المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر تقرير عن FIFA 2004



cage_safi
05-09-2003, 10:30 PM
من من لم يقل بعد لعبه لسلسلة في السنوات السابقة: "لعبة جيدة ولكن لماذا لا توجد WE على الحاسب الآلي كان هذا سيكون أمتع".
ومع ذلك تبقى فيفا هي لعبة الكرة الوحيدة الموجودة على ناصية الحاسب الآلي.
وحتى بعد دخول konami هذ المجال إلا أن الفشل الكبير الذي حققته لعبتها الأولى في هذا المجال وهي ISS 3 حقق لـ EA الحلم البعيد.
ولكن بعد أن زادت الأخبار عن قرب إصدار لعبة konami الأساسية في مجال كرة القدم PES 3 - النسخة الانجليزية من الدوري الياباني- على الحاسب الآلي وأن المسألة أصبحت وقت فقط فإن EA قامت الكثير والكثير لبدأ مواجهة الغزو وكانت الخطوة الأولى في اصدار العام الماضي بتغيير فريق المبرمجين كله من الألف إلى الياء واختيار الكثير من المبرمجين المتميزيين من فرق الألعاب الأخري مثل NBA و NFL وغيرها من ألعاب EA الرياضية الناجحة.
وللمنع من التطويل الذي هو من أهم عيوبي في الواقع.
نأتي إلى الموضوع الخاص بنا هنا وهو صورة مبكرة لفيفا 2004

أولا: بالنسبة للجرافيكس:
لا يتسطيع أي كاره لفيفا مهما كان أن ينكر أن اللعبة بها أفضل رسومات متوافرة وذلك بفضل التصريحات الخاصة بالأندية والبطولات العديدة التي تمتلكها فأنت تشاهد زيدان وتتسأل هل هذه لعبة أم أنهم قاموا بخطفه.
http://image.com.com/gamespot/images/2003/screen0/914856_20030827_screen010.jpg
ولتقريب الصورة أكثر يمكنك أن تشاهد فيفا 2003
رأيتها!! حسنا
اعرف أن الرسومات تطورت إلى الأحسن كثيرا
:) وتخيل معي كيف ستكون بعد 5 سنوات أخرى !!!!!
وبالنسبة لمحبين دوري أبطال أوروبا أو THE champions leagueهناك بشرى سارة وهي الحصول على التصريح الكامل لهذه البطولة بمعنى أنك ستلعب البطولة بكراتها الحقيقية وإعلانتها الحقيقية واحساسها الكامل.

وبالنسبة للاعبين لم يعد هناك موديل واحد للجسد بل أصبح هناك أكثر من تصميم مثل
اللاعب القصير القوي: روبرتو كارلوس
اللاعب القصير الضعيف: بابلو آيمار
اللاعب الطويل النحيف: ميروسلاف كلوزه
اللاعب الطويل القوي: رود فان نيستلروي.
وهكذا.
وقد يتساءل البعض ما علاقة هذا باللعب حسنا تخيل أنك تلعب كل اللاعبين لهم نفس المقاس لن تشعر بأن الأمور على ما يرام إلا عندما تراها كما تراها في الواقع وأعتقد أن هذا هو هدف EA تسعى إليه في هذه العام.


ثانيا: الأصوات:
الأصوات أصلا رائعة ولكن ستكون خرافية في هذا الإصدار لا بل أسطورية
فقد طار فريق من المبرمجين الخاصين بالأصوات عبر دول أوربا وأمريكا الجنوبية ليأتونا بالأناشيد الحقيقية للأندية العريقة
ففي أولد ترافورد - معقل المان يوناينتد - ستمسمع :
when we all love UNITED
وفي آنفيلد - معقل الحمر ليفربول - ستمسع:
u will never stand alone
ولكل فريق سيكون هناك أكثر من 10 أناشيد هذا طبعا بالنسبة لفرق التصنيف الأول ولك أن تتخيل التشجيع الجنوني في ايطاليا وانجلترا
وتركيا لا تنسوا تركيا حيث يوجد جالاطا سراي لابد من وجود ضحايا للتشجيع ؛)
وطبعا التعليق من أهم العناصر التي لابد من نجاحها حتى تنجح مشاهدتك لمباريات كرة القدم.
أنا أعقد أن التعليق جيد ولكن الجيد جدا هذا العام أن الاثنان - المعلق و الناقد - سيكونان من قناة واحدة بمعنى أنه ستكون هناك تفاهم أكثر بينهم.

ثالثا: طريقة اللعب:

أعتقد وأنا من أكثر المحبطين من فيفا بعد فيفا 98
حيث أنه بعد هذا الاصدار بدأت فيفا تأخذ منحنى الغرور لأعلى وبالتالي مستوى الأداء لأسفل ولكن للأسباب التي تم شرحها علاوة على زيادة التذمر من ال hard core gamres أو محترفي اللعبة بعد الكرات الغريبة التي أطلت علينا بها 2002 Fifa world Cup فإن EA بدأت في التحرك لإرضاء العملاء.

