المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معا نحو منتدى اسلامي متميز (أرجو مشاركة الجميع)

(muslm)
13-09-2003, 02:54 AM
السلام عليكم

ان الحمد لله نحمده و نستعينه و نستغفره و نعود بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا , و من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادى له , و أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له , و أشهد أن محمدا عبده و رسوله صلى الله عليه و على أله و أصحابه و من تبعهم باحسان الى يوم الدين ة سلم تسليما كثيرا , أما بعد:

ان للمنتدى الاسلامي دور كبير و مهم في هذا المنتدى العملاق حيث تنشر فيه المواضيع الاسلامية المهمة و المفيدة لكل مسلم يمشي على مذهب اهل السنة و الجماعة .

و نضرا لهذا الدور الذي يلعبه المنتدى الاسلامي هنا يجب علينا المحافضة عليه لكي يكون منبر الفائدة لكل مسلم يدخل عبر الانتر نت يطلب العلم و يريد خيرا .

و لهذا السبب كتبت هذا الموضوع , لكي نطرح فيه الاقترحات و الارأ و ان نتشاور في الامر تمثلا لأمر الله عز و جل القائل (و أمرهم شورى بينهم) , لكي نرتقي بهذا المنتدى و ان يكون منفعة لمن اراد ان ينتفع .

فنريد فضلا و ليس أمرا من كل الاعضاء و المراقبين ان يطرحوا ارائهم و نتشاور فيها و نأخذ الاصلح منها ان شاء الله تعالى

و اعذرونى لو وجد هناك أي خطأ أملائي او لغوي .

و صلى الله و سلم و بارك على نبينا محمد و على أله و أصحابه اجمعين.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

roana
13-09-2003, 10:32 AM
جزاك الله خيرا على الفكره الجميله ...

وبالتاكيد سوف تفيد المنتدى

(muslm)
13-09-2003, 03:09 PM
السلام عليكم

ماذا حدث؟؟!!

لم نشاهد اي أقتراح او اي رأي حتى الان!

أرجو مشاركة الجميع

musleem
14-09-2003, 03:13 PM
اولا مبارك لك الاشراف وتسحتقه

وجزاك الله خيرا لفتح هذا الموضوع

وبالنسبة للاقتراحات

لو دخلنا مثلا منتدى الفوتوشوب

لوجدت عده مواضيع على حده احدهم لدروس التعليم واخر للفلاتر والخطوط ومسابقات
ولو دخلت ايضا اقسام اخرى لوجدت المفيد
يخرج من المنتدى مستفيد

فلدي اقتراح بان نقلل من النقل والمواضيع الطويلة

وعمل مواضيع من تعبنا

مثلا موضوع عن الكتاب الاسلامي (سبق عمله ولم يلقى القبول)

او
موضوع بعنوان (كل جديد عن التسجيلات الاسلامية هنا)

يأتي كل شخص بطرح ما هو جديد ولو يرفق معه مقدمة هذا الدرس الجديد او التلاوات
لو اردتم عملة ساتكفل انا به واحاول اضيف جديد اسبوعيا او شهريا ولكن احتاج لمساعده.

ارجوا من الجميع التفاعل والتقليل من الردود التي تحتوي فقط على (جزاك الله خير)
فاصبح المنتدى الاسلامي مرتع لتزويد المشاركات

وارجوا ان نطبق وان لا نتكلم

(muslm)
14-09-2003, 08:15 PM
السلام عليكم

اولا الله يبارك فيك و شكرا على الرد

ثانيا شكرا لك على هذا الرد الموضوعي و المفيد

و انا معك فى نقطة تقليل المواضيع المنقولة الا ما صلح و نفع منها و كان فيها الامر المهم

و بالنسبة لموضوع (كل جديد عن التسجيلات الاسلامية هنا)

فهذا موضوع طيب و جديد و مهم و لو كان ممكا ان تقوم انت بأعداده و ان احتجت لأي مساعدة فأنا جاهز ان شاء الله لتقديم المساعدة الكافية و هناك كم عضو اخر يمكنهم مساعدتنا بعون الله

و بالنسبة للردود فهذا لسبب المواضيع
يعني لان المواضيع منقولة او مكررة فسوف يكون الرد اما جزاك الله خيرا او بارك الله فيك او ما شابه ذالك

و لاكن لو كانت المواضيع جدية و مهمة و فيها مجال للنقاش فسوف يتفاعل معها الاعضاء الذين يهمهم الاسلام و المسلمين و لاكن الاعضاء الذين تهمهم فقط اعداد مشاركاتهم فسوف يكون ردهم مقصورا اما جزاك الله خيرا او بارك الله فيك

و ان شاء الله اخي سوف تجدني انا اول المطبقين لهذا الشيئ

و شكرا لك مرة اخرى على ردك المهم و الموضوعي

و نحن في انتضار الاخرين

كلناسوا
15-09-2003, 12:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا لك على فكرتك..

