المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 الجميع يشارك.. "الجميييييييييييييييع"

rubso
09-09-2003, 06:42 PM
اخواني نريد ان نعمل احصائية.. في المنتدى لعدد مستخدمي ويندوز ولنكس
فالسؤال المطروح ماذا تستخدم Windows XP ام Windows 98 ام Windows 95 ام احد توزيعات لنكس .. نريد الاجابة بالتصويت .. "هذه الاحصائية ضرورية جداً"
واطرحوا سبب استخدامك لهذا النظام؟

acer2
09-09-2003, 06:46 PM
انا افضل الاكس لانه افضل بلا تحقيق !!

No2002
10-09-2003, 07:39 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

استخدم الاكس بي لكني تقريبا افضل اللينكس و قريبا سوف اجربه ان شاء الله

rubso
10-09-2003, 01:34 PM
الكل يستخدم XP لسهالته
واللنكس للتجربة فقط

No2002
10-09-2003, 07:21 PM
يا اخي صحيح الجميع يستخدم الوندوز لكن لنعرف السبب معا :)

عندما يقوم المبتدئ بشراء كومبيوتر جديد و هو لا يعرف شيء ابدا ابدا ابدا لا يعرف ماذا وندوز ايضا

عندما يقومم بتشغيل جهازه للمره الاولى سوف يرى امامه نظام التشغيل وندوز

وبعدها سوف يتعرف على الوندوز فقط لانه يستخدمه

لكن لنفترض ان المبدئ عندما يقوم بشراء الجهاز و به لاينكس !!

سيكون طبعا اكثر استخداما :)

rubso
10-09-2003, 07:32 PM
مستحيل يا اخي
جهاز فيه لنكس وفي الوطن العربي مستحيل مستحيل
ثانياً العالم جميعها تعرف ويندوز شي قديم هذا
وثانياً هو سهل الاستخدام والجميع ينصح به وجميع الشركات تنصح به
Recommended For you Computer

فيلسوفة زمانها
10-09-2003, 08:14 PM
يعني أفهم أن اللينكس أسهل ؟؟

No2002
11-09-2003, 04:13 AM
يا اخوان اعتقد ان اللينكس افضل من الوندوز

لو كان الوندوز افضل لاستخدمت جميع سيرفرات الاستضافه وندوز سيرفر و لم تستخدم اللاينكس ريد هات

انا ما اقول انه الوندوز مو قوي لكن اللاينكس فيه مميزات تميزه عن الوندوز :)

Kinan
12-09-2003, 01:13 AM
أنا أستخدم نظام الويندوز منذ إصدار الويندوز 95 وإلى الآن :147: . ولم أترك نظام ويندوز طرحته المايكروسوفت إلا ولم أجربه لأن الجو العام يشجع على ذلك . وإلى الآن لم أجد أحدا من أصدقائي يعرف شيئا عن اللينكس أو جربه . وأنا كذلك لست أعرف شيئا عن اللينكس :bawling: .
وأنا أعتقد أن سبب ذلك هو أن الإعلام متجه إتجاها كاملا إلى نظام التشغيل ويندوز والقليل القليل من يتحدثون عن نظام التشغيل لينكس .
على كل حال أنا أطلب ممن لديه معرفة بالينكس أن يعاملنا كمبدتئين وأن يشرح لنا عن اللينكس وعن مبادئه .. وذلك كي نتعرف إلى هذا النظام وربما نجد فيه ما هو أفضل من الويندوز ونعتمده كنظام تشغيل بدلا منه .

والسلام عليكم وورحمة الله وبركاته :ciao: :ciao: :ciao:

No2002
12-09-2003, 02:23 AM
الحقيقه ركبت اللاينكس اليوم و كان روووووووعه و حاليا اتعلم عليه اكثر :) و راح اكتشف مميزاته مع الوقت لانه قوي بصراحه و سمعت انه ثاببت و ما تدخل عليه الفايروسات :)

rubso
12-09-2003, 02:45 AM
No2002 .. انا جربت اكثر من ألف توزيعة لنكس
ولم ارى لويندوز اكس بي مثيل!!!!
وتدخل عليه الفايروسات .. لكن الهكرز متجهه انظارهم للانظمة الناجحة وغالباً ما يطور هذه الفيروسات غجر لنكس

rubso
12-09-2003, 02:47 AM
يعني أفهم أن اللينكس أسهل ؟؟
لأ.. الويندوز اسهل بمليون مرة واسألي مجرب

