساً
ولكن يا شباب نزلت فف 10 -2 الأمريكية لأني بأذبح راعي المحل جنب بيتنا ما إشتغل ولا شريط إلا
الآن

The Best Zell
29-08-2003, 02:55 PM
أعتقد بأن هذا لن يحدث فكما ذكرتم هم لم يمنعوا ألعاباً أسـؤ من فاينال فانتاسي :أفكر:

وإذا صار إللي صار والله التهريب ما يقول شي :p

Squall 9
29-08-2003, 06:06 PM
هم يركزون على الأغلفه فقط ياشباب مايلعبوها :naughty:

KuwaitDragon
29-08-2003, 06:29 PM
السعوديه اتوقع

لاني مره كنت رايح العمره مع ربعي

وكان معي افلوس يكفون وازياده قلت خلني اشوف جراند ثيفت اوتو فايس سيتي

ولقيته في مركز مكه عليه لون اسود عشان ما تبين الصور

الي فيه وكان مخشوش عنده

BOiND
29-08-2003, 08:58 PM
روح .......الحق ...........عمو برعي زخوه ويهرب كذا شريط ومن بينهم فاينل فانتسي :6

Veronica_X
29-08-2003, 09:40 PM
اصلا لو بيمنعون شئ كان منعوا جارند ثفت من زماااااان
انا اصلا ما اتوقع انهم راح يمنعون اي شئ
لانه بنظرهم الالعاب هي زي ما كانت بزمن ابائنا بالاول
يفكرون ان الالعاب هي زي ماريو و طختة ما يدرون سلمكم الله انه في العاب زي اللي نشوفها الحين

وحتى لو يمنعون اي شئ الناس راح تهرب و لا راح يدون عنها
حتى لو تهربب جدك الله يسلمه ما درو عنه :D :D :D :D :D

Thundark
30-08-2003, 12:56 PM
على جثتي :6

أمزح...

ماأتوقع راح يمنعونه لو منعوه ...أروح برا و أهربه :D

مزحه ثانية...

...بس عن المزح ويبدأ الجد...

ها الموضوع نفس إلي ألقاه في الجرايد و يحطون صور ألعاب سكوير...حاقدينهم من جد!

وكلما أقرأه...أعصب من جد :vereymad:

لكن إن شاء الله ما يصير...وزيادة أن فف تساعد الواحد يتعلم عنجليزي و كثير من الألعاب ;-)

am I right or not?

Tchaikovsky
31-08-2003, 05:26 AM
أنا ضد قصة فانيال فانتستي 10
وأظنهم أنهم ذبحونا بقصص الصنم بوذا والأرواح والأبراج والمشعوذين والخ من السخافات
خطرها ليس اعتقادي ولكن فعلاً سخيفة جداً مثل كذا قصص
يعني أنا ودي أشوف واحد يرسل الأرواح ولا كائنات قامت من الموت ولا السحر والشعوذة الغبية
أنا ما أصدق الأبراج الي يسمعون عنها أهل الشام ويصدقونها
تخيل أن تجعل حياتك ملك لبرج
الأمريكيين الذين هم أعظم دولة في العالم يمنعون التكلم عن الأبراج في الصحف حيث يقولون أنها اعتداء على الحرية الشخصية وكثرة الفتن
أيام السبعينات كانت الشرطة تستخدم ما يسمون بالوسطاء الروحيين(من الكلام الفاضي)ولكن منعت
الحكومة الأمريكية التعامل معهم حيث أنهم لا يمتلكون أي دلائل على الجرائم
هذي أمريكا وأوروبا والله العظيم أغلب ما قيل في القرآن يطبقونه بينما حنا آية بينة وهي
((كذب المنجمون ولو صدقوا))والله العظيم ما درينا عن معنى هذه الآية
أنا ما أقول امنعوها ولكن علينا أن نفهم خطئها وأتمنى من سكوير إينكس أن تحاول أن تفكر عن حقيقة
فصتها أتمنى أشوف اليوم إلي يعقلون الناس عن هذه التفاهات
هي ليس لديها خطر إعتقادي ولكن خطر إعلامي فلا شئ من كلامهم حقيقي فلما التصديق أساساً لكن يوم من الأيام سوف يمل الناس من مثل هذي القصص وهم بيعقلون من نفسهم لذا هي ليست خطر
ولكن الصور الفاضحة فبصراحة فأنا ألاحظ أن الصور الفاضحة في الألعاب اليابانية أكثر من الأمريكية
في الآونة الأخيرة
أما من ناحية المنع فلا أظن أنها تمنع فعندنا أصلاً رقابة ميتة أساساً
ولكن يا شباب نزلت فف 10 -2 الأمريكية لأني بأذبح راعي المحل جنب بيتنا ما إشتغل ولا شريط إلا
الآن

انا معك في كل الكلاااااااااااااااام اللي قلته

cubelover
01-09-2003, 04:22 AM
خلهم يمنعونه التجار أذا هم عارفين أن الناس يطلبون اللعبه راح يرشون حقين الجمارك و يرفعون سعر اللعبه

KING DART
01-09-2003, 04:44 AM
أولا مستحيل أنهم يستطيعون أن يمنعوها عشان الهريب يكون

عن طريق الإنترنت وما أظن يدبرونها حت يمنع إنتشار اللعبة