من اهم المواضيع في الوقت الحالي، يجب ان تكون بتوعيه المسلمين على واجبهم الاسلامي بخصوص ما يحدث للاسلام ، لااريد ان اخوض في التفاصيل الكل يعرف ماهوا حال امتنا.

ويجب علينا فعل شيئ، نستطيع من خلاله تحريك ساكن، ليس فقط كتابه موضوع عن الدين.. وياتي رد من مشترك يدعي له ويشكره. :ciao:

....................................................

علماء الاسلام وشيوخها في سبات عميق، يخافون الاستيقاض منه خوفن من حكامهم .. حكام المسلمين..
حتى وصل الحد بهم بعدم قول الحق وعدم ارشاد الحاكم الضالم بما يفتيه الله في كتابه.
لا يستيقض حكامنا الا اذا استيقض شيوخ الاسلام..

اقتراحي.. جميعنا نعرف ايملات الشيوخ والعلاماء..

يجب علينا جميعا العمل في كتابه خطاب يوجه الى شيوخنا يرشدهم الى طريق الصواب..

ماذا نستطيع ان نفعل.. تثبيت مضوع في المنتدا ويكون هناك رائيس للملتقا .. ينضم الكتابات ويرتباها ويختار كل ما هو صحيح..
يجب على الاعضاء الاجتهاد وجلب الايات والاحاديث والكلمات التي تحاكي ضميرهم وكل واحد يكتب مايعرفه ويختار الرائيس النخبه وينصق خطاب من خلال الكتابات حتى يكون مؤثر ويكون مميز.

وبعدها يعرض هذ الخطاب على المواقع والمنتديات، حتى نحصل على تواقيع من اكبر عدد ممكن من المسلمين.. ومن ثم نقوم بارسال الخطاب الى الشيوخ والعلماء.. وهكذا نكون فعلنا ما يجب علينا فعله اتجاه ديننا واخواننا المسلمين في كل مكان لعل الله يهدي حكامنا من خلال علماء الامه...

ما رائيكم؟؟؟؟

وشكرا

DE NILSON
15-09-2003, 05:51 AM
اولا المنتدى الاسلامي من اهم المنتديات
لأنه يتناول اخبار وتعاليم ديننا الحنيف

وانا اقترح اقامة مسابقات شهرية
ثقافية دينية

musleem
15-09-2003, 09:16 AM
علماء الاسلام وشيوخها في سبات عميق، يخافون الاستيقاض منه خوفن من حكامهم .. حكام المسلمين..
حتى وصل الحد بهم بعدم قول الحق وعدم ارشاد الحاكم الضالم بما يفتيه الله في كتابه.
لا يستيقض حكامنا الا اذا استيقض شيوخ الاسلام..

كيف تقول هذا الكلام على علماء ومشايخ المسلمين ,بل وتشملهم كلهم :mad:

C.Falcon
15-09-2003, 12:39 PM
السلام عليكم ....
مبروك أخوي (muslm) على الرقابة

كيف تقول هذا الكلام على علماء ومشايخ المسلمين ,بل وتشملهم كلهم :mad:
مممممم نقطة حساسة ... الرجال كلامه صادق بس مثل ما انت قلت مو كلهم في شيوخ الحمدلله
ما عليهم كلام ... بس في شيوخ يحرموا و يحللوا حسب رغبة حكام الدولة :أفكر: و هنا المشكلة
إنه يفتي فتوى و يتحمل ذنب كل واحد مشي عليها و اللهم أكفينا شر الفتاوي ... :(

(muslm)
15-09-2003, 08:08 PM
السلام عليكم

اخي في الله فالكون الله يبارك فيك و شكرا على المشاركة

اولا اخي في الله كلناسوا ليس جميع شيوخ و علماء المسلمين مثل ما انت قلت بل هناك شيوخ و علماء مثل ما قال اخي في الله فالكون ما عليهم كلام

فهناك شيوخ يفتون بالحق و العدل و لاكن هناك من يفتي حسب ما يهوى حاكم الدولة و هذا حسابه عند ربه و ليس عندنا نحن

ثانيا بالنسبة لأقتراحك اخي في الله دينلسون فهي فكرة مفيدة و طيبة لاكن يجب علينا ان نجمع العدد الكثير من الاسئلة الدينية الصحيحة و ان شاء الله سوف يتم هذا عما قريب

و شكرا لكم

و نحن في انتضار المزيد

كلناسوا
15-09-2003, 09:21 PM
من قال لك اننا سوف نحاسبهم؟؟؟ اليس الدين النصيحه؟؟
انا لا اتكلم عن من يفتي عن الصيام والصلاة ، والزكاه والربا.. وغيره فهم يفتون بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، انا اتكلم عن من يفتي للحاكم على هواه، حتى وصل بهم الامر اخفاء الحقيقه عن الحاكم خوفا من غضبه..
كما يحصل بكل الدول العربية دون استثناء..