No2002
12-09-2003, 04:20 AM
يا اخي العزيز صحيح الون\وز قوي لكن ليس افضل نظام تشغيل :)

لكل نظام تشغيل مميزاته , و لاحظ اللاينكس اوبن سورس كود يعني مصدر مفتوح و الكل يقدر يعدل عليه و يكتشف ثغراته و هذا الجميل :) صدقني لو الوندوز يصير مفتوح المصدر و حر مثل اللاينكس راح يكون قوي جدا جدا جدا لكن للاسف انه المايكروسوفت لا تفتح المصدر

لكن الهكرز متجهه انظارهم للانظمة الناجحة وغالباً ما يطور هذه الفيروسات غجر لنكس
يا اخي العزيز هدئ من روعك لم كل هذه العصبيه والتعصب :) !! كما ذكرت مسبقا ان اللاينكس تعمل عليه اغلب مواقع العالم او بالاصح السيرفرات و ايضا قامت مايكرو سوفت مؤخرا بالاعتماد على اللاينكس في سيرفرات مواقعها , هل هذا يعني ان اللاينكس فاشل ؟؟

اما بالنسبه للغجر اكررها لك هدئ من روعك فليس كل مستخدم للاينكس او الوندوز يريد تخريب العالم في الفايروسات و غيره :)

اخي العزيز ارى ان اسم المستخدم الخاص بك يحتوي على كلمة لاينكس و ارى انك ضد هذا النظام :)

عموما دائما نتناقش في هذه الامور وللاسف لا نفكر بنظام تشغيل عربي ولكن الشئ الذي يرفع الرأس ((حيدر لينكس)) بإذن الله سوف ابحث عنه بالاسواق لاجرب اول توزيعة لاينكس عربيه و عقبال اول نظام تشغيل عربي ;)

لوجــــــين
12-09-2003, 04:45 AM
السلام عليكم

مشكور اخوي على الستفتاء

عن نفسي انا مثل الأغلبيه استخدم ويندوز xp

بس بيني و بينكم !! ودي أتعرف على نظام لينكس .. بس لاحظ التعتيم الكبير على هل نظام :27:

نظام ويندوز تلقاله شرح و مناقشات و تعريف بكل جريده و مجله حتى بالمدارس يدرس

بس نظام لينكس حتى الحين ما شفت له تقرير فيه شرح وافي عن مميزات هذا النظام و ان كان يتلائم مع كل البرامج و الأجهزه !!

No2002
12-09-2003, 04:50 AM
يا اخي كما ذكرت مسبقا ان الوندوز مشهور جدا لان جهاز المبتدئ يأتي مع الوندوز :) ما رأييك اذا اتى باللاينكس ؟؟

اترك الجواب لك ;)

No2002
12-09-2003, 04:53 AM
اعتذر نسيت الرد بالنسبه للمعلومات والدروس

فهي موجود يا اخي لكن باللغه الانجليزيه :) اذهب لاي محرك بحث و اكتب linux و انظر للنتائج

مثال : http://www.google.com/search?q=linux&ie=UTF-8&oe=UTF-8&hl=ar&lr=

;)

rubso
12-09-2003, 08:10 PM
اخواني لا يوجد تعتيم على اللنكس
انا استخدمت توزيعات لنكس كثييييييييييييييييييييييييييييييييرة
و كان عندي ويندوز 95 .. كرهته وفضلت عليه LINUX
الى ان صدر الويندوز 98 SE تحسنت نظرتي الى النظام
الى ان وصل المنقد Windows XP فعلاً هذا هو النظام الذي يحتذى به
وعن كلامك بالمصدر المفتوح .. لا تستطيع ان تعبث به الا ان كنت محترفاً بالبرمجة
لا تفرح كثيراً المصدر المفتوح ليس لك هههه
اما عن حيدر لنكس اللهم يا كافي لا تقتربو اليه "وان كانت النظام التشغيل العربي فهو الويندوز اكس بي العربي بلا شك" السهل والمريح
اخواني بيني وبينكم لنكس سهل لكن يبي له تعلم يعني تاخذ شهر او شهرين تصير "زين" فيه بمعنى جيد وليس جيد جداً او ممتاز
اما الويندوز اي شخص يستطيع تركيب البرامج اما اللنكس تجلس وتنزل ملفات واشياء كثيرة ولا تدري ان كانت ستعمل ام لا هههه .. وشي أخير جميع الهاردوير والسوفتوير مدعومة للويندوز ولم تدعم الى اللنكس ولا الابل مكنتوش
يعني بالمختصر البسيط "انا انتقلت من اللنكس الى الويندوز نقلة كبيرة ورأيت الراحة والسهالة مع نظامي المفضل Windows XP"
وشكراً

