المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جلد طبيب بالسعودية لمراودته زميلة له



holly_smoke
10-07-2001, 09:15 AM
جلد طبيب بالسعودية لمراودته زميلة له
نفذت السلطات السعودية حكم الجلد الصادر في حق أحد الأطباء و ذلك بجلده 95 جلدة بعد مراودته إحدى الطبيبات اللاتي يعملن معه في المستشفى و محاولته التحرش بها.
- نفذت السلطات السعودية حكم الجلد الصادر في حق أحد الأطباء وذلك بجلده 95 جلدة بعد مراودته إحدى الطبيبات اللاتي يعملن معه في المستشفى ومحاولته التحرش بها.
و ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية الصادرة يوم السبت أن الدائرة التأديبية بديوان المظالم أصدرت أخيراً قرارا بمعاقبة طبيب سعودي بالحرمان من علاوة دورية واحدة بعد إدانته في المحكمة إثر مراودته إحدى الطبيبات اللاتي يعملن معه في المستشفى ومحاولته التحرش بها.

و أضافت الصحيفة أنها علمت أن الطبيب "ن.ر.ج" الذي يعمل في إحدى مستشفيات الوزارة صدر بحقه حكم شرعي من قاضي المحكمة المستعجلة بالجلد 50 جلدة دفعة واحدة، لكن المحكمة رأت أن الحكم لم يكن كافيا ولا بد من سجنه. ثم قرر القاضي زيادة عقوبة الجلد وقدرها 45 جلدة ليصبح المجموع 95 جلدة على دفعتين.

و أضافت الصحيفة أن المحكمة أقرت بأن "يكون الجلد بحضور زوج الطبيبة، والاكتفاء بحكم الجلد دون السجن حسب ما يراه القاضي مناسبا والاكتفاء عن سجنه بالدفعة الثانية من الجلد".

كما علمت "الوطن" أن الجهات المختصة بمتابعة موظفي الدولة طالبت عقب صدور الحكم على الطبيب في دعوة لها أمام ديوان المظالم "بفصله من الخدمة المدنية وطرده من العمل بالاستناد".

و قال المصدر أن الديوان أوضح أن "عقوبة الفصل لا تتناسب مع ما عزر من أجله ولم تكن له سوابق وأنه يرى إعطاءه الفرصة لإصلاح ما اختل من سلوكه وبعده عن كل ريبة وشبهة".

و قال المصدر أن الديوان أخذ في الاعتبار أن الطبيب حاصل على شهادات عديدة في مجال تخصصه ومنها شهادة اجتياز الجزء الأول من زمالة الكلية الملكية البريطانية في تخصص الطب الباطني "فضلا عما قدمه الطبيب للديوان من تزكية بحسن سيرته وسلوكه من إمام وخطيب الجامع المجاور لسكنه الخاص وتزكية أخرى من عمدة الحي الذي يسكن فيه، وعدد من تزكيات زملائه و رؤسائه في العمل".

police_911
10-07-2001, 09:42 AM
يستاهل الطبيب
وعقبال لك