على العموم هذا رايك...

وبنسبه الى فكرتك فلا حياه لمن تنادي.. لقد ادرجت موضوع ، فكره نقلتها من احد المنتديات بختم القران في المنتدا لم يكتب احد ولم يشاركوا فيه الا اثنين.. اما في المنتدا الذي نقلت منه الموضوع شارفوا العضاء على الانتها من ختم القران الكريم. :12:

(muslm)
15-09-2003, 10:07 PM
السلام عليكم

اخي في الله كلناسوا

انا لم اقصد بكلة (يفتي) اي الافتاء في الزكاة و الصيام و أمثلثها من هذه الامور انما كنت اقصد الافتاء في الجهاد و غيرها

فليس كل العلماء يفتون في هذه الامور على حساب الحاكم و هواه و انما هناك علماء يفتون كما أمر الله و ليس حاكم الدولة و هذا أمر معروف

و بالنسبة لموضوع مسابقة ختم القرأن فلم يقترح احد هذه الفكرة في هذا الموضوع

و لم يرد عليك احد ربما لكساد هذا القسم من المنتدى رغم أهميته! و و من اجل هذا السبب كتبت هذا الموضوع لنرتقي بهذا القسم من المنتدى و يكون من انشط اقسامها و اهمها

و شكرا لك و بارك الله فيك

و نحن في انتضار المزيد

كلناسوا
16-09-2003, 01:27 AM
شكرا لك اخي الكريم، كل القصد من كلامي فعل شيئ، فنحن نجلس ساعات على الانتر نت تضيع للوقت ، وان لم نعمل عملا يرضي وجه الله تعالى سوف نوسئل عن كل ثانيه جلسناها خلف هذا الجهاز دون فائدة، وبينما اخواننا المسلمين تنتهك حرماتهم، ويقتلون.. في كل مكان..
واسئل الله الهدايه والرحمة والمخفره للجميع..

واجدد اقتراحي على تثبيت موضوعي ختم القران في المنتدا، لكي لا نهجر القرآن الكريم ، ويذكر من غفل قلبه عن القران الكريم. او تتبنا انت الموضوع وترتبه بطريقه اخرى..

وبارك الله بك

(muslm)
16-09-2003, 06:31 PM
السلام عليكم

سوف نقوم بمناقشة هذا الموضوع لاحقا ان شاء الله
أنا أقترح بوضع فهرس للمواضيع المهمة و المميزة في المنتدى الاسلامي و ان يكون مثبتا و يتجدد بأستمرار
أيش رأيكم؟
و نحن في انتضار المزيد

victoriaa
18-09-2003, 11:58 PM
انا لا اعرف في اي موضوع نشارك
خصوصا انا امشي على مذهب اهل السنه والجماعه
لكن لم تحددوا لنا بما نشارك فيه
نود التحديد ونشارك لان هذا ديننا وجب علينا ذلك

victoriaa
19-09-2003, 12:06 AM
لدي فكره جميله نكتب عن الاديان ومن له علم بذلك حتى يستفيد منه الكل لان الناس تجهل بمجال الدعوه ونحن محاسبون عند الله لاننا لم ننشر الاسلام خصوصا اعدائنا يشوهون صورة الاسلام ونحن غافلين لذلك نبدأ بالدعوه اولا الى الله

(muslm)
23-09-2003, 05:30 PM
انا لا اعرف في اي موضوع نشارك
خصوصا انا امشي على مذهب اهل السنه والجماعه
لكن لم تحددوا لنا بما نشارك فيه
نود التحديد ونشارك لان هذا ديننا وجب علينا ذلك

السلام عليكم

انا ايضا امشي على مذهب اهل السنة و الجماعة

لاكن عفوا لم افهم قصدك حتى الان ممكن توضيح

و ننتضر منكم المزيد

victoriaa
25-09-2003, 03:37 PM
بسم الله الرحمن

انا لم افهم ماهوالمقصود لاني اريد خدمة هذا الدين وللأسف لم افهم ماهو الموضوع الذي سنشارك به وقلتم شورى بينهم لكن شورى في اي امر ونحن على اتم الاستعداد بأن نقدم ماهو خير لهذا الدين ونسعى جاهدين في ذلك لإعلاء كلمة الله فوق كل الاعلام وفي امان الله لكل مسلم ومسله حمل هم الدعوه وشكرا
اختكم في الله فكتوريا

(muslm)
25-09-2003, 05:46 PM
السلام عليكم

و أمرهم شورى بينهم
كنت اقصد بها اننا نتشاور و نتحاور في موضوع معين و هو (كيف نرتقي بهذا المنتدى و نجعله من خيرة المنتديات الاسلامية؟)