No2002
12-09-2003, 10:13 PM

وعن كلامك بالمصدر المفتوح .. لا تستطيع ان تعبث به الا ان كنت محترفاً بالبرمجة لا تفرح كثيراً المصدر المفتوح ليس لك هههه
يا عزيزي للاسف انكم عندما تقوموا بالنقاش تنسوا الاسلوب و تتمادون كثيرا , وهل قلت لك انني من سأطور الكود ؟ يا عزيزي هنالك العديد من المبرمجين الاجانب يمكنهم التطوير بإحتراف و دليلا على ذلك انظر لتوزيعات اللاينكس كثيره لانه هنالك الكثير من المبرمجين , عموما سامحك الله يا اخي على كلامك و اشكرك على اسلوبك .

اما عن حيدر لنكس اللهم يا كافي لا تقتربو اليه "وان كانت النظام التشغيل العربي فهو الويندوز اكس بي العربي بلا شك" السهل والمريح
حسنا و تريدون العرب الرقي في الانترنت و الكمبيوتر عامه وجهة نظر و نحترمها

rubso
13-09-2003, 12:49 AM
اخوي لا تطولها .. انظر الى الاشياء بعين ثاقبة
هل ستفيدك حركات السورس كود؟
لن تفيدك بل ستبعد الشركات عنك
انظر لتوزيعات اللاينكس كثيره <<< وانظر كيف هو الدعم للتوزيعات!!
هل تستطيع مقارنته بدعم مايكروسوفت.. ابداً ولا حتى تستطيع المقارنة ايضاً
واما بالنسبة للمبرمجين العرب.. فالعين لا تعلى عن الحاجب وانت فاهم كلامي

iNfanTdeMentor
13-09-2003, 03:02 AM
موضوع لطيف ، و ان كنت لا أفهم سر اصرار الناس على محاولة فرض نظام التشغيل الذي يستخدمونه على غيرهم و التقليل من شأن الأنظمة الأخرى ، يا عم كلو ينام عل الجنب اللي يريحو..
أما بالنسبة للإستفتاء لم أتمكن من المشاركة لأن الخيارات المتاحة لا تطابق ما استعمله :
جهازي الرئيسي :
WindowsXP Pro
WindowsXP Home
Windows 2000 advanced server
Linux Redhat
الجهاز الثاني
WindowsXP Pro
WindowsME
Linux Mandrake
سبب استخدامي لنظام التشغيل؟ أجيب عن كل الأنظمة بكلمة سيفهمها أخوتي السوريين : "فزلكة!"
أي الأنظمة هو الأفضل؟ برأيي كلو زي بعضو .. لكن أيهم الأنسب بالنسبة لي؟ "ويندوز اكس بي برو" بلا نقاش ..
شكرا على الموضوع :)

No2002
13-09-2003, 03:26 AM

Linuxian12
للاسف انك كثير التعصب و تود ان تفرض رأييك , يا اخي كل شخص له وجهة نظره و الناس تختلف في وجهات النظر و تتناقش بهدوء وليس تعصب , اولا بالنسبه للأوبن سورس كود صحيح لن ينفعني لكن بالتأكيد ينفع غيري , اما بالنسبه للدعم هنالك العديد من المنتديات الانجليزيه تدعم اللاينكس ايضا على ما اعتقد لكل توزيعه موقع خاص بها يحتوي على اخبار النظام و الاسئله المكرره و إلى آخره من هذه الامور ,

iNfanTdeMentor

كنت لا أفهم سر اصرار الناس على محاولة فرض نظام التشغيل الذي يستخدمونه على غيرهم و التقليل من شأن الأنظمة الأخرى
صحيح كلامك يا اخي :)

sallam
27-09-2003, 04:42 PM
والله winxp سهلة الأستعمال بس لما أريد أستخدم عقلي افضل linux

ايطالي100%
28-09-2003, 07:12 PM
X P
;);););););););)