والبداية كانت في فيفا 2003 وذلك لأنها عالجت أكبر مشاكل فيفا التي كانت تؤدي إلى عدم واقعية اللعبة وهي مشكلة التصاق الكرة في قدم اللاعب مهما كان ضعيفا في مهارات كرة القدم. فما أن يقرر اللاعب أن يسدد - حتى ولو كان لا يفقه شيئا عن الكرة - فإن الكرة تسارع إلى قدمه حتى يسددها بالشكل نفسه دائما بمعنى آخر بخارج قدمه اليمين حتى ولو كان روبرتو كارلوس أشهر لاعب أعسر في العالم.
ولكن كل هذا قد تغير في فيفا 2003 حيث أن الكرة أصبحت كائنا مستقلا وفي حوار لموقع soccergaming.com (http://www.soccergaming.com/) مع مطوري فيفا 2003 كان السؤال ما هو أصعب جزء في تطوير فيفا 2003 فكان الرد أنه بعد فصل الكرة عن اللاعب أصبح من الضروري إعادة بناء اللعبة من المستوى صفر أي بمعنى تكوين لعبة جديدة.
المهم نعود إلى الموضوع الأساسي فيفا 2004
فالجديد هذا العام أن الكرة أصبحت أكثر استقلالية في الحقيقة أصبحت مستقلة تماما ويمكن أن تشاهد ذلك بنفسك في مجموعة الأفلام الإعلانية التي صدرت عن الموقع الرسمي للعبة حتى الآن.
وبالنسبة لطريقة حركة اللاعبين أو الانيماشن - animation - فقد طورت EA ما يعرف بـ organic animation system والذي تسعى به EA إلى الانفراد بوجود ردود فعل لكل لاعب يحمل الكرة كما يحدث له في الواقع فمثلا من القليل جدا في الواقع أن يمر أحد اللاعبين من اللاعب المنافس دون أن يلمسه هذا المنافس ولكن الطبيعي أن يحاول إعاقته بكتفه بضرب قدمه وهذا غالبا ما سيحدث لك عندما تمر من لاعب أمامك إذا لم تكن تتحكم في لاعب ماهر أو حتى إذا كان لاعب ماهر ولكنه ليس قوي حيث ستفقد توازنك لحظيا أو تطول منك الكرة ويصبح استخلاصها منك سهلا جدا.
والجانب الدفاعي من هذا النظام أنك ستتمكن من السيطرة على المهاجم من ظهره بالضغط عليه بحيث لا يستطيع الحراك إلا إلى الأمام لأنك بالخلف وتحيطه بيديك حتى لا يذهب ذات اليمين أو ذات اليسار ولهذا الغرض بالذات تم إضافة طريقة أخرى لاستخلاص الكرة بجانب الزحف على الأرض - slide tackle - أو أخذ الكرة بالقدم بالوقوف - normal tackle - والإضافة هي أخذ الكرة من بين القدمين من الوضع السابق وصفه - الضغط على الخصم من القدم - ولكن من الأفضل لك أن تحترس لأنك إذا لم تكن متأكد غالبا سيتم احتساب مخالفة من الخلف وستنال بطاقة J.
ماذا يوجد لدينا أيضا!!

آه نظام التسديد بالقدم وبالرأس:
هناك بشرى لمحبي التسديد الأرضي وهي أنك ستقرر هذا العام ما إذا كنت ستسدد الكرة أرضية عادية أو من فوق الحارس.
وذلك بتعيين زرين أحدهم مع زر التسديد العادي - D - للتسديد الأرضي والآخر لتسديدها من فوق حراس المرمى المتهورون الذين يخرجون من مرماهم أكثر من اللازم.
وعن التسديد بالرأس بشرى أخرى وهي أن النظام الطبيعي عاد مرة أخرى وهو أن زر التسديد العادي هو الذي سيسدد بالرأس أيضا J.
وستتمكن أيضا من أن تمرر باستخدام الرأس وهو ما كان مستحيلا في فيفا 2003.

وبالنسبة لنظام التمرير:

لم يحدث اختلاف عن العام الماضي وأنا أحببت على كل حال النظام المتبع في فيفا 2003 وخصوصا الزر الذي كان يجعل اللاعبين في فريقي يجرون في المساحات الفارغة من الملعب لتسهيل مهمتي واشتقت إليه كثيرا في winning eleven.

ونأتي لمفاجأة EA للعالم كله والثورة التي فيها نهاية مفاهيم كثيرة وبداية مفاهيم أكثر:
سيادتي آنساتي سادتي نقدم إليكم:

ولكن سأكتفي بهذ الأن لأن الموضوع طويل جدا وأنا أعرف مدى كراهية الكثيرين لهذه المواضيع الطويلة.
لذا إذا أحسست أن الموضوع لاقى اهتماما حتى لو كان من فرد واحد سأستمر ولو لم أجد فلا داعي لشغل وقت أعضاء المنتدى الغالي بما لا يريدون رؤيته أساسا.
ولكن ثقوا أن الباقي كله من الأمور التي ستعجبكم خصوصا أنه شرح كامل لكل شيء جديد في اللعبة .
على أي حال منتظر الردود أو على الأقل الرد.

bita
06-09-2003, 12:45 AM
واااااااااو تقرير رائع اخوى cage_safi :0)

فعلا لعبة 2003 ممتعة جدا خاصة عن طريقة الشبكة

بس تقريرك عن 2004 صار اروع من اللعبة نفسها ;-)

ياريت ينزل معاها معلق عربي :arabchatr

متى تاريخ نزول اللعبة الرسمي

لانى شفت ملف اللعبة فى ال Edonkey وحجمة 909 ميجابايت خفت انزله تطلع لعبة ثانية


لك تحياتي

cage_safi
06-09-2003, 01:55 AM
أولا شكرا على الرد
ثانيا موعد الصدور هو 29/10/2003
ثالثا اللعبة حتى الآن في 70% من نهايتها أي حتى لا يوجد اصدار بيتا

cage_safi
06-09-2003, 01:58 AM
رابعا هذا هو بقية التقرير

كنا قد توقفنا عند

"ونأتي لمفاجأة EA للعالم كله والثورة التي فيها نهاية مفاهيم كثيرة وبداية مفاهيم أكثر:
سيادتي آنساتي سادتي نقد إليكم:"
وإليكم المفاجأة.