اي ان كل عضو او مراقب يقول رأي او اقتراح حول فكرة الارتقاء بألمنتدى
الان انتم ما قولتو رأيكم في الاقتراح السابق

بوضع فهرس للمواضيع المهمة و المميزة في المنتدى الاسلامي و ان يكون مثبتا و يتجدد بأستمرار

نريد منكم فضلا و ليس أمرا ان تبدو أرائكم

و نريد منكم المزيد

Pr.Game
06-10-2003, 08:49 PM
لماذا لا يكون هناك مواضيع مثبتة للفقه والحديث والتوحيد توضع فيها جميع الأسئلة

ولماذا لا ننشيء موضوع يتشارك فيها الجميع مثلا عن الأديان كل واحد يكتب عن دين محدد

وخاصة موضوع هيا نختم القرآن لم يلقى قبولا فلماذا لايشارك الأعضاء كلهم بدلا من الإقتصار على اثنين أو ثلاثة

أنا أشوف لو يكون هناك فرقة في المنتدى الإسلامي تنزل كل أسبوع أو شهر تقارير عن أي مواضيع تحدث خلال السنة

بعدين في المنتدى كثر إختلاف الآراء وأحيانا مضاربات فياريت يعني يكون في حل لهذه المشاكل حتى لا يتفاقم الوضع

ومشكور يا مراقبنا على الموضوع

(muslm)
07-10-2003, 10:28 PM
السلام عليكم

لماذا لا يكون هناك مواضيع مثبتة للفقه والحديث والتوحيد توضع فيها جميع الأسئلة
فكرة طيبة و لاكن يجب ان يكون هناك اناس مخصصون لهذا الامر و سوف نبحث عن هذا الامر قريبا ان شاء الله

ولماذا لا ننشيء موضوع يتشارك فيها الجميع مثلا عن الأديان كل واحد يكتب عن دين محدد
أعتقد انها لن تفيد احدا فنحن نريد المواضيع التي تهم المسلمين من ناحية الافتاء في الامور الشرعية و من ناحية المعلومات المفيدة و النصائح الهامة و الاشياء الضرورية الاخر

وخاصة موضوع هيا نختم القرآن لم يلقى قبولا فلماذا لايشارك الأعضاء كلهم بدلا من الإقتصار على اثنين أو ثلاثة
هذه الفكرة قد رأيتها في المنتديات الاخرى و ما كان الفائدة منها الا لتزويد المشاركات و الله أعلم

أنا أشوف لو يكون هناك فرقة في المنتدى الإسلامي تنزل كل أسبوع أو شهر تقارير عن أي مواضيع تحدث خلال السنة
فكرة رائعة و سوف نقوم ان شاء الله بالبحث عن الناس الذين نثق فيهم لمثل هذه المهمة

و بالنسبة لنقاشات و اختلاف الرأي فأن شاء الله سوف تصدر قوانيا بالنسبة لهذه الاشياء

و شكرا لك و جزاك الله خيرا ان شاء الله

كلناسوا
08-10-2003, 01:22 AM
هذه الفكرة قد رأيتها في المنتديات الاخرى و ما كان الفائدة منها الا لتزويد المشاركات و الله أعلم

شكرا لك اخي الكريم، نعم فقد كان كل هدفي من طرح موضوع ختم القران هو تزويد المشاركات باكبر عدد من الاعضاء..
ربما تفيدني هذه المشاركات في شهرتي، وتزيد حسابي في البنك.

والله اعلم مافي قلبي

Pr.Game
08-10-2003, 08:41 PM
خلي نيتك صادقة

وإن شاء الله تكمل الموضوع

وشكرا أخي مسلم

(muslm)
09-10-2003, 08:47 PM
شكرا لك اخي الكريم، نعم فقد كان كل هدفي من طرح موضوع ختم القران هو تزويد المشاركات باكبر عدد من الاعضاء..
ربما تفيدني هذه المشاركات في شهرتي، وتزيد حسابي في البنك.

والله اعلم مافي قلبي

السلام عليكم

اخي في الله كلناسوا
انا و الله لم أقصد انك انت كتبت الموضوع من أجل ان تزود مشاركات او من اجل شهرتك
بل انا كنت ارد على الاخ BIG BOSS و حسب
و كنت أقول في رأيي الشخصي فقط مما لاحظته في بقية المنتديات

و انا شاهدت بقية مواضيعك و كانت مواضيع جميلة و مفيدة جزاك الله عنا خيرا ان شاء الله

و انا اعلم انك تحب ان تكتب المواضيع المهمة و الطيبة و المفيدة التي تفيد الجميع فكيف بعد كل هذا أضن بك ضن السؤ

و جزاك الله خيرا ان شاء الله و بارك الله فيك