™Off The Ball Control أو "التحكم من غير الكرة" :
الفكرة الرئيسية من هذا النظام هي أن 99% من مكسب المباريات يأتي من تحركات بدون كرة حيث يقوم لاعبون بالالتحام مع المدافعين لتسهيل مهمة حامل الكرة وغير ذلك كثيرا بالجري في المساحات لتسهيل تمرير الكرة وكسر مصيدة التسلل وغير ذلك كثيرا.
ويعتمد النظام على التحكم في أكثر من لاعب.
وينقسم هذا النظام إلى:
أ- المستقبل عن بعد:
بمعني أنك ستضغط على زر معين وتظل محتفظ بهذه الضغطة فتتحرك الكاميرا من الوضعية العادية إلى وضعية ال 3rd person shooter ويظهر لك على الشاشة من هذا المنظور كل من أمام هذا اللاعب حامل الكرة من لاعبي الفريقين وسيظهر لك على ثلاثة لاعبين من فريقك ثلاثة أحرف مثلا:
A - S - D
وتختار اللاعب ٍS وليكن - لحبي للمان يونايتد - رود فان نيستلروي فتفقد السيطرة على اللاعب حامل الكرة ولكن تظل الكاميرا كما هي بلا تغيير وتتحول سيطرتك إلى اللاعب المختار طوال مدة ضغطك على زره وتتحرك به وعندما تصل إلى المكان المختار تترك الزر فترسل الكرة عالية إلى رود فان نيستلروي وتختلف درجة سيطرة اللاعب المستقبل للكرة على أساس مهارته فمع لاعب مثل رود فان تكون النسبة تقريبا 100% على عكس إذا كان اللاعب مثل تيري اندرو فلو.
ومن الممكن أن ترسل الكرة أمام اللاعب وليس له مباشرة وتستغل سرعته إذا كنت تتحكم في لاعب سريع مثل الرائع الفرنسي تيري هنري حتى تسبق المدافع إلى الكرة وتكون في وضعية انفراد.
أو أن ترسلها إلى طرف الملعب لريان جيجز حتى ترسل العرضية القاتلة على رأس رود أو بول سكولز أنا أعرف أني أبالغ في استخدام أسماء اللاعبين وخصوصا لاعبي المانشستر يوناينتد ولكني أعشقهم J.
ولكن الخطورة كلها تكمن في أن لاعبي الفريق الآخر ليسوا بالأغبياء لا سمح الله وبالتالي لن يتركوا اللاعب الذي معه الكرة في حاله وستكون هناك محاولات لقطع الكرة منه ولا أعرف كيف ستحل EA هذه المشكلة فلا يمكن أن يجري لاعب بالكرة على مستوى عالي من الصعوبة دون أي احتكاك.
وعلى أي حال نحن الآن نتكلم عن النسخة alpha من اللعبة التي سيأتي بعدها النسخة beta ثم النسخة final.

ب- الضربات الثابتة التي لا تسدد على المرمى:
وهنا سنجد الثورة الجديدة لدى EA التي تصمم على إبهارنا هذا العام.
وهي أن التحكم في هذه المواقف لن يكون في اللاعب الذي يرسل الكرة وذلك لأن اللاعب الذي سيرسل الكرة سيرسلها على أساس تحركات اللاعبين داخل منطقة الجزاء ولذلك سيتم إعطائك الفرصة للتحكم في احد اللاعبين الذين داخل المنطقة.
ستكون الكاميرا في وضع عالي يجعلك قادر على رؤية المنطقة جيدا مع وجود نفس العلامات الثلاث على ثلاث لاعبين داخل المنطقة:
A - S - D
تختار أحدهم لا لن يكون رود فان بل سيكون سولسكاير لأنه أرشق في هذه الحالات وسيعطي لك الجهاز مدة بين 4 أو 5 ثواني على الأكثر للتحرك داخل المنطقة قبل أن يتم إرسال الكرة إلى هذا اللاعب.
طبعا سيقول الجميع أين الدفاع بالطبع سيكون موجود ولكن سيكون لك الحق في الالتحام معه أو الالتفاف من حوله أنا لم أشاهد هذا الجزء على الحاسب الشخصي ولكني شاهدت كيف سيكون على الPS2 وسيكون عن طريق العصا اليمنى في يد التحكم حيث ستدفع اللاعب الآخر عن طريق تحريك العصا في شكل مستقيم ناحيته وستكون الغلبة للأقوى فلو كان نيستا - لاعب ميلان - الذي يلعب ضدك انس فكرة إحراز هدف أو حتى تشكيل خطورة على مرمى خصمك وهذا يلفت نظرك إلى أهمية اختيار المهاجم الذي معه أضعف مدافع. أما لو كان المدافع من أصحاب الوزن الثقيل فسيكون عليك أن تدير اليد في حركة دائرية حتى يلف مهاجمك حول المدافع بسرعة وتتخلص منه.
وللحقيقة أنا لا أعرف كيف سيكون الحال عندما تكون المدافع في هذه المواقف المرعبة.

ج- الضربات الثابتة التي تسدد على المرمى أو في مواجهة المرمى:
شرحنا استخدام الكرات الثابتة التي لا تسدد على المرمى أو بمعنى آخر الكرات الثابتة البعيدة أو التي بجانب منطقة الجزاء أو الضربات الركنية فقط.
فماذا عن الكرات التي في مواجهة المنطقة.
حسنا النظام السابق كان جيدا أو جيد جدا ولكنه غير واقعي وأعتقد أن الفكرة الموجودة في Winning Eleven أفضل منه على أي حال النظام لم يتغير كثيرا ولكن دخلت عليه إضافات أنك من الممكن أن تعمل ما يسمى بالكرة المتفق عليها بمعنى أنك تستطيع أن تجعل لاعب يقفز فوق الكرة فيتفرق الحائط البشري مما يسهل عليك إحراز الأهداف أو أن تمرر الكرة للاعب بجانبك وليس الذي يقف خلف الكرة، أو تمرر الكرة داخل المنطقة بعد قفز أحد اللاعبين من فوقها بشكل يوحي بأنه سيسددها وغير ذلك والمفترض أو المعلن حتى الآن أنك ستصمم كل ذلك بنفسك.

د- الدفاع المزدوج:
وهو يختلف عن الدفاع في المواقف السابق شرحها ويرتكز على أنك في موقف الدفاع أي بدون كرة ويقترب منك المنافس فيكون عليك أن تضغط على زر الالتحام العادي وتظل محتفظا بالضغطة فيقوم اللاعب الذي تتحكم فيه بمجرد التحليق حول اللاعب المنافس مع التراجع للخلف بحيث يغلق عليه منافذ التمرير ويكون عليه إما الدخول عليك أو لعب الكرة طويلة عالية غير مضمونة إلا إذا كان من عينة بيكهام وفيجو ثم تضغط على زر آخر فيأتي مدافع آخر يقوم هو بمحاولة استخلاص الكرة من منافسك مع استمرار تحكمك في اللاعب المراقب مع إمكانية الدخول على حامل الكرة المنافس إذا استطاع بطريقة ما الخروج من هذا الموقف المعقد.
وطبعا أفضل مكان يمكن استخدام هذه الفكرة فيه هو عندما يكون منافسك في محاذاة خط التماس أو المرمى حيث سيكون محصورا بين ثلاثة أعداء لاعبك ولاعبك المساعد والخط الذي يقفل عليه مجال حرية الحركة.
هذا عن نظام التحكم دون الكرة أو Of the ball control™.

والباقي عند بعد بعض الوقت لاتاحة الفرصة للقراءة.

New Horizon
06-09-2003, 03:05 PM
شكرا على التقرير وإلى الأمام يا بطل :biggthump

:chairshot :chairshot :chairshot

MOATAZ
07-09-2003, 12:05 AM
المهم تطلع علي قد مجهودك في المقال لانهم كل سنه يقعدوا يقولوا علي المميزات و في النهايه لا شيء غير لعبه فاشله لازلت العب we2000
افضل من fifa 2003 (طبعا ليس عندي ps2 ) لذلك اعتقد ان we7 اذا نزلت هتدمر fifa

dungeon
07-09-2003, 04:18 AM
حيث أنه بعد هذا الاصدار بدأت فيفا تأخذ منحنى الغرور لأعلى وبالتالي مستوى الأداء لأسفل
هي اخذت منحنى الغرور بعد 2001 التغيير الجذري صار في فيفا 2002
واشتمل في الرسوم وتعابير الوجوه (مدري كأنها مهمة) والتقنيات الحديثة والكماليات والزبرقة والزركشة


والبداية كانت في فيفا 2003 وذلك لأنها عالجت أكبر مشاكل فيفا التي كانت تؤدي إلى عدم واقعية اللعبة وهي مشكلة التصاق الكرة في قدم اللاعب مهما كان ضعيفا في مهارات كرة القدم

ما عالجت وانت الصادق سرقت أفكار WE 5 وقتها
عيب FIFA EA في الآونة الأخيرة انها بدأت تقلد WE معاد فيه أفكار خلاص !!!
(بدءوا يستسلمون لـ KONAMI) لان لو تلاحظ في FIFA 2003 طريقة ركل الكرة الى الأمام والتحرك بها Drippling (مدري صح كذا) هي نفسها حقت WE !! وايضاً الأثارة في طريقة ركل الكرة نحو الهدف يعني ماجابوا شي جديد !!


وستتمكن أيضا من أن تمرر باستخدام الرأس وهو ما كان مستحيلا في فيفا
ولا مستحيل ولا شي يا cage .. المسألة مسألة توقيت وضرب الزر بخطفه ولحسة كبيرتان قبل ان يلاحظك احد :naughty:

يتبع > > >

dungeon
07-09-2003, 04:21 AM
اللاعب حامل الكرة من لاعبي الفريقين وسيظهر لك على ثلاثة لاعبين من فريقك ثلاثة أحرف مثلا:A - S - D
لو تلاحظ معي ان هذه الطريقة كانت متبعة في احد أصدارات الفيفا السابقة (مااذكر والله 96 شي من هذا القبيل) ايضا ً لا جديد عند السيدة فيفا
===================================================

على قول الأخ MOATAZ اخاف تطلع فيفا 2004 (ضرب من الخياس) ويروح تعبك هباء ً منثورا ً
بغض النظر التقرير رائع اخوي انا امزح فقط :biggthump


الخلاصة :
معاد فيه شي اسمه فيفا خلااااااااااااااااص بعد PRO EVOLUTION SOCCER 3 باي باي :ciao:

dungeon
07-09-2003, 04:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة موضوع رائع وفريد من نوعه ودائما ً انت ماشاء الله
تتحفنا بمواضعيك عن الكورة واتمنى من الأخوان محمد أو مؤيد يثبتونه لفتره وجيزة
لمنافشة بعض الأفكار
الآن اسمحلي اخي cage


إلا أن الفشل الكبير الذي حققته لعبتها الأولى في هذا المجال وهي ISS 3
بالعكس تماما !!! ISS3 جعلت من FIFA 2003 (وماتحت) أضحوكة !!
العيب الوحيد في اللعبة هو عدم تغيير ازرار اللعب فقط الا اذا نسختي فيها عيب .. مااعتقد !!!


لا يتسطيع أي كاره لفيفا مهما كان أن ينكر أن اللعبة بها أفضل رسومات متوافرة وذلك بفضل التصريحات الخاصة بالأندية والبطولات العديدة التي تمتلكها فأنت تشاهد زيدان وتتسأل هل هذه لعبة أم أنهم قاموا بخطفه

صح في هذه أصبت تماما ً اتفق معاك






يتبع > > >

dungeon
07-09-2003, 04:50 AM
أعتقد وأنا من أكثر المحبطين من فيفا بعد فيفا 98هذه من اروع فيفا نزلت (آنذاك) لانها جاءت منقذة بعد الكارثة اللى اسمها FIFA 97
وكانت بها حركة مسلية وهي عند تسجيلك للهدف تستطيع ان تظغط على أزرار اللعب لتسمع ابواق
ومفرقعات ووو الخ ولكن تعتبر رديئة طبعا ً بعد 99 شي مؤكد
لاتنسى الفيفا 2002 محبطة ايضا ً

يتبع 2 >>>

dungeon
07-09-2003, 04:52 AM
حيث أنه بعد هذا الاصدار بدأت فيفا تأخذ منحنى الغرور لأعلى وبالتالي مستوى الأداء لأسفل هي اخذت منحنى الغرور بعد 2001 التغيير الجذري صار في فيفا 2002
واشتمل في الرسوم وتعابير الوجوه (مدري وش تبي !كأنها مهمة) والتقنيات الحديثة والكماليات والزبرقة والزركشة

والبداية كانت في فيفا 2003 وذلك لأنها عالجت أكبر مشاكل فيفا التي كانت تؤدي إلى عدم واقعية اللعبة وهي مشكلة التصاق الكرة في قدم اللاعب مهما كان ضعيفا في مهارات كرة القدم
ما عالجت وانت الصادق سرقت أفكار WE 5 وقتها
عيب FIFA EA في الآونة الأخيرة انها بدأت تقلد WE معاد فيه أفكار خلاص !!!
(بدوء يستسلمون لـ KONAMI) لان لو تلاحظ في FIFA 2003 طريقة ركل الكرة الى الأمام والتحرك بها Drippling هي نفسها حقت WE !! وايضاً الأثارة في طريقة ركل الكرة نحو الهدف يعني ماجابوا شي جديد !!

يتبع 3 >>>

dungeon
07-09-2003, 04:56 AM
وستتمكن أيضا من أن تمرر باستخدام الرأس وهو ما كان مستحيلا في فيفا
ولا مستحيل ولا شي يا cage .. المسألة مسألة توقيت وضرب الزر بخطفه وخلسة كبيرتان قبل ان
يرتد اليك طرفك ! :naughty:


اللاعب حامل الكرة من لاعبي الفريقين وسيظهر لك على ثلاثة لاعبين من فريقك ثلاثة أحرف مثلا:A - S - D
لو تلاحظ معي ان هذه الطريقة كانت متبعة في احد أصدارات الفيفا السابقة (مااذكر والله 96 شي من هذا القبيل) ايضا ً لا جديد عند السيدة فيفا
===================================================

على قول الأخ MOATAZ اخاف تطلع فيفا 2004 (ضرب من الخياس) ويروح تعبك هباء ً منثورا ً
بغض النظر التقرير رائع اخوي انا امزح فقط :biggthump


الخلاصة :
معاد فيه شي اسمه فيفا خلااااااااااااااااص بعد PRO EVOLUTION SOCCER 3 باي باي:ciao:

cage_safi
07-09-2003, 04:07 PM
هذا هو باقي الموضوع
وسارد على باقي الردود إن شاء الله اليوم على أقصى تقدير
وشكرا اخي dungeon على فكرة التثبيت وانا طبعا أويدها طبعا طبعا طبعا



وبالنسبة لتقدير اللاعبين:
فقد أصبح هناك تقريبا ما بين 32 إلى 35 عنصر يحددون مستوى اللاعب الواحد وسيكون تقدير كل عنصر على مقياس من 1 إلى 100 نقطة وهذا ما سيجعل هناك فرق بين مستويات اللاعبين لأول مرة في فيفا فقد كان سابقا كل اللاعبين مثل بعضهم ما عدا السرعة هي التي تحسم كل شيء ولكن هذا الأمر قد تغير الآن تماما وهذا من حسن حظنا فقد كنت في الأول ترى أن لاعب مثل ريان جيجز يجري بنفس سرعة روبرتو كارلوس وهذا ما لا يحدث في الحقيقة خاصة في أول 10 أمتار حيث لا يسبق أحد روبرتو في هذا المجال.


بالنسبة للتصريحات:
سبق أن أخبرناكم عن تصريحThe champions league أو دور أبطال أوروبا أفضل وأقوى بطولة على مستوى العالم بالإضافة لعمل بطولة جديدة تضم أفضل فرق أمريكا الجنوبية وإضافة دوري وكأس كل من تركيا وهولندا وزيادة عدد الملاعب الرياضية إلى 30 ملعب حقيقي وتقريبا 5 أو6 ملاعب من تصميم الشركة - الرقم النهائي لم يعلن بعد - أعتقد أن هذه النقطة لا يوجد منافسة مع أي شركة أخرى.
فيكفي أنك ستلعب أبطال أوروبا بالموسيقى والأعلام والكرات الأصلية والإحساس الكامل بهذه البطولة.
وقد أضافت فيفا في هذا العام أيضا دوري القسم الثاني والثالث لبعض البلدان لغرض سيتم ذكره فيما بعد.

وقد أضافت EA نظام جديد ممتع للغاية وهو نظام:
ألد الأعداء:
ولكي نفهمه فلنأخذ ثلاثة أمثلة
مثلا في السعودية تدور المنافسة على زعامة مدينة جدة بين الأهلي والاتحاد وتدور الزعامة في السعودية بوجه عام بين الاتحاد والهلال.
ولذلك في هذا النظام ستبدأ بلقاء الفرق التي بينها وبين فريقك في حالتنا الآن اتحاد جدة حساسية في المباريات وتكون البداية مثلا مع النصر ثم تواجه أهلي جدة ثم يجيء الختام الساخن مع أكثر الفرق عداوة وهو الهلال.
وفي مصر وليكن فريقنا هو فريقي الأهلي تبدأ بلقاء المصري ثم الاسماعيلي ثم يجيء الدور للقضاء على الزمالك.
وفي ايطاليا وليكن الفريق هو ايه سي ميلان يبدأ بمواجهة لاتسيو ثم اليوفي ثم يأتي الدور على انتر ميلان.
والفارق بين هذه المباريات والمباريات الأخرى أن اللاعبين سيكونون عصبيون تماما وستكثر الاحتكاكات والكروت لأن الحكم سيكون بدوره في قمة عصبيته وسيكون للجمهور هدف واحد في الحياة وهو إصابتك بالصمم وإصابة نفسهم بانقطاع الحبال الصوتية.

ونأتي لمسك الختام.
نظام العمل أو career mode:
وفيه ستكون لك مسئولية اختيار فريق أي فريق سواء كان فرث بطل أو عادي أو حتى من الدرجة الثانية والثالثة وسيكون عليك أن تكون المدرب وصاحب النادي واللاعب ومهندس صفقات الفريق والذي تختار الشركات التي تلعن على ملابس فريقك وستكون المسئول عن المفاوضات مع اللاعبين الذي تنتهي عقودهم مع فريقك بمعنى ستكون كل شيء من أول جامع الكرات للفريق حتى مدير النادي وهذا سيعطي اللعبة مدة أطول للعب
وأعتقد أن هذا ما تسعى إليه EA هذا العام بكل هذه الإضافات بالنسبة لاحتراف استخدام نظام التحكم بدون كرة ستحتاج كما هو متوقع إلى ما يقرب من 3 أسابيع أو شهر بالإضافة إلى نظام العمل الذي قد لا تنهيه كيفما تشتهي وتجد أن فيفا 2005 قد تم إصدارها.
نعود إلى شرح النظام.
يقول المبرمجون أنك من الأفضل أن تبدأ بفريق من الدرجة الثالثة حتى تتكيف مع الطبيعة المعقدة لقيادة فريق كبير حيث أنك في الفرق الكبيرة سيكون المطلوب منك هو الفوز طوال الخط ولن يتردد مجلس الإدارة من الإطاحة بك إذا تكررت إخفاقاتك ولذلك فإن اللعب بفريق صغير سيساعدك على فهم مفهوم هذا النظام الجديد بدون وجود ضغط جماهيري أو من مجلس الإدارة.
ولكن أعتقد أن من كان يحب ألعاب التدريب مثل Champion manager أو Total club manager سيكون عنده خلفية جيدة عن هذا النظام الجديد.
وعلى أي حال عندما تنهي موسم كامل وإذا كنت ممن أثبتوا وجودهم في هذا الموسم سيأتيك عدة عروض من فرق أقوى من فريقك حتى تتعاقد مع أفضلهم ولكن احذر فمع وجود عروض أفضل يكون هناك شروط أصعب وبالتالي من الممكن أن يفصلك هذا النادي وتعود من جديد للبحث عن نادي يأويك.
وعلى أي حال لازال هناك نظام الموسم الطبيعي الذي تلعب فيه دور اللاعب فقط ولكني أعتقد مع وجود نظامي الأعداء والعمل سيقل الاهتمام بغيرهم من الأنظمة الموجودة.

من كل هذا أعتقد أن فيفا 2004 ستكون هي طوق النجاة لكل محبي كرة القدم على الحاسب الشخصي.
طبعا أنا أتحدث طوال الوقت عن ملفات الفيديو التي شاهدتها ستكون جميعها إن شاء الله في مع الكثير من الصور في هذه المواقع:
المواقع الرسمية للعبة:
الأساسي:
FIFA 2004 offical site (http://fifafootball2004.ea.com/home.aspx?locale=en)
الإنجليزي وبه كل ملفات الفيديو أو هذا ما أعتقده:
Fifa Web comunity (ttp://footballcommunity.ea.com/)
في هذا الموقع كل ما هو مطلوب عن ألعاب كرة القدم وصور عنها وعن المواقع التي تهتم بها وغير ذلك بالإضافة إلى مركز تحميل لكل الباتشات التي تتمناها.
soccergaming.com (http://www.soccergaming.com)
sooccer gaming download center (http://downloads.soccergaming.com)
موقع شخصي لكنه أكثر من رائع لشخص يعشق ألعاب فيفا ستجد به كل شيء إن شاء الله:
Fifa Web Portal (http://fifa.gamer.hr)
وللمستقبل إن شاء الله ستجدون أهم وأفضل صانعي الباتشات في العالم كله من طرق لعب أو بطولات أو غيره وستجد حاليا كمية مهولة من الباتشات الخاصة بفيفا 2003 بالفعل وستجد سينمائيات جديدة لإحراز الأهداف وإعطاء الكروت الصفراء أو الحمراء وفي رأيي لا تدخل على هذا الموقع الآن لتشاهد أخبار فيفا 2004 لأنه لا يحمل أي شيء ولكني كما قلت هذا موقع للاستخدام المستقبلي وهو:
socceraccess.com (http://www.socceraccess.com)

cage_safi
07-09-2003, 05:58 PM
بالعكس تماما !!! ISS3 جعلت من FIFA 2003 (وماتحت) أضحوكة !!

أنا أقصد مبيعيا فحتى مع PES2 الدوري الياباني النسحة الانجليزية فإن فيفا على منصة البلاي ستيشن 2 كانت تبيع نسختين إلى كل نسخة من لعبة كونامي الرائعة.


ما عالجت وانت الصادق سرقت أفكار WE 5 وقتها

إذا كنت مصحح اختبارات ووجدت إجابتان نموذجيتان فلا يمكنك أن تقول عمن أحدهما أنه نقلها من الآخر حيث أن هذا هو الطبيعى
ولكن كل الذي حصل أن EA تأخرت في الوصول إلى ما توصلت إليه Konami في وقت أقصر


لو تلاحظ معي ان هذه الطريقة كانت متبعة في احد أصدارات الفيفا السابقة (مااذكر والله 96 شي من هذا القبيل) ايضا ً لا جديد عند السيدة فيفا

ليس بالشكل الجديد أخي العزيز


على قول الأخ MOATAZ اخاف تطلع فيفا 2004 (ضرب من الخياس) ويروح تعبك هباء ً منثورا ً

أولا أنا ملول جدا ولا أكتب شيء بهذ

cage_safi
07-09-2003, 06:02 PM
بالعكس تماما !!! ISS3 جعلت من FIFA 2003 (وماتحت) أضحوكة !!

أنا أقصد مبيعيا فحتى مع PES2 الدوري الياباني النسحة الانجليزية فإن فيفا على منصة البلاي ستيشن 2 كانت تبيع نسختين إلى كل نسخة من لعبة كونامي الرائعة.


ما عالجت وانت الصادق سرقت أفكار WE 5 وقتها

إذا كنت مصحح اختبارات ووجدت إجابتان نموذجيتان فلا يمكنك أن تقول عمن أحدهما أنه نقلها من الآخر حيث أن هذا هو الطبيعى
ولكن كل الذي حصل أن EA تأخرت في الوصول إلى ما توصلت إليه Konami في وقت أقصر


لو تلاحظ معي ان هذه الطريقة كانت متبعة في احد أصدارات الفيفا السابقة (مااذكر والله 96 شي من هذا القبيل) ايضا ً لا جديد عند السيدة فيفا

ليس بالشكل الجديد أخي العزيز


على قول الأخ MOATAZ اخاف تطلع فيفا 2004 (ضرب من الخياس) ويروح تعبك هباء ً منثورا ً

أولا أنا ملول جدا ولا أكتب شيء بهذا الحجم عن شيء أعتقد أنه سيطلع سيئا
وعلى أي حال كل من جربوا الاصدارات الأولية من اللعبة والتي الآن في مستوى 75% من انتهائها أجمعوا على شيء واحد
أن هذا الاصدار من فيفا سيغيد إلى السلسلة الكثير والكثير من تألقها الذي خفت مؤخرا
وهناك Matt Holmes
صاحب موقع
www.soccergaming.com
وهو أشهر مواقع الانترنت المهتمة بألعاب كرة القدم ومن أكتر الأشخاص الذين تثق فيهم EA بدليل أنه هو الذي جرب اللعبة في معرض E3 وكان من الأشحاص الذين حضروا آخر مراحل تصميم فيفا 2003قد أكد أن اللعبة ستكون أكثر من رائعة هذا العام
وأنا على أي حال أثق فيه تماما
حيث أنه عقلاني ولا يعد بشيء يشك فيه

MOATAZ
07-09-2003, 10:44 PM
عموما الموضوع كله شهرين ونري بأعيننا
اتمني تكون مميزه لانه من السهل الحصول عليها

اعتقد انه من الجيد وجود نظام الcareer ??لكن أليس هذا سيؤثر علي لعبه total manger و قد يتم الغائها؟؟

MOATAZ
07-09-2003, 10:48 PM
سؤال كده خارجي :
عملت ايه في مسابقه في الجول انا كنت شيفك متصدر الدوري الايطالي في البدايه بس مش عارف بعد كده عملت ايه؟؟

مفيش اخبار عن اي دوري عربي؟(ما اعتقد يضعوه)وبلاش حكايه القضاء علي الزمالك دي:)

cage_safi
08-09-2003, 12:20 AM
أولا هناك خبر طازج
نقلا عن موقع آخر
ديمو فيفا 2004 المفروض أن يكون جاهزا على الموقغ الرسمي للعبة
FIFA offical web site (http://fifafootball2004.ea.com/home.aspx?locale=en)
في ساعة مبكرة من يوم 10/9/2003 حسب التوقيت الرسمي لكندا
أي في منتص النهار عندنا
على العموم
أنا انتظر الديمو بفارغ الصبر

وعلى في الجول
تلقيت فتوى بأن التوقعات حرام فتركت التوقعات وأنا في المركز الثالث تقريبا
وعلى أي حال صدرت مؤخرا فتوى من الأزهر حول هذا الموضوع وأنه حلال لأنك لا تدفع مالا يدخل في المسابقة وعلى استخدام النت فأنت تتدفع قيمة خدمة تتلاقها فهو حلال
لذلك سأشارك إلى النهاية هذا العام
ولو أن هناك محاولة للقضاء على الزمالك فياريت يا أخي حتى المكان يبقى رايق شوية
أنا أهلاوووووووووووووووووووي
بزيادة أوي

ayman_09
08-09-2003, 03:12 PM
فيكفي أنك ستلعب أبطال أوروبا بالموسيقى والأعلام والكرات الأصلية والإحساس الكامل بهذه البطولة.
تقرير حلو والله يعطيك العافيه

MOATAZ
09-09-2003, 01:06 AM
ماشي ياعم

وانا زمالكاوي ااااااااااااوي ااااااااااااااااوي ااااااااااااااااااوي

MoaeD
09-09-2003, 03:10 AM
تم تثبيت الموضوع لتميزه حاليا


بس يا ليت ما ينقلب تعصب للفرق :)

cage_safi
10-09-2003, 12:34 AM
ok
إن شاء الله لا يكون في تعصب ولا حاجة

المهم خبر جديد
عن فيفا 2004
أن اللعبة دخلت مرحلة البيتا في الأمس
بمعنى أن العد التنازلي قد بدأ من ناحية الديمو

والذي غالبا سيكون خلال أسبوع إلى أسبوعين من الآن بمعنى آخر قبل نهاية الشهر الميلادي الحالي

وهناك بشرى أخرى أن الموقع التابع لموقع soccergaming (http://www.soccergaming.com)
والذي سيكون متخصص في اللعبة سيتم افتتاحه حلال الأسبوع الحالي مع بعض الصور الجديدة حسب ما جاء في الموقع نغسه
والعنوان الخاص بهم هذا العام لن يكون
fifa2004.com
ولكن
سيكون: FIFA04.com (http://www.fifa04.com)
ولا أعرف السبب
سلام الآن

jessy
13-09-2003, 05:28 PM
تقرير جميل واكثر من روعة
ولكن ما هي مواصفات الكمبيتور التي تتطلبها fifa2004

cage_safi
14-09-2003, 02:51 AM
عادة تحاول EA المحافظة على آمال الأشخاص ذوي الأجهزة الضعيفة بلعب ألعابها
ولكنها وجدت المشاكل تظهر منذ ألعاب الجيل السابق
لذا لا أتوقع أن تكون المتطلبات مبالغ فيها ولكن
وحتى تستمع باللعبة أعتقد أنك ستضطر إلى التطوير حقا إذا كان جهازك ضعيفا وأعني ضعيفا فعلا
وعلى أي حال لم ينشر حتى الآن
المتطلبات
وأيضا لم يحدد الموعد النهائي لنزول الديمو الذي سيحسم كل شيء
ولكن من المؤكد أنه لن يتأخر عن آخر اسبوعين في شهر سبتمبر الحالي
حتى يكون له فائدة بمعنى إعطاء وقت للتحربة قبل نزول اللعبة إلى الأسواق فعليا

jessy
14-09-2003, 12:40 PM
i want to thank u for the answer
anyways the fifa04.com is now online go and check it

cage_safi
16-09-2003, 10:38 PM
محموعة من الأفلام الخاصة باللعبة
أولا مقدمة اللعبة
النسخة الحاصة بالاكس بوكس
XboX Intro (ftp://ftp.fifatainment.net/gfo2004/movies/fifa2004_intro.zip)

مجموعة من 8 أفلام من داحل اللعبة حتى تعرف ماذا سيكون الشكل العام للعبة
The Link For The Clips (http://www.gameinformer.com/News/Media/Media.htm?CS_pid={40815BD4-F3CD-40FF-96A1-2FC3DA4F03F1})

مجموعة من 10 أفلام من موقع IGN.com الشهير
من النسخة البيتا من اللعبة:
وهي مجمعة في ملفين كبيرين
لذلك أرشح الافلام الأخرى لصاحبي الاتصالات الضعيفة:
The IGN Clips (http://downloads.soccergaming.com/main.php3?game=Fifa%202004&category=Movies)

وأي خدمة

MoaeD
19-09-2003, 02:32 PM
تشكر على هذه الإضافات :)

**محمد**
04-12-2003, 08:11 PM
أرجو المساعدة يا أخ cage_safi
كيف اغير ازرار التحكم حقت اللعبه (( يعني اخليه
يشوت من ال B مثلا بدلا من D ))

ayman_09
04-12-2003, 08:30 PM
**محمد**
نزل هذا الباتش ftp://ftp.volftp.mondadori.com/mirror/fifa/fifa2004/patches/fifa2004_patch_v11.exe

**محمد**
04-12-2003, 08:35 PM
مشكور يالغالي سوف أقوم بتحميلة لكن هل لاستخدامه طريقة معينة

**محمد**
05-12-2003, 04:36 AM
لقد حملته ونفذته لكن لم أجد ما أغير به الأزرار

cage_safi
05-12-2003, 01:01 PM
المفترض ان الزيادات التي يجريها هذا الباتش
هي أنه يضيف
اللعب الجماعي عن طريق ال direct IP
اللعب الجماعي عن طريق الشبكات ال LAN
تغيير تعريف الأزرار من option المفروض أن تجد زيادة اسمها controler setting أو ما شابه
وأخيرا في ال advancde option المفروض ان تجد اختيار يتيح لك ضبط درجة الجرافكيس في اللعبة
فإذا لم تجد كل ذلك فتأكد من أنك قمت بتحميل الباتش بطريقة صحييحة وإذا كنت متأكد جرب هذا الرابط الآخر
وهو من موقع www.soccergaming.com (http://www.soccergaming.com)
الأكبر في متابعة ألعاب كرة القدم حول العالم
والموقع الخاص باللعبة التابع للموقع هو
www.fifa04.com (http://www.fifa04.com)
وستجد فيه كل التعديلات التي تشتهيها
وللعم لقد بدأ بعض أعضاء منتديات الموقع بالعمل في باتش عربي كبير للعبة
http://downloads.soccergaming.com/download.php3?id=00008764
اضغط على الرابط ثم اختارdownload ثم اختار أي من ال servers للتحميل
مع تحياتي

**محمد**
05-12-2003, 08:08 PM
لقد قمت بتحميل الباتش بطريقة صحييحة
لكن للأسف لم يتغييرأي شيء في الـ option ولا في اللعبة